السيديا

أخبار الجيلبريك: لماذا تأخر وصول الجيلبريك لحد الأن ؟

حاليا السؤال الأبرز الذي يطفو للسطح: متى يتوفر الجيلبريك؟ هل من أخبار حول الجيلبريك؟ أخبرونا بجديد تطور الجيلبريك وغير ذلك، وطبعا علينا دوما الإجابة عن هذه الأسئلة بشكل دوري، ومحاول توضيح الوضع لجميع محبي الجيلبريك.

أخبار الجيلبريك: لماذا تأخر وصول الجيلبريك لحد الأن ؟أخبار الجيلبريك: لماذا تأخر وصول الجيلبريك لحد الأن ؟
أخبار الجيلبريك: لماذا تأخر وصول الجيلبريك لحد الأن ؟

الجيلبريك مهم جدا لدرجة أن الكثير من مستخدمي أجهزة آبل، سواء الأيفون أو الآيباد يعتقدون أن هذه الأخيرة لا فائدة منها بدون جيلبريك، وهو ما يكثر الحديث عنه في الآونة الأخيرة، وفعلا فإن آخر جيلبريك توفر هو الخاص بالإصدار 9.1، وثم بعده انقطعت أخباره بعد ذلك بشكل كامل، لكن اليوم سنحاول توضيح حالة الجيلبريك بشكل جيد.

ألا يوجد فرق تقوم بالعمل على الجيلبريك حاليا ؟

على عكس ما كان عليه الأمر سابقا، فإن الجيلبريك في الفترة الأخيرة خبت أخباره واختفت، بالكاد صرنا نعرف إن كان هناك فريق معين يعمل على الجيلبريك، ففي الأعوام الماضية كنا نحصل على التحديثات حول العمل على الجيلبريك بشكل شبه يومي، حيث كان هناك فريق عمل يطور الجيلبريك بشكل سريع، والجميع كانوا على اطلاع حول أخباره.

لكن حاليا ورغم وجود عدة فرق تعمل على تطوير الجيلبريك، وطبعا هي الصينية؛ إلا أن الجيلبريك لا يزال غائبا، وكذلك أخباره لا يوجد أي جديد حولها؛ إلا ما متداول ومعروف بشكل عادي، مثل بعض الثغرات التي يحصل عليها بعض المطورين؛ والتي تصلح لاستخدام الجيلبريك، مع ذلك فنحن نجيب عن السؤال السابق بالتأكيد على أن الفرق الصينية المعروفة مثل Taig وكذلك Pangu وهما المتنافسين دوما من أجل توفير الجيلبريك بسرعة؛ يعملان فعلا حاليا ولكن بدون أي إرهاصات أو تفاصيل.

إذن؛ لماذا تأخر الجيلبريك إلى هذا الوقت ؟

هذا الشعور يحس به كل شخص محب للجيلبريك، والذي قد يكون حدّث جهازه لآخر إصدار وهو 9.3 أو 9.3.1، وهو بذلك يعتقد أن الوقت قد حان لتوفير الجيلبريك، ولكن هذا الذي لم يحصل والجواب عن السؤال السابق والذي يدور حول السبب لتأخر وصول الجيلبريك يكون من خلال نقطتين:

الأولى: لا يزال العمل جاريا من أجل إيجاد الثغرات المناسبة لتوفير الجيلبريك وتطوير الأداة المناسبة.

الثانية: آبل تواصل إطلاق الإصدارات الفرعية، وهو ما يمنع إطلاق الجيلبريك حاليا.

أما النقطة الأولى فهذا الأمر منطقي جدا، فإيجاد الثغرات اللازمة من أجل تطوير الجيلبريك أمر بالغ الصعوبة، بل إن هذه الثغرات ثمنها غال جدا، وهناك أفراد وفرق تسعى للحصول عليها، ومن بينها الفرق العاملة على الجيلبريك، خاصة بعد قيام آبل بزيادة قوة حماية النظام في الإصدارات الأخيرة، حتى أنها وكما أكدت التقارير في الإصدار الأخير قامت بإغلاق بعض الثغرات التي كانت تصلح لتنفيذ الجيلبريك.

أما النقطة الثانية، فهذا هو الأمر الذي يجب أن يعلمه الجميع، الفرق العاملة على الجيلبريك لا يمكنها حاليا إطلاق الجيلبريك حتى تقوم آبل بالتوقف عن إطلاق التحديثات الفرعية، فبعد إطلاق الإصدار 9.3، أطلقت آبل الإصدار 9.3.1 كما سبق وعرفنا، أكثر من ذلك هي تستعد لإطلاق الإصدار الفرعي 9.3.2، بالتالي من غير المنطقي إطلاق الجيلبريك إن كان فعلا متوفرا في هذا الوقت، والأفضل انتظار قيام آبل بالتوقف عن إطلاق الإصدارات الفرعية، وحين ذلك يتم إطلاقه.

بطبيعة الحال بعد قيام آبل بالتوقف عن إطلاق الإصدارات الفرعية، فإنها لن تقوم بإطلاق أي إصدار جديد إلى حين قيامها بإطلاق الإصدار الرئيسي الجديد iOS 10، وذلك حتى الخريف القادم، وهو الوقت الذي يجب أن يحصل خلاله محبوا الجيلبريك على الجيلبريك الذي طال انتظاره.

 هل أنت متحمس وتريد الحصول على الجيلبريك؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫46 تعليقات

  1. انا لولا الجيليبريك ما شريت الايفون ما بقدر استعمل الايفون بدون جيليبريك متى يصدر ال١٠.٣.١ يعني لو يقولو كمان سنه انتظر اما مو منتى عارف متى

  2. شو حقارة بموجود تايج قرأت على موقع أمريكي انهم بدهم يصدرو ألجلبريك قبل موئتمر أبل للمطورين يعني ما حنتمتع بالجلبريك

  3. اللي يبغي يشتري جهاز ايفون 6 اس جديد ويكون اصداره متوافق مع الجلبريك لازم يكون تاريخ الانتاج شهر 9 او 10 او 11 من سنة 2015 – كلهم اصداراتهم اقل من 9.1 – معلومه للجميع فقط عن تجربه

  4. حسب موقع neurogadget
    جيلبريك سيتوفر لنظام iOS 9.3
    قبل مؤتمر المطورين WWDC
    والذي سيقام في 13 يونيو

    1. وبعدين يالطربة مابعته على شان اشتري جهاز ثاني على شان الجليبريك لاوالله بعته لانه طاح مني وتكسرت الشاشة والشاشة الجديدة وكالة غاليه فقلت ابيعه وازود دراهم واشتري واحد واشتريت جهاز نفسه وبالصدفة حصلت اصداره قديم هذي الحكايه من طقطق ال السلام عليكم وارجو ان تحسن الظن

  5. الحمدلله بعت ايفون 6 اس بلس واشتريت نفسه وحصلت اصداره 9.0 وركبت عليه جلبريك اخيراً بعد طول انتظار واعتبر هذا افضل اصدار ios 9 من حيث الاستقرار بالنظام

  6. أنا حالياً لا اتفق على النظام 9 ومابعده……….
    بسبب السيديا يجب على أبل ان تدعم السيديا

    الجيلبريك. مفقود

  7. الجيلبريك يوفر للأيفون استخدامات تليق بقيمته ويكون أداؤه متميزا عن غيره من الهواتف وهذا لا توفره آبل لهاتفها المتفرد

  8. الايفون من غير الجيلبريك ليس له معني وهذا لا بد ان تعرفه شركة أبل لانها لاتوفر احتياجات المستخدمين

  9. الاخ العزيز صاحب المقال، قالك الفرق ماتزال تعمل على الجيلبريك! والسؤال كيف عرفت ذلك يا عزيزي؟! هم اخبروك؟! فكل حساباتهم و مواقعهم الرسمية صامتة ولا كلمة! والذين يتحدثون عن عمل الفرق الصينية على الجيلبريك انما هي تخيلات و استنتاجات مبنية على لا شئ!
    ثم انك تقول انه منطقي جدًا ان لا يتم اطلاق جيلبريك طالما استمرت ابل في اطلاق الاصدارات الفرعية! طيب ماذا سيكون جوابك اذا لم تتوقف ابل عن اطلاق الاصدارات الفرعية، و تحول الامر الى سياسة متبعة؟
    لقد تم وعد المستخدمين بقرب اطلاق الجيلبريك من خلال حساب احد العاملين في فريق بانڠو، و ذلك على الاصدار 9.1.2 ان لم يكون على الاصدار 9.3 الذي ذكرتم انتم على لسانهم انه من شبه المؤكد قد تم التوصل الى ثغرة تصلح للجيلبريك!
    قام الناس بالترقية الى 9.1.2 استعدادًا للحصول على الجيلبريك بناء على هذا المعطى السابق، و اذا بفريق بانڠو يقلب على الجميع بطعنة في الظهر فاطلقوا جيلبريك للاصدار 9.1 و طبعا بعد ان قامت ابل بايقاف خاصية الرجوع الى الاصدار السابق!!!!
    خداع فريق بانڠو للمستخدمين يوحي بوجود صفقة بموجبها تم بيع كل تلك الثغرات لشركات حكومية ان لم يكون لشركة ابل نفسها!
    وطبعًا الجيلبريك تابع الاصدار 9.1 (الغير مفيد) لم يكون سوى للتعمية و الخداع!
    هل يستحق فريق بانڠو الوثوق فيه بعد تلك السقطة الخبيثة من قبالهم؟! و ماذا عن استلاءهم على اعمال فريق تايق و نسبته الى انفسهم؟!
    لا انصح الكاتب بالحديث كثيرا عن بانڠو او التعويل عليهم كثيرًا طالما لا يوجد لدينا اي توثيق من اي نوع كان.
    والحال هذا نتوقع جيلبريك ان يصدر من فريق جديد لم ينال قسطه من الارباح او الفريق تايق على اوسع تقدير

  10. كلام غير منطقي فالمطور اذا ظل ينتظر شركة ابل لاصداراتها الفرعيه فان الفارق يصبح جدا قليل بين 9.3. و10 عند اذن ما فائدة الجلبرك اذا صدر لمده قليله معى .مع جزيل الشكر للذي طرح الموضوع

  11. تم بيع ايفون 5s وشراء iPhone 5s اخر والحمدلله عليه اصدار iOS 8.1.2 والمور طبية وحملت الجلبريك اخيييرا في ايفوني 5s

  12. تعبنا ونحنا نحتري الجلبريك ذا وكل يوم نفس الكلام ماشي جديد اخبار الجلبريك – لماذا تاخر الجلبريك ؟

    كل يوم اصدار لشركة

    م نقول الا الصبر وربكم كريم

  13. انا عندي وجهة نظر وهي انه قد تم القضاء على الجيلبريك نهائياً ولن يكون هناك جيلبريك ابداً لان جميع الفرق التي تعمل على الجيلبريك تبيع ثغراتها لصالح شركة ابل حتى تستفيد من جهودها وتعبها فلذلك انا ارى انه لم يعد هناك وجود للجيلبريك لا حالياً ولا مستقبلاً ،،،

  14. انا ادور احد يشتري جهازي بس يعطيني جهاز اصدارة قديم
    قسم قطعه حديد بس ما فيها اي متعه

  15. انااقول الافضل انه ما ينزلو الجيلبريك الان ،، لحين صدور ios 10 لانه ما بقى شي على نزوله والا ابل راح تغلق الثغرة وبعدها راح ننتظر اكثر ما هو متوقع ،،
    ثانيًا : شنهوا الفايدة اذا نزلوا الجيلبريك الحين وراح نحدّث اجهزتنا للـ ios 10 والثغرة مغلقة ،،، هذا من وجهة نظري

  16. شكرا على اي حال وأعود بالله من حال اهل النار وجزاكم الله عنا خيرا ووفقكم الله لما يحبه ويرظاه وأستغفر الله لي ولكم.

    1. قم بتحديث الجهاز عن طريق الايتونز لاخر اصدار وهايختفي الجليبريك ولو انت علي اخر اصدار اعمل نسهة احتياطية واعمل استعادة من الايتونز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى