السيديا

أخبار سارة عن الجيلبريك – نجاح جيلبريك الإصدار 9.3.3 وقد يصدر قريبا

الجيلبريك يعتبره الآلاف المنفذ الوحيد للتحرر من القيود التي تفرضها آبل، لهذا حديثنا عنه مهم جدا، ونسعى وبشكل دوري لنضعكم في الواجهة وعلى معرفة بحالة الجيلبريك بشكل جيد، واليوم معنا بعض التفاصيل المهمة الواجب على كل محب للجيلبريك معرفتها.

أخبار الجيلبريك - نجاح جيلبريك الإصدار 9.3.3 وقد يصدر قريبا
أخبار الجيلبريك – نجاح جيلبريك الإصدار 9.3.3 وقد يصدر قريبا

آخر جيلبريك والذي كان يدعم الإصدار 9.1، بعدها لم نحصل على أي جيلبريك جديد، وطبعا هذا مزعج جدا خاصة لمحبي الجيلبريك والذين لا يمكنهم العيش من دونه، لكن علامات الفرج واضحة، ونود إخباركم بها.

نجاح الجيلبريك على الإصدار 9.3.3 !

نعم، نحن نتحدث عن الإصدار التجريبي 9.3.3، وهو الإصدار الفرعي الذي سيتم إطلاقه في وقت قريب لاحقا إن شاء الله، هذا الإصدار وبحسب المطور والهاكر Luca Todesco والذي يقوم بنشر جديده عبر تويتر بحسابه @qwertyoruiopz، نشر الصورة السابقة، والتي تحوي سيديا تعمل على الإصدار التجريبي المذكور آنفا 9.3.3 وكما هو واضح تماما في الصورة.

لكن دعونا نحبطك قليلا، قيام هذا الهاكر بنشر هذه الصورة لا يعني أن الجيلبريك سيكون متوفرا عن طريق في الوقت القريب، فهو وخلال الفترة الماضية قام بتثبيت الجيلبريك على عدة إصدارات سبقت، ويقوم بنشر هذه الصورة من باب تأكيد نجاح الجيلبريك، لكنه لا يقوم بتوفير أي أداة تقوم بتثبيت الجيلبريك.

لكن لماذا الاهتمام به؟ الجواب باختصار لأنه يعتبر من باب الإيناس والتأكيد على أن الجيلبريك سيتوفر فعلا، وهناك العديد من الجهات التي تعمل عليه، والقضية لا تعد أن تكون مجرد قضية وقت قبل توفره.

لا يجب نسيان الإصدار 9.3.2 – نجاح الجيلبريك عليه أيضا !

كذلك قام نفس الهكر مؤخرا بنشر فيديو يؤكد نجاح جيلبريك الإصدار 9.3.2، طبعا هذا الأمر يعني أمر واحد وفقط؛ وهو أن إمكانية الحصول على الجيلبريك لهذا الإصدار وما يليه ممكن جدا، وليس بالأمر الصعب، لكن ما يعيب هذا الهكر أنه لا يعمل على أداة لتوفير الجيلبريك، لكن قد يكون هناك تعاون بينه وبين باقي الفرق العاملة على الجيلبريك، على كل حال هو يعطينا جرعة أمل من أجل انتظار الجيلبريك.

فريق TaiG أيضا يعمل باستمرار من أجل توفير الجيلبريك

يعتبر فريق TaiG من بين الفرق العاملة على الجيلبريك، في التحدي الذي بينه وبين فريق Pangu، يواصل الفريق الأول العمل من أجل توفير الجيلبريك قبل الفريق الثاني، فالمنافسة بينهما كبيرة، وسعيهما حثيث من أجل توفير الجيلبريك، وعادة لا يقومون بإصدار أي تلميحات أو إشارات، وإنما مباشرة وبشكل مفاجئ يطلق كل منهما الجيلبريك.

بالنسبة لفريق TaiG فإن الفريق التابع لهم والمسمى 3K Assistant ومن خلال حسابهم الرسمي وفي جواب عن سؤال أحد المتابعين، أكدوا أنهم يعملون بدون توقف من أجل توفير الجيلبريك، وكان السؤال بخصوص الإصدار 9.2.1، وباعتبار أن آبل ستقوم بإطلاق التحديث الجديد 9.3.3، فمن المؤكد أن الفريق سينتقل للعمل عليه من أجل توفير التحديث.

2

ما يمكن تأكيده والإشارة إليه؛ أن الجيلبريك سيكون متوفرا ما دام هناك فرق تعمل على إيجاد الثغرات والأدوات اللازمة لاستغلال هذه الثغرات وتثبيت سيديا على نظام iOS، فالقضية مجرد وقت كما قلنا.

السؤال الأهم: متى سيصدر الجيلبريك ؟ وهل نقوم بالتحديث لآخر إصدار؟

هذا السؤال الذي نطرحه بشكل دوري في مقالاتنا حول أخبار الجيلبريك، وجوابه دوما واحد، أما الشق الأول منه فلا يمكن تحديد وقت معين لتوفر الجيلبريك، فالفرق العاملة عليه لا تقدم أي تفاصيل، وطبعا العمل عليه يكون سريا حتى لا يتم تسريب أي تفاصيل تستغلها آبل في غلق الثغرات المستخدمة.

أما الشق الثاني من السؤال، حول التحديث لآخر إصدار تقوم آبل بإطلاقه، فالحقيقة وكما نجيب دوما، لا يمكننا الجزم، الفرق العاملة على الجيلبريك لم تحدد شيئا، لا نعرف إن كانت ستقوم بإطلاق التحديث لآخر إصدار متوفر أو إصدارات سابقة، لكن من المنطقي أن تحرص هذه الفرق ولكسب الكثير من المستخدمين؛ على توفير الجيلبريك لآخر إصدار توفره آبل.

هل أنت مهتم بالحصول عليه ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫53 تعليقات

  1. مواضيع الجيلبريك دائمًا ما تكون ساخنة، وفجأة هوباااااالالاااااا! سحابة صيف و بعدها يعود الكل الى سبات عميق!
    والاخ مكاري الله يجزيه بالخير يعرف جيدًا كيف يطبخ مواضيع الجيلبريك بحيث يمسك لك بخيط رقيق و يبدأ يتتبع فيه و يتتبع فيه الى حين اكتشاف نهاية الخيط التي ما منها فايدة!
    والموضوع كله بما فيه ينضح بقصة الاشلخ ابن ستين في سبعين اللي اسمه لوقا هذا! وهو نفسه الذي نشر فيديو سابق للجيلبريك على الاصدار 9.2 و ما فوق، و يومها طالع الاخ مكاري بموضوع مزلزل، مفاده ارقصوا و افرحوا و انبسطوا (على رأي القذافي) و قال حينها الجيلبريك قادم، حاصر حصارك لا مفرو… و بعدين يستدرك الاخ مكاري قائلا “لكن الهاكر لوقا (عليه من الله ما يستحق) لا يفكر في اطلاق الجيلبريك، غير ان هذا فأل حسن، و ان الموضوع بات قاب قوسين او ادنى، و الاخوان بتوع بانجووو سيقمون بالباقي، و دون ان ننسى جماعة تايغ الله يرضى عليهم!”
    و تمضي الايام و الشهور، و الكل في سبات عميق، بل ان جناعة بانجووو هاذول خدعونا بقضية ترقية الاجهزة الى 9.2.1 لان الجيلبريك ان شاء الله بكرا او بعده بالكثير الجيلبريك سيطلق على طبق من فول و برقوق!
    وبدون شك الاخ مكاري هو الاخر راح فيها ضحية، و يمكن هو الاخر قام بالترقية معنا الى الاصدار المشؤوم

    لكن الاخ مكاري يبدو انه لم يتعلم الدرس، فقد طلع علينا بمنشور أخر، يقول “ياجماعة الخير، شئ طبيعي ان الهاكر ما راح يطلقو اي جيلبريك و انهم ينتظرون خروج المسيح الدجال اولا (الاصدار 10) حتى يجهزوا عليه بضربة رجل واحد
    وفجأة يخرج علينا نفس المنحوس اللي مسمي نفسو الهاكر الايطالي، و قالك انه قد تمكن اخيرًا من عمل جيلبريك (جلبرَكت) الاصدار الاخير، لكنه لا يفكر في اطلاقه!
    الاخ مكاري هنا يكتب “لكن دعونا نحبطك قليلا…” نحن اصلا محبطين يا اخ مكاري الله يرضى عليك…
    لهذا رجاء اغلق موضوع الجيلبريك و لا تأتي على ذكر الهاكر لوقا هذااا لا احسن يوجد الكثيرين يشككون في مصداقية الفيديو ابتداءًا
    وفقط عندما يكون هناك شئ صحيح عن جد، حينها هات يا اخي…. في كل مرة اقرأ منشور بعنوان “خبر سار عن الجيلبريك” اشغل الجهاز و استعد للجبركة، واذا في اخير المقال اقرأ، الهاكر لوقا لا يفكر في اطلاقه! هو منذ متى هذا الاخرق اطلق شئ اصلاً؟

    1. مرحبا عزيز، نشكرك على ردك الجميل والمفصل.
      كلامك صحيح بنسبة كبيرة جدا فيما يخص الهاكر الإيطالي، لكن ما يقوم به لا يعني ألا فائدة له، فكما تفضلت أنت وانتبهت وذكرت، الهدف من هذه المواضيع الإجابة عن سؤال حساس يكثر طرحه.
      واجبنا تغطية جميع هذه التفاصيل، مهما كانت، وإعطاء جرعة أمل لمحبي الجيلبريك الذين طال وقت انتظارهم، ومع ذلك فهذا الهاكر لن يستطيع وحده إطلاق الجيلبريك في ظل تشديد آبل حماية النظام في الإصدارات الأخيرة.
      لذا توقع صدور الجيلبريك في وقت قريب وحتى تقوم آبل بإطلاق آخر تحديث فرعي لنظام iOS 9.
      نشكرك مرة أخرى على ردك المميز، وشاركنا دوما رأيك بهذه الطريقة التفصيلية الممتعة :)

    2. الله يكرمك و يفتح عليك يا استاذ مكاري، والله استفدنا منكم كثيرًا وبدون حساب، اسأل الله ان يجعل لكم ذلك كله في ميزان حسناتكم

  2. نبغا تطوير في اشعارات الايفون نبغا اختصارات زي الجوالات الثانيه الجالكسي وال ال جي حرام هذه البخاله ياابل نبغا تطوير بالايفون مايصلح كذا

  3. مشكله ياناس ملينا من الايفون الشركه تبخل ع عملائها في اشياء موجوده بالجلكسي نبغا اختصارات من ابل شريط الاشعارات من اعلا الشاشه نبغا تطوير بالايفون كل الجوالات فيها اختصارات الا ابل حرام كذا

  4. للمعلوميه كما صرح فريق عمل الجليبريك فانه من السهل عمل الجليبريك على النسخ التجريبه لهذا لم يصدر جليبريك فعلياً من ios 9.2.1 بالرغم اننا شاهدنا جليبريك وتصريحات لنجاح الجليبريك ولكن عند اصدار النسخه المعتمده لانشاهد له جليبريك

  5. انا محدثه الى الاصدار الاخير 9.3.2
    في هذا الاصدار تم حل مشكله القيم سنتر التي كنت اعاني منها والتي كانت في جميع اصدارات ios 8 و ios9
    وايضا تم حل تحسين استهلاك البطارية بشكل كبير جدا
    وفي انتظار الجليبريك

  6. جواب لنايف…
    فيه فرق كبييير وشاسع بين الإصدار اللي انت فيه و الحالي التاسع….اصلاً النظام لي فيه انت قديم….وادوات السيديا ايظاً اختلاف ايظاً….بالتأكيد لو لم تحدثه ستندم اخي….انا الحين في 9.2.1 وسوف احدثه الى الإصدار الأخير…الكمال لله ثم الصب سيأتي الفرج نايف

  7. الخبر ها متاكدين منه والانفس قبل حدثت ع حسب كلامكم للاصدار 9.3.1 بيكون الجلبريك متوفر وللحين باقيه علية يعني نتوكل على الله ونحدث لأخر اصدار ؟

  8. السلام عليكم
    يا اخوان اصدار جهازي 9.2.1
    هل يوجد له جلبريك ام لا
    انا جديد في عالم الايفون

  9. اسلام عليكم
    دائما اسمع نفس الخبر في كل نسخة تجريبية كاعدين يلعبون باعصابنا
    ودائما يعم الصمت بعد كل اصدار
    الصراحة المقالة هذه فيها نوع من الامل بس رجاءاً اذا ما يصدر الجلبريك بشكل رسمي لا تذكرونة فيه
    شكراً اخبار التطبيقات

  10. حلو الذين لا يمكنهم العيش من دونه

    اما عاد مايقدرون يعشون من دونه
    قول غير الكلام هذا

  11. ماله داعي هذا كله انتظار جلبريك ومدري إِيش
    ليش مافيه متجر غير الجلبريك والسيديا توجد فيه برامج وأدوات السيديا ونتخلص من شي اسمه جلبريك وانتظار ومدري إِيش وكلام فاضي

  12. نحن في انتظار الجيلبريك وتلك اخبار سارة بالنسبة لأصحاب الأيفون وعشاق اجهزة ابل شكراً اخبار التطبيقات على هذا الخبر حيث ان الايفون بدون جيلبريك لايساوي شيء ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى