اخبار الأندرويد

الإعلان رسميا عن Meizu Pro 6 – المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !

شركة Meizu من بين الشركات الصاعدة، هي وشياومي وهواوي ولينوفو سيحتلون مكانة عالمية قوية عن قريب، من خلال أجهزتها تواصل Meizu حصد إعجاب المستخدمين حول العالم، وسيكون لها ذلك بدرجة أكبر مع جهازها الجديد Meizu Pro 6.

الإعلان رسميا عن Meizu Pro 6 - المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته ! الإعلان رسميا عن Meizu Pro 6 - المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !
الإعلان رسميا عن Meizu Pro 6 – المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !
الإعلان رسميا عن Meizu Pro 6 – المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !

نعم، هذا الجهاز الذي ترونه أمامكم في الصورة هو Meizu Pro 6، ذو تصميم مميز جدا، مزايا تقنية مبهرة ستعجبكم، طبعا علينا تفصيل الحديث عنه وهذا وفق النقاط التالية.

المواصفات التقنية لجهاز Meizu Pro 6:

  • شاشة Super AMOLED لمس ذات مقاس 5.2 إنش بدقة 1080p مع ميزة 3D Press أو قوة اللمس.
  • معالج ميديايتك Helio X25 عشاري النواة.
  • معالج رسوميات Mali-T880.
  • ذاكرة عشوائية رام 4 جيجا.
  • مساحة تخزين 32 أو 64 جيجا مع إمكانية زيادتها عن طريق بطاقة microSD.
  • كاميرا خلفية 21.1 ميجابيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.
  • دعم شبكات الجيل الرابع.
  • دعم شريحتي اتصال.
  • حساس البصمة mTouch 2.1.
  • منفذ USB-C.
  • بطارية بسعة 2560 ميلي أمبير مع ميزة الشحن السريع mCharge 3.0.
  • نظام اندرويد 5.1.

التصميم

تصميم جهاز Meizu Pro 6 وإن كان قد جاء بنفس روح تصميم الهواتف الأخرى من الشركات المغايرة، إلا أنه جاء ببعض التفاصيل الجديدة، مثل أنه نحيف بدرجة 7.25 ملم، وهي درجة ممتازة، إضافة إلى حرص الشركة على تصنيعه من المعدن، مما يضفي ملمسا راقيا وفخما للجهاز وهذا واضح من الصور فضلا عن اللمس.

الإعلان رسميا عن Meizu Pro 6 - المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته ! الإعلان رسميا عن Meizu Pro 6 - المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !
الإعلان رسميا عن Meizu Pro 6 – المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !
الإعلان رسميا عن Meizu Pro 6 – المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !

بالنسبة للتفاصيل الأخرى وهي الهوائي، والذي قامت الشركة بإعادة رسمه بطريقة جيدة كما هو واضح في الصورة، وهي تلك الخطوط خلف الجهاز، واحد في الأعلى وآخر في الأسفل، هذا ويتوفر الجهاز بوزن 160 غرام، مع ثلاث ألوان وهي الرمادي والأسود والذهبي.

الشاشة

الشاشة تأتي من نوع Super AMOLED لمس ذات مقاس 5.2 إنش بدقة 1080p، وإن كانت هذه الدقة ضعيفة مقارنة بكونه جهازا راقيا، لكن تعتبر لا بأس بها، خاصة إذا عرفنا أنها تساعد في عدم استهلاك مزيد من الطاقة وتحافظ على البطارية، وفي نفس الوقت تقدم أداء لا بأس به في عرض التفاصيل.

ميزة 3D Press
ميزة 3D Press

ومن المزايا التي جاءت بها شاشة الجهاز هي ميزة 3D Press أو قوة اللمس، تماما كما في أجهزة آبل، حيث تتيح هذه الميزة إمكانية فتح خيارات معينة عند الضغط المطول على الشاشة، وقد أسمتها الشركة 3D Press، وأكدت أنها تقنية مميزة تجعل الشاشة تستجيب بشكل سريع وذكي.

المعالج و الذاكرة العشوائية

الجهاز يعمل بآخر إصدار من معالجات ميدياتيك وهو المعالج Helio X25 عشاري النواة، والذي يجعل الهاتف يقدم أداء مذهلا في حين لا يستهلك طاقة البطارية لاعتماده على تقنية Sensor hub والتي قامت ميزو بتطويرها بشكل جيد بالتعاون مع ميدياتيك، المعالج مع جهاز Meizu Pro 6 حصل على 101 757 نقطة على منصة اختبار الأداء Antutu.

إضافة إلى ذلك المعالج مدعوم بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا، تتيح للمعالج ومعالج الرسوميات العمل بشكل مريح، مع العلم أن التسريبات في وقت سابق ذكرت أن الجهاز سيحمل رام بسعة 6 جيجا، لكن الإعلان الرسمي للشركة يثبت عكس ذلك، إلا إذا كانت ستقوم بإطلاق نسخة لاحقة عن قريب.

الكاميرا

تحرص ميزو دوما على اعتماد كاميرا بدقة عالية، هذه المرة اعتمدت أيضا على كاميرا بدقة 21.1 ميجا بيكسل، مع عدسة ƒ / 2.2 مع 6 عدسات مدمجة، مع عدة مزايا منها التثبيت البصري بمساعدة الليزر وكذا ميزة PDAF، وباقي التقنيات الأخرى في التصوير.

4

دون أن ننسى قيام الشركة بالاعتماد على فلاش دائري مكون من 10 أضواء LED، يتيح إضاءة كبيرة جدا، وسمته الفلاش الخاتم، حيث يأتي على شكل خاتم، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابيكسل، مع عدسة قطرها ƒ / 2.0، إضافة إلى مزايا تقنية للتعرف على الوجوه وغير ذلك مما يساعد في استخدام الكاميرا بشكل جيد.

البطارية في Meizu Pro 6.

على عكس ما هي عادة الشركات الصينية، باعتماد بطاريات ذات سعة كبيرة، جاء جهاز Meizu Pro 6 ببطارية ذات سعة 2560 ميلي أمبير، وفي العادة لا تقل بطارية أجهزتها عن 3000 ميلي أمبير، على كل حال، يشفع لهذا النقص وجود ميزة الشحن السريع والمسماة mCharge 3.0 والتي يمكنها شحن البطارية كاملة خلال ساعة، على كل حال معالج الجهاز نفسه لن يستهلك طاقة كبيرة كما سبق وأكدت Meizu.

السعر و موعد الإصدار

الجهاز سيتوفر خلال الأيام القادمة وبالضبط يوم 23 أبريل، بسعر 385 دولار بالنسبة لنسخة 32 جيجا، على أن تكون نسخة 64 جيجا بسعر 430 دولار، وهو سعر ممتاز لجهاز بهذه المزايا التقنية، خاصة وأنه أرخص من الجيل السابق الذي لا يزال سعره مرتفعا لحد الآن.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق