ارشادات

شرح: كيفية حل مشكلة توقف الجهاز على شعار التفاحة

يعتبر نظام آبل الـ iOS الخاص بأجهزتها الذكية الأيفون، الأيباد والأيبود تتش من أقوى الأنظمة وأكثرها حماية واستقراراً وأقلها مشاكلً مقارنة بالأنظمة المنافسة التي لا تخلو من المشاكل، لكن في نفس الوقت قد تحدث بعض الهفوات و مشاكل في نظام الـ iOS الذي عليه الجيلبريك، والأسباب كثيرة، اليوم سنقدم لكم شرحا مفيدا لتجاوز بعض أخطر هذه المشاكل .

1

بسبب عدم توافق بعض الأدوات مع النظام في كثير من الحالات، قد يسبب توقف الجهاز على شعار آبل التي لطالما أرقت المستخدمين عبر طول السنوات الماضية، وفي هذه المقالة سنشرح لكم كيفية حل هذه المشكلة بطريقة احترافية بدون اللجوء إلى عملية الريستور.

وصف المشكلة بشكل أكثر تفصيلا:

شعور جد سيئ عندما تقوم بتحميل وتثبيت أي أداة من متجر السيديا وبعد الإنتهاء من عملية تنصيبها؛ تقوم هذه الأخيرة بالتسبب في إيقاف عمل جهازك وتجمده على شعار تفاحة شركة آبل.

على الرغم من أن لكل شيء حل بسيط ومتقدم في نفس الوقت إلا أنه قد يخفى على العديد سواءً كانوا من مستخدمي الجيلبريك بكثرة أو مبتدئين في عالمه، حيث بعد التجربة والمعايشة لسنون طوال مع هذا النظام واستخدام المئات من الأدوات المطورة من طرف مطورين أكفاء وغير أكفاء تبين بأنه يمكن لهذه الأدوات أن تسبب مشاكل للنظام.

وأهم مشكل كما عرفتم معنا هو توقف على شعار آبل، والذي قد يلجأ المستخدم البسيط إلى القيام بعمل ريستور نظيف للجهاز وربما ذلك بعد البحث والإستشارة الطويلة، ولكن في الحقيقة أنه هناك طريقة سهلة وبسيطة وفي نفس الوقت احترافية قدمها لنا مؤسس متجر السيديا Saurik، وهي عبارة عن ميزة في السيديا تدعى No Substrate Mode.

ما هي ميزة No Substrate Mode؟

No Substrate Mode هي ميزة مذهلة قدمها لنا مؤسس متجر السيديا Jay Freeman أو المدعو بـ Saurik، حيث تسمح للمستخدم بالدخول للجهاز بطريقة شبيهة للوضع الآمن في حالة ما إذا توقف عن العمل لسبب عدم توافق أداة مع النظام أو لسبب آخر، ومنه يمكن التعديل على الجهاز بكل أرحية بعد أن تقوم الميزة بإيقاف عمل كل الأدوات بشكل مؤقت.

كيف السبيل لإستخدام ميزة No Substrate Mode لحل مشكلة توقف الجهاز؟

إذا حصل و واجهت مشكلة توقف جهازك على شعار آبل فيجب عليك التفكير مرتين في وصله بالآيتونز و الشروع في الريستور، نظرا لأن توفر الجيلبريك أصبح نادراً هذه الأيام و قد يأخذ حولاً كاملا. لهذه يجب الإطلاع واستكشاف الطرق البديلة لحل هذا النوع من المشاكل، ولحل المشكل و إرجاع جهازك للحياة بدون خسران الجيلبريك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

أولا: قم بالضغط على زر التشغيل مع زر الهوم لمدة 10 ثوان حتى يقوم ينطفئ الجهاز ويعيد التشغيل.

2

ثانيا: فور ظهور شعار آبل قم بالضغط على زر رفع الصوت حتى تظهر لك شاشة قفل جهازك. 

3

في هذه الحالة تكون قد قمت بالدخول إلى جهازك مرة أخرى، حيث سترى تغير في أداءه؛ الأدوات المثبة من السيديا لن تؤدي عملها ولن تجد إعداداتها في تطبيق الإعدادات وستكون هذه فرصتك للدخول إلى متجر سيديا وحذف الأداة التي تعتقد بأنها سببت لك المشكلة، وغالبا ما تكون آخر أداة قمت بتنصيبها قبل ظهور المشكلة.

و بعد انتهاءك من إزالة سبب المشكلة يجب عليك الخروج من هذا الوضع بالقيام بإعادة تشغيل للجهاز بالضغط على زر التشغيل مع زر الهوم لمدة 10 ثوان حتى ينطفئ الجهاز ويعيد التشغيل، وهكذا ستتخلص من مشكل كبير قد يدفع الكثيرون ثمنه بفقدان الجيلبريك العزيز هذه الأيام.

هل كنت تعلم بهذه الطريقة من قبل لحل مشكلة تجمد الجهاز على شعار آبل، وهل سبق لك واستخدمتها؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫22 تعليقات

  1. السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته.. استفسار !! عندي آيباد إير غيرت اللغه بنجابي عربي ومااعجبني قمت رجعت اللغه الأصليه للجهاز لكن علق ع التفااحه ومااضبطت معي طريقة طريقة زر الهومم والبور إللي عنده خلفيه يفيدني مشكورا…

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جهازي ايفون فايف علق على التفاحة وعملت المساحيل ولم يعمل ما هو الحل

  3. السلام عليكم لو سمحتو إصدار جهازي iOS 10.2.1 ابغا جلبريك الي يعرف يرد لي خبر لا هنتو

  4. السلام عليكم
    جهازي ايفون 6 بلاس اي او اس 8 , الظاهر 8.2.1 أو 8.1.2

    أمس طفيت الجهاز وبقى معلق على التفاحة
    حاولت بكل الطرق ماكو فايده
    سويت السيف مود مايجي معي شبكته ايتونز و ايتولز بعد مايبين في البرنامجين

    هل فيه طريقه لحل التعليق دون فقد المعلومات الداخلية من أرقام ومسجات وبرامج …. إلخ :(

  5. يعطيكم العافية اخوتي
    عندي اليوم صار هاد الخطأ وما زبط الا بريستور وعملتاو لكن عندي مشكلة انو الباك اب عندي مش كل شي محفوظ وعندي ارقام كثير وصور راحت في اي طريقة استرجعها بعد الريستور ولا البيانات راحت بلا عودة؟!
    ممكن تفيدونا؟!

  6. انا من مستخدمي ايفون 4s الاصدار 8.3 عندي مشكلة الوايفي افتحه الوايفي ولكن لايظهر اي شبكه
    افيدونا بالحل ولكم مني جزيل الشكر

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عندي ايفون 4s والاصدار هو الاصدار 8.3 فجأه وكانت تفصل شبكة الوايفي وترجع حتى فصلت للنهايه وذلحين الوايفي افتحه ويفتح معي بس لا تضهر فيه اي شبكه حاولت اعمل اعادة تشغيل للجهاز اكثر من مره لكن لم ينفع كذلك ضغطت علو زرالتشغيل مع الهوم لم ينفع . ايش الحل
    ولكم مني جزيل الشكر

  8. اشتريت ifhone5 وفيه حساب icloud خاص بمالكه الأول. وقد قمت بإدخال حسابي الشخصي فيه وأريد تمرير التحديث 9.3 فهل يغلق الجهاز على الحساب الاول ام الثاني

    1. قم اولا بعمل ريستور نظيف للجهاز ومن بعدها ادخل حسابك الجديد او قم بمسح حساب المالك الاول من متجر التطبيقات تجده الخيار في اسفل المتجر ومن ثم قم بانشاء حساب جديد باسمك او ادخل حساب الذي تملكه من قبل

  9. السلام عليكم
    انا عندي جهاز اي فون 5s
    وطلعت لي مشكله ان الجهاز يشتغل ويطفى على شعار التفاحه
    مع العلم اني لم احمل الجلبريك ولا انا من محبينه
    وش الحل

  10. انا من مستخدمين الجل بريك من بداياته واعرف الطريقه هذي ومنذ توقف الجل بريك وانا حريص في استخدام ادوات السيديا ولااقرب اى اى اداه قبل ان اتأكد من ملاءمتها وعدم تعارضها ولكن الي مزعجني اني اشتريت جهاز اصداره ليس له جل بريك وانتظر لي فتره طويله وجهازي شبيه بأبو كشاف لاحول ولاقوة الابالله مخليه منبه واستخدم 5s

  11. شباب جهازي اسفون6اس طلب عندي تحديث الاخير يعني صار الاصدار10.0وهسه لمن حدثته كام يعلك عندي بكلشي ممكن شنو الحل

    1. اعمل باك أب، وريستور بالكمبيوتر وحمل ايوس 9،لان ايوس10 لِسَّه بالطور التجريبي، فطبيعي أشياء مثل هذه تحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى