تقارير أبل

آبل تحدد موعد مؤتمر WWDC 16 – الكشف عن iOS 10 ومنتجات جديدة

دوما مع شغف المتابعين وانتظارهم لجديد آبل دوما، يوما بعد يوم ننتظر أن تعلن هذه الشركة المزيد من المنتجات والتقنيات المميزة والرائعة، ها هي ذي تعلن رسميا عن المؤتمر الخاص بالمطورين لهذا العام، والذي سيكون ابتداء من يوم 13 يونيو ويدوم حتى 17 من نفس الشهر، تابعوا معنا التفاصيل.

آبل تحدد موعد مؤتمر WWDC 16 - الكشف عن iOS 10 ومنتجات جديدة
آبل تحدد موعد مؤتمر WWDC 16 – الكشف عن iOS 10 ومنتجات جديدة

أولا ما معنى العبارة التي في الصورة: WWDC16؟ ببساطة إنها تعني مؤتمر المطورين الذي تقيمه آبل منذ 8 سنوات مضت، والعبارة اختصار لجملة: Apple WorldWide Developers Conference، ويستمر لمدة 5 أيام كاملة، وهذا العام سيبدأ من 13 يونيو حتى 17 يونيو، بدايته في قاعة Bill Graham Civic Auditorium، أما باقي الأيام من 14 إلى اليوم 17 فستكون في مبنى Moscone West في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وهو مؤتمر جد مهم ضمن جميع مؤتمرات آبل، وتظهر أهميته من حيث شغف جميع الناس به وبخاصة مطوري التطبيقات والمبرمجين، حيث أنه ومنذ أربع سنوات سابقة كان الحصول على تذكرة لحضور المؤتمر أمر خيالي وأمنية كل مطور، حيث أن التذاكر كانت تنفذ بسرعة، ففرصة حضوره تعد فرصة هامة لكل مطور.

كالعادة آبل ستوفر الفرصة لجميع المطورين، بحيث أن الحصول على تذكرة سيكون عن طريق قرعة، والتسجيل ابتداء من 18 – 22 أبريل، والقرعة ستقام يوم 25 أفريل، أما سعر التذكرة فهو 1599 $، وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط.

زيادة على ذلك فإن آبل ستقدم 350 منحة للطلاب، حيث يمكنهم الحضور لهذا المؤتمر مجانا، فقط مع بعض الشروط التي تطلبها آبل، وبالتالي فهي فتحت المجال لعدة فئات لحضور أهم مؤتمرات التقنية، ويمكن التسجيل في برنامج المنح من خلال هذا الرابط.

أما الذي يهمنا نحن كمتابعين، فهي المنتجات التي من المتوقع أن تعلن آبل عن منتجات جديدة، لكن لا نعتقد أنها ستخص الأيفون أو الآيباد، فهذه أصبحت آبل في السنوات الأخيرة تعقد لها مؤتمرات خاصة بها لمزيد من الأهمية والتشويق، ولكن ماذا ستكشف آبل؟

2

 الكشف رسميا عن الإصدار الجديد iOS 10 :

بطبيعة الحال الموعد التاريخي للكشف عن الإصدار الرئيسي لنظام التشغيل iOS هو مؤتمر المطورين هذا، حاليا ستنتقل آبل بالمستخدمين إلى الإصدار العاشر أو iOS 10، والذي من المتوقع أن توفر من خلاله المئات من المزايا الجديدة، لكن التوقع الأهم أن هذا الإصدار سيحظى بتغيير جذري من حيث التصميم.

من حيث المزايا التي ستوفرها آبل في هذا النظام كثيرة، لا يمكن توقع شيء دقيق، لكن قمنا بإخباركم بتوقعاتنا من خلال مقالات سبقت، يمكنكم الاطلاع عليها من خلال: الجزء الأول، الجزء الثاني.

3

الإعلان رسميا عن الإصدار الجديد OS X 10.12 وتغيير إسم النظام:

من جهة أخرى، من المتوقع أن تعلن آبل عن تحديث جديد لنظام الماكنتوش، أو إصدار جديد من نظام OSX، وهو الآخر الذي سيحظى بتغييرات كثيرة أولها تغيير الإسم من OS X إلى Mac OS كما أفادت بذلك تسريبات كثيرة مؤخرا.

زيادة عن ذلك قد تقوم آبل بالإعلان عن فئة جديدة من أجهزة الماك بوك أو الآي-ماك، والتي من المتوقع أن تحمل المزيد من التطويرات قد تكون أساسا في الشاشة والتصميم زيادة على المعالج ومخارج USB المتطورة، مع تقديم تقنيات جديدة.

الجيل الثاني من ساعة آبل
الجيل الثاني من ساعة آبل

الجيل الثاني من ساعة آبل:

من بين التوقعات الأخرى هو قيام آبل بالإعلان عن الجيل الثاني من ساعتها الذكية، لا يمكن الجزم بذلك لكن هذا الاحتمال وارد جدا، خاصة وأن آبل لم تقم بذلك خلال المؤتمر السابق، وأما الجديد المتوقع في الساعة، فقد تحدثنا عنه سابقا، لكن أهم ما ستتميز به الساعة هو التصميم الجديد الذي يركز على زيادة نحافة الساعة، وتحسين عملها بتطوير القطع الداخلية الخاصة بها.

متابعة المؤتمر من خلال التطبيق الرسمي:

أيضا في هذا المؤتمر ستعلن آبل عن أفضل التطبيقات في الأبستور وفق معايير خاصة بها، وستقدم جوائز لمطوريها، زيادة على ذلك فإن آبل وفرت تطبيق خاص بالمؤتمر وهو WWDC، يمكن من خلاله متابعة فعاليات مؤتمر هذا العام زيادة على جميع تفاصيل المؤتمرات السابقة:

المبرمج: Apple Inc 

السعر : مجاني


بالنسبة للأنشطة الأخرى التي من ستقيمها آبل، فقد وضحتها في هذا التقرير أو الإعلان الصحفي الخاص بمؤتمر WWDC 2016.

ماذا تتوقع أن تعلن آبل في هذا المؤتمر؟ وهل أنت متفاءل بجديدها؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫16 تعليقات

  1. ارجعو لتحديث ISO9 10 مشش كويس من ناحية أصوات الكتابه و القفل و الفيسات أتمنى ترجعون لان الكل ماعجبه التحديث هالخايس

  2. من أول ما نزل أصدار iOS 9 أنقلبت الدنيا كلها … وفريق pangu و taig للاسف ماحدثو الأداة لتدعم جلبريك iOS 9.3 9.31 9.3.2 9.2 9.2.1 كل هاذول الأصدارات ماعليهم(( جلبريك)) أتمنى يكون أصدار iOS 10 أفضل وأتمنى فريق pangu من أول ماينزل أصدار iOS 10 ينزل جلبريك له فوورا أنشاء الله ((طبعا إلى يتسخدمو جلبريك iOS 9 خمسة بي المئة والأغلبية ماعندها جلبريك أتمنى من كل قلبي أن جلبريك ينزل على أصدار iOS 10……../

  3. يا جماعة هذا بس اعلان عن أنظمة جديدة ولكن عن التوفر للمستخدم العادي حتما راح يكون في سبتمبر

  4. غالباً يكون موعد تحدث نظام الايفون والأيباد مع نزول الايفون الجديد شهر سبتمبر ما اتذكر انه قد نزل نظام للايفون في شهر ٦!!

    1. تحديث ios7 كان في شهر سبتمبر يوم ١٨ /٢٠١٣
      تحديث ios8 كان في شهر سبتمبر يوم ١٧/ ٢٠١٤
      تحديث ios9 كان في شهر سبتمبر يوم ١٦ / ٢٠١٥

    2. صحيح التحديث ينزل رسمي مع الايفون الجديد لكن الإعلان عن النظام و إصدارات النسخة التجريبية تكون في مؤتمر المطورين هذا الي هو قبل اصدار الايفون القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى