اخبار الأندرويد

سامسونج ستقوم فعلا باعتماد بصمة العين في جالاكسي نوت 7

الأمان والحماية من أهم ما تركز عليها الشركات، وذلك من خلال أنظمة التشغيل نفسها ومن جهة أيضا من خلال الهاردوير، وها هي سامسونج تدخل طريقة جديدة في حماية الهواتف الذكية، وهي بصمة العين.

سامسونج ستقوم فعلا باعتماد بصمة العين في جالاكسي نوت 7
سامسونج ستقوم فعلا باعتماد بصمة العين في جالاكسي نوت 7

الحماية من خلال بصمة العين كانت معروفة فقط عبر أفلام الخيال العلمي، ومثلها الحماية من خلال بصمة الأصابع، هذه الأخيرة صارت واقعا بل تكاليف توفيرها في الهواتف لا تكلف الشركات إلا 5$، وهو مبلغ ضئيل جدا، وحاليا أصبحت من بين المزايا القاعدية في الهواتف، ونقصد أن نسبة كبيرة من الهواتف أصبحت تأتي بهذه الميزة حتى الرخيصة منها.

وكما ذكرنا في عنوان المقال والمقدمة وكذلك في مقالات سابقة، سامسونج ستنتقل إلى اعتماد تقنية حماية أكثر تطورا وأمنا وهي بصمة العين، حيث تقوم التقنية على مسح قزحية العين، ولا يتم فتح الجهاز إلا من خلال قزحية العين الخاصة بصاحبه، والتي هي مثل بصمات الأصابع، تختلف من شخص لآخر، ولهذا يمكن اعتبارها بالإضافة إلى بصمة الأصابع من بين التقنيات عالية الحماية والأمان.

التقرير الجديد يشير إلى أن سامسونج ستعتمد على شركة Patron، وهي شركة تقوم على انتاج رقائق تعمل وفق تقنية Iris للتعرف على قزحية العين ومسحها لضمان حماية الأجهزة المختلفة، وجهاز جالاكسي نوت 7 سيكون أول الهواتف الذكية توفرا على هذه التقنية، وباعتماده على هذه التقنية فإن هذا يعني أننا سنكون أمام جهاز ثوري، والموعد شهر أغسطس القادم، ونتوقع أن التسريبات القادمة ستكشف لنا المزيد وأكثر.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى