السيديا

أخبار الجيلبريك – نجاح الجيلبريك للإصدار 9.2.1 ولكن ؟

مهمتنا في سلسلة أخبار الجيلبريك المتتابعة تغطية الأخبار الخاصة بالجيلبريك، هذا الجيلبريك الذي تأخر وصوله فعلا، والجميع ينتظره، ونحن نسعى لأن نضع الجميع في الواجعة وأن يكونوا على اطلاع تام بالجديد، واليوم معنا جديد فيما يخص الجيلبريك وإن كان ناقصا بعض الشيء.

أخبار الجيلبريك: نجاح الجيلبريك للإصدار 9.2.1 ولكن ؟
أخبار الجيلبريك: نجاح الجيلبريك للإصدار 9.2.1 ولكن ؟

نجاح الجيلبريك على الإصدار 9.2.1 !

مؤخرا عرفنا أن الجيلبريك قد نجح على الإصدار 9.3.3، هذا الإصدار الذي لا يزال تجريبيا ولم تطلقه آبل لحد الآن، وكما أبلغناكم فدورنا هو تغطية هذه الأخبار وإحاطتكم علما بها، طبعا وبما أن ذلك الإصدار لم يتوفر ولم يتوفر الجيلبريك فعليا على شكل أداة جاهزة له، فوجب انتظار الجيلبريك لإصدار متوفر فعلا.

وهو ما حصل حقا من خلال جيلبريك يحمل إسم Flying JB، هذا الجيلبريك الذي قام بإطلاقه هاكر صيني إسمه Min Zheng، حيث أكد هذا الأخير على أنه قد نجح في توفير الجيلبريك للإصدار 9.2.1، ولكن للأسف ليس لكل الأجهزة.

حيث أنه نجح في توفير الجيلبريك لأجهزة الأيفون 5c وما قبله، وجهاز الآيباد 4 وما قبله، طبعا إن كانت تحمل الإصدار 9.2.1، وبالتالي فهذا الجيلبريك سيكون مناسبا لكل شخص يملك هذه الأجهزة بهذا الإصدار المذكور.

لم يتم بناء أداة الجيلبريك لحد الآن لكن قد يتم إطلاقها قريبا !

نعم، الجيلبريك المسمى Flying JB تم نشر الأكواد الخاصة به، فهو مفتوح المصدر كما ذكر الهاكر، وكل ما ينقصه حاليا هو توفير واجهة رسومية من خلال أداة تستغل هذه الملفات وتساعد في تنفيذ وتنصيب الجيلبريك على الأجهزة المذكورة، وبالتالي فإن على الهاكر الآخرين مواصلة العمل واستغلال هذه الثغرات التي وفرها.

بتوضيح أكثر، كل ما ينقص حاليا هو أداة جاهزة على الوندوز والماك من خلالها يستطيع المستخدم تنصيب الجيلبريك على جهازه فقط بواسطة ضغطات وخطوات خفيفة، وربما قد يتم إطلاقها في أي وقت قريب قادم، طبعا لا يمكننا الجزم، مع ذلك فاحتمالية توفره قائمة، وفي حال توفره سنفيدكم بذلك في وقته إن شاء الله.

الجيلبريك القادم قد يكون سهلا وبسيطا من حيث التنفيذ

من بين النقاط التي تم ملاحظتها في الآونة الأخيرة وضمن أعمال الهاكرز المطورين للجيلبريك؛ ظهور عدة طرق سهلة لتثبيت الجيلبريك، ربما قد لا يحتاج إلى حاسوب من أجل ذلك ولا برامج يتم استخدامها كطرف ثالث لتنصيب الجيلبريك، ربما قد يرجع بالسهولة للتنفيذ مباشرة من خلال الأيفون أو الآيباد نفسه، وهو ما وضحه الهاكر الصيني من خلال الجيلبريك المسمى: Flying JB، وإن كان كما ذكرنا مجرد أكواد لم يتم وضعها في واجهة برمجية أو تطبيق تنفيذي، لكن هذا يحيلنا إلى إمكانية حصولنا على جيلبريك سهل وبسيط كما هو واضح في الفيديو:

الخلاصة: هل سيكون هناك جيلبريك فعلا لكل الأجهزة الإصدارات ؟

من المفترض هذا هو السؤال الذي نحتاج لجوابه؛ مع ذلك فهناك دوما إرهاصات تسبق توفر الجيلبريك النهائي لجميع الإصدارات أو على الأقل للإصدار النهائي المتوفر ولكل الأجهزة، ويجب علينا عدم إغفال الحديث عن هذه الأخبار، وهو ما نخبركم به بشكل أسبوعي أو بحسب توفره وأهميته.

بالرجوع للجواب عن السؤال المذكور، فالجواب لحد الآن نفسه، الإرهاصات والوقت الذي مضى يؤكد أن الجيلبريك قادم لا محالة، كل ما ننتظره قيام آبل إطلاق الإصدار النهائي 9.3.3 والذي بعده نتوقع قيام الفرق العاملة على الجيلبريك توفيره مباشرة وبشكل كامل.

هل أنت مهتم بالحصول على الجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫38 تعليقات

  1. لن يصدور الجلبريك الا في ايفون 7 اول ما يعلنو عنو للايفون اصدار 10 ثم يقفل الجلبريك حتى ايفون 8 اول اصدار لكل هاتف

  2. ان غالبية ألعاب ال bridge card لم تعد تعمل بشكل صحيح او انها تقفل بعد عدة دقائق مما يضطران الى اقفال الجهاز وإعادة تشتغليه لتعود اللعبة للعمل لبعض الوقت وهذا ملاحظ فقط بالإصدار الاخير لل IOS 9.2.1

  3. بصراحة بعشق الايفون ولكن برنامج الجيليريك بالنسبه ليا مهم وهو مع ذلك مش موجود وانا حدثت كمان الإصدار الجديد بس عادي مشفتش ميزة

  4. احسن الي نشر الفيديو من شركة ابل لان دايماً ابل لما تنشر فيديو او صور للجهاز يكون التاريخ واحد والساعه 9.41 am

  5. اعطيكم انا الطبخه من واقع خبره كم سنه استخدام ايفون
    راح ينزل الجيلبريك قبل اصدار ايفون 7 بشهرين وتزيد مبيعات الايفون 6اس
    وبعدين يتقفل بأصدار iosجديد بعدين بشهر يصدر ايفون 7
    وتزيد المبيعات وبعدين بكم اسبوع ينزل جيلبريك وتزيد المبيعات مره اخرى

  6. سمعنا كثير عن النزول

    لكن الحقيقيه هذا بس لتسويق ايفون 7

    وانا سوف اذكركم ستنتهي 2016 وما نزل الإصدار
    و 2017 وايضاً مانزل

  7. وربما يكون مثلما حدث من قبل وبعد نزول 9.3.3 نقول اننا بانتظار ابل حتى تنتى من 9.4.4 وربما وصلنا الى 10.0.0
    هى مجرد توقعات وتخمينات فقط ومن يعلم الاجابه هم فئة الهاكرز فقط وربما كان ذلك بالتعاون مع ابل كنوع من التشويق والتسويق لاجهزتها الاحدث حينما تصدر ويصدر الجلبريك متوافقا معها !!!

  8. الجبيرك دوختم الناس فيه انا شايف ان مافيه ميزه تستاهل كل هذا الهياط عنه كان زمان اما الان كل البرامج الذي تحتاجها متوفره
    تحياتي للجميع

    1. ردك يدل على تفكيرك … الجيلبريك فيه تويكات مفيدة تبرز امكانات الاجهزة اللي بين ايدينا … ما نطلب الجيلبريك عشان برامج مجانية .

  9. خبر جميل اشكركم وانتظر الجلبريك من كم شهر هل يتوفر للاصدار 9.3.2
    لو ابل تنزل برنامج تكرار الوتساب وبعض البرامج واضافات بسيطه للايفون مثل اقفال البرامج وغيره لما احتجنا للجلبريك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى