اخبار الايفون

صورة مسربة لجهاز ايفون Pro – كاميرا مزدوجة وتصميم جديد

كما أخبرناكم، منذ فترة والتسريبات متواصلة حول الأيفون القادم، طبعا سيحمل إسم الأيفون 7، وهذه المعلومة يعرفها الجميع، لكن ربما ما لا يعلمه الكثيرون أن هناك نسخة من الأيفون ستحمل إسم iPhone Pro، واليوم يوجد تأكيدات حول هذه النسخة وتسريبات جديدة.

صورة مسربة لجهاز iPhone Pro - كاميرا مزدوجة وتصميم جديد
صورة مسربة لجهاز iPhone Pro – كاميرا مزدوجة وتصميم جديد

حتى يكون الأمر أكثر وضوحا؛ فإن التسريبات لن تتوقف حول جهاز الأيفون القادم بكل أنواعه، ووصل الأمر حتى الحديث عن الأيفون 8، وكما أخبرناكم سابقا أنه عليكم الاستعداد دوما لسماع الأخبار حول أجهزة آبل القادمة والتسريبات المتعلقة بها، فهي لن تتوقف أبدا حتى تقوم آبل بالإعلان رسميا عن أجهزتها، وكما أخبرناكم اليوم حديث حول جهاز iPhone Pro.

الإسم iPhone Pro، الوظيفة: هاتف قوي بمزايا مذهلة !

عند الحديث عن جهاز يحمل في إسمه ملحقة Pro؛ فهذا يعني شيئا واحدا وهو الاحتراف أو الاحترافية، بالتالي فإن الجهاز القادم من آبل والذي يحمل إسم iPhone Pro لن يكون مجرد هاتف عادي، بل سيكون الأيفون الذي طالما حلم به الكثيرون، جهاز يجمع الكثير من المزايا المذهلة في مكان واحد، وهو ما سنتحدث حوله عند تفصيل الكلام حول المزايا التقنية لهذا الجهاز.

كاميرا مزدوجة – هل ستكون الأفضل في الهواتف الذكية ؟

آبل تسعى دوما لجعل أجهزتها مذهلة، قوية، الأفضل في السوق ومتفوقة على المنافسين، ونحن إذ نرى المخطط السابق نجد أنها في هذا الجهاز ستعتمد على كاميرا مزودجة من الخلف، أي كاميرتين بل كاميرا واحدة، وهذه الفكرة تحدثنا عنها في تقرير سابق، وعرفنا أن العديد من الشركات طرحت أجهزة تحمل كاميرا مزودجة.

بالتالي قدوم الأيفون برو بهذه الميزة لن يكون أمرا حصريا وخاصا به لوحده، لكن آبل لن تجعل الأمر عاديا، فستحرص حتما على جعل مزايا الكاميرا قوية لتكون الأفضل في السوق، وتنافس باقي الأجهزة القوية، وقضية نجاحها وتفوقها في هذا الأمر من عدمه نتركه إلى حين صدور الجهاز وخضوعه للمنافسة والمقارنة مع باقي الأجهزة.

صورة تخيلية لجهاز iPhone Pro
صورة تخيلية لجهاز iPhone Pro

الاستغناء عن منفذ السماعات 3.5 ملم:

من بين المزايا الملاحظة في المخطط السابق؛ أن آبل تخلت فيه عن منفذ السماعات المشهور باسم 3.5 ملم، وهو المنفذ الذي رافق جميع أجهزة آبل منذ زمن طويل، وطبعا تخلي آبل عن هذا المنفذ يعني عدة أمور منها:

  • البحث عن تصميم نحيف وجميل.
  • توفير خيارات بديلة مثل السماعات اللاسلكية أو سماعات سلكية من منفذ الطاقة نفسه.

أما النقطة الأولى فإن تخلي آبل عن هذا المنفذ وبحسب الصورة المسربة لم يفد في إنقاص سمك الأيفون، فهو بالتقريب بنفس الأبعاد الحالية، لكن ربما عملت آبل على الاستفادة من تلك الأبعاد في إضافة بطارية قوية أو أجزاء أخرى إضافية، بالتالي فإن بقي التصميم على حاله، فسيكون هناك فوائد مترتبة عن هذه الخطوة.

فقط نود الإشارة أنه ليس آبل وحدها من ستتخلى عن هذا المنفذ فهناك شركات أخرى فعلت ذلك حقا في الفترة الأخيرة، ومنها شركة LeEco، التي أعلنت مؤخرا عن عدة أجهزة بدون منفذ السماعات واستبداله بسماعات تعمل بواسطة منفذ USB-C.

صورة تخيلية لجهاز iPhone Pro
صورة تخيلية لجهاز iPhone Pro

المنفذ الذكي أو Smart Connector المعروف سابقا:

من بين المزايا الملاحظة في صورة مخطط جهاز الأيفون برو، وجود المنفذ الذكي أو Smart Connector، وهي تلك النقاط الثلاثة الموجودة خلف الجهاز وفي أسفله، وهي معروفة في جهاز iPad Pro، والتي من خلالها يمكن ربط لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز، لكن في جهاز iPhone Pro هذا لم يتبين الفائدة منها، هل ستكون مخصصة لربط لوحة مفاتيح؟ لكن الأمر غريب ! أم هل ستقدم آبل من خلالها مزايا أخرى ؟

على كل حال لا يوجد تفاصيل إضافية مثل موعد الإطلاق الرسمي، لكن قد يكون خلال الخريف القادم عند الكشف عن الأيفون 7، والصورة المسربة لمخطط الجهاز يمكن وصفها بالدقيقة وذات الموثوقية الكبيرة، باعتبار مصدرها، وكذلك باعتبار ما يصدقها من التسريبات التي سبقتها، أما الصورتين الباقيتين فهما مجرد صور تخيلية الهدف منها إعطاء نظرة واضحة لتصميم الأيفون القادم، وبطبيعة الحال لن تكون دقيقة 100 ٪.

ما رأيك بتقرير اليوم؟ هل تعتقد أن آبل ستقوم بإطلاق iPhone Pro؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫28 تعليقات

  1. تعبنا من أبل. أصدقائي أجهزتهم سامسونق شغاله في كل مكان. واحنا اصحاب أبل معلقة وما تاخذ نت
    ذكروني بأيام النوكيا. والسيمنس يوم يشتغل تحت الانفاق.

  2. لا اتوقع نزول ايقون برو لأن الناس تمت برمجتها على استقبال ايفون 7
    وأما ما يتم تسريبه عن برو فهو بالتأكيد تهيئتنا وبرمجتنا مسبقاً لاسقبال ما بعد ايفون 7 الذي هو برو
    نصيحة لنفسي ومن مهتم ألا يشتري ايفون 7 وينتظر ايفون برو والأفضل الانتظار لآيفون 8 حتى لا نندم ونقول لا جديد في ايفون 7
    إذا كان هنالك اي جديد فهو المتوقع في الآيفون 8
    الحق يقال تستطيع ان تعوض عن الافضل الهواتف على نظام الاندرويد ولكنك لن تستطيع ان تعوض عن الاي او اس (الآيفون)
    تحياتي للجميع .

    1. قال رسول الله صلى الله عليه (اقضوا حوائجكم بالكتمان )
      لا تهايطوا وتقولوا انا بشتريه وكذا من هذا الكلام الفاضي
      امكن يجي واحد يشوف تعليقكم وهو ماهو قادر يشتري حتى ايفون اصدار قديم
      فيحسدك وتجيكم عين والعين حق

  3. iPhone 6s. ثم iPhone SE وبعدها الـ7 والذي لم توليه أبل اهتمام كبير. والآن الـpro
    طبعاً انا من عشاق الأبل بشكل عام و لكن اعتقد انهم في أبل على خطى نوكيا تخبط في تخبط ثم انهيار

    1. في الايفون 6s الكاميرا 12 ميجا بيكسل ليست 5 وهي ممتازة وتنافس باقي الاجهزة التي في العام الماضي ونحن ننتظر الايفون 7 لنراه ينافس الاجهزة التي في هذا العام اتمنى انني افدتك واعتذر على الاطالة

  4. ابل هي الافضل دائما
    لكن سماعة بلوتوث يعني بطاريه قوية
    فيجب ان تنتبه ابل لهذا
    اما اذا لم تكن البطارية قويه فسيعاني الناس من سرعة نفاذ بطارية الجهاز

  5. ممكن يكون الخبر حقيقي وممكن لا ؟ والسبب ابل مجهولة الفكرة والسبب الاكبر الكادر الكبير الموجود هوه الالتزام والاحترام وحفظ السر للاصدار الجديد ؟ واما موضوع كامرتين ؟ هواوي اصدرت الاصدار الاخير ٩ يحمل هذه الميزة تحياتي للجميع

    1. يا اخي هواوي أخدت الفكرة من آبل لان آبل هي من تحدثت عن امكانية تواجد كامرتين ب آيفون 7 .
      إضافة : كل الشركات تاخد أفكار من آبل خاصة في التصميم الخارجي و الشكل … حتى سامسونج !!

  6. في حال الغاء مخرج السماعه انا ارشح يكون البديل سماعه لاسلكية
    افضل من ان تكون سماعه من مدخل الطاقة
    وفي وقتنا الحالي السماعه الاسلكية اريح في التعامل من السماعات السلكية

  7. شيئ رائع ،من المحبين لاجهزه ايفون ،وكنت اتظر الجهاز الجديد ،ايفون سبعه ،لكن الان انا متردد بين ان اختار ايفون سبعه ام ايفون بروو وسوف اختار الاقوى والافضل ،لكن اذ بالامكان شرح الفروق بين ايفون بروو وايفون سبعه ،سيكون افضل ولم الشكر دائماً وابداً على نشراتكم القيمه ،وسلامي لكم ،والى الامام دائماً،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى