تطبيقات واخبار عامة

تلميحة: منذ متى لم تقم بإطفاء أو إعادة تشغيل هاتفك ؟

بين فترة وأخرى نحاول إفادتكم ببعض النصائح والإرشادات، وعادة تكون مركزة ومختصر، ونحاول جعلها بسيطة وتخص أهم الاستخدامات، اليوم معنا نصيحة مهمة قد لا ينتبه إليها الكثيرون، ولها فوائد كثيرة، وهي إطفاء أو إعادة تشغيل هاتفك.

تلميحة: منذ متى لم تقم بإطفاء أو إعادة تشغيل هاتفك ؟
تلميحة: منذ متى لم تقم بإطفاء أو إعادة تشغيل هاتفك ؟

ربما هذه النصيحة غريبة نوعا ما، لكن للتأكيد فهي مهمة جدا لحل العديد من المشاكل التي قد تصيب جهازك، طبعا نتحدث عن مشاكل النظام، أو ما قد يسمى (التهنيق) أو ضعف في الأداء وتشغيل التطبيقات.

كثيرون لا يقومون بإطفاء أو إعادة تشغيل هواتفهم الذكية لفترة طويلة

نعم، ربما أنت واحد منهم، وإن لم تكن كذلك يمكنك الاستفسار عند أصحابك وأهلك حول الفترة التي لم يقوموا فيها بإطفاء هواتفهم الذكية، أو إعادة تشغيلها على الأقل، طبعا نحن لا نتحدث هنا عن الذين يقومون بإطفاء الأجهزة عند الدخول في أماكن تضطرهم لذلك مثل المساجد، أو المدرسة والجامعة، أو من ينتهي شحن بطاريته حتى تفرغ ويقفل الجهاز تلقائيا بسبب ذلك، ولكن نتحدث عن الذين لا يكونون مضطرين لفعل ذلك ولا ينتبهون.

نعم، ربما تجد من المستخدمين من لا يقوم بإطفاء أو إعادة تشغيل هاتفه الذكي لفترة طويلة، قد تجاوز الشهر، بعضهم قد تفوق المدة الشهر بكثير، وهذا ما لا ينتبه إليه الكثيرون، ويسبب المشاكل العديدة في النظام.

ما هي فوائد إعادة تشغيل الهاتف الذكي ؟

لتبسيط الأمر، فلنشبه إعادة تشغيل أو إطفاء هاتفك الذكي بالنوم، فكما أن جسم الإنسان يحتاج إلى النوم من أجل استرداد نشاطه وعافيته، فكذلك القيام بإعادة تشغيل جهازك، يساعد كثيرا في التخلص من عدة مشاكل تعلق في النظام، أهمها سجل الأخطاء، فأنظمة التشغيل تقوم بتسجيل الأخطاء الحاصلة في سجل خاص.

هذا السجل كلما تراكم جعل الجهاز بطيئا ويصعب عليه مع الوقت معالج الأوامر وتنفيذها، وربما ستلاحظ أن جهازك أصبح بطيئا في فتح التطبيقات والتعامل معها، وهنا سيكون فائدة إعادة تشغيل الجهاز، بطبيعة الحال هذا وحده سيكون كافيا لإنعاش النظام وتحريره من عدة عوالق برمجية كانت تؤثر على عمله.

هل هناك وقت معين للقيام بإعادة التشغيل ؟

الحقيقة لا يوجد وقت محدد ولا معين للقيام بإعادة تشغيل الجهاز، وطبعا كلامنا السابق لا يعني أن ترك الجهاز يعمل لفترة طويلة دون إعادة تشغيله سيجعله بطيئا لدرجة كبيرة أو قد تحصل له مشاكل كبيرة، فالأمر ليس كذلك، ولكن تختلف الحاجة لذلك من جهاز لآخر، بحسب المزايا التقنية التي يحويها، وعادة الأجهزة الحديثة يمكنها التعامل مع الأخطاء دون الحاجة لإعادة تشغيل.

مع ذلك فقيامك بإعادة تشغيل جهازك أسبوعيا سيكون له دور جيد في تحرير النظام، مع العلم أنك في حال لاحظت أن النظام أصبح بطيئا في معالجة الأوامر، فيستحسن القيام بإعادة تشغيل النظام للتأكد من تصحيح ذلك البطء.

كيف تقوم بإعادة تشغيل جهازك ؟

لا تقلقوا نحن نمزح معكم، فليس هذا الأمر بحاجة إلى أي شرح، للقيام بإعادة تشغيل جهازك يكفي الضغط على زر الطاقة في هاتفك الذكي لفترة معينة، ليظهر لك نافذة تحوي خيارات منها Restart أو إعادة تشغيل، أما في أجهزة الأيفون والآيباد فيظهر لك شريط عن طريق سحبه سيتم إيقاف تشغيل الجهاز، ثم يمكنك إعادة تشغيله مرة أخرى، وبهذا تكون قد أعدت تشغيل جهازك.

منذ متى لم تقم بإعادة تشغيل جهازك أو إطفاءه ؟ هل يصبح جهازك بطيئا بعد طول المدة ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected]org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫31 تعليقات

  1. هذه خاصية موجوده لدى أجهزة سامسونج الحديثة وهي عباره عن جدولة لإعادة تشغيل الهاتف أسبوعياً وتجدونها من خلال
    الضبط >النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط > إدارة الجاهز > إعادة تشغيل الجهاز

    اختار اي يوم في الأسبوع يتم إعادة تشغيل الهاتف اليا وتختار الوقت الذي ترغب به

    أصحاب أبل ممكن بعد 5 سنوات أن شاءالله تصلكم هذه الخاصية

  2. شكراً لكاتب الموضوع
    ويوجد طريقه اخرى لأعاده تشغيل الجهاز
    علق على زر البور وزر الهوم معاً الى ان يشتغل الجهاز مره اخرى

  3. اشوف جهازي بالرغم من انه مليان برامج والخ عال العال ولم اعمل له إعادة تشغيل منذ فترة طويلة

  4. ‏أنا أصلا ما كنت أطفئ ولكن ما ادري امس معلق ال App Store وتفقد وش قلت ما في فايدة ولكن طلعت العساف رجعت اشتغل ولا ما كنت فيه أنا حتى يومنا كنت أطفئ اما الان لا مش حلو عشان البصمة ولا زعلك احنا عندنا في VoiceOver تضغط زر إيقاف التشغيل خمس مرات متتابعة ويتفق الجوال ويشتغل لأن ما في اعادة التشغيل iPhone مثل Windows لكن تنصح في الويندوز ‏انه يجب تنظيف ال Windows لأنك كل ما حذفت برنامج أول شي في الويندوز لا ينحذف المفروض ينظر في الكمبيوتر لانه يعلق كثير هذا النصيحة اما الجوال لا ملاحظتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى