اخبار الأندرويد

فيروس Godless الخطير – يصيب 90٪ من أجهزة الأندرويد

لفترة من الزمن توقفت الأخبار والتقارير المتعلقة بالثغرات والفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تصيب نظام الأندرويد، والسبب راجع لسياسة جوجل الأخيرة القاضية بتوفير تحديثات أمنية بشكل شهري، ولكن اليوم معنا خبر خطير جدا، يجب أن ينتبه إليه الجميع.

فيروس Godless الخطير - يصيب 90٪ من أجهزة الأندرويد
فيروس Godless الخطير – يصيب 90٪ من أجهزة الأندرويد

ما هو فيروس Godless وما مدى خطورته ؟

باختصار هو عبارة عن برمجية يتم تنصيبها من خلال بعض التطبيقات التي كانت متواجدة على متجر جوجل بلاي، وطبعا قامت جوجل بإزالها، حيث تقوم هذه التطبيقات بإتاحة صلاحيات التحكم أو الروت بمجرد تحميلها وتنصيبها على الجهاز، وبعد ذلك يمكن للمخترق القيام بالتجسس أو زرع تطبيقات وبرمجيات خبيثة أخرى لسرقة البيانات، وكذلك زرع الإعلانات الربحية في الجهاز.

تكمن خطورة هذا الفيروس كونه يصيب الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد 5.1 فما قبله، بالتالي فإن 90٪ من أجهزة الأندرويد مهددة بهذا الخطر، سواء اللوحيات أو الهواتف، والخطر الآخر أن هذه البرمجيات مضمنة في كثير من التطبيقات التي كشفتها جوجل في متجر جوجل بلاي وقامت بحذفها، ولم يتم التأكيد على أن المتجر الآن آمن من هذه البرمجيات.

هل كل المستخدمين في خطر ؟

بحسب مؤسسة Trend Micro الأمنية التي كشفت هذه البرمجية، فإن هذه الأخيرة انتشرت في كثير من الدول الآسيوية بالإضافة إلى الولايات المتحدة، بالتالي لا يمكن تأكيد تواجدها بشكل واضح في المنطقة العربية أو الأوروبية، ولكن هذا لا يعني عدم وجود الخطر، ولكن كما يظهر فإن المهاجمين حددوا مناطق الهجوم مسبقا.

كيف يمكن تجنب هذا الخطر ؟

من خلال استقراء حالة هذه البرمجية وكيفية إصابتها للأجهزة، نجد أن الحل الأمثل هو حرصك على استخدام جهاز يعمل بنظام الأندرويد 6.0 أي المارشيملو وهو آخر إصدار، وكذلك الحرص دوما على تحديث جهازك في حال وصلتك تحديثات أمنية من الشركة المصنعة، وطبعا وهو الأهم الابتعاد عن تحميل أي تطبيقات مجهولة الفائدة سواء من متجر جوجل بلاي، وبالأخص الابتعاد عن تحميل التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي ومتاجر الشركات الرسمية الكبيرة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. اولان وقبل كلا شي لزن الا واحد يحرص علا تلفونه واكيد انا كلا التحديثات تكون في وقتها شكرآ

  2. الأندرويد هو نظام مفتوح مابين مسميات جلي بين وايسكريم وشكولاته ونكهات لاطعم لها ولا ملمس وهو نظام متخبط بقيادة جوجل ونعتبره نظام مصاب بالفايروس لعدم وجود رقابة صارمة وجوجل ليست ك تلك الأخيرة وهي الشركة المعروفة عالمياً شركة ابل المعروفة بنظامها الصارم نظام ios وهو النظام المحمي من الفايروسات والمغلق على نفسه لكنه يبقى افضل نظام عالمياً وهو لايحتاج الى برامج او تطبيقات حماية من الفايروسات لأجهزتها _ اعتبر الأندرويد نظام غير محمي حيث ان الأغلبية من عشاق الأندرويد يعرفون جيداً ان اجهزتهم تحمل فايروسات خبيثة سواء في التطبيقات المتجر وايضاً يمكن لأي هكر اختراق تلك الأحهزة وكشف خصوصية المستخدم اذا نظام الأندرويد نظام على حافة الهاوية ولايستفاد منه او من اجهزتها وان تنوعت في مسمياتها واشكالها التي تجذب المستخدم الذي يدفع مبالغ باهظه لاقتناء تلك الأجهزة الغبية ويجب على عشاق تلك الأجهزة التغيير الى اجهزة ذات حماية صارمة وتستحق الشراء وهي اجهزة شركة ابل ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق