تقارير أبل

ملخص مؤتمر أبل – الكشف رسميا عن iOS 10 وغيره ، تعرفوا على جديد أبل

وأخيرا وبعد طول انتظار، وبعد كثرة شائعات، آبل تجيبنا بالقول الفصل والنهائي والرسمي من خلال مؤتمرها الذي انتهى منذ قليل، نعم إنه أحد أهم مؤتمرات آبل السنوية في عامه الجديد: WWDC 2016، وإليكم أهم ما جاء في هذا المؤتمر.

انتهى مؤتمر آبل الذي أعلنت فيه آبل عن تحديث جديد لنظام تشغيل ساعتها الذكية الذي أصبح باسم watchOS 3، وكذلك iOS 10:

نظام watchOS 3 وميزاته:

تحديث watchOS 3
تحديث watchOS 3

لكل من يملك ساعة آبل، فإن الشركة قامت بإطلاق الإصدار الثالث والذي جاء بالتحسينات الرئيسية التالية:

  • الإبقاء على التطبيقات المفضلة في الرام وبالتالي تشغيل سريع.
  • تحديثات في الخلفية.
  • تحديث المعلومات بسرعة.
  • تشغيل سريع للساعة مقارنة بالإصدار السابق.

أما بالنسبة للمزايا الفرعية فقد تم إضافة العديد منها، أهمها:

أولا: مركز التحكم وشريط التطبيقات أو Dock

3

أصبح بإمكان مستخدم الساعة الآن الوصول إلى الخيارات الرئيسية المهمة من خلال مركز تحكم يعرض له أهم المزايا بسرعة تماما كما هو الأمر في الأيفون والآيباد، أيضا تم إضافة شريط Dock يمكن للمستخدم من خلاله وضع التطبيقات المفضلة فيه.

ثانيا: خيارات الرد السريعة على الرسائل

4

قامت آبل بتحسين مزايا الرد على الرسائل من خلال خيارات ثلاثة، منها ردود صوتية، أو إيموجي أو إرسال تعبيرات تفاعلية مثل حالة القلب !

ثالثا: إمكانية كتابة الحروف عن طريق الرسم

5

من الميزات التي أضافتها آبل إمكانية كتابة رسائل عن طريق رسم الحروف وسيقوم النظام بالتعرف عليها وتحويلها لنص، بدون الحاجة للوحة مفاتيح، طبعا بسرعة وسهولة، بحسب ما تم عرضه تدعم اللغة الإنجليزية والصينية بالتالي من المتوقع دعمها كل اللغات.

رابعا: تحسين واجهة النشاط الرياضي

6

في الإصدار الثالث من نظام watchOS قامت آبل بتحسين واجهة النشاط الرياضي، أصبح المستخدم قادرا على الوصول بسرعة وفي شاشة واحدة إلى كل البيانات والتبديل بينها بكل سهولة وبساطة.

خامسا: مزايا صحية وأمنية إضافية

7

أصبح بإمكان الساعة عرض بياناتك الصحية طبعا من خلال المزامنة مع تطبيق الصحة الموجود على جهازك الأيفون، ويمكنها الاتصال بالطوارئ وتحديد مكانك لهم على الخريطة، وبالتالي فهي مزايا مفيدة جدا للجميع.

سادسا: ميزة قياس قوة التنفس

8

أيضا أضافت آبل ميزة قياس قوة التنفس ومن خلالها قياس التوتر لدى المستخدم، التطبيق يساعد على تخفيف هذا التوتر ومراقبة حالة الجسم الصحية، طبعا وموازنة ذلك مع دقات القلب، بالتالي سيجعل الساعة أداة صحية احترافية.

موعد التوفر الرسمي:

هذه هي أبرز المزايا التي أعلنت عنها آبل في هذا المؤتمر والتي ستتوفر في الإصدار watchOS 3، وهناك مزايا أخرى مثل تحسين الدفع المالي بواسطة الساعة ودعم تطبيقات الطرف الثالث في ذلك، إضافة إلى تحسينات شملت النظام بشكل عام، وخيارات برمجية ستتيحها آبل للمطورين.

أما بالنسبة للموعد الرسمي لتوفر هذا الإصدار، فآبل ستقوم بطرحه اليوم للمطورين، على أن يتوفر للمستخدمين خلال هذا الخريف، بالتالي خلال شهر سبتمبر – أيلول القادم على أقصى تقدير.

مزايا جديد لنظام tvOS وأجهزة Apple TV.

أيضا أعلنت آبل خلال هذا المؤتمر عن تحديثات مهمة لنظام TvOS، وهذا يخص أجهزتها آبل تي في، ومن أبرز هذه المزايا باختصار:

  • إمكانية الدخول الموحد لجميع التطبيقات من خلال دخول واحد فقط.
  • التحكم من خلال الأيفون أو الآيباد.
  • ميزة الوضع الليلي أو (وضع المسرح) في حال كانت الغرفة مظلمة.

نظام macOS Sierra الجديد

نظام macOS Sierra
نظام macOS Sierra

أعلنت اليوم أيضا آبل عن نظام الماك الجديد والذي يحمل إسم نظام macOS Sierra، التغيير الجديد جاء في أصل إسم النظام من mac OX إلى macOS، وأما الإسم الفرعي لهذا الإصدار فهو Sierra، والذي جاء بعدة مزايا نذكر أهمها لكم:

أولا: إمكانية فتح الماك بواسطة ساعة آبل

10

هذه الميزة التي تحمل Auto unlock تتيح للمستخدم الذي يملك أحد أجهزة الماك وساعة آبل فتح الجهاز الأول بواسطة ساعته بدون الحاجة لإدخال كلمة السر والذي لمس لوحة المفاتيح، فقط بواسطة الساعة ومن خلال هذه الميزة الذكية.

ثانيا: ميزة Universal Clipboard أو النسخ الموحد

11

من خلال هذه الميزة يستطيع المستخدم نسخ محتوى في جهازه الأيفون ليجده محفوظا في جهازه الآيباد أو الماك بشرط أن تكون مرتبطة بنفس حساب الايكلاود، طبعا المقصود بنسخ المحتوى نسخ نصوص أو ما شابه، وبالتالي يمكن لصقها من خلال الجهاز الآخر.

ثالثا: دعم Apple Pay من خلال الويب عبر أجهزة الماك

12

يمكن الآن لمستخدم أجهزة الماك ومن خلال الويب استخدام ميزة Apple Pay ودفع قيمة مشترياته بسهولة، حيث يمكن استخدام الأيفون مباشرة للقيام بعملية الدفع بدون الحاجة للدفع بواسطة البطاقات أو باي بال أو الطرق التقليدية، وهذه الميزة ستدعم بعض البلدان وبعض المواقع في البداية.

رابعا: Siri تدعم رسميا أجهزة الماك

13

لم تعد سيري موجودة فقط على أجهزة الأيفون والآيباد، بل يمكن الاستفادة منها الآن من خلال جهازك الماك من خلال هذا الإصدار الجديد، والأجمل أنها تستطيع القيام بعدة أمور مهمة وكثيرة مثل البحث، تشغيل التطبيقات، وإيجاد الملفات وغير ذلك كثير، يعني أنها أقوى من نسخة الأيفون والآيباد.

خامسا: ميزة Picture in picture تدعم الماك

14

هذه الميزة معروفة، تستطيع من خلالها الآن إمكانية تشغيل الفيديو في إطار عائم في حين أنت تستخدم تطبيق آخر، أو تصفح الانترنت، الميزة تحمل إسم Picture in picture.

أخيرا: الموعد الرسمي لتوفر هذا الإصدار

كالعادة، ستقوم آبل بطرح هذا الإصدار رسميا اليوم للمطورين، على أن يتوفر لكل المستخدمين خلال الخريف القادم إن شاء الله.

15

الإعلان رسميا عن نظام iOS 10:

قامت آبل أيضا خلال هذا المؤتمر بالإعلان عن الإصدار العاشر من نظام iOS، تماما كما توقع الجميع، والتحديث الجديد جاء بعشر مزايا رئيسية وهي كالتالي:

أولا: تحسين شاشة القفل

16

قامت آبل فعلا بإعادة تصميم شاشة القفل وإضافة هذه المزايا المهمة إليها، وهي كالتالي:

  • إعادة تصميم شاشة القفل لتصبح أجمل.
  • عرض إشعارات أكثر.
  • إمكانية الرد مباشرة من خلال الإشعارات.
  • دعم ميزة 3D Touch من خلال شاشة القفل.

الآن من خلال حملك لجهاز الأيفون سيقوم بإضاءة الشاشة مباشرة لرؤية الإشعارات على شاشة القفل دون الحاجة للضغط على أي زر، وهي ميزة مريحة فعلا.

ثانيا: إعادة تصميم مركز التحكم

17

قامت آبل أيضا بتحسين مركز التحكم، بحيث بقيت الخيارات نفسها، لكن قامت بإعادة تصميمها بشكل جيد، كما هو واضح في الصورة السابقة، لم نعرف بعد هل أصبح بإمكان المستخدم تخصيصها أم لا، وسنعرف ذلك لاحقا، لكن ما ذكرته آبل هو إمكانية التنقل إلى مشغل الصوتيات أو الفيديو فقط بواسطة السحب إلى اليمين!

ثالثا: إعادة تصميم مركز الإشعارات

18

على نفس النسق أيضا، قامت آبل بإعادة تصميم مركز الإشعارات، الآن لم تعد البطاقات صغيرة، بل أصبحت كبيرة، ويمكن من خلالها الوصول السريع لكمية أكبر من البيانات والقيام بعدة خطوات فقط من خلال تلك البطاقات، وطبعا وأضافت آبل إمكانية حذف كل الإشعارات بضغطة زر واحدة.

رابعا: أصبح بإمكان سيري إرسال رسائل عبر تطبيقات الدردشة وعمل الكثير

19

من بين المزايا الرئيسية التي حظي بها الإصدار iOS 10 إمكانية إرسال الرسائل بواسطة سيري، يمكنك إخبار سيري ماذا عليها أن ترسل لشخص معين، لتقوم بذلك، طبعا ستدعم تطبيقات دردشة متعددة منها واتس آب وتليغرام و wechat وغيرهم كثير.

أيضا أصبح بإمكان سيري تعلم المزيد من خلال استخدامك للتطبيقات ومعرفة توجهاتك وأفكارك، ومساعدتك على تنفيذ الأوامر وفق ذلك، أيضا أصبح بإمكانها دعم تطبيقات أخرى مثل Uber لطلب السيارات وغيره من التطبيقات التي يمكن للمطورين دعمها لاحقا.

خامسا: تحسين تطبيق الصور وجعله أذكى

20

الآن أصبح بإمكان تطبيق الصور البحث عن الصور بكل سهولة، نعم سيتعرف على الأوجه، يتعرف على تاريخ التقاط الصور، ويوفر لك نتائج البحث بدقة، أيضا أصبح بإمكان التطبيق ترتيب الصور وفق تلك البيانات بدقة.

سادسا: تحسين تطبيق الخرائط

21

لا تزال آبل تسعى لتحدي خرائط جوجل، لذلك قامت بإضافة عدة تحسينات، أهمها تحسين نتائج البحث، العرض الحقيقي، التزامن مع الأجهزة الأخرى مثل السيارات، طبعا ويمكن طلب سيارة من خلال تطبيق الخرائط الرسمي من آبل، للأسف كل هذه الخدمات في أمريكا حاليا، ولن يتم دعم مناطق أخرى إلا في وقت لاحقا إن شاء الله.

سابعا: تحسين خدمة آبل للموسيقى

22

قامت آبل بإعادة تصميم واجهة هذه الخدمة، تسريعها، إضافة ميزة الاستماع التجريبي قبل الاشتراك، وكذلك ميزة تحميل الصوتيات، بشكل عام حرصت آبل على هذا التطبيق باعتبار أن هناك أكثر من 15 مليون مشترك يستخدمون هذه الخدمة.

ثامنا: ميزة عرض الأخبار العاجلة من خلال تحسين تطبيق الأخبار.

23

قامت آبل بتحسين خدمتها للأخبار من خلال تحسين تطبيق الأخبار الخاص بها، إعادة ضبط الواجهة الخاصة بالتطبيق، والذي يحظى بعدد مستخدمين جاوز 60 مليون مستخدم، لهذا قامت آبل بإضافة ميزة عرض الأخبار العاجلة، حيث تصل للمستخدم أخبار عاجلة في الإشعارات.

تاسعا: دعم مزايا البيت الذكي

24

قامت آبل سابقا بإضافة حزمة الصحة وإلى جانبها حزمة المنزل الذكي أو HomeKit، ها هي الآن تطور هذه الأخيرة، حيث أصبح هناك تطبيق إسمه Home، من خلاله يمكن للمستخدم التحكم في منزله بشكل كامل، وبطبيعة الحال نقصد الأجهزة الموجودة في المنزل، مثل الإضاءة، الحماية أي غلق الأبواب وتفعيل نظام التحذير والمراقبة بواسطة الكاميرات مباشرة من الهاتف، وغير ذلك من المزايا والأجهزة في المنزل.

عاشرا: تحسين تطبيق الهاتف وتطبيق التواصل iMessage.

25

قامت آبل بتحسين تطبيق الهاتف ونظام الاتصالات بشكل عام ونلخصها كالتالي:

  • عند ورود اتصال على شاشة القفل، ستظهر صورة المستخدم كاملة مع بعض الخيارات للرد.
  • إعادة ضبط خيارات التواصل السريعة مثل الرسائل، واتس آب، تليغرام، فيس تايم، الإيميل، ورقم الهاتف طبعا.
  • الأيقونات أو الإيموجي أصبحت أكبر ثلاث مرات.
  • عرض مصغر لمحتوى الرابط الذي يصلك عبر تطبيق الرسائل.
  • رسائل تفاعلية من خلال تطبيق iMessage مثل إرسال رسائل مخفية لا يطلع عليها المستخدم إلا بعد مسحها.
  • إمكانية رسم وإرسال رسائل تفاعلية والرسم على الصور عند استخدام iMessage.

26

أبرز المزايا المضافة هي متجر iMessage، أو iMessage Apps، والتي تتيح لك الحصول على عدة مزايا مثل الملصقات الإضافية، خدمات مميزة، طبعا والأهم وهو ما تحدثنا عنه في مقالاتنا السابقة؛ إمكانية إرسال واستقبال الأموال عبر تطبيق iMessage، طبعا كل هذه الخدمات يمكن للمطورين إضافتها.

مهم جدا: آبل لم تنس الحديث عن تحسين التشفير في iOS 10

27

طبعا كل هذه الخدمات والمزايا المذكورة لم تنس آبل التركيز على الخصوصية، التشفير والحماية، لهذا ذكرت حرصها على هذه النقطة من خلال دعم ميزة التشفير من الطرف إلى الطرف (end to end)، وأكدت آبل أن كل شيء في جهازك سيكون تحت ناظريك وحد ولا يمكن لأحد غيرك الوصول إليه.

موعد توفر وطرح الإصدار iOS 10:

28

إلى النقطة الأهم وهي موعد توفر هذا الإصدار، صرحت آبل أنها ستوفره اليوم للمطورين، على أن يتم طرحه بنسخته التجريبية العامة في شهر يوليو – جويلية القادم، على أن يتوفر بشكل عام لجميع المستخدم خلال الخريف القادم، كالعادة شهر سبتمبر – أيلول عند طرح أجهزة الأيفون الجديدة.

الختام: نهاية المؤتمر – التركيز على الأطفال المبرمجين

قبل ختام المؤتمر تحدثت موظفة حول لغة البرمجة Swift وكيف تم تسهيلها وجعلها أبسط، وذلك من خلال Swift Playgrounds وهو تطبيق مخصص للأطفال حتى يتعلموا البرمجة وتطوير التطبيقات فقط من خلال الرسم وهو أمر يسهل عليهم ولوج عالم البرمجة بسهولة تامة، وذكر تيم كوك حرصهم على إدخال حصة البرمجة للمدارس، حيث أكد أن الأطفال بوسعهم برمجة الكثير بواسطة لغة البرمجة سويفت.

ما رأيك في محتوى مؤتمر آبل لهذا اليوم، وهل أنت مسرور بما قدمته آبل؟

خلال الفترة القادمة سنقدم لكم في اخبار التطبيقات مقالات منفردة مفصلة حول ما أعلنت عنه آبل مع جميع التفاصيل إن شاء الله  .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫69 تعليقات

  1. ياابل انا اكلمكم .لماذا لاتضيفون يوتيوب ينزل الموسيقى مباشر لمكتبه الموسيقى لماذا لاتجعلون بلمسه واحده نستخدم زر الهوم بدون الضغط عليها لماذا لا تفتحون زر وحفظ اي نغمه للاتصال لماذا لاتجعلون عده خيارات لتسطيب سطح الشاشه كا 3g وwifi .و الايت وغيرها .لماذا لاتفعلون البلوتوث لكل الاجهزه ….انتم وللاسف تجعلون مطوري السيديا يتحكمون بنا ونحن نفطل السيديا لكونكم لاتريدو مصلحتنا همكم الوحيد هو المال شكرا لليابان والصين ارجو ان تعملو على اختراق النظام ال10 لنزول جلبريك

  2. السلام عليكم
    أنا من محبي اجهزة أبل وانظمتها ،لكن ما أعلنت عنه أبل في هذا المؤتمر أنا اشوفه كارثة وخيبة أبل وليست خيبة أمل بالنسبة لنا كمحبين لابل
    وين الجديد في النظام iOS 10 !!!!
    أنا جهازي عليه جلبريك وفيه برامج وتويكات جدا خياليه .
    والله لو انهم يضيفون السيديا ولا يتعبوا أنفسهم بتغيير النظام وكل شوي تحديث .
    بصراحه خيبتوا املنا فيكم .

  3. اهم جزئية ننتظرها في الإصدار العاشر هي (البطارية) ولكن لا حياة لمن تنادي!! لو حلوا مشكلة البطارية فقط بهالاصدار صدقوني ما نبغى شي ثاني. راضين بالتاسع بس حلوا مشكلة البطارية والباقي ما نبيه.
    واضح تخبط أبل بعد رحيل مؤسسها وإصداراتها الفاشلة ومشاكل التحديث الرسمي والترقيع بتحديثات فرعية لحل تلك المشاكل.

    وينك يا ستيڤ جوب تشوف وش اللي قاعد يصير عقبك.

  4. فاشل لا جديد
    فاشل لا جديد
    فاشل لا جديد
    فاشل لا جديد
    فاشل لا جديد
    فاشل لا جديد
    فاشل لا جديد
    فاشل لا جديد

  5. أبل كانت عملاقة … لكن ياخسارة .. هي في طريقها للحاق بنوكيا … شاشةعائمة واشعارات شاشة القفل وبعد سنة مؤتمر عشان قلم وتتشويز زي قلم سامسونق …. يبدو أننا سنتحول للأجهزة الأوروبية والكورية والصينية من أندرويد

  6. مؤتمر مشووووق لكن الي ماعجبتنيش فيه ماتكلموش عن ميزة الشحن السرييع لكن يعلم الله شركة ابل بعد ستيف جوبز تمت مش قوية كيف ايام ستيييف

  7. س١:شو تغير بالمظهر وتناسق الالوان ؟
    س٢: شو بالنسبة لاداء الكاميرات في الايفون ٦بلس؟
    س٣: بالنسبة لاداء البطارية هل تغير مع النظام الجديد،؟
    س٤: هل اصبح ال3d touch افضل على الايفون ٦بلس؟
    ويعطيكم الف عافية اخواني

  8. انا عندي مشكلة في آي تيونز عم يخصمولي فلوس من الفيزا من غير امر مني ياريت حد يساعدني بهيدا الموضوع اليوم نخصم مبلغ 369.99ريال وبصراحه شي مضايقني جدآ

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا اخبار التطبيقات على المجهود الرائع وشكر خاص ل الحمد مكاري على المجهود المبذول منه ومن باقي الاعضاء

    الناس الي يقولون ابل فاشله وما وفرت اي شي لزيادة البطارية واكبر همهم البطارية والشحن. يحاولون يتعمقون شوي في الطاقة التي تستهلكها المعالجات الموجوده في الايفون. تدرون لو كانت في في هواتف سامسونج وغيرها ان البطارية ما بتكمل ساعتين.

    من وجهة نظري، استخدمت الايفون والجلكسي في نفس الوقت واشووف ان الايفون احسن من الجلكسي بمراااات كثيرة

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا اخبار التطبيقات على المجهود الرائع وشكر خاص ل الحمد مكاري على المجهود المبذول منه ومن باقي الاعضاء

    الناس الي يقولون ابل فاشله وما وفرت اي شي لزيادة البطارية واكبر همهم البطارية والشحن. يحاولون يتعمقون شوي في الطاقة التي تستهلكها المعالجات الموجوده في الايفون. تدرون لو كانت في في هواتف سامسونج وغيرها ان البطارية ما بتكمل ساعتين.

    من وجهة نظري، استخدمت الايفون والجلكسي في نفس الوقت واشووف ان الايفون احسن من الجلكسي بمراااات كثيرة

    وشكرا مرة اخرى لاخبار التطبيقات

  11. أتمنى من الشركه تقوم بتنزيل ميزة النافذة للتطبيقات المفتوحه من لوحة الإشعارات بالأسفل كما موجودبلاندرويد

  12. ‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته VoiceOver VoiceOver VoiceOver لم يضيفو في شي ما هذا القهر نعم تستطيع أن تنزل التحديث بدون فلوس ولا حساب ولا أي شيء فقد تفتح رابط ويقول لك تثبيت الملف وتدخل رمز كانك تثبت ملف وبعدين يقول iOS بإعادة التشغيل #تذهب الى الاعدادات ثم عام بعد معي يعود التشغيل ثم تحديث البرامج ستنقل نظام حاجة ‏ست القاسم النظام iOS 10 أبديت وأنا ما ادري كذا يعني كان للمطورين ست ألقاب ال iPhone 5s حجمه واحد جيجا .6 100 ميجا وبعدين تنزل التحديث من ال Wi-Fi بعد ما تثبت الملف ‏كنك تنزل iOS 10 ‏كل الميزات لا تدعم اللغة العربية حتى التطبيق الذي تضيف عبل لا يدعم العربي يعني وش فايدة التحديث خلوكم على ال iOS تسعة أنا عندي iPhone أربعة إس ثاني يوجد فيه أي ويش تبا يا . أربعة بالنسبة لل iPhone 5s في iOS تسعة . ثلاثة . واحد لا جديد خرب ال VoiceOver VoiceOver VoiceOver ويش دا

  13. مُٰٰــرّ(hi )حٌـبا
    الى الاماميا ابل والى المطورين
    عندي سؤٌّألَٓ⁉️ شو الاجهزه الي راح تحمل الاصدار ios10
    و شُـگـ{τħᎯɴκȘ}ــرآآ

  14. غيري مرضي. اغلبها موجوده بنظام الاندرويد من كذا سنه اين خاصية اقفال الاستديو برقم سري او بالبصمه؟؟؟
    اين خاصيه اغلاق كافة الاشعارات بضغطه واحده للكل وليس كما هو الان تدخل ع كل برنامج وتلغي كلاً ع حده؟؟

  15. أبسط ميزة كنا ننتظرها هي إضافة فتح وقفل البيانات الخلوية والتحويل الى نمط الطاقة الى مركز التحكم

  16. كنت أتمنى تغيير فى photo لكن حتى الآن لم أجد كافية في هذا …على سبيل المثال معلومات الفيديو يعنى كم يستغرق كل واحد من هذه الفيديوهات من المساحة كما عند نظام أندرويد والطلب السريع كإدخال اسم الفيديو مباشرة في الفوق لكي تتطلع عليه وغيرها ….

    1. طيب هذه الخاصيه موجودة بألبوم الصور ويمكنك عزلها ايضا بتطبيقات اخرى في ألبومات خارجيه

  17. رائع للغايه المؤتمر كان مشوقاً وذو فائده جداً خاصتاً في الإصدار 10 فآئق التميز صحيح تم معالاجات بعض الاخطأ المترتبة على الاصدار 9 وهذه اهم محور في الامر …
    أستاذنا الفاضل الكريم السيد / الحمد مكاري لك كل الشكر والتقدير لما تقدمه وتسعى من اجله لإظهار ذلك وكشفة واسدال الستار عنه لكي يطلع عليه اصدقائنا وصدقاتنا الاعزاء جميعاً
    اخيراً تفضل بقبول امتناني واحترامي مع الطيب تحياتي
    محبكم / ✍…SNIPER

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق