اخبار الأندرويد

جوجل تعد بتوفر هواتف Project Ara خلال عام 2017

لدى جوجل الكثير من المشاريع التي تسعى من خلالها للاستحواذ على أكبر قدر ممكن من سوق الهواتف، من بين هذه المشاريع مشروع يسمى Ara، لمن لا يعرفه اليوم سنعرفكم به.

جوجل تعد بتوفر هواتف Project Ara خلال عام 2017
جوجل تعد بتوفر هواتف Project Ara خلال عام 2017

لمن لا يعرف هذا المشروع الضخم، فهو باختصار عبارة عن فكرة ذكية من تطوير جوجل، يمكن من خلالها للمستخدم أن يبني الهاتف الذكي الخاص به بحسب ما يريد، هو من يختار الكاميرا ودقتها، وسعة البطارية، المعالج والرام وغيرها من المزايا، باختصار كأنه يقوم بتجميع حاسوب ذكي، لكن يقوم بهذا على هاتفه، لكن يكون مضطرا للالتزام بما توفره شركات الهواتف الذكية، بل سيبني الجهاز كما يريد.

طبعا ليقوم بذلك يحتاج إلى القطع، هذه القطع الالكترونية ستقوم الشركات المتخصصة في توفيرها، والحقيقة هذا المشروع ليس بالسهل، فتجميع هاتف ذكي سيحتاج إلى بعض الخبرة، وسيضحي المستخدم بالتصميم طبعا، لأن القط قد لا تكون متداخلة بشكل جيد مع بعضها، على كل حال تبقى الفكرة مميزة لمحبي التجميع وبناء الأجهزة الخاصة بهم.

مشروع Ara جوجل
مشروع Ara جوجل

جوجل ومن خلال مؤتمرها الأخير للمطورين Google I/O 2016، أكدت أن هذا المشروع سيكون متوفرا للمطورين خلال الربع الأخير من العام الجاري، على أن يتوفر لعامة المستخدمين خلال العام القادم 2017، طبعا البداية ستكون صعبة لكن الفكرة تستهوي الآلاف حول العالم، ويبدو أن جوجل درستها بشكل جيد، ولابد من التجربة وطرحها في الأسواق.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

تعليق واحد

  1. المشروع رائع بمعنى الكلمه
    ولكن حتى لو نزل في الدول الاجنبيه ما بيوصل في الدول العربيه الا بعد سنين وممكن يكون سعره مرتفع جدا او تباع القطع في اماكن محدوده !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى