تقارير أبل

الإصدار iOS 10 – ما هي ال- 5 أمور التي يجب أن تعرفها حوله ؟

نحن في عام جديد، حيث على آبل أن تقوم بتحديث سلسلة منتجاتها، سواء الأجهزة أو الأنظمة، ومنها نظام تشغيل الحواسيب Mac OS، والأهم نظام تشغيل أجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش المعروف بـ iOS، والذي سيحصل على جيل جديد ليصبح رقمه 10 أو الإسم الكامل iOS 10، اليوم سيكون لدينا بعض النقاط المهمة التي نود إخباركم بها حوله.

الإصدار iOS 10 - ما هي ال- 5 أمور التي يجب أن تعرفها حوله ؟
الإصدار iOS 10 – ما هي ال- 5 أمور التي يجب أن تعرفها حوله ؟

كلنا نعلم أن آبل ستقوم بإطلاق الإصدار الجديد iOS 10، لكن ربما كثيرون وبخاصة الجدد في عالم أجهزة آبل ومنتجاتها لا يعرفون بعض التفاصيل المهمة حول هذا الإصدار، واليوم نود إخباركم بها، وهي عبارة عن 5 نقاط مهمة ستعطيكم صورة واضحة حول هذا الإصدار، وهي كالتالي :

أولا: موعد الإعلان عن الإصدار الجديد iOS 10

ما نود توضيحه في هذه النقطة؛ أن موعد الإعلان عن هذا الإصدار يختلف عن موعد توفره رسميا للتحديث والتحميل على الأجهزة، بحيث دوما تقوم آبل بالإعلان عن منتجاتها الجديدة في يوم معين، ثم تقوم بطرحها في وقت لاحق بعد ذلك، بالتالي يجب التفريق بين هذين الأمرين.

بالنسبة لموعد الإعلان عن هذا الإصدار الجديد؛ فكما هي عادة آبل دوما الموعد هو مؤتمر المطورين WWDC، وهو الموعد المنتظر لقيام آبل بالإعلان عن جديدها في عالم الأنظمة وهي:

  • نظام iOS لأجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش.
  • نظام OS X لحواسيب آبل من سلسلة الماك.
  • نظام watchOS الخاص بساعة آبل.
  • نظام tvOS الخاص بجهاز آبل TV.
  • وربما بعض الأجهزة هذا العام.

الموعد هو يوم 13 يونيو القادم، وبهذا بقي قرابة الشهر وتقوم آبل بالإعلان رسميا عن الإصدار الجديد iOS 10.

مزايا الإصدار iOS 10
مزايا الإصدار iOS 10

ثانيا: مزايا الإصدار iOS 10

من بين النقاط المهمة التي يجب أن يعرفها كل مستخدم لأجهزة آبل حول النظام القادم iOS 10؛ هي المزايا التي سيحملها هذا الأخير، طبعا بما أنه إصدار رئيسي وليس فرعي، فإنه من المتوقع أن يحمل أكثر من 200 ميزة جديدة كما هي عادة آبل، ربما تقوم بإعادة تكييف بعض المزايا القديمة وطريقة عرضها والقيام بها، وطبعا مزايا أخرى إضافية مما كان يطلبه دوما المستخدمون.

من أبرز ما سيأتي مع الإصدار العاشر هو التصميم الجديد، فعادة آبل تقوم على تحديث تصميم أجهزتها وأنظمتها كل عامين، وهذا هو الوقت المناسب لتقوم آبل بذلك، طبعا تصميم النظام الجديد سيجعل المستخدمين يشعرون بأريحية وتجديد في أسلوب استخدامهم.

على كل حال، لقد قمنا ولا نزال بتغطية الأفكار الجديدة حول المزايا التي سيحملها الإصدار iOS 10، ويمكنكم الوصول إليها عبر هذه المقالات: الجزء الأول، الجزء الثاني، الجزء الثالث.

iOS 10 Beta
iOS 10 Beta

ثالثا: نسخ تجريبية قبل إطلاق النسخة النهائية

من بين الأمور المهمة أيضا التي يجب عليك معرفتها، أن آبل لن تقوم بإصدار التحديث الجديد iOS 10 بشكل مباشر بعد الإعلان عنه في مؤتمر المطورين، بل ستقوم بعد ذلك بطرحه للمطورين على شكل نسخ تجريبية، بحيث كل مرة تقوم بإطلاق نسخة تجريبية جديدة، تضيف فيها وتحذف بحسب ما يصلها من نتائج من طرف المستخدمين، وبهذا تحصل على نظرة شاملة حول النظام، والطريقة الصحيحة لتحسينه.

بعد ذلك تقوم بإطلاقه بشكل أوسع للمستخدمين المشاركين في برنامج التجارب، وهذا نظام خاص أطلقته آبل لبعض المستخدمين الذي يريدون المشاركة والمساعدة على تطوير النظام بحيث تصلهم نسخ تجريبية كتحديثات، وبحسب استخدامهم ستصل آبل تقارير حول الأخطاء وغير ذلك، وباعتبار العدد الكبير من المستخدمين، يمكن لآبل أن تحصل على الكثير من التقارير التي تساعدها على تحسين النظام، بالتالي ما نريده قوله في هذه النقطة، ضرورة التفريق بين النسخ التجريبية والنسخة النهائية.

الإصدار النهائي من iOS 10
الإصدار النهائي من iOS 10

رابعا: الإصدار النهائي من iOS 10 – تاريخ إطلاقه

هذه المحطة الرابعة ضمن محطات إصدار نظام iOS 10، هنا المحطة النهائية، بحيث تقوم آبل بإطلاق النسخة النهائية من هذا الإصدار لعموم المستخدمين، فيصل التحديث لكل المستخدمين المالكين للأجهزة القابلة للتحديث، والتي سنخبركم بها في النقطة اللاحقة إن شاء الله.

النسخة النهائية تعني أنها النسخة الجاهزة للاستخدام، حيث تحرص آبل على جعلها أكثر استقرارا، طبعا لن تكون النسخة النهائية الوحيدة، بل سيصل بعدها الكثير من النسخ الفرعية مثل: iOS 10.1 وما يليها من النسخ الفرعية، إلى أن يستقر النظام، وهذا قد يستغرق قرابة العام من التطوير، وهذا أمر معروف.

أما بالنسبة لموعد إطلاق التحديث النهائي لجميع المستخدمين، فهو في الخريف، بالضبط في شهر سبتمبر، وبتفصيل أكثر في مؤتمر الكشف عن جهاز الأيفون 7، وبالضبط في تلك الليلة التي تلي المؤتمر، بحيث ستقوم آبل بإطلاق التحديث الجديد iOS 10 لجميع المستخدمين، طبعا لا يمكن الجزم بتاريخ محدد في ذلك الشهر، لكن عندما يحين الوقت سنتعرف عليه إن شاء الله.

الأجهزة القابلة للتحديث إلى الإصدار iOS 10
الأجهزة القابلة للتحديث إلى الإصدار iOS 10

خامسا: الأجهزة القابلة للتحديث إلى الإصدار iOS 10

هذه نقطة مهمة جدا خاصة لأصحاب الأجهزة القديمة، فهي ومع كل إصدار جديد؛ يكون أصحابها في ترقب دائم، هل ستقوم آبل بدعم أجهزتهم بتحديث جديد أم لا، أو هل سيتوقف توفير التحديثات لها !

في الإصدار التاسع أو iOS 9 سقط الأيفون 4، وبقي الأيفون 4s والآيباد 2، وفي الإصدار العاشر أو iOS 10، فمن المتوقع أن يسقط الجهازين الأخرين، الأيفون 4s والآيباد 2 وربما حتى الآيباد ميني الإصدار الأول، وسيكون الانطلاق من الآيباد 3 والأيفون 5 فما فوق.

بالتالي إن كنت تملك أحد هذه الأجهزة القديمة، وكنت تود الحصول على التحديث الجديد؛ فما عليك إلا القيام بالحصول على أجهزة أحدث لضمان الحصول على دعم بخصوص النظام بشكل دائم وفي المستقبل دوما.

هل تتوقع أن ينجح الإصدار الجديد iOS 10؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫31 تعليقات

  1. نزلت الإصدار الجديد10وفاشل نرجو الرجوع للقديم أو ان شركة أبل تنزل التحديث الجديد قريباً جداً

  2. الاصدار الجديد ١٠ دمر جهازي
    استنزاف البطاريه اشحنه من اربع الى خمس مرات باليوم الواحد
    السماعه مره يجي الصوت ومرات مايجي
    هل اقدر ارجعه للاصدار القديم ؟؟؟؟!

  3. اتمنى من  انها ترجع لنظام اللغة العربية اللي كان في تحديث ios8
    لان اعتفس علينا كل شي حتى اليوتيوب ..
    في ناس قالوا استخدم الجوال بالانجليزي ..
    بس انا اعتز بلغتي العربية وايضاً بالارقام العربية الاصلية وهي
    1-2-3-4-5-6-7-8-9- .. لان الارقام النهدية او الفارسية الناس تفكر انها عربية ١-٢-٣-٤-٥-٦-٧-٨-٩ وهذا غلط ..
    اتمنى واتمنى انها توجع نظام اللغة العربية مثل قبل لان اصدار
    ios9 متعب …
    وشكراً

  4. اول شي الاجهزه تطورت وابل صارت قديمه مرررره الخوف انها تنزل جهاز لايأتي على بعض التوقعات وبأسعارهم الخياليه عز الله اللي بي يشتريه خسران … بالنظر لتصميم الإيدج / ومزاياه انا اعتبره أفخم جهاز فالوقت الحالي وأكثر خدمات وتطبيقاته صغيرة الحجم كبيره فالاداء مقارنه بالااابستور
    نتمنى جهاز يرقى للبعض التطلعات مهو نفس تصميم الهواوي
    كسابقاه

  5. انا ايباد مني الاول والله قهر طيب لوصار التحديث في المستقبل نظام ايزو٩ هل سيتوقف واهم شي التطبيقات وكل مافيه هل سيتوقف او يصير في مشاكل لانهم سيهملون النظام القديم

  6. اخواني كلامكم صحيح ميه في الميه غير هذا كله نحتاج الى حرية التحكم في موضوع الموسيقى ليس من المعقول ان نبقى مقيدين بالايتونز وبالحزم الشرائيه وموضوع الاختصارات في مركز التحكم لقد آن الاوان ان تتحرر شركة ابل من هذه القيود وتترك حرية الاستخدام لاصحاب الاجهزة
    انا من محبي الايفون ولكن اشعر بالاحباط عندما ارى اجهزة الاندرويد تتفوق علينا بالتقنيه المجانيه المتاحه للمستخدمين

  7. المشكلة ان ابل توقف الاصدار الي قبل وش ذنب الناس الي ممعه فلوس علشان يشتري جهاز جديدليش مايخفضون الاسعار

  8. أهم شي عندي تصميم جديد وكلي للنظام مثل تغغير شكل الايقونات والدخول الى الصفحات والامور هذي ملينا من ios7 نفس التصاميم وبكذا راح أستمر مع الايفون

    تحياتي

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركته مش من الممكن أن الشركة من أضخم الشركات في العالم يكون أنوع لامبله
    عن المستخدمين الايباد 2 خاصتآ بعدم المشركه في التحديتة القادمة الرائع وحرمنآ المستخدمين من هذأ التحديتة أنا لااوفق علي رأي ونرجو من الشركه أن تعود النظر في قصة الايباد 2 وشكرأأ لكم علي. جهدكم المبدلة والسلام عليكم والرحمة الله وبركة

  10. انا ارى ان الأيفون على اي إصدار بدون جليبريك ليس له اي اهمية ..الايفون بدون جليبريك جهاز فقير لذا اتمنى من آبل ان لا تغلق على مستخدميها الجليبريك وتدع كل مستخدم على حريته او ان يرجع للإصدار الذي يرى انه مناسب له ولجهازه دون ان تقيد مستخدميها بإستخدام نظام معين مثل باقي أنظمة الاجهزة الاخرى كالأندرويد والميكروسوفت وغيرها ..آيفون بدون جليبريك لا قيمة له

  11. اذا ابل لم تغير سياستها في الثيمات و الاعاب والافلام فاعتقد انها ستفشل لان الاندريود يلبي احتياجات المستخدم

  12. ‏​ٱ‏​نــِْا احد عشاق الايفون لكن اذا ايفون 7 لم يأتي بمميزات جديدة عن ايفون 6 سوف اتجه الى الجالكسي
    واعتقد الكثير راح يغير نظرته عن الايفون

  13. المشكله الاكبر ان أبل تصدر التحديث وبعدها بأصدار التحديثات الفرعيه قرابه عام كامل وكل مره تقول تصليح اخطاء وبعد 20 تحديث فرعي والنظام مازال مخربط وبعد ما ها يظبط شويه تقلك التحديث الجديد ios 7:8:9:11 وهكذا شركه فاشله يا اخي انت استقر هلي تحديث واحد وظبط الاخطاء اللي بيشتكي منها العميل

  14. بعد التحية والتقدير للقائمين في شركة أبل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نتمنى من الجهاز الجديد بشريحتين على الاقل مع ممري كارد
    والغاء ١٦ غيعا للايفون

    1. مبروك / تراهم وافقوا على طلبك ورح ينفذونه، انا شفت لهم تقرير في صفحتهم الرئيسيه انهم رح ينفذون طلب ( المحبة لوم ) .

  15. لا جديد يا ابل
    كل مره كذا صدمات لا جديد ما راح ينزل شي جديد يا ابل ملينا من هذا الكلام ع الفاضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى