السيديا

أخبار الجيلبريك: مقابلة مع أحد أفراد فريق Pangu – جيلبريك iOS 10

نواصل طرح أخبار الجيلبريك بشكل دوري كلما توفرت أخبار جديدة مهمة، اليوم في مقالنا هذا سنعرض لكم تفاصيل مقابلة أجراها أحد المواقع التقنية مع أحد أفراد فريق Pangu الصيني، والذي يقوم دوما بتوفير الجيلبريك.

أخبار الجيلبريك: مقابلة مع أحد أفراد فريق Pangu - جيلبريك iOS 10
أخبار الجيلبريك: مقابلة مع أحد أفراد فريق Pangu – جيلبريك iOS 10

تفاصيل المقابلة ومع من جرت:

كما عرفنا فالمقابلة جربت مع أحد أفراد فريق Pangu الصيني، والذي يحمل اللقب: OGC557، وقد أجراها معه موقع Leiphone.com، حيث وفرت لنا هذه المقابلة تفاصيلا كثيرة حول الوضع الحالي للجيلبريك إضافة إلى الوضع المستقبلي المتوقع، طبعا المقابلة طويلة، ونحن سنذكر ملخصها بذكر أهم الأسئلة والأجوبة، حتى يحصل الجميع على تفاصيل وإحاطة بوضع الجيلبريك.

السؤال: 

لماذا تم عرض صورة نجاح الجيلبيرك على الإصدار 10 بدلا من الإصدار 9.3.3 ؟

الجواب:

هو مجرد قرار وعمل مؤقت، الهدف من التأكيد على نجاح الجيلبريك لهذا الإصدار الأخير، إضافة إلى أن آبل قامت بإغلاق أغلب الثغرات في الإصدار 9.3.3، وبالتأكيد لا يجب المخاطرة بعرض التفاصيل حتى لا تقوم آبل بغلق الثغرات.

السؤال:

ما مدى صعوبة توفير جيلبريك للإصدار iOS 10 ؟

الجواب:

ثغرات الهاكر الإيطالي Luca Todesco الخاصة بالإصدار 9.3.3 قامت آبل بغلقها في الإصدار 10، ولم نحصل على تفاصيل حول ثغرات جديدة، لكن نحن لدينا ثغراتنا الخاصة بنا للإصدار iOS 10.

السؤال:

هل هناك خطة لإطلاق الجيلبريك للإصدار iOS 10 قريبا ؟

الجواب:

لا، لا يوجد أي خطة للقيام بذلك في الوقت الحالي، لا يوجد ما يدفعنا لذلك، والقيام بذلك سيجعلنا نخسر ثغرات مهمة ستقوم آبل بغلقها طبعا.

السؤال:

هل يوجد أحد غيركم يستطيع توفير الجيلبريك في الوقت الحالي ؟

الجواب:

الإيطالي Luca Todesco لديه جيلبريك خاص به وكذلك الباحث الأمني KeenLap.

السؤال:

من هم الضيوف السريون في مؤتمر MOSEC ؟

الجواب:

الفريق (الإسرائيلي) الذي ساعد مكتب التحقيقات FBI في قضيته لفتح الأيفون 5c ضد آبل، وفريق من شركة آبل !

السؤال:

ماذا كان رد فريق آبل عندما رأووا جيلبريك iOS 10 ؟

الجواب:

ههههههه (هذا هو جواب الضيف)

السؤال:

كم عدد أفراد فريق Pangu ؟ وكيف يتم تقسيم العمل بينكم ؟

الجواب: 

6 أفراد، ما بين باحث أمني ومختبر للجيلبريك ومبرمج للأدوات اللازمة وغير ذلك.

السؤال: 

كم عدد الثغرات المتوفرة لديكم حاليا ؟

الجواب: 

لدينا عدد لا بأس به من الثغرات لتوفير الجيلبريك، حتى ولو قامت آبل بغلق عدة ثغرات معينة.

الخلاصة:

هذه الأسئلة والأجوبة عينة مما تم طرحه على عضو فريق Pangu، حيث أن هناك العديد من الأسئلة الأخرى، لكن لا تهم المستخدمين عامة، وما يهمنا من هذا اللقاء هو التأكيد على أن الجيلبريك سيكون متوفرا مهما طال الزمن، وأن هناك عدة فرق تعمل فعليا على الجيلبريك، فالقضية لا تعدُ كونها قضية وقت لا غير.

المتوقع أن يقوم فريق Pangu أو غيره من الفرق بإطلاق جيلبريك iOS 9.3.3 قريبا بمجرد قيام آبل بطرحه، وبعد ذلك عندما تقوم آبل بطرح الإصدار العاشر؛ فسيكون لديه جيلبريك خاص به، بالتالي لا داعي لبيع أجهزتكم من أجل شراء أجهزة أندرويد :)

ما رأيك بهذا الحوار، هل تنتظر الجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫35 تعليقات

  1. اريد ان استفسر عن الجليبريك للاصدار 9.3.1 لان ضروري استخدام الجليبريك للايفون والرجاء بالاستعجال بتنزيل الجليبريك الاصلي ورجاء خاص الاستعجال ///وشكرا

  2. يا جماعه أنا أنصدمت بتعليقاتكم بصراحة
    ما حدا أنتبه (( الفريق (الإسرائيلي) الذي ساعد مكتب التحقيقات FBI في قضيته لفتح الأيفون 5c ضد آبل، وفريق من شركة آبل !
    ))

    معناها الجل برك مضر مية بالمية وضد العرب و المسلمين وحرماتهم و خصوصياتهم

  3. ماشاء الله
    احنا شاطرين بس في الكلام
    مفيش مرة كدا نسمع ان فريق عربي هوا اللي هيصدر الجلبريك
    بدل ما احنا قاعدين ذي الحرمة اللي منتظرة جوزها يرجع من السفر

    1. وصف خيالي ههههههههههههههه حرمه تنتظر زوجها من السفر هذا وضعنا بعد ما فقدنا الجلبريك ههههههههههههه
      عموماً العرب ما افلحوا في شي لكن العوض بالمستقبل انشا الله

  4. البانجو يطبخون في الجيلبريك ثم بعدها تأتي ابل و تفسد الطبخة، قصة متكررة و مملة.. الان انا اشك اصلا في هذا اللقاء، وعلى فرض حدوثه، فهو رأي واحد، وممكن يحمل ارتجال و كذب ايضًا، أليس عضو في البانجو هو من طلب من المستخدمين الترقية سريعًا الى الاصدار 9.2.1 ؟؟. وطبعًا طالع كل شئ كذب و منذ يومها و الاخ صاحب المقال عمال يكرر نفس المقولة “والذي يستفاد من هذا ان الجلبيريك قادم عاجلا ام اجلا، المسألة مسألة وقت ليس إلا! ههههههه”
    يعني المطر نازل نازل، مهما طال الجفاف والقحط!!
    اعتقد ان الجيلبريك رحل الى مالا نهاية، هذه هي الحقيقة، وبانجو هذا ان هو الا ثور له خوار!
    اذا كانوا يعلنون عن ثغرات، ثم لا يطلقونها ليستفيد منها الناس، ثم بعدها يخرج لك واحد منهم ويقول، مع الاسف ابل قامت باغلاقها!!!!! شو معنى هذااا؟؟؟ مثل الذي لم يتوقف عن تكرار “لدي جدة ولكنها ميتة، لدي جدة ولكنها ميتة!” هرمنا من هذا الكلام هههههه

  5. سراحة حركات ابل وفريق pango مالها داعي
    جاكم جاكم الجلبريك مسالة وقت كلها طقطقه ع قولتهم
    انا اسبوع والا ابي احول اندرويد بلا جلبريك بلا وجع راس

    1. “بالجلبريك او بدون” ، الايفون ﺎو بالاصح ﺎبل بالنسبه لمحبين هذا الشركةة او هذا الجهاز لا يستطيعون تبديل ايفون بالجالكسي “سامسنق” ( لا تستعجل فتندم ، ﺎصبر فإن الصبر جميلا )
      ” و شكراً “

  6. سلام
    هناك منافسه كبيرة في الوقت الراهن
    المهم هناك جلبريك ل ios 10 داءما في ios جديد يكون الكثير من الثغراة
    اما ios 9.2 حتى 9.3.2 اتمنى ان يكون جلبريك اضنه لو كان فعلا لكانت pangu تم رءيته في الماتمر
    الحل الوحيد الانتضار ios 9.3.3 ان كان هناك جلبريك سيطلق في الفور
    ٢- ان كانت هناك سياسة كبيره من ابل سيدعون جلبريك ios 10 من اجل بيع iphone 7 والارباح

  7. كل عام وانتم بخير

    خذ جهاز اندرويد بلا منة ابل
    ولا ارخص من اجهزة ابل بعد
    الحمد لله ان فيه نظام غير الIOS
    نظام يعطيك ماتحتاج ولا نظام يملي عليك ماتحتاج

  8. اوكية ليش ماينزلون جلبريك ios 10 انا عندي iOS 10 وشغال ينزلونة احسن لان الإصدار الجديد قيد التطوير فبيعدلون علية من السيديا بيطلع احسن واحلا

  9. يا جماعه صدقوني انو جل بريك كذبه كبيره هي نفسها شركة ابل بتنزلو وهيي بتحجبو !! ولا فريق صيني ولا شي مجرد خدع عشان بس ينزل فرجن جديد يكون جل بريك حاضر الو وتشتري الموبايل.

  10. كنت أعلم أن غالبية الهكر الذين شاركو سابقاً في برمجة الجيلبريك قد استقلوا بأنفسهم واكتفو بإصدار الجيلبريك لأجهزتهم فقط، ومن الأسباب؛ المحافظة على الثغرات لشحها ودوامها معهم لأطول مدة زمنية حتى يتم اكتشافها وغلقها من أبل.
    كما أن هناك نسبة كبيرة من موظفي أبل يستخدمون الجيلبريك، ولا اسبعد أن ستيف جوبز نفسه قد استخدم الجيلبريك واستخرج منه افكار كثيرة.
    مستخدمين الجيلبريك منذ بداياته يعرفون أن ٩٠٪ من المميزات الموجودة في أنظمة الايفون كانت موجودة كأدوات في متجر السيديا عام 2009 وانا شخصياً كنت استخدم اغلبها في الإصدار 3.1.3 بدون تعليق بالنظام

  11. كثر الكلام عن الجليبريك ماله داعي والاشاعات وش قالو لهم وش صار عليهم ووين راحو وف اي محطه عبو بنزين كلام الملاحظات اليوميه هذي ماتصلح ومن يوم يومكم كاتبين وارسلتو لنا انهم اكتشفو الثغره لاصدار مدري كم وقلتو انهم يصممون الجليبريك وجلسنا سنه ننتظره وماشفنا شي يالحب يوم يوصل الجلبريك نزله هنا من دون وش صار عليهم لاترسل ف الموقع غير البرامج وشي يفيد الناس هالشي ماستفدناه منك وشكراً

  12. كلام تكرر كثيرا خلال السنتين و لا يوجد جديد ابدا ،،، لدينا ثغرات و ننتظر التحديث الجديد و نتظر ثابات ios وتصليح الاخضاء و و و و كلام لا معنى له على ارض الواقع !!

  13. يلا خلي نشوف منو بالاخير منو اللي يفوز بمحبة الزبائن والمعجبين المهم المصلحه واحده هو المشتري

  14. وكل عام وكادر برنامج اخبار التطبيقات بالف خير بمانسبة عيدالفطر السعيد
    لكن يا احبتنا الأعزاء صحيح كثير نسأل عن الجلبريك وأنتم تعملون جاهدين لأجلنا ونحن مقدرين هذا المجهود الذي تبذلونه من اجلنا المشكلة ان طال ونفذ الصبر على الجلبريك وشكراً لكم سائلاً. المولى القدير ان يوفقكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق