اخبار الأندرويد

هواوي تقوم بتسجيل العلامة Huawei 7P رسميا

تقوم الشركات باحتكار بعض التقنيات عن طريق تسجيل براءات الاختراع، وذلك لحماية حقوقها من استخدام غير المرخص، ولكن يبدو أن ذلك سينتقل إلى الأسماء، ونقصد أسماء الهواتف.

هواوي تقوم بتسجيل العلامة Huawei 7P رسميا
هواوي تقوم بتسجيل العلامة Huawei 7P رسميا

الشركات لا تقوم بالاستهزاء بهذا الأمر، فكم من شركة قامت بدفع الملايين والآلاف من الدولارات لشركات عادية ومغمورة، فقط بعد أن اتهمتها تلك الشركات باستخدام اسم منتج من منتجاتها، وهو ما حصل لشركة آبل في بعض دول أمريكا الجنوبية، حين ادعت شركة بأن اسم iPhone خاص بها وطالبت بتعويض، ونفس القصة مع شركات أخرى ومنتجات عديدة.

أما من الناحية التجارية فإن الشركات تتشابه بعض أسماء هواتفها، خاصة التي تعتمد على الحروف والأرقام، مثل جالاكسي S6 والأيفون 6s، وشركات أخرى على منتجاتها على نفس المنوال، بالتالي ما هو الحل؟ نعم باختصار هو ما قامت به هواوي في الوقت الحالي كما ورد في التقارير، حيث قامت يوم 7 أبريل بتسجيل اسم تجاري وهو Huawei 7P، وهو ما يعني عدم قدرة أي جهة باستخدام هذا الإسم، وبالضبط 7P أبدا، وبالتالي ضمنت الشركة حصرية الإسم.

طبعا لا يجب نسيان وجود هاتف جوجل الذي صعنته هواوي فعلا وهو Nexus 6P، بالتالي لا نعتقد إمكانية اعتماد جوجل على إسم 7P في جهازها القادم، أيضا قيام هواوي بهذا قد يعني قيامها بالتحضير لإطلاق جهاز بهذا الإسم، وهو ما لم تتسرب حوله أي تفاصيل لحد الآن، ولعل الأيام القادمة ستكشف لنا المزيد خول هذا الأمر.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى