تطبيقات واخبار عامة

تطبيق ترتيل – شبكة تعليمية لتجويد القرآن الكريم وتعليم أحكام التلاوة – مفيد ومهم جدا ومجاني

في وقت قريب مضى؛ كان كل من أراد حفظ أو إتقان تلاوة القرآن الكريم لزاما عليه الذهاب للكتاتيب أو الزوايا أو حديثا بعض المعاهد لحفظه وتعلم أحكام ترتيله، لكن مع تطور التقنية، صارت العلوم بشتى أنواعها متوفرة بين يديك،  وذلك من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، اليوم نقدم لكم أحدها، وهو تطبيق ترتيل.

تطبيق ترتيل - شبكة تعليمية لتجويد القرآن الكريم وتعليم أحكام التلاوة
تطبيق ترتيل – شبكة تعليمية لتجويد القرآن الكريم وتعليم أحكام التلاوة

القرآن الكريم نبراس الحياة، في الدنيا والآخرة، من حافظ عليه فاز في الدارين، ومن ضيّعه -نسأل الله العافية- ضاع في الدارين، وكل مسلم عليه ألا يغفل عن هذا، والتقنية توفر لنا كثير من الفرص لنشر العلم والحصول عليه، وتطبيق ترتيل كما ذكرنا لكم سيوفر لكم المكان الصحيح لتعلم قراءة القرآن وفق الأحكام الصحيحة السليمة.

تطبيق ترتيل شبكة اجتماعية تفاعلية، يمكنك التسجيل فيها، وتسجيل صوتك بالقراءة، وستجد من يوجهك، وينصحك ويعلمك آداب الترتيل وأحكامه، حيث ستجد الكثير من المعلمين المجازين في القراءة لتوجيهك وإرشادك، كل ذلك مجانا وبدون أي تكاليف.

وللتأكيد، تطبيق ترتيل يعتبر شبكة اجتماعية لتعليم أحكام التلاوة، قائمة بذاتها، يمكنك إنشاء حساب، يتابعك الأعضاء (معلمون متقنون أيضا)، ويمكنك متابعة من تريد من الأعضاء، وتصفح المحتوى والمشاركة برأيك، الإعجاب، والتعليق، وحتى مشاركة المنشورات بسهولة تامة، تماما مثل أي شبكة اجتماعية، لكن مع محتوى تعليمي مفيد، متخصص في تلاوة القرآن الكريم.

مزايا وفوائد تطبيق ترتيل:

  • يدعم الإنجليزية والعربية.
  • إنشاء حساب ومتابعة المشتركين ويتابعونك.
  • تسجيل قراءتك و مشاركتها مع المشتركين.
  • إمكانية كتابة تعليق كتابي، أو تسجيل تعليق صوتي (للمعلمين فقط).
  • الاستفادة من تعليقات القراء المجازين.
  • إذا كنت حافظ ومجاز في القراءة بإمكانك تعليم أي شخص.
  • تسجيل قراءات لا محدود.

باختصار، أنت الآن أمام شبكة اجتماعية تعني وتهتم بتعليم تجويد القرآن الكريم وترتيله، استفد منها فهي المكان الأمثل لتعلم القرآن الكريم، وشاركها مع غيرك ليستفيد منها.

ملائمة:

يعمل على أجهزة الايفون والايبود-تاتش والايباد ونسخة لاجهزة الاندرويد .

نظام تشغيل ملائم: iOS 7.1 أو أحدث ونسخ 2.3.3 واعلى في الاندرويد .

مناسب: للجميع .

النسخة الأخيرة باجهزة ابل: 1.3.1 (ظهر في تاريخ 17-03-2016)

النسخة الأخيرة باجهزة الاندرويد: 1.8 (ظهر في تاريخ 19-10-2014)

الحجم باجهزة ابل: 15.1 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-3G)

الحجم باجهزة الاندرويد: 15 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-3G)

نصيحة “اخبار التطبيقات” حول هذا التطبيق:

يمكنك الاستفادة من هذا التطبيق لحفظ وتعلم أحكام تلاوة القرآن الكريم، يمكنك دفع أولادك للاستفادة من هذه الشبكة والتعلم أيضا، تطبيق مهم لكل المسلمين.

للتحميل عبر اجهزة آبل:

المبرمج: Mcc Qanwat

السعر : مجاني


للتحميل عبر اجهزة الاندرويد:

المبرمج: Mcc Qanwat

السعر : مجاني


للتحميل عبر متجر سامسونج:

المبرمج: Mcc Qanwat

السعر : مجاني


إنتبهوا !! نحن في اخبار التطبيقات ننشر لكم بشكل يومي تطبيقات منوعة ومفيدة، بما ان متجر ابل ومتجر جوجل بلاي يحتويان اليوم على كم هائل من التطبيقات فاصبح الإختيار صعب ، لذا نحن نقوم وبشكل دوري ويومي باختيار افضل التطبيقات مع شرح مفصل عن عملها وبعد تجربتها من قبل طاقمنا او حتى من قبل احد مستخدمينا ، لذا لا تترك هذا المقال قبل ان تقول لنا انطباعك عن التطبيق بعد التجربة وايضا ان تترك لنا تعقيبا عن اية تطبيقات تود ان ننشرها لك في اخبار التطبيقات مستقبلا ، ونحن بالتاكيد سنلبي هذا الطلب !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

تطبيق ترتيل - شبكة تعليمية لتجويد القرآن الكريم وتعليم أحكام التلاوة
تطبيق ترتيل – شبكة تعليمية لتجويد القرآن الكريم وتعليم أحكام التلاوة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى