تقارير أبل

أبل ستقوم بإطلاق تحديث iOS 9.3.3 لحل مشاكل سابقة

عندما صدر iOS 8 كنا نعتقد أنه الإصدار الذي حصل على الكثير من النسخ الفرعية، لكن يبدو أن الإصدار التاسع أو iOS 9 بدوره حصل ولا يزال يحصل على الكثير من التحديثات والنسخ الفرعية، ها هي ذي آبل تقوم بتحضير النسخة الفرعية iOS 9.3.3.

أبل ستقوم بإطلاق تحديث iOS 9.3.3 لحل مشاكل سابقة
أبل ستقوم بإطلاق تحديث iOS 9.3.3 لحل مشاكل سابقة

آبل تقوم بإطلاق الإصدار 9.3.3 للمطورين:

نعم، هذا ما قامت به آبل فعلا، حيث قامت بإطلاق الإصدار الفرعي 9.3.3 للمطورين، ومعنى هذا أنه متوفر للتحميل والتحديث فقط للمطورين المشاركين في برنامج الاختبار والتطوير التابع لشركة آبل وليس لجميع المشتركين، وهذه الخطوة معروفة من طرف آبل، حيث تقوم بإطلاق التحديث أولا للمطورين لرصد ومتابعة المشاكل الأولية، ثم تقوم بإطلاق نسخة تجريبية عامة للمشتركين في نظام اختبار النظام (في بعض البلدان فقط).

طبعا وبعد التأكد من أن النظام مستقر وخالي من أي مشاكل يتم إطلاقه لجميع المستخدمين حول العالم، وتلك تعتبر آخر الخطوات، لكن لن تكون النهاية، حيث يتم متابعة الشكاوى والتأكد من أن النظام مستقر بدرجة كبيرة، وهذا ما تحرص عليه آبل من خلال التحديثات.

هل جلب تحديث 9.3.3 أي مزايا جديدة ؟

بحسب وصف آبل لهذا التحديث؛ فإنه لا يوجد أي جديد سيأتي به، ولا أي مزايا أخرى، كل ما سيفعله هذا التحديث هو حل المشاكل السابقة وتصحيح بعض الأخطاء التي كانت في الإصدار الذي سبقه، بالتالي ولحد الآن لم يتم رصد أي جديد ولم تعلن آبل عن ذلك في وصف التحديث.

ما هي المشاكل التي سيصححها التحديث ومتى سيصدر ؟

دعونا نوضح الأمر أكثر، منذ فترة قريبة قامت آبل بإطلاق الإصدار الفرعي 9.3.2، هذا الأخير كان مستقرا على كل الأجهزة إلا على أجهزة iPad Pro نسخة 9.7، حيث وللأسف بعض مستخدمي هذا الجهاز وبعد قيامهم بالتحديث إلى الإصدار 9.3.2 توقفت أجهزتهم عن العمل ويطلب منهم النظام الربط مع الأيتونز، طبعا وكان الحل هو الريستور النظيف والرجوع إلى الإصدار الأقدم 9.3.1، مع العلم أن آبل قامت بسحب التحديث الخاص بهذا الجهاز، وحاليا لا يستطيع أي مالك لهذا الآيباد التحديث إلى حين إطلاق آبل الإصدار التصحيحي له.

بالتالي فقيام آبل بالتحضير لإطلاق الإصدار 9.3.3 الهدف منه أساسا هو حل مشاكل هذا الآيباد، إضافة إلى حل مشاكل أخرى لم تقم آبل بتوضيح ماهيتها، حتى وإن لم تظهر لعموم المستخدمين، والهدف دوما هو زيادة استقرار النظام.

أما موعد إطلاق هذا الإصدار فلم يتم تحديده، لكن وبما أنه إصدار تصحيحي لكثير من المشاكل، فمن المتوقع ألا يطول الأمر كثيرا، ونتوقع أن يتم ذلك خلال الأيام القادمة، ولن يتجاوز الأسبوع القادم إلا وتكون آبل قد قامت بإطلاق التحديث، وذلك لاقتراب موعد مؤتمرها الخاص بالمطورين WWDC16، والذي ستقوم آبل بالكشف خلاله عن جديدها، ولابد أن تكون جميع أجهزتها مستقرة قبل ذلك.

بحسب تجربتك ولحد الآن، ما رأيك بتحديث 9.3.2؟ هل حصلت لك أي مشكلة؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫67 تعليقات

  1. السلام عليكم عندي مشكله من حدثت 9.3.2 شعارات برنامج الماسنجر والوتساب تختفي بَـßÊـسّ صوت يطلعلي

  2. مشكلتي تكرار الصوت عند فتح اي مقطع وحتى عند الكتابه يطلع لي تردد صوت الكيبود عند فتح المقاطع يجيني الصوت غير مفهوم ومدموج ومكررر

  3. مشكلتي هي في الايفون 6s هناك مشكله في الاير دروب عند البحث لايجد الاجهزه الاخرى وبالعكس عند ابحث الاجهزه الاخرى لاتجد الايفون ٦ اس
    ولكن بعض الاحيان تختفي المشكله وشكراً

  4. الجهاز اصبح يسخن كثير و البطارية تفرغ بسرعه لدرجة اشحن الجهاز ثلاث مرات في اليوم حوالي 50% في كل مرة
    ما الحل ؟؟

  5. المشكله كانت مع الايباد
    لكن هناك مشاكل اخرى لا يسعني الحديث عنها

    منها عدم توافقه مع بعض البرامج الاجتماعيه الخدميه

  6. إصدار iOS 9.3.2 ممتاز ومستقر وتم تصحيح كل الأخطاء السابقة، حتى ابسط الأخطاء مثل: بقاء إشعار المكالمات الفائتة عند رؤيتها لا تزول ،إلا بعد حذفها من سجل المكالمات
    واختفاء القائمة الرئيسية لجزء من الثانية اثناء إغلاق التطبيقات

  7. زفت زفت منتجات ابل عندى ايفون 4 ولا بقو ينزلو تحديثات هو لازم اشترى منتجات ابل عشان احدث الايفون القديم ولى ارمى يعنى شركه لا تهام بعملائها القدما زفت زفت شركه زباله

  8. والله شكلي باخذ جلكسي معني من عشاق ابل ومن طلعت ع الدنيا وانا ع هالشركه وقاعد اشوفها ب انحدار شديد مو معقوله الي قاعد يصير تحديث ورا تحديث مشاكل ورا مشاكل !!

  9. اتمنى اصلاح اتصال شبكة واي فاي وغيرها من اخطاء الحاصلة ونبي تطوير اكثر في برمجية الهاتف

  10. افضل اصدار لاجهزه الايفون استقراراً 9.3.2 فقد عالج مشكلة القيم سنتر منذ اصدار ios8
    ومعالجة استهلاك الجهاز للبطارية
    هذا ماتم ملاحظته

  11. هههههههه بتفرج ما بعد التحديث الا التحديث ……… وهكذا ياكل الذئب الاغنام

  12. يعني كل تحديث تنزلونه اسوء من اللي قبله
    انا بعرف مطورينكم مزهريات
    هم اول من ينزل وبرغم الاخطاء يسمح للمشتركين بتنزيل التحديث
    هي شغله من الثنتين
    1 ارتفاع نسبة الغباء لدي المطورين
    2 كلامكم مو صحيح ان المطورين اول من ينزل التحيث الجديد
    وشكرا

  13. مش عارف ايه التخبط اللي ابل بقت فيه ده
    يعني المفروض و المنطقي ان المطوريين يختبروا النظام من كل شيء و اصلاح اي مشاكل فيه قبل اصداره للمستخدمين مش كل شوية يكتشفوا مشاكل و ده من احد اسباب تراجع مبيعات ابل.
    نرجو ان الاصدار ١٠ يكون خالي تماما من اي مشاكل و يرتقي الي مستخدمي ابل.

  14. قمت بتحديث جهازي iPhone 6 الى الإصدار الجديد وحدثت على ما اعتقد مشكلة مع الصوت حيث لا يمكنني سماع من يتكلم معي بوضوح واسمع صوته واطيء

    1. لو سمحتم موبيلي اي فون 6بلس والمكالمات ف الاتصال صوتها واطي جدا الرجاء تصليح المشكله

    1. ياخي خذ لك نوكيا من النوعية القديمة
      وخل عنك الهياط
      تراك غثيتنا يا يزن
      محد قال لك اشتري آيفون

  15. الغريب انها تطرح للمطورين لتلافي المشاكل وبعدها تنزل التحديث ويتضح ان فيه مشاكل اذا لماذا يطرح على المطورين!!!

  16. كثرة التحديث تدل على عدم الاستقرار وزيادة المشاكل
    هم يحدثون لا لمصلحة المستخدم

  17. بعض البرامج توقفت ولكن الأهم هي إختفاء خدمة LTE حيث سيتم تشغيلها بمصر وبذلك أصبح التليفون 6splus لا قيمة له في نظرى

  18. ‎السلام عليكم لدي مشكله هو انني حصلت علي جهاز ايفون ٦ آس بلس من آس تي سي و ليس فيه فيس تايم عندما اضع شريحة آس تي سي و لكن عندما أضع شريحة غير سعودية يتم تفعيله هل من حل لتفعيله بدون جلبريك او تغير شريحه يرجي مساعدتي وشكرا لكم مقدما

  19. اتوقع اصدار 9.3.3 هو الاصدار الي راح ينزل عليه الجليبريك القادم

    من يوافقني الراي ؟؟

  20. لازم في حضره وتطور التقنية السريع يكون هناك مشاكل في بعض البرامج ولذلك حرصاً من ابل تقوم باطلاق التحديثات وذلك لتلافي شاوي العملاء

    1. أختلف معك كلياً
      ( أنت تعمل، إذاً أنت ستخطيء)
      ( أنت لا تعمل، لن تخطيء أبداً)

      أثناء عمل أي شركه وتحديداً Apple لابد من وجود أخطاء والشركة تعمل جاهده لتصحيحها بأسرع مايمكن وهذا دليل إلتزامهم واحترامهم لي كمستهلك، وهذا يكفيني لكي أبادلهم ذات الإحترام..

  21. ذهب ستيف جوبز فذهب معه كل شيء
    فقدت ابل نقطة قوتها التي يفتخر بها محبوها وهي التحديثات الكثيرة والسريعة
    هذه التحديثات صارت تجلب مشاكل اكثر

  22. ابل تتخبط كثير منذ عامين
    تقريبا لا يوجد اصدار الا وفيه مشاكل والدليل كثرة اطلاقها للتحديثات الفرعية

  23. تحديث الان iso9.3.2 فاشل صار التصفح عندي بطيئ رغم سرعة الانترنت الي عندي تفوق ال٢٠ميجا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى