تقارير

هل أنت متشوق لمؤتمر أبل للمطورين ؟ اليك التوقعات المهمة

لم يبق الكثير على مؤتمر آبل الخاص بالمطورين، والذي يعتبر من بين أبرز المؤتمرات السنوية التي تقوم بعقدها آبل، بل من أهم المؤتمرات في عالم التقنية، الموعد يوم 13 يونيو ويدوم حتى 17 من نفس الشهر، يحمل إسم WWDC16 اختصارا، واليوم سنحدثكم عن التوقعات عن مضمون المؤتمر.

هل أنت متشوق لمؤتمر آبل؟ إليك التوقعات !هل أنت متشوق لمؤتمر آبل؟ إليك التوقعات !
هل أنت متشوق لمؤتمر آبل؟ إليك التوقعات !

كما ذكرنا، كثيرون ينتظرون هذا المؤتمر المهم، ستعلن آبل فيه عن الكثير، لذا دعونا نفسد عليكم شعور الشوق والانتظار، ومرحبا بكم معنا لنحدثكم عن التوقعات حول ما ستعلن عنه آبل خلال هذا المؤتمر، ما سنخبركم اليوم به ليس دقيقا 100٪، لكنه مستند على توقعات لها نسبة كبيرة من المصداقية، ومصدرها الإعلامي Mark Gurman، حيث سيخبركم عن بعض النقاط الخاصة بالمؤتمر القادم.

حيث أكد هذا الإعلامي أن ما ذكره قد لا يكون دقيقا كما أخبرناكم 100٪، لكن له درجة كبيرة من المصداقية، وهي توقعات مبنية على أمور أخبرناكم بها خلال تقارير ماضية، لكن من المناسب الآن إعادة ضبطها في مقال واحد، ومن خلال نقاط مختصرة ومركزة كالتالي:

 1- لن تعلن آبل عن أي أجهزة في مؤتمر WWDC 16 :

كثير من محبي آبل يخلطون بين مؤتمرات آبل، يجب التفريق بين المؤتمرات الخاصة بالأنظمة، والمؤتمرات الخاصة بالأجهزة، بالنسبة لمؤتمر WWDC16 فهو خاص بالكشف عن المنتجات المتعلقة بأنظمة التشغيل وما له علاقة بها من التطبيقات، بالتالي لن تقوم آبل خلال هذا المؤتمر بالكشف عن أي جهاز جديد.

لذا ما سنراه في هذا المؤتمر هو إصدار جديد من نظام iOS، وبالضبط الإصدار العاشر أو iOS 10، إضافة إلى إصدار جديد من نظام الحواسيب الخاص بآبل، المسمى OS X 10.12، إضافة إلى إمكانية قيام آبل بالكشف عن الإصدار الجديد من نظام ساعتها الذكية، وإن كانت تقوم بذلك عادة في مؤتمرها الخاص في فصل الربيع.

2- نظام iOS 10 – مجرد إضافات خفيفة !

كلنا نتشوق لمؤتمر آبل القادم من أجل التعرف على الإصدار الجديد iOS 10، هذا الأخير الذي من المفترض أن يأتي بمزايا تقنية كثيرة، وقد كنا نتصور أن آبل ستقوم بتغيير التصميم كلية، لكن وكما أشار المصدر؛ فإن آبل ستقوم بإضافة بعض المزايا الخفيفة فقط، والتغييرات ستشمل إضافة بعض الألوان وتحسين في الإشعارات وطريقة عرضها، الإعلامي لم يتأكد من هذه المعلومة بشكل دقيق، بالتالي علينا الانتظار للتأكد.

3- تحسين تطبيق الصور الخاص بنظام iOS

مما ستقوم به آبل أيضا هو تحسين تطبيق الصور، الذي سيحظى بمزايا جديدة تتيح للمستخدم التحكم في الصور بشكل أفضل، تحريرها مع مزايا كثيرة مثل الرسم، الكتابة عليها وغير ذلك من المزايا التحريرية الأخرى.

4- فتح Siri للمطورين ودعمها في نظام الماك :

مما أكده الإعلامي Mark Gurman أن آبل ستقوم بفتح إمكانية استفادة المطورين من المساعد الشخصي Siri، ولم تقم آبل بهذه الخطوة سابقا بسبب المخاوف من مخاطر تسرب الخصوصية وغير ذلك، ولكن يبدو أنها قد وجدت الوقت مناسبا إضافة إلى الطريقة الجيدة للقيام بذلك، مما يعني انفتاح Siri والاستفادة منها بشكل أكبر.

أيضا سيتم دعم نظام الماك بـ Siri، يعني أن أصحاب الحواسيب الخاصة بآبل يمكنها الاستفادة من خدمات Siri تماما مثلما هو عليه الحال في الأيفون والآيباد، وهي خطوة جيدة تسعى من خلالها آبل من تحجيم دور المساعد الخاص بمايكروسوفت المسمى كورتانا.

5- ميزة دفع الأموال بواسطة iMessage:

اهتمت آبل كثيرا بمزايا الدفع بواسطة أجهزتها، فقدمت خدمة Apple Pay بالتعاقد مع الكثير من البنوك والمحلات، وهي الخدمة الناجحة، الآن آبل تريد إضافة ميزة أخرى وهي إمكانية الدفع بواسطة خدمة iMessage الخاصة بالتراسل، وهو ما يتيح سهولة أكبر في التعامل المالي بين مستخدمي أجهزة آبل.

الخلاصة:

هذه أبرز النقاط التي تحدث عنها هذا الإعلامي والخاصة بمؤتمر آبل القادم، أما باقي النقاط فكانت تدور حول منتجات آبل القادمة، وقد أكد ما تداولته التقارير السابقة حول نية آبل إطلاق جهاز أيفون بدون حواف، أي تكون شاشة هي الجزء الأكبر من الجهاز، ولكن لم يقدم أي تفاصيل دقيقة، وأشار إلى التقارير التي تحدثت حول تجديد الأيفون كل ثلاث سنوات؛ أنه قد أسيء فهمها، وأن آبل ستقوم فعليا بتجديد الأيفون كل عام، ولكن مع تغييرات خفيفة في التصميم، على كل حال لا يمكن الجزم بشيء بحسب ما أكده نفس المصدر.

هل أنت متفاءل بجديد آبل في المؤتمر القادم ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. اعتقد انه خليط بعض البهارات من شركة ابل كما تعودنا عليها لم تأتي بشيء جديد لن يكون هناك تشوق ولن نتشوق الى هذا المؤتمر لأن شركة ابل لن تأتي بمميزات جديدة ولن تتحفنا بشيء جديد …. !؟

  2. لا مو متشوق ولا شي
    التشوق الى شي جديد
    مو شي قديم
    نفس الإصدار 9 ما راح يأتي بشي جديد لا تتعبون انفسكم مؤتمر وكلام فاضي
    فسر الماء بالماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى