اخبار الأندرويد

رسميا: نسخة Android N تدعم قوة اللمس

قوة اللمس أو ما يعرف في أجهزة آبل بـ 3D Touch؛ تعتبر من بين أحدث المزايا التي حصلت عليها الهواتف الذكية، حاليا عدد محدود جدا من الأجهزة التي تحوي هذه الميزة، أولها أجهزة آبل، وثانيها بعض هواتف الأندرويد المعدودة على أصابع اليد الواحدة، طبعا قيام جوجل بخطوة مهمة في نسخة الأندرويد الجديد ستفتح المجال أمام الشركات لإضافة هذه الميزة.

رسميا: نسخة Android N تدعم قوة اللمس
رسميا: نسخة Android N تدعم قوة اللمس

تعمل حاليا جوجل على نسخة الأندرويد الجديد N أو ما يسمى Android N والذي سيحوي العديد من المزايا، وإن كان لا يمكن تسميتها بالثورية مقارنة بالانتقال الكبير من نسخة رئيسية إلى أخرى، لكن قيام الشركات بالاعتماد على تلك المزايا وتطويرها بشكل أفضل؛ سيضمن أن يجعل هذه المزايا ذات فائدة كبيرة، ولعل أبرز ما تم الكشف عنه من هذه المزايا، دعم هذه النسخة لميزة 3D Touch.

كما ذكرنا؛ ميزة 3D Touch لمن لا يعرفها؛ أو قوة اللمس، تساعد على تحسس الشاشة لقوة اللمس، فمثلا حين يضغط المستخدم بقوة على أيقونة معينة ولفترة زمنية؛ ستقوم الشاشة بمعرفة قوة اللمس وتحويله إلى أوامر لفتح خيارات فرعية، وهذه الميزة ليست موجودة في النظام، وإن كان يمكن إضافتها لكن لن تعط فاعلية كبيرة؛ ولكن يتم إضافتها كميزة في شاشة الجهاز نفسه، أي أن الميزة تعتمد على الشاشة فعلا.

مع ذلك ما تم توضيحه في مقطع الفيديو اللاحق الذي سنراه؛ يستعرض لنا كيف تعمل هذه الميزة، وهي تعمل بشكل سلس مع جهاز أصلا يتوفر على شاشة حساسة للمس، بالتالي قد تجعلها جوجل ميزة في النظام ولن تحتاج الشركات لإضافة شاشات حساسة للمس، مع ذلك وجودها سيجعل الأمر أكثر احترافية.

لمن لم يفهم ما كنا نتحدث عنه، هذا الفيديو يشرح الميزة بشكل جيد كما تم اكتشافها، وللتذكير النظام المعتمد هو إصدار N الذي لا يزال قيد التطوير:

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى