ارشادات

تعرف ما يجب عليك فعله فور فقدانك لجهازك الايفون او الايباد بالخطوات والصور

تتميز آبل بالآمان العالي التي تقدمه لمستخدميها من خلال الخدمات الجليلة التي توفرها لعملاءها ومن بين الخدمات الرائعة التي تفخر بها الشركة؛ خدمة الآي-كلاود. حيث من خلال هذه الخدمة يمكن للمستخدم من تخزين بيانته والتحكم الكامل بجهازه. و في هذا الشرح سنتطرق للخطوات الواجب اتباعها عند ضياع الجهاز لا قدر الله.

1

لطالما اقتصرت جملة الآي-كلاود عند العامة بالتخزين السحابي فقط، غير أن هذه الخدمة تقدم العديد من المزايا من بينها التحكم الكامل بالجهاز في حيال ضياعه وتوفره بين أيدي غريبة غير مرغوب فيها. وفي حالة ما تم حدوث هذا لك إليك الخطوات الأولية التي يجب عليك القيام بها فورا.

  1. كيفية إرسال إشعار للجهاز للعثور عليه من خلال الصوت.

أولا: يجب التأكد بأنك قد قمت بتسجيل دخولك بحساب الآي-كلاود على جهازك الذكي. ثم نقوم بالدخول لموقع الآي-كلاود على الويب من خلال الكمبيوتر، ثم إلى حسابنا على الآي-كلاود.

2

ثانيا: نقوم بالدخول إلى خدمة Find iPhone بالضغط على الأيقونة الخاصة بها.

3

ثالثا: نضغط على All Devices لإظهار كافة الأجهزة الخاصة بنا. ونختار الجهاز الضائع.

4

رابعا: نضغط على Play Sound. لإرسال إشعار و التعرف على مكانه من خلال الصوت الذي سيصدره.

.5

6

في حال لم تعثر على الجهاز في أي مكان قريب منك وتأكدت من أنه قد ضاع وقد يكون في أيدي غير أمينة، فعليك الإنتقال إلى الخطوة الثانية وهي غلقه و ترك رسالة عليه مع كافة معلوماتك. وللقيام بذلك اتبع الآتي.

2- كيفية غلق الجهاز وجعله في وضع الفقدان وترك رسالة نصية مع كافة المعلومات.

أولا: نقوم بالضغط على Lost Mode من خلال الخيارات الرئيسية للجهاز. 

7

ثانيا: في الخطوة التالية نقوم بالضغط على Ok للإنتقال إلى الخطوات التالية.

8

ثالثا: نقوم بكتابة رقم الهاتف الخاص بنا، ولا ننس الرقم الدولي بإضافة علامة + أو كتابة صفرين 00. ثن نضغط على التالي ” Next “. نضغط على إستعمال الرقم الحالي على كل حال ” Use Anyway “.

.9

10

رابعا: نقوم بكتابة الرسالة النصية المراد إظهارها في شاشة القفل ثم نضغط على تم ” Done “.

.11

12

و يمكن اتباع تحرك الجهاز من خلال الخريطة من على موقع الآي-كلاود. كما يمكن تغيير طريقة عرض الخريطة من أسفل يمين الشاشة.

13

في حال قيامك بكامل الخطوات السابقة ولم تتم التوصل إلى الجهاز، فيمكنك القيام بعملية فرمتة لاسلكية من خلال الموقع نفسه وذلك حفاظا على خصوصيتك من الإنتهاك في حال ما نجح الطرق الغريب من الدخول لجهازك. وللقيام بذلك اتبع التالي.

3- كيفية فرمتة الجهاز و حذف كامل البيانات لاسلكيا.

أولا: نقوم بالضغط على الخيار الثالث والأخير Erase iPad لحذف كافة بيانات الجهاز.

14

ثانيا: نقوم بتأكيد عملية الفرمتة بالضغط على Erase.

15

هذه كانت الخطوات الواجب اتباعها في حالة ما ضاع جهازك الذكي، فالواجب عليك استعمالها بحذر، فأي خطأ قد يكلفك فقدان بياناتك. ولا تنس زيارة مقالاتنا المهمة بهذا الخصوص:

هل كنت تعلم بخدمات الآي-كلاود المتعددة من قبل؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫24 تعليقات

  1. بارك الله فيك اخوي حمد المكاري والله يوفقكم

    سؤال : اخي ضاع عليه ايفون ٦ اس ومو مفعل خدمة في اند مي هل يستطيع الحصول على موقع ومعلومات الجاهز بدون هالخدمه ؟ نتمنى الرد السريع والافادة وشكراً

  2. بخصوص الاخوان الي يسئلو عن كيف الرساله توصل ومافيه نت اذا مسجل الحساب في اي كلاود مجرد اي شخص يشغل الجهاز تظهر له العبارة الي انت مسجلها برقم الهاتف او اي عنوان لك بمجرد تشغيل الجهاز حتى لو مافيه نت
    واذا فقد وما جاء اي اتصال واتضح انه مسروق بأمكانك تتبع طريقة البحث على الخريطة بمجرد ان الجهاز يشتغل راح يحدد لك موقع الجهاز وين وتستطيع الوصول اليه . اكثر من شخص استرد جهازة بهذة الطريقة الاكثر من رائعة
    اشكركم على نشر مثل هذه المواضيع لان الكثير يجهلها

  3. آخر خطوه هي مسح محتويات الجهاز بالكامل لا انصح باللجوء لها الا في حاله فقدان الامل من العثور علي الجهاز – لانه بعد الفورمات لن تستطيع متابعه موقع الجهاز علي الخريطه

  4. السلام عليكم
    انا قمت بالتجربة من سنتين تقريبا
    وقد اغلقت جهازي يعني بدون انترنت
    وقد ارسلت رسالة لجهازي بالاضافة طبعا لرنة التنبيه

  5. فقدت جهاز الآيفون الخاص بي جديد بدون آيدي أبل ولا سيم كارت ولكن أعرف الرقم التسلسلي IMEI فقط .هل بالإمكان مساعدتي للعثور عليه .علماً ان الجهاز IPhone 6s 64GB
    مع التقدير.

    1. يمكنك الذهاب إلى وكيل ابل كآيكورنر-حاليا istyle-
      وسيخبرونك حين يعثرون عليه

  6. صاحب المقال ماذكر انه من الضروري انه يكون الايباد او الايفون مربوط بالنت لانه صارت لي حالة مشابهة والايباد من غير شريحة بيانات وقعدت انتظر له اسبوع يظهر في الشاشة وما ظهر لانه لا الي لقاه قدر يشبكه في النت ولا يعرف شلون يتصل فيني

  7. بارك الله فيكم أسرة اخبار التطبيقات
    هذا الموضوع مهم للغايه

    لكم جميعاً جزيل الشكر

    لكني كنت اسأل على الجيلبريك الي اين وصل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى