تطبيقات واخبار عامة

7 علامات مهمة إن ظهرت وجب عليك تغيير هاتفك الذكي بآخر جديد

نواصل دوما تقديم المقالات المفيدة لعموم المستخدمين، اليوم معنا نصيحة مهمة لجميع مستخدمي الهواتف، ومن منا لا يستخدم هاتفا ؟ بطبيعة الحال هذا أمر معروف، لكن كثيرون لديهم هواتف ربما أكل عليها الدهر وشرب، ومع ذلك لا يزالون محتفظين بها، وبعضهم يعتقد أن هاتفه يمكنه الاستمرار والعمل لفترة طويلة جدا، مع وجود الكثير من العيوب فيه، اليوم سنخبركم بـ 10 علامات، إذا ظهرت في هاتفك الذكي؛ وجب عليك استبداله والحصول على جهاز جديد.

1

1- كسر وتشقق الشاشة وصعوبة في الاستجابة !

هذه من أبرز العلامات التي يجب على كل مستخدم الانتباه إليها، بعيدا عن حبك لهاتفك الذكي وكونه شيئا مهما وعزيزا عليك؛ فإن انكسار شاشته تعتبر من أبرز العلامات وأهم النقاط التي يجب أن تدفعك لتغييره بهاتف جديد، خاصة إن كان جهازك قديما، قد يكون مرّ عليه عامين، وخلال هذه الفترة ظهرت أجهزة أخرى أفضل منه وأسرع، فوجب عليك التغيير.

من أبرز المشاكل الواردة بسبب تشقق الشاشة هو بطئ الاستجابة عند اللمس، هذا مزعج جدا، خاصة إن كانت بعض المناطق في الشاشة لا تستجيب، هذا حتما سيحرمك من الاستفادة الكاملة من مزايا الجهاز والخيارات المتوفرة، فيكون استبدال الجهاز كاملا بآخر جديد هو الخيار الأمر.

أما إن كان جديدا، فإن استبدال الشاشة المنكسرة يعتبر حلا جيدا، حتى وإن رأيت أنه يعمل مع هذه الشاشة المشتققة، مع العلم أن استبدال شاشة بعض الهواتف الذكية مكلف جدا، قد يكون السعر ربع سعر الهاتف الجديد، فوجب عليك الانتباه دوما عند اتخاذ القرار.

ضعف أداء بطارية هاتفك وسرعة نفادها
ضعف أداء بطارية هاتفك وسرعة نفادها

2- ضعف أداء بطارية هاتفك وسرعة نفادها

من أهم وأبرز العلامات التي قد تدفعك لتغيير جهازك بشكل كامل؛ هي البطارية الضعيفة، والمقصود بها تلك البطارية التي تنفد بسرعة، فلا تكاد تمضي معك نصف يوم، بل قد تنفد خلال سويعات قليلة، ولن يكون هناك أي حل سوى استبدال البطارية، ولكن دوما يجب مراجعة الوكيل المعتمد للشركة المصنعة لهاتفك، وإن كان خرج من الضمان، فحتما ستدفع الكثير من المال من أجل تغييرها.

ومع تصميم الأجهزة الجديد الذي يجعل فتحها صعبا كون البطارية مدمجة غير قابلة للاستبدال، فلن يكون أمامك حل سوى تبديل الجهاز كما ذكرنا بآخر جديد، طبعا مع ضرورة اختيار الجهاز الذي يحوي بطارية ذات سعة كبيرة إن كنت تستخدم أجهزة الأندرويد، أما الأيفون فيكفي حصولك على جهاز جديد، يقدم لك أداء جيدا مع بطارية تعمل بشكل ممتاز.

مشاكل متكررة وتوقف متتالي عن الاستجابة !
مشاكل متكررة وتوقف متتالي عن الاستجابة !

3- مشاكل متكررة وتوقف متتالي عن الاستجابة !

طبعا هذه النقطة لا يجب أن نذكرها، لأنها من أبرز العلامات على أن الهاتف أصبح عجوزا، وحان الوقت لاستبداله، فحصول مشاكل متتالية في هاتفك؛ هذا من شأنه أن يجعل استخدامك له مزعجا، سيجعلك دائم الغضب، القلق، والخوف من أن يخذلك في أي من المواقف المهمة عندما تحتاجه، وحتى تتخلص من هذا الشعور، فما عليك إلا استبدال الجهاز.

إصلاح هاتف ذكي يحوي الكثير من المشاكل وبخاصة إن كان قديما – أكثر من عامين- فلا حل أمامك سوى استبداله بآخر جديد، فهذه أنجع الحلول، ويعتبر الحل المثالي للتخلص من هذا الجهاز المزعج، فقط عليك أن تحسين اختيار البديل حتى لا تقع في مشاكل متكررة.

كاميرا جهازك أصبحت ضبابية - مشكلة كبيرة
كاميرا جهازك أصبحت ضبابية – مشكلة كبيرة

4- كاميرا جهازك أصبحت ضبابية – مشكلة كبيرة:

هذه المشكلة شائعة جدا في أغلب الهواتف، وهي معروفة للجميع، حيث تصبح الكاميرا ضبابية، ولن تسعفك عند التقاط الصور أو تسجيل الفيديو، كثيرا ما حصلت هذه المشكلة حتى للأجهزة الجديدة، والحل يكمن في تغيير الجهاز بآخر جديد باعتبار أنه تحت الضمان، كما حصل مع الأيفون 6.

وأما إن حصلت مع هاتفك الذكي القديم، فلا ننصحك بفتحه وتغيير الكاميرا، دوما مثل هذه الإصلاحات تكون مكلفة، والحل الأمثل إن كان جهازك قديما جدا؛ هو استبداله بآخر جديد، فهذا هو الحل الأمثل، وبهذا ستحصل على إمكانية تشغيل جهاز ذو كفاءة عالية وخالي من المشاكل، والكاميرا حاليا تعتبر المتنفس لكثير من المستخدمين، خاصة مدمني الشبكات الاجتماعية التي تعتمد على الصور والفيديو، فوجب الحصول على جهاز مناسب.

 

5

5- انتهاء السعة التخزينية بسرعة وعدم تلبيتها لحاجتك !

طبعا هذه من أبرز العلامات التي تستوجب عليك استبدال جهازك بآخر جديد، طبعا ذو سعة تخزينية أعلى، ربما في بداية استخدامك لهاتفك الجديد تعتقد أن 8 أو 16 جيجا كافية بالنسبة لك، لكن مع كثرة الاستخدام: التصوير، تسجيل فيديو، تحميل تطبيقات، وبخاصة هذه الأخيرة التي أصبح حجمها كبيرا، فإن السعة التخزينية 8 أو 16 جيجا لن تكون كافية بالنسبة لك.

أو قد تحصل مشاكل في ذاكرة التخزين الخاصة بجهازك، مع طول الاستخدام وكثرته؛ فتظهر لك رسائل مزعجة في وقت غير مناسب تخبرك بعدم وجود سعة تخزينية كافية لتحميل تطبيق ما، أو تسجيل فيديو والتقاط صور، فلن يكون أمامك حلا سوى بترقية جهازك بآخر جديد ذو سعة تخزينية أكبر، أما في أجهزة الأندرويد قد يسعفك إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، لكنه ليس بالحل الأمثل، لأنها ستجعل استخدام الجهاز بطيئا مقارنة بالسعة التخزينية الداخلية.

6

6- الحصول على هاتف جديد يدعم الجيل الرابع أو 4G:

في وقت مضى كان الجيل الثالث أو اتصال انترنت 3G هو الخيار الأمثل والأسرع، لكن مع تطور التقنية وظهور الجيل الرابع أو 4G وحتى 5G، صار استخدام هاتف يدعم الجيل الثالث فقط أمرا مزعجا، بالتالي إن كنت تملك هذا الجهاز في الوقت الحالي؛ فإن هذا يعني أنك متخلف بدرجة أو درجتين عن مواكبة العصر، ومع انتشار استخدام الجيل الرابع وعن قريب الخامس في كثير من المناطق، صار من اللازم عليك استبدال هاتفك.

يكفي أن تتصفح مزايا الهواتف الجديدة لتتأكد من أنها تدعم الجيل الرابع وحتى الخامس، وإن كان الأول الأكثر انتشارا في العديد من الدول، وفي الوقت الحالي أجهزة الأيفون والأندرويد الحديثة تدعم الجيل الرابع بشكل تلقائي، فوجب عليك إن كنت بحاجة إليه القيام باستبدال جهازك إلى جهاز يدعم هذه التقنية.

هاتفك الذكي بطيء جدا
هاتفك الذكي بطيء جدا

7- هاتفك الذكي بطيء جدا ولا يستطيع تشغيل التطبيقات الجديدة:

هذا الأمر معروف في كل الأجهزة التقنية، مع تطور الزمن تصبح الأجهزة القديمة ضعيفة الاستجابة، بطيئة في معالجة العمليات، ويتكرر ظهور رسائل الخطأ، أو ربما التطبيقات الجديدة تشترط استخدام أجهزة معينة، وجهازك القديم ليس من بينها.

سيكون الحل الأمثل هنا هو تغيير جهازك بآخر جديد حتى تستطيع تجاوز هذه المشاكل المزعجة، وتحصل على فرصة للاستمتاع بالتطبيقات الحديثة، وغير ذلك من الحلول المؤقتة لن يسعفك لوقت طويل.

ملاحظات مهمة:

  • هذه المشاكل يعرفها الجميع ولكن قد لا يهتمون بها كثيرا.
  • مواصلة استخدام هاتفك بأحد أو بعض هذه المشاكل المتكررة مزعج جدا.
  • إن كان عمر جهازك أكثر من عامين، فالواجب عليك استبداله لمواكبة التقنية حتى وإن لم يظهر لك المشاكل.
  • حلول بعض هذه المشاكل متوفر: مثل الشاشة المتشققة، أو البطارية الضعيفة، لكن غلاء قيمة التغيير أو صعوبته يجعل الحصول على جهاز جديد خيارا أفضل وأحسن من التصليح المكلف والصعب.

كم عمر هاتفك الذكي؟ هل تعاني من بعض هذه المشاكل وتفكر في استبدال هاتفك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫52 تعليقات

  1. حصل معي في أيفون 5 توقفة النسبة المئوية للبطرية وهادا اول شيء يضهر عندما تبدأ البطارية تفسد ولاكن غيرتها بتمن غير باهض بل بالإمكان على كل شخص التغيير فقط ادا شركة أبل تريد منا شراء كل عام أيفون جديد فهاذا يتطلب علينا تغيير كل عام ولاكن تنقس في ثمن هواتفها فهي باهضة جداً

  2. بصراحة عندي ايفونين (5g,5s)
    ال (5g) اصداره 6.1.2
    وال (5s) اصداره التاسع
    ال( 5g) ابداً مجاي يعلق ولا بيه اي مشكلة
    اما الجهاز الاخر فداااائم التعليق ودائماً ضعيف الاستجابه وفي اغلب الحالات المهمة !!
    ملخص كلامي يجب الاخذ بعين الاعتبار اغلب المشاكل المذكورة هي من النظام والتحديث وليس من الجهاز .

  3. بعض الامور المطروحة لها حلول و لا تعد من اسباب تغيير الجوال رجاءا اطرحوا بعض المواضيع الجادة و شكرا

  4. اشكركم علي المواضيع المتنوعه ياليت الواحد يقراء الموضوع زين ولادعايه ولاحاجه كلامه صحيح الجهاز استخدام ٣ سنوات يكون بطئ والا بطاريه

  5. الشكر الجزيل لكم على هذه النصائح المهمه والموضوعات الشيقة التي تصب في خدمة القارئ حيث تتكبدون مشقه كتابه كل هذه الاسطر الطويله من اجل فائده المستخدم في حين نتعاجز عن كتابه كلمة(شكرا لكم) ، فشكرا لكم على تطبيقكم المجاني وشكرا لاهتمامكم بنا.

  6. الْسَّلَامُ عَلَيْكُمْ وَ رَحمَةُ اْللهِ وَ بَرَكَاتُهْ
    صراحـــــــة اعتبرها مشاكل بسيطة ولذلك مراح اغير جهازي
    تبي اغير جهازي گـِْ♡̨̐ـِْـــلِْ ماصارت مشكلة أأنـَــــــِتَ صاحي يارجال فرمته ولا ريستارت ويرجع جديـٍْْـــــٍْْد ۆ اللَّــــــــــــــہ فـ♡̨ـِْـي اشياء واولويات اهم مٓـــــن اني استبدل جهازي گـِْ♡̨̐ـِْـــلِْ سنتين وفي ناس ماهي لاقيه اللقمة ليــــــــشْ ؟ التبذير اتق اللَّــــــــــــــه يـِْ♡̨ـِْا اخي العزيز

  7. انا استغرب من الناس المتحاملين على الموضوع !
    الموضوع للفائده وليش لغرض تسويق (واضح من غير لف ودوران )
    وبالاول والاخير انت صاحب القرار في تغيير الجهاز او لا
    وما يحتاج تضخيم الموضوع
    شكرا اخبار التطبيقات وشكر خاص لاخي الحمد مكاري

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المؤسف بالأمر وعن تجربة شخصية ان شركة أبل بالتحديد تسعى جاهدة لتعطيل تطبيقات الهواتف القديمة مثل ..
    iphone 4 & iphone 5
    لـ تجبر المستهلك على شراء اجهزتها الحديثة ..!

  9. انا عندي أيفون ٦ بس عندي ثالث مشكلة وبصراحة مرات
    يفقدني صوابي وأفكر استبدله بس ما ادري انتظر ٧ او أخذ 6s

  10. جهازي ايفون ٥ جي صارلي سنتين ونص استخدمة الجهاز جيد جداً لكن بعض الاحيان يعلق

  11. شكرا لكم للمعلومات القيمه لكن من راي الخاص والمتواضع انه الجهاز اذا كان ماشي تمام فان تبديله يعتبر تبذيرا وشكرا لكم وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

  12. نرجوا من شركة ابل تعديل التشخيصات والاستخدام للايفون بحيث يمكن لاي عميل حذف هذه التقارير المخزنه وشكرا

  13. موظوع جيد جداً بلا شك وقرئت تعليقات الكل
    اذا صادفتك هذة مشاكل يصبح تبديل جهاز خير من تصليح وخسارة اموال علية اذا لايوجد مشاكل بمكان جهاز ستمرار معك وجهة نذري جهاز عمرة خمس سنوات كفا من يتم تبديل جهار تحس طفرة كبيرة ســــــــلام عــــــــليــــــــكم

  14. أنا أمتلك آيفون 6 بلس وله عندي تقريبًا 8 أشهر ، بصراحة الجهاز جبار في كل شيء
    في الشاشة ، البطارية ، الكاميرا ، وطبعًا في سعة التخزين لأني مشتري الهاتف ذو سعة 64 جيجابايت وأعتقد أن هذه هي السعة التخزينية الأمثل

  15. مقال جيد
    لكن اتقوا الله في الفقراء قليلا
    لا نستطيع تغيير هواتفنا كل سنتين كما تطلبون
    في مقالكم
    هناك أشياء أهم كثيرا من الهواتف
    واعتقد جميع التعليقات أكدت ذلك
    ومن توفر لديه مال فالفقراء واللاجئين المشردين كثير
    اطلب من الناس أن تعمل لأخرتها كما تعمل لدنياها

    1. مرحبا بك أخي خالد
      نوافقك الرأي، لكن في الغالب هناك دوما مراتب، فحتى هناك هواتف رخيصة، وكل عام تظهر المزيد من هذه الهواتف التي يمكن لأغلب الطبقات الحصول عليها

  16. اولا :-اشكركم على هذه المعلومات الجيده
    ثانيا:-تغيير الجهاز على حسب حاجتك له
    مثلا : انت شخص تستخدم الواتس و التويتر ما يحتاج تغير كل مانزل جهاز جديد
    لأن الاجهزه غاليه و حرام تشتري عشان واتس و جهازك نظيف
    و الله يوفق الجميع

  17. نصيحتي لك خلي فلوسك في جييبك دام جهازك ماشي معاك زي اللوز وليش تغيره انا جهازي ايفون 5
    ما شاء الله نظيف له معاي تقريبا 4 سنوات

  18. معلومات واضح انها تسويقية للاجهزه الجديدة فالشاشة المكسورة استبدلها باخرى وكذلك البطارية واسوي رست للجهاز ويرجع جديد
    تبا لك من معلومات سخيفة واستهبال على الخلق

    1. هداك الله أخي الكريم.
      نحن لسنا شركة تصنيع هواتف ! ولم نذكر أي بديل.
      أما الشاشة المكسورة فقد ذكرنا أن أغلب الهواتف قيمة تبديل شاشتها قد يوازي أحيانا قيمة الجهاز نفسه، فيكون الحل هو استبداله بآخر جديد أفضل.

  19. هههههههه عندي ايبود قديييم وصارله سنتين على الشاحن ولا انفصل ولا مره قرآن 24 ساعه ومع هذا مشاء الله ادائه عالي جدا

  20. عندي آيباد أير مشكلته 16 جيجا ومحمل فيه جيلبريك ودايم تخلص سعته التخزينية ماصرت احمل فيه شي بسبب عدم توفر السعة

  21. عندي ايباد 1 شريتة من اول مانزل في السوق من شهر اشتريت ايباد برو لاحظت ايباد برو يعلق وايباد 1 ولامرة علق ولا اكسرت الشاشة وقوي

    الاجهزة القديمة افظل من الجديدة

  22. عند ايباد 1 استخدمة من اول مانزل في السوق وشتريت الحين ايباد برو لاحظت ايباد برو يعلق وايباد 1 ولا مرة علق ولا انكسرت الشاشة واسرع من الايفون وامورة ماشية

    الاجهزة القديمة احسن مالجديدة

    1. معلومات واضح فيها انها تسويقية للاجهزة الجديدة والضحك على الناس بمعلومات سخيفة حيث يمكن استبدال الشاشة وكذلك البطاريه فهل يعقل اغير جهازي الاصلي بسبب ذلك واشتري جهاز بألاف الريالات
      تبا لك

  23. والله عندي أيفون 5s وكلشي تمام التمام و الحمد لله. بس أبغى أكول شي للكاتب مقال عفواً سيدي العزيز من أين نأتي بالمال وإذا أنا كنت موظف راتبي على كد حالي فأن سعر الهاتف الحديث يا سيدي العزيز لا يقل عن 300$ والتي تعدل نصف راتبي مع العلم ان هذا الهاتف بهذا السعر يكون بمواصفات متواضعة. فمن أين نأتي بالاموال ياسيدي الا اذا كان ابي أمير أو وزير او …. الى اخرهِ… يا سيدي العزيز مع كل الحب والاحترام اذا كنت من الذي يبغون عمل دعاية حك الشركات فقول لشركات كفاكم طمع كل شهرين منزلين هاتف جديد بحجة مواكبة التقنية وناس مساكين ما عندهم فلوس. اما اذا كنت ما تعمل دعاية ارجوا ان تكتب مقال لاصحاب الهواتف القديمة والتي منظرك مش من نظرنا عن كيف صيانة الهواتف و تحسين عملها. مع الشكر والتقدير

    1. كلامك كله صح يا اخي ما قصرت في اي كلام
      وهذا كلامك علي لساني كنت اريد ان اقوله لصاحب المقال مع تقديري واحترامي له..
      لكن يا صاحب المقال اريدك ان تنصح متابعينك.علي كيف صيانة هواتفهم او غير زالك …

    2. مرحبا بك أخي أحمد سامي.
      نحن لا نقوم بأي دعاية لأي من الشركات، بل ذكرنا البدائل المتوفرة التي يمكن لأي شخص مقابل 100 دولار الحصول على هاتف ممتاز !
      نحن لا نتكلم عن الأيفون، ولا عن الأجهزة الغالية، مثل هذه المواضيع تصلح لجميع الناس بمختلف طبقاتهم !
      بطبيعة الحال من ليس له القدرة، أو لا حاجة له في هاتف ذكي، فلن يحتاج إلى هذا الموضوع كي نحثه على الشراء أو نمنعه !
      نحن فقط نذكر العلامات التي إن توفرت في مجموعها أو بعضها في جهاز واحد، وجب تغييره، ليس بواحد جديد، بل يكفي القديم.
      تقبل تحياتنا

  24. املك ايفون 4 اس يعمل بشكل جيد غيرت له البطارية بنفسي ولازال ينافس احدث الهواتف الباهضة الثمن بالنسبة للسعة استعمل google deive ;picasa ;dropbox cloudالى آخره. والله الموفق

  25. عندي آيفون فور العادي له تقريباٍ خمس سنوات معي ومستحيل افرط فيه وجاني آيفون سته هديه وغيرته لي الشركة مرتين عشان خلل فني والحين كل يوم معلق ورافعاً ضغطي .. ع العموم قديمك نديمك …
    ربما يكون افضل من الجديد

  26. كل العلامات منطقيه لكن السادسه لا تنطبق عليا انا لان مصر لا يوجد فيها 3G

  27. هذي دعاية مجانية لشركات الجولات خل فلوسك في جيبك ترا عندي اي فون 5 العادي ومستعمل والحمد لله
    وعندي مقدره اشتري بفضل الله احدث الجوالات بس يبقى التوفير ووضع الفلوس فيما يفيده هذي نصيحة لكم والله وسلام عليكم

  28. انا جهازي 4s ولا زلت استخدمه مع اني الاحظ عدم استجابة في بعض الحروف في الكيبورد السعة ٣٢ جيجا هي اللي ساعدتني في استمرارية هذا الجهاز البطاريه مخرفه مره تخلص بسرعه ومره شغاله تمام اما من ناحية التطبيقات كل شيء تمام ما عدا ظهور الصور في بعض التطبيقات لازم اصغر الصوره علشان اشوفها كامله والله اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى