تطبيقات واخبار عامة

ما هي خطة سامسونج للتفوق على الأيفون 7 ؟

عادة لا نتكلم عن النتائج قبل إجراء اختبارات على أرض الواقع، ومن ثم معرفة النتائج، لكن هذه المرة يبدو أن كل شيء واضح، وأصبح بالإمكان معرفة النتائج، اليوم نتحدث عن المنافسة والحرب التاريخية بين آبل وسامسونج، وبالضبط سنخبركم عن بعض التفاصيل حول خطة سامسونج من أجل التفوق على آبل، ومنافستها بشكل جيد.

ما هي خطة سامسونج للتفوق على الأيفون 7 ؟
ما هي خطة سامسونج للتفوق على الأيفون 7 ؟

سامسونج ولحد الآن هي الشركة الأولى عالميا من حيث مبيعات الهواتف الذكية، تليها شركة آبل ثم شركة هواوي، رغم هذه المرتبة التي تحظى بها سامسونج مع فارق شاسع بينها وبين شركة آبل من حيث مبيعات الهواتف، إلا أن سامسونج عليها أن تعمل بشكل جيد وذكي لضمان عدم السقوط، وفي كل عام يمر تجد نفسها أمام تحديات كبيرة، منافسة شركات الأندرويد الأخرى وبخاصة الصينية، والأهم منافسة الغريم التقليدي آبل.

سامسونج يبدو أنها قد رسمت خطة جيدة من أجل التفوق على جهاز الأيفون 7 القادم، وهذا يعني باختصار مواصلتها تحقيق مبيعات جيدة وزيادة الفارق بينها وبين آبل، فما هي خطة سامسونج وما هي نقاط القوة التي ستعتمد عليها ؟

أولا: الجهازين جالاكسي S7 وS7 Edge

نعم، سامسونج منذ البداية كانت تسعى من خلال إطلاقها الجهازين Galaxy S7 ونسخته الإدج، لضمان مبيعات كبيرة، ومن أجل ذلك ركزت على ثلاث نقاط مهمة:

  • الاعتماد على مواصفات تقنية قوية جدا.
  • تجديد التصميم ليكون أفضل.
  • إطلاقهما في وقت باكر.

وبالفعل هذه هي نقاط التفوق بالنسبة لجهاز جالاكسي S7، وكذلك نسخته الإدج، قامت سامسونج بوضع مزايا تقنية عالية جدا، مع كل ما يرغب به المستخدمون من شاشة عالية الدقة، كاميرا عالية الجودة، فضلا عن البطارية القوية وميزة الشحن اللاسلكي والسريع.

أما التصميم فقد ركزت سامسونج عليه بشكل كبير، حيث قامت بتجديده والاستماع لطلبات المستخدمين، واعتمدت على تصميم فخم يجمع ما بين المعدن والزجاج من الخلف، ليحصل الجهاز على منظر وملم راقي جدا.

أما النقطة الأهم فهي قيام سامسونج بإطلاق الجهازين في وقت باكر هذا العام، بفارق أكثر من شهر أو قرابة الشهرين مقارنة بالأعوام الماضية، هذا لوحده كفيل بأن يضمن للشركة مبيعات كبيرة جدا، تستطيع من خلاله منافسة مبيعات الأيفون 7 القادم، والذي كغيره من الأجيال السابقة سيحصل على مبيعات كبيرة.

ثانيا: الاعتماد على تقنية الواقع الافتراضي

2

مما قامت سامسونج بالتركيز عليه هذا العام هي تقنية الواقع الافتراضي، وهذه التقنية تشهد إقبالا كبيرا من طرف المستخدمين حول العالم، لهذا قامت الشركة بالإعلان عن نظارتها GearVR، أكثر من ذلك سامسونج تقدم هذه النظارة بشكل مجاني مع الجهازين جالاكسي S7 ونسخته الإدج، ففي حال اشتريت أيا من الجهازين ستحصل على هذه النظارة مجانا.

هذه النقطة لوحدها جذبت الآلاف من المستخدمين راغبين في الحصول على أحد الجهازين من سامسونج، حيث تعتبر تقنية الواقع الافتراضي من أكثر التقنيات الحديثة تطورا وكذلك جاذبة للمستخدمين، حيث تدخل المستخدمين في عالم آخر، وهو ما يحبه كل المستخدمين، وهذا ما ركزت عليه سامسونج، وبالتالي من خلال هذه النقطة يمكنها التفوق على الأيفون 7 حتى قبل صدوره.

ثالثا: جهاز جالاكسي نوت 6 ذو المزايا التقنية القوية

من المعلوم أن آبل تقوم سنويا بإطلاق نسختين من الأيفون، واحدة بمقاس 4.7 إنش، والثانية أكبر بمقاس 5.5 إنش، وسامسونج تنافس الأيفون بثلاث أجهزة قوية سنويا، وهي سلسلة جالاكسي S مع نسخة الإدج، والأهم نسخة جالاكسي نوت، هذه الأخيرة التي وصلت للجميل السادس.

بالتالي سامسونج تعمل على جهاز جالاكسي نوت 6، هذا الأخير الذي وبحسب التسريبات والتقارير يحمل مزايا تقنية جد رائدة، ابتداء من أحدث معالجات شركة كوالكم والمسمى Snapdragon 823، إضافة إلى شاشة عالية الدقة، طبعا مع بطارية ذات سعة كبيرة، فضلا عن التصميم الجميل وباقي الإكسسوارات.

فبالتالي سيكون هذا الجهاز من بين أهم ما ستنافس به سامسونج، والتقارير تتحدث أن الشركة تنوي الإعلان عن هذا الجهاز قبل شركة آبل أيضا، وبالتالي فهي تنوي مسابقة شركة آبل في طرح الأجهزة هذا العام، وهذا كما ذكرنا يضمن لها مبيعات كبيرة، دون نسيان أن هذه الأجهزة تحمل مزايا تقنية قوية جدا إضافة إلى التصميم الجذاب.

الخلاصة:

صراع شركة آبل وسامسونج لا نهاية له، وآبل تحقق مبيعات كبيرة دوما وكلما طرحت هاتف أيفون حديث إلا وتحقق مبيعات أقوى، وبالتالي سامسونج ومن خلال النقاط المذكورة آنفا تسعى لضرب الأيفون 7 حتى قبل صدوره، خاصة وأن التقارير تتحدث حول أن هذا الجهاز لن يحمل تصميما جديدا ولا مزايا تقنية ثورية، رغم ذلك لا يمكننا استعجال النتائج، علينا انتظار صدور الجهاز ومقارنة مبيعاته التي يحققها بما حققته سامسونج من خلال الأجهزة المذكورة سابقا.

ما رأيكم في خطة سامسونج؟ هل تعتقدون أنها قادرة بأن تتفوق على الأيفون 7؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫40 تعليقات

  1. ما هي خطة سامسونج للتفوق على الأيفون 7 ؟
    هي متفوقه على ابل من زمان بلاش نكذب على انفسنا

  2. رغم اني من مستخدمين الايفون منذ بدايته إلا أني أرى جالكسي ٧ فيه تطوير كثير من ناحية التصميم والمميزات قد يؤثر تأثير سلبي على انتاج الجيل الجديد للايفون ٧ علما ان اپل مستوى التطوير متأخر ومع هذا انه يتم الأستفادة من هذا التطوير التقني ولم يتم تحسين الايفون الا في النسخة ايفون ٦ من ناحية البطاريه والشاشه والمعالج بواقع افضل من سابقه بشكل ملحوظ نسبياً

  3. انا عن نفسي اشوف مواصفات جهاز جالكسي افضل من مواصفات الايفون مثل وضوح الشاشه و تصوير الكاميرا فيها مميزات حلوه لاكن انا من مستخدمين الايفون وحبيت الايفون

  4. انا برأيي لا أعرف لماذا الناس متمسكه بالادآيفون ومصره وهي تعرفه انه عديم جدوي وفائده وليس به مايعجب ولكن ظلو متمسكين انتم انما تضل السامسونج الافضل دوما مهما قلتو الايفون لا شاشه ولا معالج والاأدا وويشنج ويوقف وخاصه ال 6 و 6s هذا مالاحظته من الاستخدام انا ايضا معي الاس ون ولازال بعمل بكل اريحيه والايفون استغلاليه وحكره جدا ولا يهمها الا البيع والاموال فقط

  5. نظام الأندوريد اصبح أفضل في الإصدارات الاخيرة وتغلب على الايفون
    أنا من مستخدمي النظامين اندرويد وiOS اجد الiOS لا يتفوق على الأندوريد الا في الخصوصية وتقييد استخدام شبكة البيانات
    وهذا رأيي الشخصي

    نتمنى ان شاء الله ان يتم التركيز على هذه الأشياء في إصدارات اندرويد القادمة ويتم تحسين خاصية حفظ الطاقة اكثر عند عدم الاستخدام ( خاصية الدوز )

  6. انا برايي لا تتفوق اجهزة سامسونج على احهزة الايفون مهما اتقنت ومهما اسرعت لان احهزة ايفون اثبتت قدرتها وقوتها بكل الاصعده وبكل المحالات ،وهن حتى لو اسرعة سامسونج بتنزيل احهزتها بهذه السرعه ،فان المستخدمين سيتحيرون بين الجديد والقديم ،وهنا اسال ما هو مصير الاحهزه التي تسبق الجهاز الجديد ؟؟هنى سيتوفق البيع والطلب على القديم لان الشباب والبنات معاً يسعون لاقتناء الجيل الجديد للتبجح فقط والاظهار ،وهنى لا يفتشون على الجوده واستمرار الجهاز بجودته لمده طويل ،ايفون تحافظ على هذا المستوى دائما واحهزتها تحافظ على جودتها وادائها لزمن طويل وهذا ما يجعل الذين يحبون اداء الاجهزه وليس منظرها فقط ،وشكراًً للناشر،؛؛؛

  7. انا عندي ايفون 4 والي الان يعمل بشكل ممتاز ،،، بفضل قوه العتاد و التحديثات الفورية ،،، لا اعتقد ان سامسونج تستطيع فعل ذلك

  8. يعجبني هذرة المطبلين انا امتلك الجهازين لكل جهاز له عشاقه و راغبيه اما بالنسبة للمبيعات فان ابل تعاني و تكافح للبقاء مثل الاعوام السابقة و مبيعاته تكاد لا تذكر مقارنة بالاجهزة السابقة لها و كل سنة تثبت ابل انها ما زالت تعاني لانها رضخت بانصاف الفرص و تخلت عن حلم ستيف جوبز بالوصول لدرجة الكمال باجهزتها (الكمال لله) و ستيف جوبز كان يصنع حلمه بارض الواقع و يسحر به المستهلكين اما الان اصبحت ابل تلهث وراء ارضاء المستهلك بالرضوخ لرغباته هنا الفرق بين الفكرين ايها السادة

  9. الى يقول ان ابل اول من انتج جهاز لمس ينام بدرى؟
    ويتلحف بالبطانية ؟؟ وقبل ينام ياكل وجبة مخزنة ٣ اسابيع؟عشان تنفتح خلايا مخة شوى ويستوعب
    اول جهاز لمس من LG PRADA صدر قبل الايفون بسنة غوغل موجود ؟

  10. اجهزة أبل قويه ولكن كما هو معلوم انها غاليه جدا ولا تخدم جميع الفئات .. سامسونج لا تصطاد ف الماء العكر ولكن متطلبات السوق ولكسب الزبائن تعتمد على تقديم المزايا الجيده وعلى أبل التقليل من الإحتكار لزيادة مبيعاتها .. مع العلم لم ولن استخدم اجهزة سامسونج

  11. ارى ان سامسونج تعمل الى جعل هواتفها أفضل ومع تطور نظام الاندرويد اعتقد انه ستحقق مبيعات جيدة

  12. سامسونج دائماً تسبح في الماء العكر ولن تصل الى مستوى شركة ابل التي تهتم دائماً بأجهزتها من ناحية التحديثات والأمان بشكل دائم حيث ان سامسونج لاتهتم بتحديثات اجهزتها وهي تفتقد الى الأمان وتحتاج الى برامج حماية من الفيروسات والاختراق ___ هذا مجرد رأي فقط لاغير .

  13. كل شخص ولة راية

    1- مبيعات سامسونج اعلي من الايفون وهذا صحيح وأمر طبيعي سامسونج لديها تلفونات كثيرة من 30 دولار الي 700 دولار الي ماعندة فلوس يشتري رخيص
    والانواع كثيرة لو ان الايفون ينتج هاتف 150 دولار لما رايت شخص يستخدم سامسونج

    2- الجلكسي يلبي احتياجات المستخدمين اكثر سواء جهاز شريحتين او شاشة كبيرة او صغيرة والايفون يقتصر لهاذا
    هذة الاسباب جعلت من انتشار سامسونج اكثر بالمبيعات

    3- جربت كامرة سامسونج ادج 7 ولم تعجبني ( رأي الشخصي )

    4- الدعم من جلكسي ضعيف ويجبرك علي تغير جهازك خلال سنتين اذا كنت التحديثات الجديدة

    5- كلما اصبح الجهاز اقدم ضعف المعالج وكثر التهنيق
    والامور كثيرة

    لكل جهاز عيوبة ومميزاتة ولكل شخص حرية الاختيار

  14. انا احترم شركه سامسنج بس افضل شركة ابل لان منتجاتها لا تقوم بالتعليق والابرامج افضل وبالاخير تشوفو انه من ضعف المنتج تقو سامسنج بانتاج الاكثير من الهواتف دون الامراعاه الا تصحيح اخطايها اما ايفون تتاخر بس تعرف كيف راح ترضي الناس شكرن ريس شركة ابل اتمنى لك مزيد من التقدم على شركة سامسنج

  15. انا افضل شركت سامسنج لاكن ابل اكثر وافضل منها لا جهاز الايفون لا يعلق ابدن ويقوم بتشغيل برامج افضل من الجلكسي وبالاخر ولا اود اطيل انكم تشوفو خوف جلكسي من الايفون تقوم باصدار الكثير من الهواتف دون المراعاه وتصحيح اخطايها اما الايفون تتاخر وتعرف شو راح تصدر من هاتف وانا اقول بكلمتي الاخير شكرا ريس شركة ابل

  16. اكيد السامسنج متفوقه في كل شي وشركة قديمه في السوق وتجي تنافسها ابل اللي توها مالها كم سنه ! لاتنسون معالج ابل من وين؟ ابل لولا نظامها القوى لم يحصل على الشهره نظام ابل جميل جدا ومحمي بس المشكله في الشركة لايوجد تطور ولاتقنيات وسعر غالي جدا بااقل من قيمته اخذ جهاز يحمل مواصفات جباره وتقنيه حديثه وشاشه حلوه

  17. لو انتجت سامسونغ جهاز كما فى الصورة لكن بزجاج غير قابل للكسر والخدش او جهاز ذو شاشة مطوية وهذا مايتداولة البعض بالمواقع الاجنبية التقنية فهى لاتكسر بتاتا ستسحق ابل وتغلق ابل مصنعها حتما

  18. ابل بمواصفاتها القليله مثل اقرب شيء ( البطاريه ) بطاريه IPhone 6s ما تتجاوز ١٧٠٠ ، وفي المقابل تنافس سامسونج صاحبة البطاريه حوالي ٣٠٠٠.

  19. واللي يتفاخر بشركة سامسونج يقولي ايش الشيء المميز اللي صنعته .
    كل اللي عندكم مقلد ومكرر، واكثر شيء فرحانين فيه هو الشحن اللاسلكي، احب اقولكم ترونه مو جديد، ابل كانت تستخدمه في ساعتها الذكيه قبل ما يكون في اجهزة سامسونج.

  20. ابل تتفوق على سامسونج بسبب نضام IOS الفريد من نوعه ومايحلمه من مزايا واستقرارية بالعمل والتوافقية التامة بين IOS والجهاز الي يعمل به ويتم تصنيع الجهاز حسب نضريتي طبقا لامكانية نسخة IOS لذلك سامسونج لا تستطيع المنافسة مع ابل بهذا الخصوص وخصوصا موضوع انشاء قاعدة فوية للاي كلود وتخفيض الاسعار ولما لها اهمية لدى مستخدمي اجهزة ابل فانصح سامسونج قبل صنع اي جعاز الاهتمام بالنضام الذي تستعملة لضمان اسمها .. بصراحة اي جهاز من ابل يتفوق بسنوات على اقوى جهاز لدى سامسونج وبقية الشركات بسبب الاستقرارية والدعم اللامحدود من ابل ومصداقيتها بالاسواق على عكس سامسونج وبقية الاجهزة لاضمانات بالشراء وحتى سكان امريكيا نفسهم يقولون هذا الشي لاضمان سوى ابل وشكرا

  21. سامسونج تقنيه جباره وبطاريه وايفون نظام جبار وبطاريه بنصف السعه وتقدم نفس الأداء دليل على خفت النظام الجهازين اصبحو رائدين والمستخدم أصبح هو الرابح من هذه المنافسه
    الى الامام لكل الشركتين

  22. نظام ios هو نقطة تفوق ابل
    لكن من يمكنه الحصول على جهاز يعمل بهذا النظام؟ الايفون غالي جدا والايباد كذلك

  23. هذا بالفعل واقع
    انظر لاي مجموعة تجد 9 أشخاص يحملون هواتف سامسونج و1 فقط يحمل أيفون

  24. نعم سامسونج شركة الشعب والطبقة الكادحة
    لهذا ابل لا يمكنها الوصول اليها
    على ابل تخفيض الاسعار اولا

  25. ما يهم الشكل ياسامسونج الاداء اهم من ذلك بكثير وباعتقادي ٥٠ سنه الصداره لشركة أبل ولو سنحت لي الفرصه لمقابلة المسؤول عن شركة سامسونج لنصحته بالتجارة في صناعة الافران والغسلات والمكيفات ويترك صناعة الجوالات لأهلها

    1. كلامك سليم .
      ابل تخترع وتصنع وسامسونغ تقلّد بكل بساطه، حتى في التصميم تقلد ابل، سامسونغ تقلد الايفون ولا يمكن احد ان يحسبها لأن التصميم ليس له براءة اختراع، لو أعدد الاشياء المقلّدة مايكفيني الوقت
      ابل صنعت وابتكرت وسامسونغ قلّدت مثل:
      ١-اللون الذهبي الفخم
      ٢-فتحة السماعة السفليه
      ٣-كتابه اسم الجهاز في خلف الجهاز ( مثل الايفون تماماً )
      ٤-البصمه
      ٥-فئة البلس من الهواتف
      ٦-( اول جهاز لمس في التاريخ من ابل )
      انتظروا IPhone 7 وحترجع ابل الاولى عالمياً، وأكد رئيس ابل ان الهاتف الجديد رح يكون فيه ميزه جديدة .

    2. تصحيح اخي الكريم ابل لم تكن اول من اصدر هاتف يعمل بالمس بل كان هناك شركات سبقتها في ذلك

  26. انا ايفوني ومن قدامي الايفونيين ممذ S3 ايفون

    لكن اقولها بكل صراحه وامانه ان جلاكسي متقدمه كثيرآ على ابل وخاصه جهازها النوت متعدد النسخ ومن ناحيه وضوح الشاشه والتصوير فهيا لسامسونج وبس .

    ابل كولتي ممتاز ولكن هم بحاجه الى تطوير الشاشه وخااااااصه الكاميرا التي ارى انها دون المستوى بكل امانه !

  27. احب اجهزة اندرويد وحاليا لدي اس ٧ ايدج واتوقع مستقبل رائع لسمسونق لاكن يبقى للنضام ال ios رقبه لدا الناس مهما قدمت سمسونق لانه نظام خاص لابل ولا يوجد اجهزة منافسة تحمل هذا النظام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق