تطبيقات واخبار عامة

حرب الهواتف – أسرع الهواتف الذكية خلال الربع الأول لعام 2016

في العادة وعند نهاية كل عام نقوم باستعراض قوائم أفضل الشركات وأفضل البرامج والتطبيقات وكذلك أفضل الهواتف، ولكن حتى وقبل ذلك هناك تقييمات لأفضل المنتجات المتنافسة وذلك خلال فترة زمنية محددة، واليوم نستعرض لكم قائمة بأفضل 10 هواتف من حيث الأداء.

حرب الهواتف - أسرع الهواتف الذكية خلال الربع الأول لعام 2016
حرب الهواتف – أسرع الهواتف الذكية خلال الربع الأول لعام 2016

كما ذكرنا آنفا، مع نهاية كل عام نستعرض قائمة بأفضل 10 هواتف، ويكون التقييم من خلال شهرة الجهاز نفسه وتحقيقه لمبيعات جيدة خلال عام كامل، لكن مقال اليوم يستعرض قائمة بـ 10 هواتف التصنيف تم من خلال الأداء، أي أفضل 10 هواتف ذكية متوفرة من حيث قوة الأداء.

ومثل هذه التقييمات لن تكون عشوائية أو من خلال ما يحبه الكاتب أو ما قد يميل إليه، بل قائمة على اختبار الأداء والمقارنة بالأرقام، وقد تم القيام بالاختبار من طرف منصة antutu، هذه الأخيرة التي تقوم بشكل دوري بعقد مقارنات بين الأجهزة لمعرفة الأفضل وتقييمها وفق ذلك، وفي وقت سابق اطلعتم معنا على نتائج أفضل المعالجات في الهواتف الذكية.

طبعا الصورة السابقة تلخص النتائج، ولشرحها أكثر، فإن هذا الاختبار تم القيام به على الأجهزة الصادرة من تاريخ 1 يناير إلى 31 مارس، أي نهاية الشهر السابق، وهذا يعتبر الربع الأول من العام الجاري 2016، وقد تم إطلاق عدة أجهزة جديدة، وبطبيعة الحال ضمن النتائج هناك أجهزة لهواتف قديمة من العام 2015، كما هو معلوم، والنتائج كما في الصورة أهرت عدة أجهزة سنذكر الثلاثة الأولى وهي:

باقي المراتب السبعة فقد كانت أغلبها للشركات الصينية، مثل هواوي وMeizu وكذلك LETV وأيضا Vivo، مع ملاحظة أن الأيفون 6 موجود ضمن القائمة وهو الجهاز الأقدم من كل هذه الأجهزة، ورغم ذلك ينافس ضمن قائمة من الأجهزة الحديثة، وبهذا تكون آبل تملك جهازين في القائمة، وسامسونج ثلاث أجهزة، وبطبيعة الحال الاختبار قائمة على قوة المعالج إضافة إلى معالج الرسوميات وباقي القطع المهم.

من جهة أخرى، خلال الربع الثاني من العام الجاري سيكون التنافس بشكل أقوى، بحيث هناك أجهزة جديدة صدرت وأخرى ستصدر، وهو ما سيزيد من حدة المنافسة بشكل كبير، وحينها ستتغير هذه القائمة حتما، وستتبدل المراتب.

ماذا تفيدك هذه النتائج؟

هذه النتائج مفيدة لكل شخص يبحث عن أفضل جهاز، مع ذلك إن كنت تملك أحد الأجهزة في هذه القائمة وتود الحصول على جهاز جديد، ننصحك بالإنتظار حتى الربع الثالث، حيث ستظهر أغلب وأفضل الهواتف الذكية، سواء الأيفون أو من هواتف الأندرويد، وحينها يمكنك الاختيار بحسب النتائج بعد معرفة ما هو الجهاز الأفضل.

ما رأيكم في هذه النتائج؟ هل عندك هاتف من هذه القائمة؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. ولا طشة فرق شاسع بينكم وبين ادج 7 أفضل هاتف من كل النواحي حتى ب تصميم سامسونج تسحق أبل

  2. الهاتف Xiaomi5 يصنع الحدث ، رغم أنه لا ينتمي لأبل أو سامسونغ أكبر الشركات في مجال الهواتف الذكية ، لو تجاهلنا زمن صدور كل هذه الهواتف لمنحنا غلاكسي 7s مرتبة مرموقة مقارنة بالأيفون 6s ، لأن الغلاكسي يعمل بنظام الأندرويد الذي هو ليس من نفس الشركة و لو أن لسامسونغ نظام تشغيل خاص بها لصنعت الحدث ، مقارنة بالأيفون الذي يعمل بنظام تشغيل خاص من نفس شركته ، و إذ نراعي زمن الصدور للهواتف لقلنا لأبل ‘برافو’ رغم زمن صور الأيفون 6s إلا أنه ينافس بشدة آخر الإصدارات ، ومن العيب أن تصدر سامسونغ لجهازا سرعته لا تتفوق على جهاز صدر قبله بأكثر من نصف سنة .
    أما الفئة المتبقية في أسفل الترتيب نرى أن الأيفون 6 يتفوق على الغلاكسي 6 رغم صدوره هذا الأخير بعدة أيام بعد الأيفون 6 ، لكن الفرق ليس بكبير على كل حال ، نستنتج من هذه المقارنة أنه فيه أجهزة جد سريعة و التي إحتلت المراكز الثلاث ، و من يريد الحصول على هاتف ذكي يعمر له طويلا عليه بأحد الهواتف الثلاث الأولى، أما عامل الإختيار لأنظمة التشغيل فهناك مقارنة أخرى غير هذه

  3. ماذا عن ايفون SE ؟ مع فرضية ان الجهاز اتى بحجم صغير ونفس المعالج اللذي يعمل به ايفون 6s .. انا امتلك الان الايفون الجديد وبمنتهى الصراحه هذا الجهاز يملك سرعه كبيره لم ار لها مثيل في الاجهزه واعتقد بأن ذلك كما ذكرت بسبب ان الجهاز يأتي بتصميم صغير مشابه لتصميم ايفون 5 ولكنه يعمل بمعالج يعتبر من اسرع المعالجات في العالم الان A9 ، اتمنى ان يتم التركيز على أداء الجهاز الجديد او على تفاصيله بشكل دقيق وتوضيح ما اذا كان يتميز بشيء عن ما سبقه من الاجهزه أم لا ؟

    1. يا سيد عفريت ربما يكون الجهاز مليء و هو من فئة 16 جيجا حاول ان تفرغه من الفيديوهات و الصور
      اذا لم تنجح حاول ان تعمل رستور و اذا لم تكن هناك نتيجة انتظر التحديث القادم سوف يصلحون الخطأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق