اخبار الايفون

شركة LG ستكون المنتج لعدسات الكاميرا المزدوجة لـ ايفون 7 بلس

لا تزال التقارير، التسريبات، وكذلك الشائعات التي يمكن اعتبارها والأخذ بها؛ الخاصة بجهاز الأيفون 7 تشق طريقها يوميا، كما وعدناكم نحاول تغطية جميع هذه الأخبار، وإفادتكم بأهمها، اليوم معنا تقرير جديد يخص تقنية الكاميرا المزدوجة، هذا التقرير سيعطينا نظرة شبه دقيقة حول كيف سيكون الوضع مع هذا الجهاز.

شركة LG ستكون المنتج لعدسات الكاميرا المزدوجة لـ ايفون 7 بلس
شركة LG ستكون المنتج لعدسات الكاميرا المزدوجة لـ ايفون 7 بلس

إن سألنا أي شخص كان متابعا لسلسلة أخبارنا حول الأيفون 7 وأخيه الأكبر 7 Plus، ما هي أبرز المزايا التي سنراها؛ سيخبرك أنها الكامير المزدوجة، والتي من المتوقع أن تجد فيها آبل الميزة الجاذبة للمستخدمين محبي التصوير، وتدفعهم لطلب هذا الجهاز والترقية من أجهزة الأيفون القديمة إلى هذا الوافد الجديد.

سوني تتعثر في توفير هذه العدسات، البديل شركة LG !

التقارير السابقة كلها كانت تدور حول قيام سوني بأخذ زمام المبادرة وتوفير العدسات المزدوجة لشركة آبل وغيرها من الشركات، لمدة طويلة كان هذا الأمر صحيحا، لكن في الفترة الأخيرة ظهرت تحليلات موثوقة تشير إلى أن سوني انسحبت من هذا الأمر، أو على الأقل لن تستطيع الوفاء بما تطلبه شركة آبل منها بدرجة كبيرة.

بحسب أحد المحللين فإن سوني لا يمكنا الوفاء بما تطلبه آبل بسبب أن أحد مصانع الشركة في اليابان تأثرت بسبب زلزال كوماتو، والذي كانت لأضراره أثر كبير في تعطيل سوني عن توفير الطلبات الخاصة بالشركات، إضافة إلى أن سوني وجدت أن أرباحها من العملية ضئيلة وأقل من المتوقع.

هذا وبحسب نفس المصدر فإن آبل قامت بالتوجه نحو شركة LG، حيث طلبت من هذه الأخيرة توفير العدسات المزدوجة، وبهذا يمكن لشركة LG تحقيق مبيعات كبيرة من خلال هذه العملية، وستجني من خلالها أرباحا معتبرة.

آبل من تقوم بتطوير الكاميرا، والشركات الأخرى تقوم بالتصنيع !

حتى لا تختلط الأمور على الجميع، فإن شركة آبل تقوم فعلا بالاعتماد على شركات أخرى من أجل تصنيع قطع أجهزتها، فهي تطلب من شركة Sharp وسامسونج وLG إضافة إلى مجموعة شركات يابانية بتصنيع شاشات أجهزتها، وتطلب من شركة أخرى توفير المعالج مثل سامسونج وTSMC، والبطارية من شركات أخرى، لكن حتما هذه الشركات تطبق ما تطلبه آبل.

حيث تقوم آبل بعمل الأبحاث اللازمة من أجل تطوير القطع الخاصة بأجهزتها، ثم تختار الشركات الأفضل من أجل تصنيع هذه القطع بالطريقة التي تضمن الجودة، إضافة إلى إنقاص تكاليف التصنيع عنها، وطبعا تكون القطع بحسب ما طلبته شركة آبل، وهذا الأمر ينطبق تماما على الكاميرا، أو الحساسات والعدسات الخاصة بالتصوير.

في العادة كانت آبل تعتمد على سوني، وكما عرفنا اعتمادها على شركة LG سيكون كبديل عن شركة سوني، وطبعا ستقوم LG بتطبيق ما تطلبه آبل لتصنيع هذه العدسات لتوفر الأداء الممتاز والمطلوب.

للتأكيد: الكاميرا المزودجة ستكون فقط لجهاز iPhone 7 Plus

صورة مسربة لعدسة كاميرا مزدوجة للأيفون 7 بلس
صورة مسربة لعدسة كاميرا مزدوجة للأيفون 7 بلس

ذكرنا هذا الأمر عدة مرات، وفي كل مناسبة نحرص على التذكير به، حتى لا يعتقد الجميع أن آبل ستقوم بتوفير الكاميرا المزدوجة في كل نسخ الأيفون 7، والتي هي نسختين، وهي الأيفون 7 ذات شاشة 4.7 إنش ونسخته Plus ذات شاشة بمقاس 5.5 إنش، وبحسب التقارير فإن هذا الأخير وحده من سيحصل على الكاميرا المزدوجة.

الكاميرا المزدوجة ستضمن قدرات أعلى في التقاط الصور وتسجيل الفيديو، تساعد على امتصاص الضوء الذي يساعد في جعل هذه الصور ومقاطع الفيديو أكثر وضوحا، خاصة في ظروف الإضاءة الضعيفة، لكن وجود هذه الميزة في الأيفون 7 بلس وحده؛ لا تعني أن الأيفون 7 ستكون الكاميرا الخاصة به ضعيفة، بل ستحوي نفس ميزات كاميرا النسخة الكبيرة، مثل المثبت البصري OIS، وباقي المزايا التقنية المساعدة على التصوير.

ما رأيك بتقرير اليوم؟ هل ستنجح آبل من خلال تقنية الكاميرا المزوجة؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫9 تعليقات

  1. انا اوافقك الرأي بهذا الموضوع
    لأن LG هي تعمل الكاميرا المزدوجة في هواتفها
    لذا لانستبعد ذهاب آبل لـ LG لتوفر لها هذه الميزة
    وأعتقد انهُ الكاميرا المزدوجة التي تريد آبل اضافتها في هواتفها تعمل بخاصية الـ 3D.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق