ارشادات

5 تطبيقات شهيرة تستهلك بطارية الأيفون – شرح حل المشكلة

الجميع يشتكون من بطارية الأيفون وأحيانا الآيباد، بعضهم يلقي اللوم على آبل من حيث أنها لا تعتمد على بطارية ذات سعة كبيرة، ربما هذا أحد الأسباب، بعضهم يلقي اللوم على النظام، وبعضهم يعتقد أن بطارية جهازه فاسدة، لكن عادة وفي حال كان الجهاز جديدا فإن السبب الأخير غير معقول، فيكون السبب الأساسي لاستهلاك البطارية بسرعة هو استخدام التطبيقات.

5 تطبيقات شهيرة تستهلك بطارية الأيفون - شرح حل المشكلة
5 تطبيقات شهيرة تستهلك بطارية الأيفون – شرح حل المشكلة

هذا معروف، كثير من المستخدمين يلقون اللوم على بطارية الأيفون والآيباد في حين أنهم لا يتبعون الطرق الصحيحة لاستخدام جهازهم، وأهم ذلك عدم انتباههم إلى بعض التطبيقات الخطيرة التي تستهلك بطارية الجهاز بسرعة، لكن المشكلة أن هذه التطبيقات مهمة جدا، والغالبية يستخدمونها، وعدد 5 تطبيقات.

حيث قام موقع ZDNet باختبار 50 تطبيقا من أشهر تطبيقات الأيفون، شملت الألعاب، تطبيقات تحرير الصور والفيديو، والشبكات الاجتماعية والأدوات، وقد كانت النتيجة تشير إلى 5 تطبيقات مجرمة في حق البطارية، ولكن كما ذكرنا أن هذه الـ 5 تطبيقات مهمة جدا، لدرجة أن البعض لا يمكنهم الاستغناء عنها، لعدم معرفتهم بالبديل.

قائمة بـ 5 تطبيقات تستهلك البطارية: وهي كالتالي:

  1. تطبيق الفيسبوك: يعتبر تطبيق فيسبوك المجرم الأخطر في حق البطارية، إجرامه يتعدى ذلك إلى استهلاك سعة كبيرة من التخزين، حيث يزيد عن 200 ميجا، بل أكثر عند بعض المستخدمين، ويكمن السبب في حاجته لهذه السعة والطاقة الكبيرة، إلى تحديث المحتوى والتواصل.
  2. متصفح كروم: يعتبر هذا المتصفح الأشهر على أجهزة الحاسوب، لما يحوي من ميزات كثيرة، مزامنة المحتوى، الإضافات، والسرعة، كل هذا يؤثر على طاقة البطارية، طبعا والسعة التخزينية، إضافة إلى أنه لا يستخدم تقنيات سفاري في الحفاظ على طاقة البطارية.
  3. تطبيق تويتر: يعتبر الشبكة الاجتماعية الأشهر في الشرق الأوسط، الاختبار أظهر أنه يستهلك طاقة كبيرة، إضافة إلى سعة تخزينية، فهو المجرم الثالث في القائمة.
  4. خرائط جوجل: طبعا هذه الخرائط من أشهر الأمور في عالم الانترنت، يعتمد عليها الكثيرون على الأيفون والآيباد، بطبيعة الحال لاستخدامها ميزة GPS فهي تستهلك طاقة كبيرة.
  5. تطبيق سكايب: الاختبار أظهر أن هذا المجرم في المرتبة الأخيرة، لكنه خطير بما يكفي لاستهلاك طاقة البطارية حتى في الخلفية.

الحل الأول: استخدام تطبيقات بديلة

الحقيقة هناك تطبيقات أخرى يمكن من خلالها الاستغناء عن التطبيقات السابقة، لكن ليس لكل القائمة، والاستخدام البديل كالتالي:

  1. فيسبوك: يمكن استخدام متصفح سفاري من أجل تصفح فيسبوك، وذلك لتجنب استخدام التطبيق الذي يستهلك طاقة كبيرة، طبعا فيسبوك اعترفت بالمشكلة، ووعدت بإيجاد حل، وهذه المشكلة تشمل أجهزة أندرويد أيضا.
  2. متصفح كروم: يمكن استخدام متصفح سفاري، فهو يحوي مزايا تجعله سريعا وفي نفس الوقت خالي من الإعلانات، وأكثر من ذلك لا يستهلك طاقة كبيرة.
  3. تويتر: يمكن تصفح تويتر عن طريق سفاري أيضا لتجنب استخدام التطبيق السيء السمعة والبطيء، والحل الأفضل استخدام تطبيقات بديلة وهي كثيرة ومشهورة.
  4. خرائط جوجل: يمكن الاستفادة من خرائط آبل وإن كانت لا تقدم نفس النتائج، أو يمكن تصفحها من خلال تويتر.
  5. بالنسبة للسكايب لا يوجد بديل حاليا، لكن يمكن اللجوء إلى حل آخر نهائي.

الحل الثاني: حل من داخل النظام لتجنب مشكلة استنزاف البطارية

كما هو معلوم فإن العديد من التطبيقات تقوم بالعمل في الخلفية، يعني حتى ولو تطبيق غير مفتوح في الواجهة فهو يعمل في الخلفية ويستهلك طاقة البطارية، وآبل تتيح للمستخدم إيقاف هذه الميزة، وبطبيعة الحال شرحناها من قبل لكن نعيد توضيحنها هنا مرة أخرى.

في هذه الخطوة سنشرح لك طريقة منع أي تطبيق من تجديد المحتوى في الخلفية، أو يمكنك إيقاف التجديد على كل التطبيقات، وللقيام بهذا قم بالتالي:

  • أدخل إلى الإعدادات ثم عام.
  • أدخل إلى تجديد التطبيقات في الخلفية أو Background App Refresh (بحسب لغة الجهاز).
  • قم بإلغاء التجديد بشكل كامل أو قم باختيار التطبيقات التي لا تريدها أن تعمل في الخلفية، كما يظهر في الصورة التالية:

4

إن كنت تستخدم هذه التطبيقات فمن المؤكد أنك تعاني من مشكلة البطارية، لكن باتباعك للحلول السابقة الذكر ستنقص من ضررها بدرجة كبيرة، ولا تنس زيارة مقالاتنا المهمة بهذا الخصوص:

هل تستخدم هذه التطبيقات الخمسة؟ هل تجد أنها تستهلك طاقة البطارية؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫26 تعليقات

  1. أبل تؤكد بأن عملية غلق التطبيقات من الخلفية ليس لها أثر على البطارية – https://www.arabapps.org/?p=177004

    بواسطة تطبيق: أخبار التطبيقات – https://itunes.apple.com/us/app/akhbar-alttbyqat/id415259551?ls=1&mt=8

    هذا هو المقال الذي نشره اخبار التطبيقات والذي تحدثت عنه في التعليق السابق
    الغريب ان الأخ المميز الحمد مكاري هو من قام بنشر المقالين .. سؤال وأتمنى من الأخ حمد الإجابة : أي المقالين تؤيد ما ورد فيه؟

    1. مرحبا بكم أخي الكريم
      شكرا على تعقيبك، التطبيقات الـ5 المذكورة تستهلك البطارية حتى وهي مفتوحة، وهذا هو المقصود، في حين أن كلام آبل المقصود به أمر آخر كما هو موضح في المقال المشار إليه

  2. أغلب التعليقات تشتكي من سناب شات .. اعتقد ان المشكلة في كثرة استخدام البرنامج طوال الوقت لهذا يؤثر ع البطارية .. وفي اعتقادي انه لو تم استخدامه بشكل معتدل لن يؤثر ع البطارية بهذا الشكل

  3. استغربت جداً عندما قرأت المقال لان قبل فترة نشر اخبار التطبيقات مقال وكان فيه ان احد مستخدمي اجهزة أبل ارسل رسالة الكترونية إلى تيم كوك يسأله عن ما اذا كانت التطبيقات التي تعمل في الخلفية تؤثر ع البطارية ، وجاء الرد من احد المسؤولين الذي نفى تأثير التطبيقات التي تعمل في الخلفية ع بطارية الجهاز
    وقد قام اخبار التطبيقات بنشر الرسالة مع ترجمتها
    من نصدق الآن؟؟؟؟!!!!!!
    أنا عن نفسي سأستمع لأهل الخبرة ،، “أهل مكة أدرى بشعابها”

  4. كلام مغلوط وغير دقيق وتضليلي
    تويتر لايستهلك الكثير من الطاقة
    والطامة الكبرى على الايفون سناب شات
    ادخل على اعدادت-عام-الاستعمال-استخدام البطارية
    وراح تعرف استهلاك جهازك

  5. ‏أول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثانيا أنا لا استخدم تطبيقات ال Facebook Twitter إلى بالموقع Safari بالنسبة للتطبيق الثالث وهو Google كروم يعني متصفح كروم وهو موجود احذف وقريبا ولكن في تطبيق مهم جدا وهو يسحب اكثر من ال Facebook وهو تطبيق شاهد تطبيق الذي من الأنبيسي والله يا أصحاب كثير خاصة الذاكرة الداخلية ‏وأنا قد جربت في ال iPhone أربعة أس ولكن الحمد لله للبيع iPhone خمسة ميزة البصمة ولا قد ثبت تطبيق شاهد اليوم ذاك اليوم يمكن قبل 18 وبعدين شفت التعليقات في ال App Store كلا يشتكون من البطارية تطبيق شاهد هذا هو أقوى من الفيسبوك اربعين دقيقة يكون ال iPhone فارغ لا يوجد في شحن ‏وبعدين يرفع درجة الحرارة ال iPhone حتى يقول لك iPhone الحرارة يجب تبريد الأي فون يقول لك كذا مع تطبيق شاهد إلى اليوتيوب لا لا يسحب كثير طيب أنا عندي سؤال هل بويز اوفر يسحب من البطارية أنا استخدم البويز افضل كثير وليس كثير بل 24 ساعة ولا أقدر أطفي لأنني مكفوف هل يصحى ‏هل يسحب المقطع فويس أوفر علي اسحب من البطارية جاوبوني

  6. أعاني من استهلاك البطارية وخاصة بالفيس بوك نطلب الحل بأسرع وقت مايحتاج تقديم اعذار بحذف وتبديل بعض البرامج البعض ومنهم انا استخدام ٥ فقرات أعلاه ولا استغني عنهم – لا تنسون انك أبل أبل — وشكرا لنرى ما تفعلون

  7. الفيسبوك يستهلك 200 ميجا بس هههههههه
    انا عندي حجمه مع الديكومنت و الداتا 2.5G هذا شسوي به ههههههه

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالنسبة لي المجرم الأول والوحيد لاستهلاك البطارية هو تطبيق فيسبوك حتى ولو أغلقت تجديد التطبيقات بالخلفية يستهلك البطارية بشكل جنوني
    لذلك حذفت تطبيق الفيسبوك
    وحملت تطبيق اسمه puffin FB وفتحت حسابي عليه
    ومن يومها البطارية تعمل بشكل طبيعي .
    شكراً لكم وجزاكم الله خيراً .

  9. يعطيكم العافيه بس نبي برنامج فعّال ل توفير البطارية
    مثل الجلكسي في وضع التوفير الفائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى