تقارير أبل

لماذا يجب على أبل إطلاق أيفون رخيص جدا ؟

يمكنك أن تتحدث مع أي شخص تعرفه وله معرفة بأجهزة آبل، قل له ما رأيك فيها؟ سيجيبك هي رائعة فعلا، لكن غالية، هذه النقطة يتفق حولها الجميع، أجهزة آبل وبخاصة الأيفون غالية ولا يستطيع الكثيرون الحصول عليها، وطبعا شركة آبل تسعى لأن تصل لأكبر عدد من المستخدمين، فماذا عليها أن تفعل ؟ طبعا الجواب واضح، لكن سنتحدث عنه اليوم بنوع من التفصيل.

لماذا يجب على أبل إطلاق أيفون رخيص جدا ؟
لماذا يجب على أبل إطلاق أيفون رخيص جدا ؟

كالعادة سنحاول الحديث حول هذا الموضوع وفق نقاط سريعة ومختصرة ومركزة، حتى يكون كل شيء واضحا وبدون أي تعقيدات، وكما عرفتم فحديثنا حول سعر أجهزة الأيفون الغالي، وهذه النقاط ستوضح المسألة.

لماذا أجهزة الأيفون غالية جدا  ؟!

نعم، يتفق الجميع حول أن أجهزة الأيفون غالية، بالكاد يمكن الحصول على جهاز أيفون رخيص، بل حتى في البلدان النامية والتي يتأخر إطلاق هذه الأجهزة فيها، قد يصل سعر الجهاز إلى أضعاف سعره، حتى بعد توفره بشكل عادي يبقى غالي جدا، فهل استفسر أحدكم عن السبب ؟

الجواب المشهور هو: الجودة وقوة التصنيع وفخامة المعدن ودقة التصميم وغير ذلك من المزايا التقنية، نعم هذا صحيح، لكن الجواب الأكيد هو أن آبل هي التي تسعى لجعل أجهزتها غالية، فهي تسعى لأن تحافظ على سعر مرتفع لأجهزتها، وكانت طيلة السنوات الماضية ترفض تماما إطلاق جهاز أيفون رخيص الثمن، فما يمكن للشركة تحقيقيه من أرباح عن طريق بيع أجهزة كثيرة، يمكنها تحقيقه ببيع عدد قليل لكن بسعر مرتفع، لكن هل سيستمر هذا الوضع؟

خطوات وإرهاصات في طريق إطلاق جهاز أيفون رخيص !

ربما المتابعون لشأن آبل وطيلة 7 سنوات ماضية، لاحظوا أن الشركة كانت ترفض تماما إطلاق أو توفير أجهزة أيفون رخيصة، وكل من أراد الحصول على جهاز أيفون رخيص؛ عليه الاتجاه إلى سوق الأجهزة المستعملة، وهذا بالطبع أمر غير مرغوب فيه من طرف كثيرين، لعدة أسباب، سواء شخصية مثل رغبة المستخدم في الحصول على جهاز جديد خاص به.

أو أسباب تقنية مثل الخوف من أن الجهاز فيه مشكل، عدم توفر الضمان، أو ربما مشاكل الأيكلاود، وأكثر من ذلك حتى أجهزة الأيفون المستعملة تبقى غالية وسعرها قريب من سعر الأيفون الجديد، بالتالي ماذا فعلت آبل؟

قامت آبل بإطلاق الأيفون SE، الذي يعتبر أرخص جهاز أيفون أطلقته آبل بسعر 399$، طبعا هذا السعر ليس برخيص، لكن آبل نفسها لم تقصد من خلال هذا الجهاز هو توفير هاتف رخيص، وإنما قصدت الوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون عن جهاز ذو شاشة صغيرة، وبمواصفات قوية توازي مواصفات الأيفون 6، بالتالي يمكن وصفه بالرخيص نوعا ما، لكن ليس إلى تلك الدرجة، وعلى آبل السعي لتخفيض السعر أكثر.

أيضا وفي زيارته للهند مؤخرا؛ لمّح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل إلى أن من بين خططهم الحالية توفير أجهزة أيفون رخيصة، ولكن في نفس الوقت المحافظة على قوة التصميم حتى لا يؤثر السعر الرخيص على قوة الجهاز، فهدف المستخدمين الحصول على نظام iOS مع جهاز أيفون لا بأس به.

لماذا يجب على آبل إطلاق أيفون رخيص السعر ؟

بعد تبسيط الموضوع في النقاط السابقة، حان الوقت لتوضيح وتعديد الأسباب التي ستلزم آبل وفي الوقت الحالي للقيام بإطلاق أيفون رخيص، وهي كالتالي:

  • مبيعات آبل المنخفضة، حيث عانت مؤخرا من مبيعات ضعيفة ولأول مرة في تاريخها، وعليها السعي لتعويضها.
  • رغبة آبل في المحافظة على ترتيبها من حيث كونها الثانية عالميا من حيث عدد مبيعات الهواتف الذكية.
  • المنافسة الكبيرة من أجهزة الأيفون والتي تحسنت كثيرا وتتوفر بمزايا تقنية مذهلة وأسعار رخيصة جدا.
  • السعي للدخول إلى أسواق الدول النامية وتحصيل مبيعات أكثر.

هذه أهم الأسباب التي ستدفع آبل حتما إلى إنتاج جهاز أيفون رخيص، فكما لا يخفى على الجميع أن أجهزة الأندرويد تحسنت كثيرا، الآن بسعر 200 دولار يمكنك الحصول على هاتف بمواصفات كاملة، يوفر لك كل ما ترغب به، وإن كان هناك فارق كبير بينها وبين أجهزة الأيفون القوية، لكن نحن نتحدث عن فئة الهواتف المنخفضة.

بالتالي على آبل السعي لتوفير هواتف أيفون بمواصفات منخفضة نوعا ما، وبالتالي سعر رخيص، من خلالها تستطيع المنافسة والدخول إلى الأسواق النامية، وتحقيق مبيعات تضمن لها المحافظة على مرتبتها الحالية (الثانية عالميا)، خاصة في ظل زحف الشركات الصينية التي تسعى لتصبح الشركات الأولى عالميا، مثل هواوي، لينوفو، شياومي وOppo وغيرها من الشركات.

ما رأيك هل تؤيد فكرة إطلاق آبل أجهزة أيفون رخيصة؟ هل تعتقد أنها غالية حقا؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫19 تعليقات

  1. حقيقتا ان أبل أفضل الشركات في مجال الهاتف والكمبيوتر لكن اجهزتها غالية الثمن لا يستطيع العامة شراءها الا مستعملة وموديل قديم علي أبل ان تلتفت الي هذه الفئة لانها الأكثر استخداما للاجهزة الزكية عندها ستربح أبل كثيرا من المال يبقيها الأولي دائما بلا منازع…..

  2. رغم كل مايقال عن ابل وتصميماتها والسعر الغالي ولكن اغلب الشركات تقلدها واصبحت اهم الاجهزة شبيهه بالايفون

  3. نفسي أعرف مين العبقري دا اللي استنتج ان الأيفون SE رخيص … اول مانزل اشتريته لإبنتي 13 سنه لحجمه المعقول اما السعر فكان 430£ جنيه إسترليني …وهذا ليس مبلغ رخيص ….

  4. طبعاً نريد ليس أيفون فقط و إنما ساعة أبل ايضاً وهاكدا تكسب أبل مشترين جدد كثيرين ننتضر بشغف ترخيصها في منتجاتها لنستمتع بها نحن وتربح أبل المرتبة الاولى في المبيعات شكراً

  5. ‏والله إنك رحت Apple ولكن أنا من المكفوفين استخدام VoiceOver لكن غصب عليا أنا يا شباب كان لديه iPhone أربعة أس وبعدين انتقلت إلى iPhone 5 أس مستعمل ولاكن نظيف وكأنه جديد وفي خدمة FaceTime وذاكرة 32 جيجا بايت ولكن سعرهم كأنه جديد 1200 ريال سعودي وش ذا اما الجلاكسي في واحد اشترى الجلاكسي أس أربعة ‏بقيمة اربع 100 ريال حتى أنا استغربت قلت كيف اربع 100 ريال قلت قال مستعمل نعم مستعمل بربعمية ريال ونظيف وكأنه جديد طيب خلنا نفترض الجديد لكم 700 800 ريال و بالنسبة لأجهزة ال جلاكسي يرخص سعرها بسرعة لكن قبل لا وشريت iPhone أربعة أس الذي يكون مفرد سعر 300 ريال او 200 شريت بستمية ريال وشلون وياليت في النظام مميزات النظام مسكر ما في شي أم الجلاكسي في شر ‏في أشياء كثيرة في شريحتين في بطاقة الذاكرة الذاكرة الداخلية وفي البرامج كلها مجال عمل App Store الخايس الخايس الخايس الخايس كل الفلوس كلها فلوس كل البرامج وإعدادات مزعجة وعندي سؤال ما أدخل Google في iPhone يا مظهر علانة المفروض تظهر في الجلاكسي لكن نادرا في الجلاكسي ويلد في طول ‏حتى الإملاء ما تعرف تكتب زي الناس وSiri الذي بعضهم يقول ما فهمت شيء للأسف للأسف مميزات خايسة وبالنسبة لل iPhone ستة تسعة مضاف إلى مميز تين أو ثلاث الليل كيمرا وثلاثة دي تاتش الذي عالفاضي ما فهمت إلى الآن وغلا سعر بأربعة آلاف وين هذا وين عايشين أول ما نزل الان سعر بألفين وسبع 100 ريال ‏والله العظيم وبالله وتالله شخص يا شباب اشترى iPhone ستة الذي يكون سعرها بالف بالفن شراءه من مكتبة جرير الذي يعرف مكتبة جرير شرب 4000 وخمسمية ريال او بأربعة آلاف iPhone ستة نزل لها ما ادري كم حتى مكتبة جرير يمكنها مع Apple تبيع الاجهزة غالية الله يوفقهم فقر وأنا حسابنا تسكر الناس بتعطل ‏حتى الإملاء الذي قالت الله يوفقكم أنا قلت الله لا يوفقهم ولا يبارك فيهم ‏الان اصبح النوكيا أفضل من ال iOS نعم اصبح افضل من ال iOS النوكيا او الجلاكسي مع العلم من أول جوالات اللمس الذي عرفته أول iOS واحد . واحد . واحد iPhone أسنان في 2007 ولكن سبقتهم Apple جلاكسي في تطورات الشحن اللاسلكي الشحن السريع ثلاث ساعات والبطارية تمتلك حق ال iPhone خمسة أس ‏ولكن ما نقول الا الحمد لله على كل حال نرى iOS 10 إذا ما في شي فلان حدث سنابك على iOS تسعة . ثلاثة . واحد صلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

  6. حقا الايفون غالي الايباد ارخص منه
    نريد اسعار رخيصة حتى نستطيع شراء الجديد والا ستنقرض ابل

  7. الكثير من العيوب في الايفون والنقائص
    لو يكون يدعم شريحتين ممكن يكون عملي
    اكيد السعر غالي جدا

  8. المفروض شركة ابل تنزل فئه اخرى من مواد اقل تكلفه نفس 5C وتنزل الفئه الاخرى تبي رخيص خذ تبي اقوى خذ وكلن على كيفه وبالنسبه لشركة ابل للاسف الى الان ماتطورت بالرغم جميع الشركات تضيف تكنلوجيا جديده وهم ولاشي الميزه اللي ضافوها 3 دي في 6 اس وزي قلتها ماهي مهمه شايفه نفسها عالفاضي عالاقل غامرو زي جلكسي لم تشتري الجلكسي 7 هديه نظاره شي حلو اتمنى من شركة ابل تتطور افضل وافضل بس ماظنيت الشركات الاخرى دعستها طيب لو شاشه اتش دي طيب شحن سريع ولاسلكي طيب زود بطاريه شوي طيب نزلو فئه اخرى تدعم ذاكره خارجيه طيب شريحتين طيب تحسين الكاميرا غيرو النظام الممل .. اجل ايش فيه مواصفات الايفون ! هذه مشكلتنا ( ابل- تويوتا ) وبس

  9. السلام عليكم

    أنا أتوقع من انخفاض مبيعات أبل هو عدم تغير شكل الجهاز!
    فموصفات اي فون ممتازة جدا
    لأكن حاجه الناس الي الشكل والمواصفات الاحدث

  10. عالجو الاخطاء و المشاكل في الايفون
    مثل البطاريه و المشاكل في أبل
    و نريد معالج اقوى

  11. تتميز اجهزة ابل بمواصفات قوية وخدمات عديدة غير موضحه في اعلانات ابل وتكتشف وجودها مع الاستخدام

    للاسف اغلب الاشخاص من يملكون الايفون لايدركون مايحملون في ايديهم من تقنيات مجتمعه لخدمتهم

    لذلك انصح من يبحث عن الاوفر والارخص وهو غير ملم بما تحتويه اجهزة ابل ليتجه لمن هم ارخص

    شكرا

    1. اخي العزيز رجاءاً لا تتكلم عن العطلات !! لان اجهزة ابل مابيهة اي عطلات وانه اللي جاي احجي وياك مصلح اجهزة نقال ،، يعني من ناحيه الكاميرا و التعليق والشبكة وكل شي ، يعني على سبيل المثال لحد الان ما اجاني جهاز ايفون يشكو من عطل قاعدة الشحن اللي هيه ابسط شي عكس باقي كل الشركات اللي جاي تعاني كثيراً من هالمشكلة البسيطه هاي . مع احترامي …

    2. صح كلامك اخي معظم الهواتف بنسبه ٩٩.٩ تشكو من سوكت الشحن او مدخل الشحن وهذا لو قلنا ع الهاردوير اما بالنسبه للسوفت. اول شي ما يتصاب فايرس لايسمع عن شي علق او ينزل برامج لوحده من النت. ثانيه. معظم الهواتف مشاكلها في التعريب بس الايفون اي لغه متوفره مش زي سامسنج تصنع نفس الشكل بالف موديل ابسط مثال نوت ثري ومعظم الاجهزه لا يوجد لها تعريب. رساله اوربيه ورساله بطيخ احترامي لكم .لكن الايفون وانتهي الكلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى