تقارير أبل

أبل تؤكد بأن عملية غلق التطبيقات من الخلفية ليس لها أثر على البطارية

بطريقة ما أصبح فتح مركز تعدد المهام وإغلاق التطبيقات عادة المستخدمين المحببة، فلا يزول القلق و الغم إلا بإزالة كل التطبيقات من الخلفية ظناً أن هذا يساعد في حفظ البطارية و زيادة من حسن أداء الجهاز. غير أن أبل فندت هذه الفكرة وكشفت عكسها.

أبل تؤكد بأن عملية غلق التطبيقات من الخلفية ليس لها أثر على البطارية
أبل تؤكد بأن عملية غلق التطبيقات من الخلفية ليس لها أثر على البطارية

حيث قام أحد مستخدمي الأجهزة الذكية الخاصة بأبل بطرح سؤال على مديرها التنفيذي تيم كوك عبر البريد الإلكتروني في ما إذا كان هو شخصيا يقوم بإغلاق التطبيقات من على مركز التحكم من الحين للآخر، وهل هذا مستحب لزيادة عمر البطارية؟ في حين أن الرد أتى من نائب رئيس قسم هندسة البرمجات لدى أبل كريج فيدريجي -Craig Federighi-، حيث كان الرد مبسط ومختصر لكنه شامل وكامل؛ وكانت إجابته بـ لا و لا. و شكر في الأخير هذا العميل على استخدامه لمنتجات أبل.

أبل تؤكد بأن عملية غلق التطبيقات من الخلفية ليس لها أثر على البطارية
أبل تؤكد بأن عملية غلق التطبيقات من الخلفية ليس لها أثر على البطارية

لماذا غلق التطبيقات من الخلفية ليس لها أي تأثير على البطارية؟

الوصول إلى مركز تعدد المهام بالطريقة الكلاسيكية يكون عبر الضغط على زر الهوم مرتين، لتظر لك التطبيقات التي قمت بفتحها سابقا، وإغلاقها وحذفها من الخلفية يأخذ جهدا جسديا لا بأس به لأنه يكون بالسحب من الأسفل للأعلى وقد يتراوح عددها ما بين العشرة إلى المئات من التطبيقات. أما من الناحية التقنية فإن التطبيقات التي في الخلفية تكون مجمدة في الذاكرة أو لا تعمل بالكلية، النظام فقط يقوم بإظهارها على أساس أنها أصبحت من التاريخ وأنك قمت باستخدامها وقتا مضى. ومن هنا يأتي دور المستخدم في الثقة في النظام وفي الجهاز الذي بين يديه، حيث أن نظام الـ iOS مبني بطريقة ذكية و خاصة مركز تعدد المهام فهو يعلم بالدقة ماذا يفعل بتلك التطبيقات التي في الخلفية، فيقوم بتجميدها لطالما أنها غير مستخدمة في الوقت الحالي. أما بالنسبة للمهام التي تقتل البطارية هي الخدمات التي تعمل في الخلفية كالتعرف على الموقع، أو تشغيل الصوتيات وتركها تعمل في الخلفية، ولا يجب أن ننسى أن ترك خدمة البلوتوث و الواي فاي يشتغلان هما أساس موت البطارية.

هل أنت من الذين يقومون بهذه العادة؟ وهل ستتوقف عنها وتثق في النظام والجهاز الذي بين يديك في إدارة البطارية؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫25 تعليقات

  1. سلام عليكم
    بالنسبة للتطبيقات المفتوحة في الخلف انا وحسب استخدامي لها وبالذات ان كان الفيس بوك التطبيق مفتوح سوف يقوم بسحب البطارية بشكل واضح اما البعض منها لا يوثر وهذا كتجربة
    ولكم الشكر

  2. قبل فترة اذكر طرحتوا موضوع ان اغلاق التطبيقات الخلفية ياثر على استهلاك البطارية يعني طرحتوا الموضوع من راسكم رجاءا تحروا الدقة في معلوماتكم في المستقبل تفاديا لاي لغط و اتمنى ان تكون معلوماتكم من نفس المصدر الرئيسي و ليس باجتهاد شخصي منكم و شكرا

    1. نريد من أبل في التحديث القادم ان تجعل هناك طريقة لغلق التطبيقات جميعها بضغطة زر واحدة كما هو موجود في الاندرويد لان الطريقة الحالية بغلق كل تطبيق على حدة متعب جدا

  3. انا لا اغلق التطبيقات التي في الخلفية لأني احتاجها للوصول السريع لها بدلاً من فتحها من جديد والبحث عنها اعتبر هذا الشيء مشوار طويل وهذا هو العيب الوحيد في الأيفون .

  4. لا ولا اتركها !

    ربما النظام جمدها لكن شركات الاتصالات لابد ان تحللها وتجعلها تستنزف من خدمه البيانات !!!
    لذلك لا ولا ولن اتركها .. نشكركم جزيل الشكر

  5. شيء جميل ان نكتشف ان هذا الاعتقاد السائد مجرد إشاعة
    لكن انا سأستمر بإغلاق التطبيقات التي انتهيت من استخدامها كنوع من التنظيم واحتفظ بالتطبيقات التي لا ازال احتاجها بدون إغلاقها كنوع من الوصول السريع
    إغلاق الواي فاي هذا اصعب شيء .. ما اقدر عليه
    شكراً من الأعماق اخبار التطبيقات

    1. نريد من أبل في التحديث القادم ان تجعل هناك طريقة لغلق التطبيقات جميعها بضغطة زر واحدة كما هو موجود في الاندرويد لان الطريقة الحالية بغلق كل تطبيق على حدة متعب جدا

  6. نعم انا استخدمها .. واثق في نظام ابل ..
    ولكن لا و لا وايضاً لا اثق في نظام التجوال …!!! الذي يحسب الفاتوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى