اجهزة الاندرويد اللوحية

سامسونج تعلن عن جهاز Galaxy Tab Iris مع ميزة مسح قزحية العين

يبدو أن سامسونج تسير في الطريق الصحيح من أجل أخذ مشعل الريادة والتفوق، الشركة تنوي المحافظة على صدارة كونها السباقة في الإعلان عن كل ما هو جديد في عالم التقنية، ها هي ذي تؤكد ذلك من خلال إعلانها عن جهاز لوحي جديد قوي جدا.

سامسونج تعلن عن جهاز Galaxy Tab Iris مع ميزة مسح قزحية العين
سامسونج تعلن عن جهاز Galaxy Tab Iris مع ميزة مسح قزحية العين

لأول مرة لا يتم تسريب تفاصيل حول أحد الأجهزة القادمة، سواء من سامسونج أو غيرها، حيث نجحت سامسونج في الحفاظ على سرية المنتج، ولم يتم تسريب أدنى تفاصيل حوله في وقت سابق، إلا تسريب بعض التفاصيل الخفيفة حول إحدى مزاياه، نحن نتكلم عن الجهاز اللوحي Galaxy Tab Iris والذي كشفت عنه الشركة مؤخرا مع ميزة رائعة جدا.

هذه الميزة يمكن وصفها بالأفضل في سوق التقنية، إنها ميزة مسح قزحية العين، هذا يعني أن الجهاز يمكنه التعرف عليك من خلال مسح عينيك فقط، تقوم بتوجيه الجهاز إلى عينيك، وسيقوم الجهاز بمسحهما للتأكد من شخصيتك، وبذلك يقوم بفك قفل الشاشة، طبعا هذه تعتبر من أحد تقنيات الحماية المعتمدة في الأجهزة الذكية بعد ميزة التعرف على البصمات.

الجهاز بحسب سامسونج مخصص في بيئة عمل حساسة مثل الحكومات والمصارف والبنوك، حيث يوفر العديد من طرق حماية البيانات، ولا يمكن الوصول إليها إلا بعد تجاوز جميع خطوات الحماية المتوفرة، وبطبيعة الحال هي قوية جدا، لكن بالنسبة لمواصفات الجهاز فهي متدنية نوعا ما، ويمكنك التأكد من ذلك بالاطلاع عليها:

  • شاشة 7 إنش بدقة 1024×600 بكسل.
  • معالج رباعي النواة بسرعة تردد 1.5 GHz.
  • ذاكرة عشوائية 1.5 جيجا.
  • 8 جيجا مساحة التخزين مع منفذ microSD حتى 200 ميجا.
  • التعرف على قزحية العين
  • حساس البصمات.
  • دعم الجيل الرابع LTE
  • بطارية بسعة 3600 ميلي أمبير.
  • نظام الأندرويد 5.1.1.

المزايا التقنية بسيطة، لكن تبقى ميزة التعرف على بصمة العين من أفضل مزايا الجهاز، خاصة وأن سامسونج تتيح للمطورين جعل تطبيقاتهم وخدماتهم آمنة من خلال تفعيلها، على كل حال الجهاز تم الكشف عنه في الهند، وبسعر يعادل 200 $، ولم تؤكد سامسونج امكانية توفره في الاسواق الأخرى أم لا، لكن هذه تعتبر خطوة ذكية من سامسونج لتجريب هذه التقنية قبل الاعتماد عليها في الأجهزة الرائدة القادمة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى