اخبار الايفون

تسريب: الأيفون 7s سيأتي بتصميم جديد كليا – خلفية من الزجاج

في العادة أن التسريبات تتناول الجهاز الذي اقترب موعد إطلاقه، وفي حالة آبل هو الأيفون 7 للعام الجاري 2016، لكن التسريبات هذه المرة انتقلت للحديث عن خطة الشركة حتى العام القادم 2017، حيث لدينا تفاصيل مهمة جدا حول الجهاز القادم من آبل في العام القادم.

صورة تخيلية
صورة تخيلية

نعيد ضبط الأمور بشكل أوضح، آبل ستقوم بإطلاق الأيفون 7 خلال خريف هذا العام، ثم يليه جهاز الأيفون 7s، هذا الأخير لن يتم إطلاقه إلى بعد عام من إطلاق النسخة الأخرى، وبالتالي سيكون عام 2017، بعد أن اتضحت لكم طريقة سير الأمور؛ فاليوم سنخبركم ببعض التفاصيل التي تخص نسخة 2017، وبالتالي الأيفون 7s إن حافظت آبل على نفس خطة التسمية، وإليكم التفاصيل.

شاشة بتقنية AMOLED بدرجة وضوح أكبر:

هذا الخبر ليس بالجديد، هو متكرر منذ مدة طويلة، لكن تسريب اليوم يزيده تأكيدا، ففي حين كان الجميع يعتقد أن آبل ستقوم بالانتقال من استخدام شاشات LCD خلال هذا العام؛ رجعت التقارير لتؤكد أن آبل لن تقوم بذلك حتى العام القادم، أي 2017 مع الأيفون الجديد، وبالتالي فستحافظ آبل على نفس خط سيرها باستخدام شاشات LCD.

طبعا من الواضح أن تقنية AMOLED أثبتت تفوقها على تقنية LCD، والمستقبل سيكون للأولى على حساب الثانية، ولعل آبل ستقوم بتطوير شاشتها بنفسها، طبعا مع الاعتماد على شركات كبيرة في عالم الشاشات مثل سامسونج، LG، Sharp، وكذلك Display Japan، هذه الأخيرة التي هي اتحاد من شركات عملاقة في التقنية.

لكن، هل فعلا سيكون التصميم من الزجاج؟

نعم هذا ما أكده التقرير الجديد أو هذا التسريب، فآبل تنوي فعلا الرجوع إلى استخدام الزجاج في كل الجهاز، طبعا الشاشة من الزجاج وكذلك الخلفية، وطبعا كان هذا في الأيفون 4 و4s، وكلاهما حققا نجاحا كبيرا، لكن ستضمن آبل هذا النجاح من خلال الجهاز الجديد المعتمد على نفس لغة التصميم؟

قيام آبل باستخدام هذا التصميم سيجعل من الجهاز حساسا جدا، عرضة للكسر في أي حادثة سقوط، فإن لم تنكسر الشاشة انكسر وتشقق الجزء الخلفي الزجاجي من الجهاز، وهذا أمر معروف من زمن الأيفون 4، لكن لا نعتقد أن آبل غفلت عن هذا الأمر، ولعلها ستقوم باستخدام زجاج قوي إلى درجة تحمل الصدمات الناتجة عن السقوط.

فضلا عن هذه المخاوف؛ هناك مخاوف من أن الزجاج الذي سيتم استخدامه في الخلفية سيكون أثقل من الألمنيوم، بالتالي هذا سيزيد من وزن الجهاز الإجمالي، لكن عاد المحلل المعروف Ming-Chi Kuo بالإجابة عن هذا بأن آبل ستقوم باستخدام شاشة متطورة وتكون بوزن أخف، وكذلك البطارية وباقي المكونات ستكون أخف من الجيل السابق، وهذا ما سيعوض الوزن الزائد بسبب استخدام الزجاج من الخلف.

الأيفون 7 لن يحصل على تصميم جديد بشكل كامل:

كما يعرف الجميع فإن شركة آبل تعتمد على خطة تقوم على أساس إطلاق تصميم جديد لأجهزتها كل عامين، فمثلا العام الماضي قامت بإطلاق الأيفون 6s بتصميم هو نفسه تصميم الأيفون 6 في العام الذي سبقه، وبالتالي التوقع المنطقي أن الأيفون 7 سيحظى بتصميم جديد كليا، لكن هذا لا يبدو متوقعا بحسب التقرير الجديد.

مع ذلك لا نعتقد أن آبل ستخاطر من هذه الناحية، فهي تعلم أن المستخدمين إنما يعجبون بالجهاز أولا بسبب تصميمه وروعة ذلك وجماله، ثم بعد ذلك المزايا التقنية، مع ذلك لا يمكن الآن الجزم بشيء قبل التأكد من خلال التسريبات، والتي لحد الآن تظهر لنا جهاز الأيفون 7 بتصميم مقارب للأيفون 6؛ فقط مع بعض التغييرات الطفيفة.

ما رأيك بتقرير اليوم؟ تعتقد أن آبل ستعتمد على الزجاج في خلفية الأيفون؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫36 تعليقات

  1. جديد آبل ما بعد أيفون 7
    تشير تقارير إلى أن آيفون 7 الذي يتوقع أن يطرح في الأسواق قبل نهاية العام الحالي سيكون آخر جهاز لشركة أبل بالشكل الحالي، وستنتقل أبل بعدها إلى تصميم مختلف كليا اعتبارا من آيفون 8.
    وقال مارك موسكويتز المحلل المالي لدى “باركليز” إن آيفون 7 سيبدو في الشكل قريبا من آيفون 6 وآيفون 6 إس، لكن الاختلاف سيكون كبيرا على مستوى التصميم والمواصفات في آيفون 8.
    وحافظت أبل على وتيرة ثابتة في التغييرات التي تجريها في كل جديد من هواتف آيفون، إذ كانت تضيف في كل جيل جديد معالجات أسرع مع تحسينات على التصميم الخارجي. لكن الأمر سيتغير بشكل كبير اعتبارا من آيفون 8 حسب موسكويتز.
    وتشير تقارير، بحسب سكاي نيوز، إلى أن أبرز التغييرات التي ستطرأ على آيفون 8 ستكون في الهيكل الذي سيكون مصنوعا من الزجاج، وكذلك الاعتماد على شاشة بتقنية جديدة فائقة الوضوح.
    وتعاني شركة أبل من تراجع مبيعات آيفون على المستوى العالمي جراء ما يصفه المستخدمون بتقصير الشركة في تقديم إضافات جديدة على الهاتف الذي أبصر النور أول مرة في 2007، ليبدل عالم الهواتف الذكية.
    واضطرت أبل مع انخفاض مبيعاتها إلى طرح هاتف iPhone SE الذي سيباع بسعر أقل نسبيا من بقية هواتف الشركة ذات المواصفات الأعلى والشاشة الأكبر.
    ( هذا المقال منقول من جريدة البيان الإماراتية).

  2. شكرا لكم …. بس حتى لو نزل الايفون 7 يعني ماكو فرق كثير مع الايفون ٦اس… بس متأكد الايفون7 s بي تغييرات رهيبة من خلال متابعتي الجيدة.. وشكرا لكم وحفظكم الله ورعاه

  3. من باب الأدب واللباقة ، شو ماكانت الأخبار حقيقه أو اشاعات ، أسلوب الرد والتعليق والنقد يكون محترم ، ترا مش محركين شي بتعليقاتكم ولا حد داري فيكم ، احمدوا ربكم أن فيه ناس بدون مقابل تتعب وتوفر لكم أخبار . أبسط كلمة تنقال ( شكراً على مجهودكم الطيب) . ارتقوا ، تَر الكلمة الطبيه اتغير النفوس لو كان طبعها سيئ.

    وشكراً على كل مقال كتبتوه بمنفعه أو بدون.

  4. ليس خبر نزول ايفون جديد وشكل خارق وقدٍّ مياس
    المهم جلبريك وبس واللي يبغا الجديد يروح للسوق ماراح يدوره في دهاليزكم المظلمه

  5. ارجوكم لا تنسروا لنا كلام واشاعات نريد ثوابات وبعديهل هل نزل الآي فون ٧ حتى تتكلموا عن اسعات الآي فون ٧ اس

  6. بدون جيلبريك كالبول في الطريق! ما راح ينفع ولو صنعوه من حليب القردة، الايفون يحتاج الى جيلبريك، ياعالم يا هووووو الجيلبريك اتأخر

  7. كل هذة تكهنات قد تصدق وقدلا المهم ان الشركات دائماً هي المستفيدة والذكية في آنٍ واحد بينما نحن المستهلكين الخاسرين والاأغبياء ايضاً في آنٍ واحد
    فهل سنعي هذة الالاعيب

  8. من الحين الى يوم نزول الجهاز راح تصدعون راسنا من كثرة التقارير لم أعد اصدق اي مصدر يصرح بالتصميم الى حين إعلانه من قبل الشركه كفايه الكلام بالمواصفات والتصميم وفي الأخير يخرج عكس ما قلتم وقالوا ..خالص تحياتي لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق