منوعات

نظام 10 iOS القادم – ماذا تريد أن تضيف أبل فيه؟ الجزء الثالث

كل آت قريب، ونظام iOS 10، أو الإصدار العاشر من نظام تشغيل الأيفون والآيباد قادم عن قريب، وبالضبط في الصيف، وخلال أقل من شهرين قادمين من الآن، وبطبيعة الحال الجميع ينتظره لمعرفة ماذا ستوفر آبل من خلال هذا النظام، والذي يأمل الجميع أن تضيف فيه آبل المزيد من المزايا الرائعة، اليوم سنحدثكم عن بعض التوقعات حول هذا النظام، وهذا هو الجزء الثالث.

نظام 10 iOS القادم - ماذا تريد أن تضيف آبل فيه؟ الجزء الثاني
نظام 10 iOS القادم – ماذا تريد أن تضيف آبل فيه؟ الجزء الثالث

قبل أن نستعرض معكم الجزء الثاني، ندعوكم لزيارة الجزء الأول من الموضوع، والجزء الثاني أيضا، وقد استعرضنا عبرهما عدة مزايا، واليوم نواصل عرض غيرها، فتفضلوا معنا:

الوضع الداكن أو Dark mode
الوضع الداكن أو Dark mode

أولا: الوضع الداكن أو Dark mode

الحديث عن هذه الميزة يأخذنا للحديث عن الميزة التي قامت آبل بإضافتها فعلا في الإصدار 9.3، وهي ميزة Night Shift أو الوضع الليلي، والتي تتيح تغيير ألوان الشاشة لتصبح داكنة ودافئة، وخالية من اللون الأزرق الذي يؤثر على العينين ويزيد من مشاكل اضطراب النوم، ولكن هناك وضع آخر قد يكون مناسبا للاستخدام في عدة مواقف.

هو ما ترونه في الصورة السابقة وما يمكن تسميته بالوضع الداكن أو الأسود أو Dark mode، وهي الميزة الموجودة في أجهزة الماك بشكل جزئي، حيث يمكن تغيير لون شريط الحالة إلى اللون الأسود، ولعل آبل لو تضيف هذا الوضع لنظام iOS 10، فإنها ستتيح لكثير من المستخدمين الاعتماد على هذا الوضع، فكثيرون يريحهم اللون الداكن أو الأسود، تماما كما هو الحال عليه في الصور السابقة.

إضافة إلى ذلك، قد تكون هذه الإضافة من باب التغيير وإضفاء جمالية على النظام، وبطبيعة الحال سيحس المستخدم أن لديه خيارات كثيرة ولن يكون محبوسا في التصميم التقليدي للنظام.

دمج Siri في عدة خدمات والتحكم في التطبيقات
دمج Siri في عدة خدمات والتحكم في التطبيقات

ثانيا: دمج Siri في عدة خدمات والتحكم في التطبيقات

لحد الآن Siri أو المساعد الشخصي الذكي تقدم الكثير، مع ذلك كثيرون لا يستفيدون منها بشكل كامل لأنها لا تزال محبوسة في تنفيذ المهام المتعلقة بالنظام فقط، فأقصى ما يمكنها فعله خارج تقنيات النظام والمهام التقليدية، هو فتح التطبيقات، لكن ماذا لو أتاحت آبل إمكانية المطورين الاستفادة من خدمات Siri في تطبيقاتهم؟

كما تشاعدون في الصور السابقة، تستطيع آبل إضافة إمكانية قيام سيري بتنفيذ عدة مهام وتشغيل التطبيقات والرد على الرسائل أو إرسال رسائل صوتية ونصية عبر تطبيقات طرف ثالث من غير الأي-مسج أو التطبيقات الرسمية في نظام iOS، وبهذا ستكون هناك حرية استخدام أكثر وذات مرونة أكبر.

دعم 3D Touch في مركز التحكم
دعم 3D Touch في مركز التحكم

ثالثا: دعم 3D Touch في مركز التحكم

تحدثنا في الجزء الأول على مركز التحكم، وهو المركز الذي تحصل عليه من خلال سحب بإصبعك من أسفل الشاشة إلى الأعلى، فتظهر لك الكثير من خيارات النظام مثل تشغيل وإيقاف الواي فاي وشبكة البيانات والبلوتوث وغير ذلك، في الميزة التخيلية الثالثة؛ تستطيع آبل إضافة دعم ميزة 3D Touch، والتي تعمل من خلال الضغط المطول على خيار معين ليفتح خيارات فرعية.

مثلا يمكنك من خلال هذه الميزة الضغط مطولا على أيقونة الواي فاي؛ لتظهر لك الشبكات المتوفرة والتي يمكنك التبديل فيما بينها، ونفس الأمر مع الخيارات الأخرى، وهذه ميزة جيدة.

إعادة ضبط مفهوم تعدد المهام في أجهزة iPad
إعادة ضبط مفهوم تعدد المهام في أجهزة iPad

رابعا: إعادة ضبط مفهوم تعدد المهام في أجهزة iPad

مهما قامت آبل بإضافة المزايا لنظام iOS على الأيفون، فإنها حتما تجعل هناك مزايا حصرية لأجهزة الآيباد، ومن بين المزايا التخيلية التي تستطيع آبل إضافتها إعادة ضبط مفهوم تعدد المهام، وذلك من خلال جعل تصميمه بشكل جديد.

كما في الصورة السابقة يمكن فتح تعدد المهام عندنا يكون الجهاز في الوضع الأفقي بطريقة مغايرة؛ تمكن المستخدم من إعادة التحكم في التطبيقات المفتوحة في الخلفية، وكذلك نافذة أخرى تتيح الوصول السريع لأهم التطبيقات المفضلة دون الخروج للشاشة الرئيسية.

ميزة نقل البيانات من تطبيق إلى آخر من خلال ميزة تقسيم الشاشة
ميزة نقل البيانات من تطبيق إلى آخر من خلال ميزة تقسيم الشاشة

خامسا: ميزة نقل البيانات من تطبيق إلى آخر من خلال ميزة تقسيم الشاشة

هذه أيضا من المزايا المخصصة لأجهزة الآيباد، أو قد تصلح كذلك لأجهزة الأيفون الكبيرة مثل نسخ Plus من الأيفون، ومن خلال هذه الميزة يستطيع المستخدم نقل البيانات أو المحتوى مباشرة من تطبيق إلى آخر عن طريق السحب والإفلات، كما يظهر في الصورة السابقة، حيث يمكن مثلا سحب صورة من تطبيق معين إلى تطبيق الملاحظات أو غيره.

هذه الميزة مفيدة جدا، وتستطيع آبل إضافتها بشكل فعلي في نظام iOS 10، وجعلها أكثر فائدة وفاعلية، طبعا وإرفاق بعض المزايا المفيدة إلى جانبها.

ما رأيكم في هذه المزايا؟ وهل تفكر في الحصول على مزايا أخرى؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫44 تعليقات

  1. جميله جداً مفيده وضروريه احسنتم
    واتمنى ان تضيف ابل مدير الملفات والبلوتوث بشكل غير مقيد (بدون جلبريك لانها ضروريه جداً جداً ) كما في الاندرويد وباقي الاجهزه

  2. على ابل ان تضيف
    ميزه معرفه شحن في حاله اطفاءه

    الان ما يعلمك عداد كم مستوى شحن اذا جهاز طافي

    لازم تشغله عشان تعرف كم مستوى شحن

    لازم ابل تضيف عداد يعلمك كم مستوى شحن حتى ولو جهاز طافي

  3. في حال عندك صديق له ثلاثة أرقام هاتفية وطلبك بالرقم الثاني او الثالث فلن يظهر لك اسمه على الشاشة حين يطلبك إلا إذا طلبك بالرقم الأول الذي سجلت باسمه أتمنى بدوري ان يتمّ تدارك هذا الخطإ

  4. اتمنى ان ابل يوم تصدر التحديث ios10 تحل مشكلة المتصفح سفاري لان ما زال الان في التحديث ios9.3.2 موجود

  5. نرجو من ابل اضافة قفل التطبيقات ببصمة الاصبع يالربع ترا بنتي لعوزتي تخم هالجوال وتطيح ارسال يمين يسار ترا بهذلت حياتي اهم شي قفل التطبيقات وشكرا

  6. نظره مستخدم اجهزه ابل

    اولا

    حل مشكله البطاريه في جميع اجهزتها

    ثانيا

    ملائمه البرامج مع اجهزه ابل جميعها كالواتس اب نريده يتلائم لجميع اجهزه ابل

    ثالثا حفظ الصوتيات عند ارسالها في برامج التواصل بشكل عام

    رابعا
    التحكم في لون لوحه المفاتيح

    خامسا

    وضع خطوط كل مستخدم يختار الخط الذي ينال اعجابه للغه العربيه

    سادسا
    هذا الاقتراح ليس له علاقه بالسوفتوير ولكن اغلب المستخدمين يعانون من مشكله ضعف سلك الشاحن ارجو تطويره

    سابعا

    وضع الوان واسماء للشبكات الخاصه بمشغلي الخدمه لكل بلد او وضع ثيمات لمشغلي الشبكه

    ثامنا

    وضع ثيمات للجهاز كثيم النمط الليلي وغيره من الثيمات

    في الاخير اشكركم اخواني اخبار التطبيقات ع اتاخه الفرصه للاقتراحات التطويريه

    1. بنسبه وانا اخوك لهاذي الميرة فانا اتوقع انه لازم له شاشه خاصه فيها على ماعتقد

  7. نريد أيقونة تظهر على الشاشه عند قفل الصوت من الزر الجانبي
    فكم من مرة نسيت الصوت مقفل بسبب الزر الجانبي وعدم ظهور ماينبهني الى ذلك على الشاشه ..

  8. شكرًا جزيلا لتوعيه الخاصه بي نظام ios10.
    انا عندي مشكله صغيره اخر تحديث ios 9. لم يتم تحدثهو ع جهازي أرجو ألمساعده شكرًا

  9. مساء الخير
    اتمنى زيادة المساحة التخزينيه للاي كلاود وتحسين التعليق انا بالنسبة لي جوالي والاحظ انه يعلق مرات واكثر شي اتمناه يرحم والدينكم ترجعون تحديث السناب شات القديم الجديد مره خايس وما يسوى ابد اللي زين فيه البرايفت بس نبي نكتب ري قبل كلام كثير وحركة تتالي السنابات غبيه جدا طيب ممكن فيه شخص مابي افتح سنابه ليش يجبروني اني افتحه وربي قهر هذا كل اللي عندي واتمنى الاقي رد وحلول لهذه المشاكل تكفون s

  10. نرجوا من شركة ابل عمل ميزه لازالة التشخيصات والاستخدام التقارير المتواجده علي الايفون

  11. اتمنى حاجة وحده فقط وتعبت وانا اكررها في جميع المواقع

    اريد صف الارقام في الكيبورد بحيث الارقام فوق والحروف تحت
    تعبنا من التبديل بين الارقام والحروف
    الخاصيه موجوده في الاندرويد

  12. شكرا لكم … سؤال لكم اخواني مشكلة البطارية .. بخصوص شحن السريع هل مرتبط بالتحديث يعني ممكن شركة ابل تكدر تحل المشكلة من التحديثات الجاية وتخلي الايفون يشحن سريع لو هذا مرتبط بالصناعة ليس له علاقة.. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. لا جديد كلها اشياء رايناها بنظام غوغل
    اما النقطة رقم ٤ فى موجودة بجهاز LG V10
    عموما اى جديد سنجدة فى ايفون او ايباد سيكون مستهلك لانة وحد سابقا بالاندرويد وانظمة الشركات الاخرى شكرا

  14. اعزائي القائمين على اخبار التطبيقات شكرًا لكم على المواضيع التي تنشرونها ولكن نرجوا منكم توضيح ان الإعلان عن هذا النظام الخاص بأجهزة أبل سيكون في مؤتمر المطورين ولن يتم توفيره للمستخدمين الا في سبتمبر القادم وشكرا مره اخرى وتقبلوا تحياتي

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة…،
    1- يظيفوا نغمة رنين واحدة فقط نفس النوكيا القديم.
    2- عودة الاتصال الالي اذا الطرف الثاني مشغول.
    3- سلامتكم وتعيشون

  16. أنا أرى أن الاصدار رقم 8.4.1 أفضل بكثير من المطروح حالياً من ناحية الاستقرار بل وأكثر الشرائح المستخدمة تمثل نسبة كبيرة جداً في استخدامه .

  17. يجب عليهم عمل تطبيق تثبيت نغمات
    بدون الحاجة الى الحاسوب

    وايضاً عليهم بوضع رقاقة تحاول من تخفيف حرارة الجهاز
    وزيادة نسبة البطارية

  18. السلام عليكم
    من المعروف انه عند عمل ريستور كامل للأيفون وعمل فورمات كامل. ينمسح كل شي من برامج وألعاب وأغاني. وصور. ولكن من يومين قمت بعمل فورمات لجهازي ولاحظت رجوع الصور القديمه كلها. اعدت المحاوله مرتين مره عن طريق الايتونز ومره عن طريق الواي فاي وفي كل مره الاحظ عوده الصور القديمه. فلماذا. وماهو الحل

    1. عزيزي هل لديك اجهزة أبل اخرى مثل ايباد او ماك اذا كان نعم تاكد من إغلاق خاصية فوتو ستريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق