اخبار الأندرويد

سوني تكشف رسميا عن جهاز Xperia XA Ultra – شاشة كبيرة

مهما كانت سوني تعاني فهي تقاوم وتجاهد من أجل البقاء في سوق الهواتف الذكية، وذلك بإطلاق بعض الأجهزة المميزة، وها هي بالفعل تقوم بإطلاق إحداها، والذي يجمع بين التصميم الجميل إضافة إلى المزايا التقنية العالية، فلنتعرف عليه.

سوني تكشف رسميا عن جهاز Xperia XA Ultra - شاشة كبيرة
سوني تكشف رسميا عن جهاز Xperia XA Ultra – شاشة كبيرة

نحن نتحدث عن جهاز سوني الجديد Xperia XA Ultra، هذا الأخير الذي كشفت عنه سوني من أجل المنافسة في سوق الفابلت أو الهواتف اللوحية ذات مقاس شاشة أكبر من 5.8 إنش، حيث يأتي الجهاز بشاشة 6 إنش فعلا، فضلا عن ذلك حرصت الشركة على جعل تصميم الجهاز جميل جدا، كل التفاصيل تظهر أنها قد تم وضعها بعناية،  وهذا الذي عودتنا عليه سوني دوما.

فضلا عن التصميم فإن المزايا التقنية للجهاز تجعله أفضل، المزايا التقنية التي يأتي بها تجعله أحد الأجهزة الذكية المميزة في السوق، خاصة لمن يهوى الفابلت أو الهواتف اللوحية، حيث يأتي جهاز Xperia XA Ultra بالمزايا التقنية التالية:

  • نظام الأندرويد 6.0.1
  • شاشة بمقاس 6 إنش بدقة 1920×1080 بكسل.
  • معالج ميدياتيك MT6755 أو المسمى Helio P10 ثماني النواة.
  • رام بسعة 3 جيجا.
  • سعة التخزين 16 جيجا مع دعم microSD.
  • كاميرا بدقة 21.5 ميجا بيكسل مع ميزة التثبيت البصري.
  • كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل.
  • دعم الجيل الرابع.
  • بطارية بسعة 2700 ميلي أمبير.
هاتف سوني Xperia XA Ultra
هاتف سوني Xperia XA Ultra

دعونا ننتقل من الحديث عن المزايا الاجمالية والتصميم إلى المزايا المهمة في الجهاز، الكاميرا الخلفية لا تحتاج إلى حديث، فشركة سوني هي العملاقة في عالم تصنيع حساسات التصوير، أما الكاميرا الأمامية فقد جعلتها سوني بدقة 16 ميجا بيكسل، لضمان دقة تصوير عالية بأي من الكاميرتين، وهذا ما سيجعله من بين الأجهزة المميزة في هذا المجال.

أما الميزة الثانية في الجهاز بعيدا عن مقاس الشاشة الكبير إضافة إلى دقتها العالية، البطارية، والتي وإن كانت بسعة 2700 ميلي أمبير وتبدو صغيرة مقارنة بحجم الشاشة الكبير، إلا أن سوني أكدت أنها تدعم الشحن السريع الذي يتيح استخدام الجهاز لمدة 5 ساعات ونصف بمجرد شحنه لمدة 10 دقائق، وأن البطارية يمكنها الصمود لغاية يومين كاملين بعد عملية شحن واحدة، طبعا هذا لا يخفى عن مستخدمي أجهزة سوني ومجربيها.

تصميم الجهاز لا يحتاج لأن نتحدث حوله، فهو يحمل روح تصميم سوني، مع بعض التجديدات الخفيفة، أهم ما يغيب عن الجهاز حساس البصمات وسعة البطارية العالية، التي كان من المفروض أن تكون كذلك فعلا، على كل حال الجهاز سيتوفر بعد شهرين من الآن، لم تفصح سوني عن أي تفاصيل أخرى، ولن نعرف المزيد إلى حين صدور الجهاز فعليا إن شاء الله.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق