تقارير أبل

براءة اختراع: الأيفون سيتعرف بأي يد تستخدمه – اليمنى أم اليسرى

نواصل إخباركم ببراءات الاختراع التي تقوم آبل بتسجيلها، ولمن لا يعرف أهمية معرفة ذلك، فكما نخبركم دوما أن هذا يساعد محبي شركة آبل على معرفة توجهاتها، وما هي المزايا الذكية التي ستقوم بإضافتها في الأجيال القادمة من الأيفون، وكيف سيكون عليه هذا الجهاز مستقبلا، طبعا ويشمل هذا الأمر باقي أجهزة آبل، واليوم سنتحدث عن براءة اختراع جديدة !

براءة اختراع: الأيفون سيتعرف بأي يد تستخدمه - اليمنى أم اليسرى
براءة اختراع: الأيفون سيتعرف بأي يد تستخدمه – اليمنى أم اليسرى

الأيفون سيتعرف بأي يد يستخدمه حامله – اليمنى أم اليسرى ؟

باختصار تتيح هذه الميزة المسجلة كبراءة اختراع في مكتب البراءات والعلامات التجارية الأمريكي؛ إمكانية تعرف النظام أو الجهاز بأي يد يستخدمه الشخص الذي يحمله، ووفق ذلك يتم عرض الواجهة بحسب استخدام الشخص، فكما يظهر في الصورة السابقة؛ إن كان المستخدم أعسر فسيتم تحويل الأيقونات المهمة إلى تلك الجهاز، وفي حال كان أيمن فسيتم عرض لتناسب يده أيضا.

هذه الميزة ليست جديدة لكن مناسبة جدا للأيفون

هذه الميزة ليست جديدة بالنسبة على شركة آبل، بل هي متوفرة في نظام watchOS الذي تعمل به ساعة آبل الذكية، والتي بدورها تتعرف على أي يد قام تركيبها المستخدم، وتقوم بعرض الواجهة وفق استخدامها، وقيام آبل بتسجيلها كبراءة اختراع وميزة ستضاف قريبا للأيفون يعتبر مهما ومفيدا.

كيف تعمل هذه الميزة ؟

بحسب الشرح المرفق مع براءة الاختراع، فإن آبل ستقوم بتزويد جهاز الأيفون المستبقلي الداعم لهذه الميزة بمستشعرات، قادرة على كشف استخدام الشخص للجهاز، هل يمسكه بيده اليمنى أو اليسرى، وكما ذكرنا يتم عرض الشاشة والأيقونات وفق طبيعة استخدام الشخص، وهذه الصورة توضح:

براءة اختراع آبل
براءة اختراع آبل

أيضا هناك طريقة أخرى سيعتمد عليها النظام في اكتشاف طبيعة استخدام الشخص، هل هو أعسر أم أيمن، وذلك من خلال استخدامه لمستعشر البصمات، فالأيمن يستخدم أصبع الأيمن في الغالب، والأعسر يستخدم الأصبع الأعسر، ويشمل هذا باقي الأصابع، ووفق ذلك يتم تبديل واجهة النظام أيضا لتناسب طبيعة استخدام الشخص.

براءة اختراع آبل
براءة اختراع آبل

طبعا التعرف على وضع الأصابع يكون بجمع البيانات حول طبيعة تموضعها، أيضا يمكن لآبل أن تقوم بإضافة هذا الخيار كميزة يمكن تفعيلها من خلال النظام نفسه بواسطة الإعدادات، وبشكل عام سيكون هناك طرق تلقائيا للكشف عن طبيعة استخدام الشخص أو طرق مباشرة باختصار المستخدم نفسه.

هل هذه التقنية مفيدة فعلا ؟

الحقيقة لا يمكن أن تكون أي ميزة غير مفيدة، فإن لم تكن مفيدة للبعض فهي مفيدة للكثيرين غيرهم، بالتالي لا نصفها إلا أنها كذلك، وتعتبر ميزة مساعدة لكثير من المستخدمين الذين يعتمدون على يدهم اليسرى في الاستخدام، وهي نوع من الدلال الذي توفره آبل لمستخدميها، ومثال ذلك إمكانية فتح شاشة القفل من خلال شريط السحب كما يظهر في الصورة يتم تغيير طريقه بحسب المستخدم:

براءة اختراع آبل
براءة اختراع آبل

متى سنرى هذه الميزة ؟

الحقيقة لا يمكن الجزم بشيء، بالنسبة لهذه البراءة فقد تم وضعها في مكتب براءات الاختراع في عام 2014، ولكن لم يتم نشر تفاصيلها إلا مؤخرا منذ أيام، وبالتالي احتمالية اعتمادها آبل في جهاز الأيفون 7 أمر قائم، ولا يمكننا الجزم بشيء.

ما رأيك في هذه التقنية ؟ هل تعتقد أنها مفيدة؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫9 تعليقات

  1. لكل من يطالب شركة ابل لإيجاد حل للبطارية انا برأيي بطارية الايفون من أجود البطاريات على مستوى الأجهزة الذكية ونصيحتي خفف سناب شات وألعاب ويوتيوب والبطارية وضعها تمام

  2. جميل ، كنت قد إقترحت هذه الميزة منذ سنين و كتبت عدة تعليقات فيما يخص هذه الميزة من أجل تغيير الأيقونات و تسهيل وصول الأصابع للأزرار من كلا الجهتين على حسب الإمساك بالجهاز . حبذا لو أبل تتنازل على البرائة لي دون أي مناقشة :)
    تعليقاتي فيما يخص هذا الموضوع كانت تصب في هذا التطبيق و تطبيق أيفون إسلام لمن يريد قراءة التفاصيل التي كنت أتمناها في نضام الأي أو أس و الأيفون بالذات

  3. طيب وين المشكلة اذا كانت اليد اليسرى او اليمنى ؟
    اى شخص يستخدم اليدين كلاهما وين المشكلة ؟
    يعنى مش ذيك المشكلة يا ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى