ارشادات

برنامج iSkysoft Data Recovery لاسترجاع ملفات الأيفون المحذوفة

لا نزال مع الشروحات المفيدة، وطبعا حل أشهر مشكلة يعاني منها الملايين من مستخدمي الهواتف حول العالم، وهي فقدان الملفات أو المحتوى، والذي يتم حذفه عن طريق الخطأ أو بسبب مشكلة في النظام أو الأيفون نفسه أو الآيباد، اليوم سيكون معنا برنامج جديد نعرفكم عليه؛ يساعدكم في حل هذه المشكلة.

برنامج iSkysoft Data Recovery لاسترجاع ملفات الأيفون المحذوفة
برنامج iSkysoft Data Recovery لاسترجاع ملفات الأيفون المحذوفة

كما عرفتم معنا من العنوان، سيكون برنامج اليوم هو iSkysoft Data Recovery، وطبعا سيكون مساعدكم وأداتكم المفيدة من أجل استرجاع الملفات المحذوفة، وعادة هذه الملفات أو المحتوى الذي يكون على جهاز الأيفون والآيباد والأيبود تتش؛ يشمل العديد من الأمور، مثل الصور، الفيديو، محادثات SMS، جهات اتصال (أرقام هواتف)، وغيرها من المحتوى المهم..

كيف وفي ماذا يفيدك برنامج iSkysoft Data Recovery ؟

باعتباره برنامجا احترافيا، فإنه يوفر عدة مزايا، بالإضافة إلى قدرته على استرجاع عدة ملفات من خلال عدة طرق وبحسب حالة جهازك وذلك كالتالي:

  1. استعادة الملفات من أجهزة iOS: هذا أول خيار تجد متاحا أمامك، حيث يوفر لك البرنامج استعادة الملفات المحذوفة مباشرة من خلال ربط جهازك الأيفون أو الآيباد مع الحاسوب، وتشغيل البرنامج وتنفيذ هذا الخيار.
  2. استعادة الملفات من نسخة احتياطية على الأيتونز: إن كنت تريد استعادة المحتوى من خلال نسخة احتياطية قمت بحفظها سابقا على جهازك، فإن هذا الخيار يعتبر مناسبا لك.
  3. استعادة الملفات من نسخة احتياطية على الأيكلاود: في حال لم تسعفك الخيارات السابقة؛ وكنت سابقا قد قمت بحفظ نسخة احتياطية من محتوى جهازك على حسابك الأيكلاود، فإن هذا يعتبر خيارات جيدا ومفيدا لاستعادتها.

ميزة مهمة: تصحيح مشاكل أجهزة الأيفون والآيباد

يوفر البرنامج ميزة Fix iOS to Normal، وهي التي تساعدك على تصليح مشاكل جهازك، خاصة في حال كنت تعاني من مشكلة توقف الجهاز على شعار التفاحة، حيث يمكنك اختياره من واجهة البرنامج وبعد ربط جهازك الأيفون أو الآيباد واختيار نوعه ونظام التشغيل المطلوب، سيقوم البرنامج بإعادة تهيئة وتثبيت النسخة الأخيرة من النظام.

فقط لاحظ أن هذه الطريقة ستقوم بحذف أي محتوى مع حذف الجيلبريك في حال كان مثبتا على الجهاز، وطبعا عليك الحصول على كلمة المرور الخاصة بحسابك الأيكولاد مع الإيميل الخاص بذلك قبل القيام بهذه الخطوة، لأن الجهاز سيرجع جديدا تماما.

تابع معنا خطوات الاستفادة من برنامج iSkysoft Data Recovery :

أولا: عملية تحميل نسخة من برنامج iSkysoft Data Recovery

ثانيا: بعد تثبيت البرنامج قم بفتحه وتشغيله ومن ثبم اربط جهازك الأيفون أو الآيباد أو الآيبود تتش بالكابل مع الحاسوب، وعلى الجهة اليسرى من البرنامج اختر نوع الاسترجاع المناسب لك كما شرحنا سابقا، كما يظهر في هذه الصورة:

شرح برنامج iSkysoft iPhone Data Recovery
شرح برنامج iSkysoft iPhone Data Recovery

ثالثا: في الخطوة الثانية سيعرض لك البرنامج نوع الملفات المراد استرجاعها، كما يظهر في الصورة التالية؛ يمكنك تحديد خيارات مختلفة أو نزعها، فمثلا يمكنك اختيار استرجاع الصور فقط، أو الملاحظات أو الرسائل وطبعا يمكنك تحديد كل الخيارات بالضغط على Selct all في أسفل البرنامج، فقط كلما كانت الخيارات أقل كلما كان البحث أسرع.

بعد ذلك قم بالضغط على Start وسيقوم البرنامج بمسح جهازك للحصول على البيانات:

شرح برنامج iSkysoft iPhone Data Recovery
شرح برنامج iSkysoft iPhone Data Recovery

رابعا: الآن سيكون البرنامج بالبحث في جهازك من أجل استرجاع الملفات بحسب الخيارات التي قمت أنت بتحديدها، الوقت المستغرق يقدر بحسب سعة تخزين جهازك، نوعه ونوع حاسوبك وسرعتهما، وكذلك بحسب كمية الملفات الموجودة، فقط عليك الانتظار كما يظهر في الصورة:

شرح برنامج iSkysoft iPhone Data Recovery
شرح برنامج iSkysoft iPhone Data Recovery

خامسا: بعد إكمال البرنامج البحث؛ سيعرض لك النتائج، وعلى الجهة اليسرى يعرض لك نوع الملفات وعددها، يمكنك تحديدها كلها أو تحديد الملفات المراد استرجاعها، ويكفي الضغط على Recover من أجل استرجاعها كما يظهر في الصورة:

شرح برنامج iSkysoft iPhone Data Recovery
شرح برنامج iSkysoft iPhone Data Recovery

بعد ذلك يمكنك إيجاد ملفاتك التي قمت باسترجاعه، ويمكنك إعادة نقلها لجهازك أو حفظها في مكان آمن آخر سواء قرص خاص او خدمات سحابية لضمان عدم ضياعها مجددا.

ماذا بخصوص الخيارات الأخرى ؟

قدمنا لكم شرحا يوضح مدى سهولة استخدام البرنامج في حال أردت استرجاع الملفات من خلال جهازك الأيفون والآيباد، أما إن كنت تريد استرجاعها من خلال الأيتونز أو الأيكلاود، فيكفي تحديد إحدى الخيارين من يسار الواجهة، وإكمال الخطوات البسيطة التي يعرضها البرنامج، طبعا دون نسيان إمكانية تصحيح مشاكل الأيفون أو الآيباد التي ذكرناها سابقا من خلال خيار Fix iOS to Normal.

فيديو يشرح استخدام البرنامج:

برنامج iSkysoft iPhone Data Recovery مدفوع، لكن يتوفر بنسخة تجريبية، حيث تحوي بعض المزايا، لكن من أجل الحصول على جميع مزايا البرنامج يجب شراء النسخة الكاملة، والتي عليها عرض تخفيضي لوقت محدود يمكنك الاستفادة منه.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫13 تعليقات

  1. انا جربت البرنامج من مجموع مئات الصور المحذوفة اعاد لي فقط 20 صورة ؟؟؟
    لذلك لا ينفع لان عمله محدود مع الاسف

  2. اعتقد نظام ios محمي . ولايمكن استرجاع الملفات خاصة بعد الفورمات .
    اما الملفات المحذوفه يمكن ينفع معها البرنامج …؟
    تقبلو مروري

  3. بحسب علمي وكلام الدعم الفني لابل البرامج دي متنفعش مع الايفون لانه محمي ولو كانت ناجحه كان استخدمها ال FBI
    هي تنفع فقط مع الاندرويد ونقطه مهمه البرامج دي بحسب دعم فني ابل بتثبت برامج تجسس خلفيه في الوندوز وظيفتها تسريب بيانات تلفونك ورفعها لسرفرات الشركة ولما تعمل استعاده بتتم من سيرفرات الشركة وانت فاكر انها من الايفون

  4. تشكرون على المجهود الطيب بس بعض تطبيقاتكم معاده ومتكررة بذات استرجاع الصور المحذوفة ياليت تنزلون تحميل الجيبلبريك النسخة ألعربيه ولكم جزيل الشكر

    1. بحسب علمي كلامك صح لان الايفون بالذات يتمتع بحماية قوية ولو صح الامر اجهزتنا في خطر اي فني ممكن يسترجع البيانات سألت دعم فني ابل قال مستحيل لان خذف البيانات بيتم بشكل مشفر يمنع استعادته لو صحت البرامج دي كان استخدمها fbi

  5. ‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا أن شكرا على التطبيق ثانيا آخر المقال كلمة واحدة قهرتني التطبيق مدفوع سالي سن بالله خلك صريح كيف برامج ثانية توصل النظام والنظام محمية من قبل ما في الا تطبيق iTunes هل يوجد تطبيقات زي ال iTunes لا يوجد أنا متوقع هذه التطبيقات فقط فايروسات من iTunes من Apple ‏أما إذا كان اندرويد او نوكيا صح يمكن الوصول للملفات يمكن هذا لأن الملفات مفكوك أول مصدر مفتوح زي الويندوز ولكن ال iOS غير غير يا شاطر فلا يمكن الوصول نصيحة الوجه الله هذه الطبقات مية في المية لا تفعل شيء خلنا نقول 99.9 في المية وشكرا ‏أتمنى واحد يجيب على كلامي حلوة صح أن في خطأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق