السيديا

5 أسباب قد تدفعك لتثبيت الجيلبريك على جهازك الأيفون أو الأيباد

عادة الجميع يرغبون في التحرر، جميع الأنظمة تفرض بعض القيود، حتى الأندرويد والذي يوصف بأنه مفتوح، إلا أنك بحاجة للقيام بعملية تسمى الروت من أجل الحصول على جميع صلاحيات المستخدم، بالنسبة لأجهزة آبل تحتاج لما يسمى الجيلبريك، وطبعا جميع المبتدئين في عالم أجهزة آبل يطرح السؤال: هل الجيلبريك مهم جدا ؟ ما الذي يمكنني أن أستفيده من الجيلبريك؟ اليوم نعرض لكم 5 أسباب تدفعك للحصول على الجيلبريك.

5 أسباب قد تدفعك لتثبيت الجيلبريك على جهازك الأيفون أو الأيباد
5 أسباب قد تدفعك لتثبيت الجيلبريك على جهازك الأيفون أو الأيباد

أولا نحن لا نتحدث عن أهمية الجيلبريك وهل هو ضروري أم لا، فهذا أمر شخصي، وقد ناقشناه سابقا في مقالنا: مجرد رأي: هل الجيلبريك مهم بالنسبة لي أم ليس كذلك ؟. بل نحن اليوم سنتحدث عن بعض الأسباب المهمة التي قد تدفع أي شخص من أجل تثبيت الجيلبريك على جهازه الأيفون والآيباد، ولا يعني هذا أننا ندعوكم لتثبيته، لكن فقط نذكر هذه الأسباب وكل مستخدم له الحرية في التنفيذ من عدمه.

أولا: نظام iOS سجن جميل تضعنا فيه آبل.

نظام iOS الذي تعمل به أجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش؛ يعتبر من بين أحد أفضل أنظمة التشغيل المتوفرة، يحوي الكثير من المزايا التي تجعل المستخدم يستفيد بشكل كامل من جهازه، ويجمع ما بين الجمال، الفعالية، وكذلك الأمان والحماية الكاملة، فلا يوجد ما يسمى الفيروسات إلا ما يندر أن يحصل من ثغرات عامة.

مع ذلك ورغم وجود كل هذه الإيجابيات، إلا أننا يمكن وصفه بالسجن الجميل، فأنت باستخدامك لنظام iOS ستجد نفسك مرتبطا فقط بما توفره آبل، أما المزايا الإضافية التي قد ترغب بها فلن تستطيع الحصول عليها إلا إذا قامت آبل بإضافتها في التحديثات، غير ذلك فأنت محدود بمحدودية النظام نفسه، وهنا يكون دور الجيلبريك، بحسب اسمه فهو يحررك من هذا السجن، ويجعله مساحة واسعة يمكنك العبث فيها بحسب رغبتك وبكل ما تريد القيام به.

ثانيا: إضافة المزايا المفقودة في نظام iOS

هذه نقطة فرعية عن النقطة الأولى، بما أنك تحررت من سجن آبل الجميل المسمى iOS، الآن يمكنك ومن خلال الجيلبريك الذي يوفر لك مجتمعا منفتحا يسمى Cydia؛ تستطيع إضافة كل ما تريده من المزايا التي تفتقدها، مثلا كانت هناك ميزة في إصدار iOS قديم، يمكنك إضافتها من خلال سيديا، أو أعجبتك ميزة موجودة في نظام الأندرويد، تستطيع إضافتها من خلال سيديا أيضا.

أكثر من ذلك تستطيع الحصول على مزايا رائعة لن تجدها إلا في سيديا، ولن تحصل على سيديا إلا بواسطة الجيلبريك، بالتالي فهذه تعتبر من أبرز الأسباب التي تدفعك للحصول على الجيلبريك.

ثالثا: استخدام التطبيقات الممنوعة في بلدك أو في جهازك

تعتبر التطبيقات المنفذ المهم الذي يستخدمه أي شخص من خلال جهازه الأيفون أو الآيباد، ولكن لاعتبارات عديدة قد لا تتمكن من الاستفادة من بعضها، بسبب عدم دعمها لبلدك، ربما لأنها ممنوعة في منطقتك، أو لأن جهازك لا يدعمها، فهنا ومن خلال الجيلبريك تستطيع تجاوز كل هذه الممنوعات والعوائق وغيرها، والاستفادة من هذه التطبيقات بكل سهولة.

من بين ذلك تستطيع تثبيت واستخدام واتس آب على الآيباد، يمكنك تكرار التطبيقات على جهازك، ويمكنك الحصول على إصدارات قديمة من التطبيقات، والتي قد تحوي مزايا لم تعد موجودة في الإصدارات الحديثة منها.

رابعا: العبث بالملفات والحصول على مدير ملفات احترافي

أهم ميزة يفتقدها نظام iOS؛ إمكانية التحكم بملفات الجهاز، فمثلا لا يوجد مدير ملفات يتيح لك إدارة ملفات جهازك، إرسال واستقبالها عبر طرق عديدة؛ العبث بالملفات بطريقة محترفة وغير ذلك من المزايا المتعلقة بإدارة ملفات جهازك، ولكن من خلال الجيلبريك وبعد حصولك على سيديا تستطيع الحصول على تطبيقات تتيح لك هذه الإمكانية.

مثل تطبيق أو أداة iFile، والذي يتيح لك التحكم بكل تفاصيل ملفات جهازك، التغيير فيها لإضافة مزايا أو تبديلها، الكثير من الخيارات المتاحة التي تعطيك كامل الحرية في التحكم والإدارة والوصول إلى عمق الجهاز، وطبعا المنفذ الوحيد هو الجيلبريك وإن كانت هذه الميزة يحبها المحترفون أكثر من غيرهم.

خامسا: تخصيص النظام وإضافة الثيمات

تصميم نظام iOS يعتبر رائعا، مع ذلك الكثيرون يحبون التغيير والتبديل، وطبعا يمكنك ذلك من خلال الجيلبريك الذي يتيح لك من خلال سيديا إضافة الثيمات وتغييرها كما تريد ووقت ما تريد بكل سهولة وبساطة، هذه الثيمات التي ستجعلك تشعر أنك تملك جهازا جديدا تماما، ولن تشعر بأنه جهازك القديم، ومع كل تغيير للثيمات سيتجدد لديك هذا الشعور.

طبعا هذا الشعور لن تحصل عليه إلا من خلال الجيلبريك، وبالتالي قد تكون هذه الميزة من بين أهم ما يجعل المستخدمين يسعون للحصول على الجيلبريك، فالحرية هي مقصدهم والجيلبريك يضمنها لهم بدرجة كبيرة.

نصيحة ونتيجة: ننصحك بالعمل بها !

الجيلبريك يحررك بالفعل من قيود آبل، لكن هناك أمور كثيرة يجب عليك الاطلاع عليها قبل تثبيته، وأهمها فهم ماهية الجيلبريك، ونحن من خلال هذا المقال لا ندعوك لتثبيت الجيلبريك، وبالمقابل لا ننهاك عنه، ولكن نترك الأمر والقرار لك بحسب حاجتك إليه، وعلى كل حال الجيلبريك غير متوفر حاليا، ولكن هذا الموضوع استباقي حتى يستطيع من لا يعرف الجيلبريك اتخاذ القرار المناسب له ريثما يصدر الجيلبريك.

ما رأيك في هذه الأسباب؟ هل أنت مهتم بالجيلبريك؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫46 تعليقات

  1. كيف انزل الجلبريك ياخي عندي لعبة اسمها ماين كرافت هاذي اللعبة ابغا برنامج تحميل الودات لازم جلبريك ارتفع ضغطي

    1. سلام عليكم يا حبيبي شركة الابل تمنع جيلبريك cydia لذلك يجب ان تربط جهازك مع الحاسوب و تقوم بتنزيله متلي لقد نجحة في تحميل نظام ios9 بستعمال جيلبريك في جهازي iphone 6s

  2. انــــ мє ــــا اقترح تواجد احد افراد اخبار التطبيقات حتى يتم الرد على استفسارات من يقوم بالاستفسار

    دمتم بود واحترام

  3. جلبريك مهم جدا بعض برامج الهندسة والطب مهم جدا وفك جميع حلول ايفونوايباد جدا جدا مهم حتي قناوات الرياضية بن اسبورت وشكرا

  4. لو كانت ابل وضعت الواتس بالايباد من خلال المتجر زي الايفون
    ماكن سالت عن الجلبريك ولاهو مهم بالنسبه لي الى لاني اطلب واتس بالايباد
    ويعطيكم العافيه على مجهودكم

  5. الادمين مصر على الحديث عن الجيلبريك بالرغم انه غير متوفر ههههه هذا المقال يجب ان ينشر بعد توفر الجيلبريك اولا، اذ كيف ينتفع المرء لو قلت له استمتع بحار الشمس، و الجو بارد و ممطر؟!!!!

    1. معك حق بعض الشيء، لكن طبعا الجيلبريك قادم، والداخلون الجدد لعالم آبل وأجهزتها كثيرون وأهم سؤال بالنسبة إليهم:
      هل الجيلبريك مفيد ؟

  6. مستخدم قديم لنظام ios ، من الآخر الجيلبريگ للآيفون مثل القصر الكبير المزين بكافة الخدمات و الرفاهية .. بدون الجيلبريگ يفقد الجهاز 55‎%‎ من قدراته المقيدة لأسباب غير مقنعة .

  7. نشكر جهودكم والله يعطيكم العافيه وننتظر كل جديد ومفيد من قبل إدارتكم تحياتي لكن لا تنسونا من اخبار الجيلبريك

  8. طبعن الجلبريك مهم ك تكرير البرامج او الواتس أب لكي يخفي الظهور وكثير من المزايا في جلبريك

  9. لا اهتم به كثيرا …الايفون جهاز سلس و جميل لا يحتاج للجلبريك و اي شخص يبحث عن البرامج و الاضافات يذهب للاندرويد

  10. الجلبريك فوايدة كثيرة مثلان فتح ملفات الاعدادات وتعديل على البرامج وتهكير الالعاب وحفظ السنابات وتغير شكل الايفون او الايباد او الايبود وتظيف ادوات للتعديل على النظام

  11. الجلبريك ححلو جدا بس لها اضرار و انصح بعدم تنزيله و نرجوا من شركه انها تنزل اداه السديا من ضمن البرامج الاسياسيه في الايفون وشكراا

  12. هذه أغنية حنين للجيلبريك
    طالت غيبتك ياسمر علينه
    منتظريك يمتى تجينى
    صار اشهور امفارگينه
    دحن يا خوي وارجع الينه

    مع خالص تحياتي

  13. هسع الإعلان مالكم مايفيد والكلام كله رررروعه — ولكن نطلب السرعه السرعه في إطلاق الجلبريك يا أبل لماذا التأخير

  14. لماذا لم يصدر الجلبريك اصدار 9.2 طال الانتظار بالايام والاشهر لماذا هل سيتوقف الجلبريك ام ماذا..؟؟ ومتى سيصدر قريبا او لا..؟؟؟

  15. السلام عليكم متي يصدر الجلبريك للاصدار 9.2.1 هل صدر او لم يصدر ومتي يصدر فيه بادره امل لصدوره وشكرا

  16. الجلبريك جميل ومفيد جداً
    ولاكن هناك من يستخدمون بشكل خاطء

    وهو تنزيل البرامج والالعاب واخذ الاشياء المحتوى الاضافي من داخل التطبيق او من الالعاب ( هذي تعتبر سرقه للبرنامج والمحتوى وسوف تتحاسب عليه )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق