ارشادات

تلميحة: كيف تقوم بشحن بطارية الأيفون أو الأيباد بسرعة ؟

ما هو أسوء شعور تحس به؟ نعم نفاد بطارية الأيفون أو الآيباد في الوقت الذي تكون أنت بحاجة للعمل به لوقت طويل، أو تكون مستعدا للخروج لسفر، أو وقعت في ظرف طارئ وتحتاج للخروج من المنزل أو بعيدا عن مكان يمكنك شحن جهازك فيه، اليوم سنقدم لكم طريقة بسيطة ربما لا ينتبه إليها الكثيرون، تساعدك على شحن جهازك بسرعة كبيرة.

تلميحة: كيف تقوم بشحن بطارية الأيفون أو الآيباد بسرعة ؟
تلميحة: كيف تقوم بشحن بطارية الأيفون أو الآيباد بسرعة ؟

للأسف آبل لم توفر ميزة الشحن السريع في أجهزتها !

قبل أن نخبركم بطريقة شحن أجهزتهم في وقت قصير، دعونا نخبركم عن ميزة مهمة غائبة عن جميع أجهزة آبل السابقة، وهي ميزة الشحن السريع، هذه الميزة تتيح لكم شحن بطارية أجهزتكم خلال 5 دقائق مثلا لتستطيع استخدامها لمدة نصف يوم، أو يتم شحن البطارية كاملة خلال نصف ساعة فقط، وتختلف نسبة السرعة من شركة إلى أخرى.

هذه الميزة نجدها في كثير من أجهزة الأندرويد من شركات مختلفة، لكن شركة آبل لم تقم بإضافتها لأجهزتها السابقة، بالتالي سيكون المستخدم مضطرا لانتظار جهازه حتى يشحن وهذا قد يستغرق ساعتين، وفي آخر أجهزة الآيباد يستغرق شحن البطارية كاملة أكثر من 4 ساعات ! وهذا كثير جدا، خاصة في الظروف الطارئة كما ذكرنا.

الحل بسيط جدا: إنها ميزة وضع الطيران !

نعم، إنها ميزة وضع الطيران أو Airplane Mode بالإنجليزية ويختلف إسم الميزة من لغة إلى أخرى، بحسب اللغة المستخدمة في جهازك، هذه الميزة يمكنك تفعيلها ببساطة من خلال طريقتين:

الطريقة المختصرة: من خلال مركز التحكم.

وذلك بسحب إصبعك من أسفل الشاشة إلى أعلى، ليظهر لك مركز التحكم ومن خلاله يمكنك تفعيل وضع الطيران الذي عليه رمز الطائرة.

تفعيل وضع الطيران في الأيفون والأيباد
تفعيل وضع الطيران في الأيفون والأيباد

الطريقة الأخرى: من خلال الإعدادات.

يمكنك أيضا تفعيل وضع الطيران من خلال الدخول إلى الإعدادات من خلال الأيقونة المخصصة لذلك، ثم أول خيار يقابلك وهو نفسه المذكور سابقا ويحوي رمز الطائرة، يمكنك تفعيله ليتم الدخول في وضع الطيران.

تفعيل وضع الطيران في الأيفون والآيباد
تفعيل وضع الطيران في الأيفون والآيباد

ما هي فائدة وضع الطيران ؟

وضع الطيران معروف في أغلب الأنظمة، باختصار يقوم بغلق كل منافذ الاتصال، شبكة الواي فاي، البلوتوث، الشبكة الخلوية أو شبكة الاتصالات، وبالتالي فإن هذا يعني غلق كل المنافذ التي من خلالها يتم تشغيل التطبيقات والخدمات مثل iCloud والمزامنة وجلب الإيميل وغيره من الخدمات، وبالتالي توقف كل التطبيقات.

هذا يكفي لإيقاف استنزاف البطارية، ويساعد على حفظ الطاقة وبالتالي تسريع الشحن، وبقيامك بهذا فإن الوقت المستغرق للشحن قد يقل إلى النصف على الأقل، ويساعدك على اغتنام الوقت، طبعا هذا يعني عدم استخدامك للجهاز أثناء الشحن، وستجد أن الأيفون أو الآيباد تم شحنه في وقت أقل.

بعد انتهاء شحن الجهاز يمكنك إلغاء وضع الطيران مرة أخرى، وللتأكيد فإن هذه الميزة يعرفها الأغلبية لكن بالمقابل لا ينتبه إلى فائدتها الكثيرون، وهي مفيدة في مثل المواقف التي تحتاج إلى شحن جهازك بسرعة، ولمزيد من النصائح حول شحن البطارية بسرعة ننصحكم بزيارة مقالنا المفصل: شرح: طريقة شحن الأيفون في وقت أسرع.

هل كنت تعرف هذه الطريقة من قبل؟ هل لديك طرق أخرى تعرفها لتسريع شحن البطارية ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫43 تعليقات

  1. ياشباب الكلام هذا كله لوه واشربو مويته حتى المقال الطويل العريض لشحن جوال ايفون بسرعة اول وصل الشاحن في الجهاز تاكد من انه يشحن اضغط زر الاطفاء واطفيه وانتظر 15ساعة مبروك حصلت على 80%شحن وجربو

  2. قديمهـ ..

    ..
    دليل على ان شركه أبل فاشلهـ .
    ولاتهتم لعملائها وخخدمتهم ومتطلباتهم ولا مفكرهـ أصلاً
    بس الله يعين انا راح اتصل عليهم …….

  3. انا شخصيا اقوم باغلاق جميع البرامج واغلق الواي فاي واقوم بشحن الموبايل ويكون الشحن سريع هي طريقه مشابه لطريقتكم بس الافضل غلق جميع البرامج المفتوحه ايضا
    لكم كامل التقدير اكيد ودمتم متألقين

  4. الله يخلي الحل عند شركة زيرو ليمون شاحن يركب مع الايفون ٦ و يشحن الجوال مرتين بقوة ٣١٠٠ امبير صحيح يخلي حجم الايفون اكبر و الوزن اثقل بس ينفع في اوقات الازمات انا مركب واحد بايفوني و لا احتاج اني احمل شاحن طول الوقت معي **** زوروا الموقع و اشكروني في ظهر الغيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق