تقارير أبل

براءة اختراع – جهاز الأيفون المستقبلي مع شاشة منحنية

السؤال الذي يطرح نفسه مع كل موضوع يتكلم عن أفكار آبل المستقبلية: لماذا نتحدث عن براءات الاختراع التي تقوم آبل بتسجيلها؟ الجواب ببساطة: لأنها في يوم ما ستصبح ميزة ضمن الأيفون والآيباد وأجهزة آبل المستقبلية، اليوم سنتحدث عن براءة اختراع جديدة، وهي التي تتحدث عن هاتف عصري مستقبلي تماما كما تشاهدونه في أفلام الخيال العلمي !

براءة اختراع - جهاز الأيفون المستقبلي مع شاشة منحنية
براءة اختراع – جهاز الأيفون المستقبلي مع شاشة منحنية

ماذا تعني هذه الصورة ؟

الصورة التي ترونها أمامكم هي براءة اختراع لجهاز قامت آبل بتصميمه، هذا التصميم يوضح لنا جهاز ذو شاشة منحنية بالكامل، تصل إلى 360 درجة، وهي من أكثر التقنيات تطورا، ومن المفترض أن يتم تطبيقها من أغلب الشركات في الوقت اللاحق، والجهاز كما يظهر في الصورة يتيح إمكانية عرض المحتوى من أي جهة ينظر منها المستخدم.

الجهاز يعمل بنظام iOS لكن قديم – لماذا ؟

بالتدقيق في الصورة سنشاهد الواجهة الرسومية لنظام iOS، ولكن الأيقونات تشير إلى أنه إصدار قديم وليس حديث، نعم هذا صحيح تماما، فكما هو ملاحظ هناك أيقونة الأيبود بالإضافة إلى أيقونات النظام بتصميمها القديم، وكذلك الجهاز يحوي منفذ 30-pin القديم والمعروف في أجهزة آبل القديمة.

وبالفعل فإن هذه البراءة تم الإعلان عنها مؤخرا في مكتب براءات الاختراع وحماية الملكية الفكرية الأمريكي، ولكن آبل قامت بتصميمها عام 2011، وتسجيل آبل لها يتعلق بشكل الجهاز المنحني الشاشة وليس بنظام التشغيل، فهذا الأخير قابل للتعديل بكل سهولة.

هل يمكن أن تقوم آبل بإطلاق أيفون بهذا التصميم ؟

نعم، يمكن أن تقوم آبل بذلك، لكن نقصد الشاشة المنحنية، أما فيما يخص شكل الجهاز الذي يظهر بسمك كبير فهذا غير معقول، خاصة في ظل التطور التقني والتصميمي، الذي جلب لنا أجهزة ذات شاشة منحنية بالإضافة إلى كون الأجهزة ذات سمك قليل عموما لا يزال عن 7.5 ملم.

بالتالي فإن احتمالية قيام آبل بإطلاق جهاز أيفون ذو شاشة منحنية بهكذا تصميم أو مقارب له أمر قد يتحقق فعليا، خاصة في ظل تواتر التقارير التي تتحدث عن الأيفون الثوري الذي ستقوم آبل بإطلاقه العام القادم 2017، والذي ستقوم بوضع كل المزايا المتطورة في هذا الجهاز، وربما قد تكون من بينها الشاشة المنحنية الأطراف.

هل هذه التقنية مفيدة فعلا ؟

عندما يعتاد المستخدمون على تصميم معين للأجهزة والأنظمة فإنه من الصعب القبول بتصميم مخالف له، لكن بمجرد تجريب التصميم الجديد سيتقنعون به فعليا، بشرط أن يكون التصميم الجديد عملي ومفيد وليس مجرد عبث تصميمي، وبالنسبة للهواتف المنحنية فهي تكنولوجيا قادمة خلال الفترة القريبة، ولها فوائد كثيرة، يمكنكم مشاهدتها في هذا الفيديو:

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫12 تعليقات

  1. الاحظ ان بعض البشر معطين ابل فوق حجمها بكثير
    لو خمسين سنه قدام ماتوصل هذي المواصيل قال ايش براءة اختراع

  2. هذا وإن دل فهو يدل ان أبل هي اول من فكّرت وسجلت براءة اختراع عليها > قبل سامسونغ

    عشان تعرفون مين الشركة اللي تتعب وتصمم ومين الشركة اللي تسرق وتقلّد

  3. المعصم مكتوب على بدالت الرجال الي يقدم آلعرض شركة لنفوف
    وهذي الدعاية من زمان كذا عشان إِيش عشان يمشي سوق الايفون كم شهر وينزل عارفنا قبل ﻟﭑ يجي الايفون جديد لزم دعاية مستحيلة عشان نشتاق لنزوله وهو تصميمه نفس التصميم

  4. طيب اذا كانت لابل قديما وتم تسجيلها لماذا لا تقاضي سامسونغ الآن؟
    اما بخصوص ان تم الاعلان عن براءة الاختراع مؤخرا؟
    فمعلش يا اخى السذج هم من يصدقون ؟
    فابل تعلم انها بحرب اختراعات ومنها اختراع الشكل المربع ؟ كان لايوجد شئ بالعلم اسمة اشكال هندسية اقلها الاهرامات وغيرها فى موجودة قبل ألاف السنين
    والسذج والاغبياء صدقوا ابل وتركوا العلم والتاريخ ؟
    هذارابط لسامسونغ https://youtu.be/S4FJvz5qu78. اقرأ اى سنة على جنب الفيديو
    (( AT CES 2011)) معناة ان الشاشة كانت لدى الشركات وطبقتها ؟
    اليك هذا رابط خاص بـ لينوفو متابعة ممتعة
    https://youtu.be/UlEaakY8Rt4
    عموما تضل ابل آخر من يفكر بتحويل الخيال الى حقيقة والاختراعات الى شئ ملموس ؟ كما تفعل الشركات الكبرى كسامسونغ ولينفو و LG. وغيرها
    شكرا

  5. الشركه اللي في الفيديو مش ايفون وكافي كذب
    و التصميم المعروض بالفيديو لشركة لينفو
    الايفون جهاز جميل لكن مثله مثل غيره من الاجهزه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى