اخبار الأندرويد

جوجل تعلن عن إصدار أندرويد وير 2.0 – الأضخم للساعات الذكية

تواصل جوجل جهودها من أجل توفير تحديثات نظام الاندرويد وير المخصص للساعات، وقد استغلت فرصة عرض مؤتمر المطورين الخاصة بها حتى تعلن عن أضخم وأكبر تحديث لحد الآن لنظام الأندرويد وير الخاص بالساعات الذكية، اليوم سنتعرف عن أبرز ما جاء به هذا التحديث.

جوجل تعلن عن إصدار أندرويد وير 2.0 - الأضخم للساعات الذكيةجوجل تعلن عن إصدار أندرويد وير 2.0 - الأضخم للساعات الذكية
جوجل تعلن عن إصدار أندرويد وير 2.0 – الأضخم للساعات الذكية

حرصت جوجل من خلال مؤتمر المطورين الخاص بها Google I/O 2016 على كشف جديدها وكما ذكرنا الساعات الذكية المدعومة بنظام أندرويد وير حصلت على نصيبها، حيث صرحت جوجل بقولها أن الإصدار الجديد 2.0 من نظام الأندرويد وير يعتبر الأضخم لحد الآن، حيث حرصت الشركة على جعله مميزا من حيث التصميم، الإضافات، وكذا تحسين سرعة الاستجابة والعمل على هذه الساعات.

يمكننا تلخيص أبرز ما جاء به تحديث Android Wear 2.0 كالتالي:

– تحديث الواجهة وطريقة العرض:

تحديث واجهة Android Wear 2.0
تحديث واجهة Android Wear 2.0

أول ما حرصت جوجل على القيام به مع هذا النظام هو تعديل التصميم، التصميم يعتبر تجديدا يحبه كل المستخدمين، يعني أنهم قد حصلوا على الجديد، جوجل قامت باعتماد تصميم ماتريال ديزاين، وهو ما يتيح عرض الرسوميات بشكل أفضل بكثير، أضف إلى ذلك اعتمادها على الألوان الداكنة، والهدف من ذلك تقليل استهلاك البطارية، وإعطاء إمكانية رؤية أفضل.

ما قامت به جوجل أيضا فيما يخص التصميم، إعادة تصميم الصفحة الرئيسية أو المتصفح الخاص بالتطبيقات المثبتة أساسا على الساعة، حيث أصبح بالإمكان تصفحها بطريقة جديدة كما يظهر في الصورة السابقة وسترون ذلك في مقطع فيديو لاحق، هذه الطريقة تشبه طريقة استعراض الأيقونات في نظام تايزن في ساعة سامسونج الحديثة، لكن جوجل حرصت على جعله متميزا من عدة جوانب.

نفس الأمر فيما يخص وصول الإشعارات وعرضها، حيث أعادت جوجل تصميم طريقة عرضها على واجهة الساعة بطريقة جميلة، توضح التفاصيل المهمة والتي تشمل محتوى الرسالة وتصغير إسم جهة الاتصال، ويمكن وصفه بالتحسين الممتاز، طبعا مع أدوات كثيرة للرد على الإشعار بما يوافق طبيعة التطبيق نفسه.

– لوحة مفاتيح ذكية وسريعة العمل

أندرويد وير 2.0
أندرويد وير 2.0

من بين ما حرصت جوجل على إضافته أيضا دعم لوحة المفاتيح في هذا النظام، هذا يتيح للمستخدم إمكانية الكتابة والرد على الرسائل، طبعا باعتبار أن الشاشة صغيرة فقد كانت جوجل في السابق تعتمد إمكانية الرد بواسطة الإيموجي، أما الآن يمكن استخدام لوحة مفاتيح جوجل الذكية، طبعا يمكن الاستفادة منها للرد في الضرورة القصوى فشاشة الساعة الذكية لا تمكن المستخدم من الاستخدام لفترة طويلة.

– الاستقلال عن الهاتف مع إضافة المزيد من المزايا

أندرويد وير 2.0
أندرويد وير 2.0

من بين المزايا الرئيسية في إصدار أندرويد وير 2.0 قيام جوجل بجعل الساعة مستقلة عن الهاتف بدرجة كبيرة، قبل هذا كان يجب ربط الساعة بالهاتف من أجل الحصول على البيانات، أما مع هذا التحديث سيتمكن المطورين من توفير تطبيقات تعمل بشكل مستقل، خاصة في الساعات التي تدعم شريحة الواي فاي، وأغلب الساعات الحديثة توفر هذه الميزة، بالتالي يمكن الحصول عليها.

من بين المزايا الأخرى المضافة في هذا التحديث إمكانية تخصيص الوجوه الخاصة بالساعة، من خلالها يمكن الوصول إلى اختصارات تطبيقات بشكل مباشر، دون الحاجة لتصفح مستعرض التطبيقات، وهذه طريقة مختصرة ومميزة، هذا وأكدت جوجل تطوير أدوات متابعة النشاط البدني، مما يساعد المطورين في جعل الساعة أكثر قدرة على تحصيل نتائج دقيقة.

الموعد الرسمي لتوفر تحديث أندرويد وير 2.0:

بحسب جوجل فإن هذا التحديث متوفر حاليا بنسخة تجريبية لكن فقط يدعم ساعة هواوي إضافة إلى ساعة LG Watch Urbane 2 LTEK، أما باقي الساعات فستحصل على التحديث لاحقا حينما يتم إطلاقه رسميا، طبعا جوجل لن تحدد موعدا دقيقا لكن قد يكون ذلك في نهاية فصل الصيف إن شاء الله.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق