اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – انتشار أكبر لإصدار أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 2.3 ٪

نواصل عرض الإحصائيات الشهرية الخاصة بالاندرويد، وكالعادة ضمن هذه الإحصائيات سنتعرف على الأرقام الدقيقة لانتشار كل إصدار، هذا ونحن ننتظر إعلان جوجل رسميا عن إصدار جديد من الأندرويد.

إحصائيات الأندرويد - انتشار أكبر لإصدار أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 2.3 ٪
إحصائيات الأندرويد – انتشار أكبر لإصدار أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 2.3 ٪

إجمالا يمكن أن نصف نتائج الشهر الحالي بالمتجددة والمتحركة، مقارنة بالشهر الماضي، فجميع الأنظمة طرأت عليها تغيرات في النسب، ويمكن وصف أن الحركة الكبرى والزيادة كانت فيما يخص آخر إصدارين، وهما الأندرويد 5.0 المصاصة وفروعه، وكذا الأندرويد مارشيملو أو الإصدار 6.0.

بالنسبة لإصدار 4.4 أو كيت كات كان في الشهر السابق 35.5 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط حتى 9 مارس الجاري، نقصت النسبة وصارت 34.3٪، وهذه الحركية والنقص في النسبة بالنسبة لنسخة الكيت كات، يعني تراجعا للإصدارات الأقدم، طبعا جميع الإصدارات التي قبله شهدت نقصا في نسبة الانتشار، وذلك بسبب اعتماد أغلب الشركات على الإصدار الخامس وما يليه.

وبالحديث عن الإصدار الخامس أو الأندرويد المصاصة كما ترون في الصورة أعلاه، فإن النسبة حاليا 36.2 ٪، وهي الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد المصاصة، فالإصدار 5.0 النسبة 16.9 ٪، وهو ما يعني نقص بنسبة 0.01 ٪،  في حين أن الإصدار 5.1 أصبح 19.2 ٪ وهو ما يعني أن هذا الأخير أخذ من حصة الإصدار 5.0 بشكل عام، حيث زادت النسبة عن 2٪، وهذه الزيادة التي للشركات الصينية الفضل فيها كالعادة لاعتمادها على الإصدار الخامس من الأندرويد حتى في أضعف أجهزتها.

ولأول مرة الأندرويد 6.0 حقق نتائج جيدة ومعتبر، خاصة وأنه كان في ركود لأكثر من 4 أشهر مضت، يمكن أن نصف زيادة هذا الشهر بالممتازة، حيث انتقل إلى 2.3 ٪ بعد أن كان بنسبة 1.2٪، ومن المتوقع أن يشهد زيادة أكبر خلال الشهرين القادمين، خاصة وأن سامسونج ستطلق تحديثات لعدة أجهزة، وقيام سوني وغيرها من الشركات الأخرى بإطلاق تحديثات الاندرويد 6.0.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫3 تعليقات

  1. بشرى سارة تم وصول تحديث أندرويد 6 لسامسونج اس 6 ايدج بلس في السعودية يوم الجمعة

    وأخيراً حدثت جهازي

  2. والله شركه السامسونج ما تستحي.. اصدار 6 صار له تقريبا سنه وللحيين 2،5% انتشارا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى