إرشادات نظام الأندرويد

لمحترفي التصوير: كيفية حفظ الصور بصيغة RAW عبر جهاز جالاكسي S7

مع الهواتف الذكية أصبح لا داعي لمحترفي التصوير الحصول والبحث عن كاميرا احترافية، فالهواتف الذكية أصبحت تحوي كاميرات ذات دقة ومزايا تقنية عالية، ومن هنا أصبح يمكن الاعتماد عليها كبديل للحصول على صور احترافية، اليوم سنقدم لكم شرحا خفيفا وسريعا حول إحدى مزايا كاميرا هاتف جالاكسي S7.

لمحترفي التصوير: كيفية حفظ الصور بصيغة RAW عبر جهاز جالاكسي S7
لمحترفي التصوير: كيفية حفظ الصور بصيغة RAW عبر جهاز جالاكسي S7

إن كنت تملك جهاز جالاكسي S7 أو S7 Edge، فهذا الشرح مفيد لك، حيث يمكنك من خلاله معرفة طريقة الحصول على صور بصيغة RAW، وقبل شرح هذه الصيغة لمن لا يعرفها، دعونا نخبركم أن سامسونج حرصت على توفير كاميرا عالية الدقة في الجهازين المذكورين آنفا، وبذلك حصل على تقييم أفضل كاميرا في هاتف ذكي، بالتالي إن كنت من محبي تعديل الصور وتحريرها، فجهاز جالاكسي S7 يعتبر خيارا ممتازا بالنسبة لك.

ما هي صيغة RAW ؟

الآن دعونا نشرح ما هي صيغة RAW، باختصار تعني صورة غير ناضجة، وهو الملف الذي ينتج مباشرة بعد التقاط الصورة قبل أن تقوم الكاميرا بمعالجته وتحويله إلى ملف JPG.

يجب أن نعلم أن الكاميرا تحتوي على معالج يقوم بمعالجة ملف ال RAW وتحويله إلى ملف “ناضج” ويكون عادة بصيغة JPG المعروفة لنا، يمكننا أن نضبط الكاميرا لتعطينا الصور بنسختها الأصلية “غير الناضجة” ونحن بدورنا نقوم بمعالجة هذه الصورة بالاستعانة باحدى البرامج المتخصصّة.

ما فائدة ملفات RAW ؟

ملفات ال RAW تعطينا حرية أكبر في تعديل وضبط العناصر التي سبق ذكرها. عندما تقوم الكاميرا بمعالجة الصورة وتحويلها إلى JPG, حينها لا يمكننا “الرجوع للوراء” والتعديل على هذه العناصر بينما ملفات ال RAW تمنحنا إمكانية عمل هذه التعديلات التي نرغب بها بحرية أكبر وبدون أن تفقد الصورة من جودتها.

طريقة الحصول على صورة بصيغة RAW عبر جهاز جالاكسي S7 أو S7 Edge :

أولا: قم بفتح تطبيق الكاميرا، ثم اضغط على خيار Mode أو أوضاع ثم قم بالتغيير إلى وضع Pro:

2

ثانيا: قم بالضغط على خيار الإعدادات من خلال الضغط على الرمز المقابل لخيار Mode، ومن خلال ذلك ستفتح لك نافذة الإعدادات، قم بالنزول وتفعيل خيار: Save as RAW أو حفظ كملف RAW كما في الصورة التالية:

3

الآن يمكنك الحصول على ملف بصيغة RAW، ويمكنك الاستفادة منه بتعديله مباشرة من خلال تطبيق Snapseed، ولكن ستكون خياراتك محدودة، لذا من الأفضل الاستفادة من تطبيقات احترافية على الحاسوب وهي كثيرة ومعروفة لمحترفي تحرير وتعديل الصور.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

تعليق واحد

  1. سامسونغ والشركات الصينيه انتاجهم متنوع و ملبين طلبات المستهلك بقوه والبرامج مجانيه لذلك سوف يستمر الطلب على سامسونغ والصيني اما اي فون متقوقع بأنطمه و حدود تحد من المبيعات علما انا افضل الاي فون على السامسونغ والصيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق