تطبيقات واخبار عامة

مكالمات الفيديو قادمة قريبا لتطبيق واتس آب

الحقيقة هذا غريب، هناك تطبيقات دردشة وتواصل مغمورة لكنها تحوي ميزة مكالمات الفيديو أو المكالمات المرئية منذ بداية ظهورها، في حين أننا ونحن في عام 2016 وعلى مقربة من العام 2017 ولا يزال واتس آب لا يملك هذه الميزة، فهل سيتوفر عليها قريبا ؟ الجواب في هذا المقال.

صور مسربة: ميزة مكالمات الفيديو قادمة قريبا للواتس آب
صور مسربة: ميزة مكالمات الفيديو قادمة قريبا للواتس آب

هذا الخبر ليس بالجديد ولكنه متجدد !

نعم، كان من المتوقع أن يحصل مستخدمي واتس آب على ميزة مكالمات الفيديو منذ فترة، وبالضبط خلال شهر ديسمبر الماضي، لكن يبدو أن الشركة ومنذ ذلك الحين إلى الآن لم تستطع تنفيذ ذلك الأمر وإضافة ميزة مكالمات الفيديو، ويبدو أن نفس الأمر سيتكرر مع هذه الميزة، نفسه ما حصل مع ميزة المكالمات الصوتية.

ميزة المكالمات الصوتية لم يتم إضافتها في تطبيق واتس آب إلا في وقت متأخر، وقبل وصولها كانت التسريبات كثيرة حولها، وطالت مدتها حتى وصلت، أكثر من ذلك وصلت بشكل متدرج للمستخدمين، وليس بشكل مباشر من خلال تحديث كامل، وبهذا من المتوقع أن يتأخر إطلاق ميزة مكالمات الفيديو.

الجديد أنه تم رصد هذه الميزة من طرف الجهات التي تقوم على ترجمة التطبيق إلى لغات أخرى، وتم إيجاد ما يدل على أن واتس آب تعمل فعليا على إضافة ميزة مكالمات الفيديو، طبعا لم يتم تأكيد موعد دقيق حول توفرها وهل سيكون ذلك في الإصدارات القادمة القريبة ؟

لماذا تتأخر واتس آب في إضافة ميزة مكالمات الفيديو ؟

عندما نعرف أننا أمام تطبيق يستخدمه أكثر من مليار مستخدم حول العالم، والذي يعتبر من بين أقدم تطبيقات التواصل والدردشة، حين ذلك نعرف أن واتس آب متأخرة فعلا في دعم المزايا الجديدة، وإن صح التعبير فإن هذه لا تعتبر مزايا جديدة؛ بل هي مزايا قاعدية من المفترض أن نجدها في التطبيق أصلا، كما هو الحال مع التطبيقات الأقل شهرة، أو الأقل من حيث عدد المستخدمين.

وجواب السؤال حول تأخر واتس آب في إضافة ميزة مكالمات الفيديو، فالجواب نفسه في كلامنا السابق، فهذا العدد الكبير من المستخدمين من الصعب بمكان أن يتم إضافة ميزة مكالمات الفيديو دفعة واحدة قبل توفير القدرات التقنية على تشغيلها، وهذا يحتاج الكثير من الوقت، فواتس آب من المؤكد وجدت صعوبات تقنية في توفيرها دفعة واحدة.

متى سيتم إطلاق هذه ميزة مكالمات الفيديو ؟

هذا ما يستفسر عنه الكثيرون، وطبعا الجواب أيضا ضمن كلامنا السابق، ليس هناك جواب دقيق ولا وقت أكيد ولا حتى إعلان رسمي من طرف واتس آب، بالتالي لا يمكن الجزم بموعد أكيد، لكن وبما أن التسريبات صارت تتكاثر حول هذه الميزة، فهذا يعني أن موعد توفرها لم يعد بعيدا، وربما سيكون قبل نهاية هذا العام، حيث أصبحت واتس آب تقوم بإطلاق العديد من المزايا بشكل متسارع، مثل دعم تشغيل الخدمة عبر الوندوز والماك.

هل تأخر واتس آب في توفير المزايا يجعل المستخدمين يهاجرون إلى تطبيقات بديلة ؟

الحقيقة هذا السؤال لا يحتاج إلى جواب، لأنه فعلا الأغلبية يستخدمون عدة تطبيقات للدردشة، حيث يملكون في أجهزتهم عدة تطبيقات دفعة واحدة، لكن طبعا سيكون هناك تطبيق مخصص للاستخدام بشكل مكثف مقارنة بغيره، وهذا ما كان لتطبيق واتس آب في وقت مضى.

لكن لغياب عدة مزايا ومنها مزايا مكالمات الصوت قبل توفرها مؤخرا، إضافة إلى مكالمات الفيديو، فإن العديد من المستخدمين ينتقلون تلقائيا إلى التطبيقات الأخرى التي توفر هذه الميزة، ومع الوقت يتركون تطبيق واتس آب ويعتمدون على التطبيقات البديلة وهي كثيرة، توفر المزايا جميعها إضافة إلى الحماية والأمن، وقد جمعنا لكم أفضلها في هذا المقال.

الكلام السابق لا يعني أن واتس آب ينقص عدد مستخدمين، بل على العكس لا يزال هناك زيادة كبيرة في عدد المستخدمين، ولا يزال التطبيق الأول في عالم تطبيقات المحادثة رغم النقائص التي يشهدها، وهذا باعتبار تاريخه وتعلق المستخدمين به منذ زمن طويل.

ما هي البدائل الأفضل لتطبيق واتس آب بحسب رأيك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او follow[email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫22 تعليقات

  1. معقوله

    درجة الحرارة وصلت الى باريس وفي تلك الاثناء حضر عدد من الاعداد يقبل القسمه والنصيب
    هو حصل إيه بالضبط؟!

  2. عني ولله الحمد استخدم فيس تايم صوت وفديو احلى مايكون بس عندي جهاز ثاني الغريب انو ماقدرت افعل الفيس تايم بالرقم اما هذا جهازي مفعله بالرقم واحيان استخدم برنامج sooma ولا احلى صوت وفديو مرررره صافي الصوت ومكالمة الفديو كمان وبصراحه افضله احسن من الواتس في الدردشه وجدا جميل

  3. كلام واقعي وصحيح بسام انا اتفق معاك في نفس الكلمات التي كتبتها ….

  4. حاقه كويسه بس ماشفناش حاجه من الاتصال العادي محجوب يعني الموضوع بالنسبه لي غير مهتم فيه.
    الفيس تايم افضل من جميع البرامج الأخرى

  5. يا اخوان مكالمات الوات ساب الصوتيه شغاله والحين راح يشغلون الفيديو وحظر مكالمات الصوتيه من السعوديه من شركات الاتصالات لانهم راح يخسرون مبالغ كثيره لكن اذا تبون تشغلون المكالمات الصوتيه لازم تنزل بالاول برنامج vpn علشان يغير لك الايبي للجوال ويطلع ايبي اجنبي وبعدها تشتغل المكالمات الصوتيه انا شخصيا جربت هالطريقه ولله الحمد اشتغلت معااي الحظر من السعوديه وليس من صاحب البرنامج .. اسف على الاطاله

  6. ياعزيزي برنامج ماخذ اكير من حجمه فاشل مكالمات صوتيه محظوره مكالمات فيديو مافيه واصبح ملل ، مقارنه بمنافسيه لكن احنا كعرب اذا تعلقنا بشي مانحب نطور او انتطور نخاف من التغيير ، عندك التلجرام برامج سلسل ولما ترسل صوره علي تروح مقارنه بالواتس اي برنامج لاين بتاع كل شي فيديو وصوت وفيه شغالات حلوه وعنده wechat كذا وساموا برامج كثير لكن ماهو سر تعلق الناس بالواتس ؟؟؟؟؟؟؟

  7. كلام باسم صحيخ

    ما دام خدمة المكالمات الصوتيه محظورة
    والفيديو اكيد بيكون محظور

    يعني ما بنستفيد من خاصية الفيديو يعني وجودها مثل عدمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى