تقارير أبل

كيف سيكون شكل نظام iOS مع الوضع المظلم؟ شاهدوا الصور

كلنا ننتظر مؤتمر آبل القادم، أخبرناكم ببعض التوقعات حول ما ستعلن عنه آبل خلال ذلك المؤتمر، وأهم ذلك الإعلان عن الإصدار العاشر أو iOS 10، طبعا أخبرناكم بالكثير من التفاصيل حول هذا الإصدار، لكن اليوم سنركز على ميزة قد تضيفها آبل وهي رائعة فعلا، حديثنا اليوم حول ميزة  الوضع اليلي أو المظلم أو Dark Mode!

نظام iOS مع الوضع المظلم

حديثنا اليوم كما عرفتم عن ميزة الوضع اليلي أو Dark Mode، هذه الميزة معروفة من خلال نظام الثيمات في الأنظمة القديمة مثل السيمبيان، وكذلك الأندرويد حاليا، وحتى في الكثير من ثيمات سيديا التي يمكن تثبيتها من خلال سيديا، بالتالي هي ليست بالميزة المبتكرة، ولكنها مطلوبة كثيرة.

آبل وكما هو معروف عنها تقوم بإضافة المزايا بالتقطير، فقد أضافت ميزة مقاربة لهذه الميزة في الإصدار 9.3، وهي ميزة Night Shift أو الوضع الليلي، والتي تتيح تغيير ألوان الشاشة لتصبح داكنة ودافئة، وخالية من اللون الأزرق الذي يؤثر على العينين ويزيد من مشاكل اضطراب النوم، ولكن هناك وضع آخر قد يكون مناسبا للاستخدام في عدة مواقف.

هو ما ترونه في الصورة السابقة، وما سترونه في الصور اللاحقة، وما يمكن تسميته بالوضع الداكن أو الأسود أو Dark mode، وهي الميزة الموجودة في أجهزة الماك بشكل جزئي، حيث يمكن تغيير لون شريط الحالة إلى اللون الأسود، ولعل آبل لو تضيف هذا الوضع لنظام iOS 10، فإنها ستتيح لكثير من المستخدمين الاعتماد على هذا الوضع، فكثيرون يريحهم اللون الداكن أو الأسود عند الاستخدام.

هذا الوضع مطلوب من طرف كثير من المستخدين، هل أنت منهم ؟

ميزة dark mode

بالتأكيد فإن هذا راجع للأذواق، لكن هذا الوضع سيفرض نفسه على كثير من المستخدمين؛ فالحاجة إليه في كثير من المواقف تجعله مطلوبة، خاصة في الظلام، أين لا يحتاج المستخدم إلى ضوء قوي، خاصة إن كنت تستخدم جهازك وأنت تستعد للنوم؛ فكما ذكرنا سابقا فإن الأشعة الناتجة عن الشاشة ستصيبك بمرض شائع وهو اضطراب النوم أو الأرق الجزئي.

بالتالي فإن هذا الوضع أصبح ضرورة على آبل إضافته، ونعتقد أنه قد حان الوقت لتقوم بذلك من خلال الإصدار العاشر أو iOS 10 والذي من المتوقع أن تعلن عنه قريبا إن شاء الله.

التحكم في هذا الوضع بسيط جدا !

ميزة dark mode في iOS

للتوضيح فإن هذه الصورة التي ترونها مجرد صور تخيلية، تم تصميمها من أجل تقريب الفكرة للمستخدمين، وإن قامت آبل فعلا بإضافة هذا الوضع فسيكون على هذا الشكل، حيث يغلب اللون الأسود، وسيكون تفعيل أو إلغاء الوضع سهلا، فقط من خلال مركز التحكم مثل تفعيل وإيقاف الواي فاي وغيرها.

وللتوضيح، فإن هذا الوضع سيكون بشكل أفضل من خلال شاشات AMOLED، حيث يظهر من خلالها اللون الأسود بدرجة أفضل مقارنة بشاشات LCD، بالتالي فإن الأيفون 7 أو الذي يليه سيحظى بمزايا أكثر من خلال تطور الشاشة التي ستعتمد عليها آبل فعليا.

ما رأيك بهذه الميزة ؟ هل أنت من المهتمين بها وترغب بالحصول عليها ؟ !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫36 تعليقات

  1. السلام عليكم
    صح هي بالتقطير بس يكفي الثقة الموجودة بين العملاء والشركة وجودة اجهزة ابل ونظام الحماية هو السبب
    وبعتقد ان جميع انواع الانظمة الاخري اندرويد وغيرها
    انظمة مافيها اي حماية مع كثر برامج الحماية وبلا فايدة تذكر
    وشكرا وبالتوفيق للجميع

  2. للأهمية : الوضع المظلم أو الدارك مود اول شركة هواتف قامت بتطبيقه قبل ٣ سنوات هي بلاك بيري .. وتوها أبل تفكر في هذا المود الضروري وليس بمستغرب عنها التأخر في تقديم المزايا لعملائها واستغلال وفاءهم وحبهم

  3. جميل وفكره رائعه جداً من ابل ولو انها جاءت متأخره لكنها ستكون الافضل من الوضع الأصلي في اجهزة ايفون(اللون الابيض)
    ولكن انا وجميع او اغلب مستخدمي اجهزة ابل ان توفر شركة ابل ((بلوتوث كما في باقي الاجهزة + مدير الملفات مجاني ويشترط ان يكون اسهل مما هو عليه الان ويتاح باللغة العربيه ،،، والكثير من الميزات تفقدها ابل)) ! لا اعلم لماذا هذه الضبابيه من شركة ابل !!
    المفروض ان توفر شركة ابل للمستخدمين اكثر سهولة لا اكثر تعقيداً والمزيد من العناء ، فالمستخدم يريد جهازاً سلس ويفي لأحتياجاته. لا ليجلب جهازاً لاختبار الذكاء مثلاً.
    هذه وجهة نظري القاصره
    و شُِكْـُـْـْــْـْـْرَاً

  4. بصراحه الايفون جهاز مبدع وسريع ولا تدجد فيه تهنيج في النظام اسعارو غاليه شوي بس حتي السامسونج مو رخيص وتجد فيه بعض التهنيج لما تعبي الجهاز برامج وصور والوضع المظلم حيكون مريح جدا للعين وكل واحد له وجه نظر وشكرا

  5. يا عمي مشا الله اعملولكم شي منيح وخلي الكل ينبسط منكم كل يوم جديد جديد صرت احس حالي بصور بأغنية كل يوم بدنا حل للبطاريه بدنا حل لرنات بدنا حل للاغاني بدنا حل للبلوتوث وغيرو وغيرو

  6. انا فعلا بديت اتملل من ابل لا و القهر كل جهاز جديد اغلى عن سابقه و كل سته اشهر يتبدل شكلي برجع للب بي هههه

  7. فعلا ممل اهم شئ عن شركة ابل المبيعات وتغير الاجهزه وما فيه جديد في شركة ابل سامسونج اقوي بكثير

  8. قريبا جداً جداً
    بودع الايفون واختار شركه ثانيه ، صارت شركه مملة ، لا جديد بل من سيء الى اسواء
    تقريبا اخر عشرة تحديثات كلها مشاكل لا يوجد اي تحديث مستقر
    اما البطارية فهذي لحالها جلطة

  9. نظام جبار بدون اي ميزات
    احسن من أندرو ويد بمراحل وسنوات وألوان وخفه وسهوله
    لحالو النظام بشتريه بي ٢٠٠٠

    من انتم

  10. هههههههههه وللتوضيح، فإن هذا الوضع سيكون بشكل أفضل من خلال شاشات AMOLED، حيث يظهر من خلالها اللون الأسود بدرجة أفضل مقارنة بشاشات LCD، بالتالي فإن الأيفون 7 أو الذي يليه سيحظى بمزايا أكثر من خلال تطور الشاشة التي ستعتمد عليها آبل فعليا.

  11. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    والله ابل انهبلت على اخر الزمان صارت تعمل الميزات الخايسة لها قيمة
    وحنا مثل الهبل نركض وراهم

    1. لسنا مجانين لأن ابل سحرتنا بخفة النظام وعدم وجود المشاكل وقوة الاجهزة ولكن قوة الاجهزة اصبحت الان مشكوك فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى