تطبيقات واخبار عامة

تنبيه بخصوص بطارية الهواتف الذكية – ما هي الفروقات بينها ؟

البطارية، منذ سنوات نسمع عن اكتشافات بخصوص تطوير بطارية لا تنتهي، لكن لحد الآن ونحن نعاني من مشاكل البطارية في أغلب الهواتف الذكية واللوحيات وحتى الحواسيب المحمولة، وكثيرون يجرون مقارنات حول قوة بطارية جهاز معين مقارنة بغيره من الأجهزة، وطبعا لا ينتبه الكثيرون إلى بعض التفاصيل الدقيقة، والتي تفسد المقارنة !

تنبيه بخصوص بطارية الهواتف الذكية - ما هي الفروقات بينها ؟
تنبيه بخصوص بطارية الهواتف الذكية – ما هي الفروقات بينها ؟

أولا لماذا لحد الآن لم نحصل على بطارية قادرة على الصمود لوقت طويل؟

كما ذكرنا في المقدمة؛ فإننا ومنذ فترة طويلة نسمع عن اكتشافات حول بطاريات تستطيع تشغيل هاتفك الذكي لأيام بدون شحن، لكن لحد الآن لم نجد أي تنفيذ لهذه الأفكار ولا تسويق لهذه البطاريات، ولا يزال الجميع يشتكي من مشاكل بطاريات الهواتف المحمولة خاصة، ويمكن القول أن أصحاب أجهزة الأيفون هم الأكثر شكوى بهذا الخصوص.

طبعا الجواب بخصوص السؤال السابق متعلق أساسا بأن كل التقارير السابقة إما تبالغ في وصف الاختراعات الخاصة بالبطاريات القادرة على الصمود لفترة طويلة، وكذلك لم يتم توفير بطارية تستطيع فعلا الصمود لهذه الفترة، مع ذلك الجميع لا يزال يبحث عن البطارية ذات القدرة الكبيرة على الصمود.

كيف يمكن المقارنة بين بطارية هاتف ذكي مقارنة بآخر ؟

هذا ما نود أن نتحدث عنه، فعادة تصلنا تعقيبات تقول: جهاز نوكيا 3310 بطاريته أفضل مقارنة بالأيفون 6 أو مقارنة بجهاز جالاكسي S7 أو ببطارية سوني إكسبيريا وHTC وLG وغيرها من الأجهزة الحديثة، وطبعا الكثيرون ليس لديهم خلفية تقنية ويقارن ما بين شيئين لمجرد أنهما يحملان نفس الإسم (هاتف).

لكن في الواقع يجب التفريق بين جهاز يمكن أن نصفه بالغبي ذو شاشة صغيرة جدا ومزايا قليلة، مقارنة بهاتف ذكي يحمل شاشة تعتبر 10 أضعاف مقاس شاشة الجهاز الأول، بالتالي يجب على الجميع الانتباه، فاستهلاك البطارية في جهاز ذو قدرات محدودة لن يكون نفسه في جهاز آخر.

المقارنة تكون بين المتماثلين في المزايا التقنية !

إذا كان والحال هذه؛ فلا مجال للمقارنة إلا بين متماثلين، كأن يتم المقارنة بين جهازين من نفس الجيل وبمزايا تقنية متقاربة، عند ذلك تصح المقارنة، كأن تقارن جهاز الأيفون 7 (سيصدر عن قريب) بجهاز جالاكسي S7 أو HTC 10، أو LG G5 أو غيرهما من الهواتف المتقاربة في المواصفات.

وبعد تجريب قدرات الأجهزة من خلال اختبارات واقعية، يمكن أن نقول أن ذلك الجهاز أفضل من الجهاز الآخر من حيث البطارية وقدرتها على تشغيل الجهاز لوقت أطول، أما المقارنة بين أجهزة مختلفة في المزايا، كأن يكون جهاز معين ذو شاشة ومعالج أضعف من الآخر، بالإضافة إلى أنه يحمل بطارية ذات سعة عالية تفوق 3000 ميلي أمبير، فلا يكون هناك مجال للمقارنة.

الخلاصة:

حتى تختار هاتفا ذا بطارية جيدة عليك الانتباه إلى:

  • بالنسبة لأجهزة الأيفون احرص على أن يكون جديدا.

بالنسبة لأجهزة الأندرويد احرص على:

  • معالج حديث: حيث لا تستهلك هذه المعالجات طاقة كبيرة.
  • بآخر إصدار من الأندرويد: حيث تحرص جوجل على تحسين استهلاك النظام للبطارية.
  • بطارية ذات سعة عالية: كأن تكون بسعة 3000 ميلي أمبير فما فوق.
  • أن يحوي ميزة الشحن السريع.

هذه أهم النصائح فيما يخص اختيار هاتف ذكي ذو بطارية جيدة، بالإضافة إلى تنبيه بخصوص المقارنات ما بين الهواتف الذكية أحببنا أن نفيدكم به.

أفدنا بتجاربك مع بطارية الهواتف الذكية !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫17 تعليقات

  1. انا مب معور راسي عندي جوال قوي بطارية بسعه 6000 ملي امبير اشحنه اخر الليل وفيها بعد مابين 30 ,الى 20 % وشكرااا

  2. أنا عندي أيفون 5 بطارية ضعيفة اما كوندور p8 بطارية جيدة لتوضيح فقط غيرة بطارية أيفون 5 مرتين والنتيجة نفسها

  3. بالنسبة لبطارية الايفون ٦ مالتي ممتازة، وهذا على حسب استخدام الهاتف اليومي.

  4. غريبة !! انا عندي أيفون ٦ والبطارية جيدة او ممتازة حط نظام الطاقة المنخفض وخلاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى