تطبيقات واخبار عامة

مقارنة بين كاميرا الأيفون 6S وجالاكسي S7 – أيهما أفضل؟

لماذا الحديث دوما عن الكاميرا في الهواتف الذكية؟ ولماذا تركز الشركات عليها في الآونة الأخيرة؟ الجواب في الشبكات الاجتماعية، وبخاصة شبكات متخصصة في الصور مثل انستغرام وسناب شات وغيرهما، بالتالي أصبح من اللازم على الشركات توفير أفضل المزايا كاميرا هواتفها الذكية، طبعا وكمستخدم قد تصاب بالحيرة أيهما أفضل بالنسبة إليك؟ المقارنة اليوم بين آخر جهازين من آبل وسامسونج، الأيفون 6s وجالاكسي S7 !

مقارنة بين كاميرا الأيفون 6S وجالاكسي S7 - أيهما أفضل؟
مقارنة بين كاميرا الأيفون 6S وجالاكسي S7 – أيهما أفضل؟

أولا ندعوكم للاطلاع على هذا التقرير: الهواتف الذكية القادمة ستحمل كاميرات مزدوجة، ماذا يعني لنا وماذا سنستفيد منها ؟ ،  حيث أن هذا التقرير يستعرض حالة الكاميرا في الهواتف الذكية مؤخرا، وإلى ماذا ستلجأ الشركات المصنعة للهواتف، حيث يظهر تماما الاهتمام الزائد منها بالكاميرات، ويظهر مدى انتعاش سوق الكاميرات في الهواتف الذكية.

بالرجوع لحدث اليوم، فنحن نستعرض معكم مقطع فيديو، من خلاله قام صاحبه بتجريب التصوير بكل من الجهازين جالاكسي S7 وهو آخر وأحدث أجهزة سامسونج، وكذلك جهاز الأيفون 6s والذي يعتبر آخر وأجهزة آبل، طبعا في انتظار صدور الأيفون 7، الذي سيكون المنافس المباشر لجهاز جالاكسي S7، ولكن لا بأس بالتعرف على الفروق بين جهاز الأيفون الأخير من آبل وبين آخر جهاز من سامسونج باعتبار توفرهما في الأسواق.

بالنسبة للناحية التقنية، فإن كل من الجهازين يحملان كاميرا بنفس الدقة، وهي 12 ميجا بيكسل، لكن هناك اختلاف في كبر العدسة نفسها، حيث أن عدسة جالاكسي S7 تبلغ F/1.7، في حين أن عدسة الأيفون 6s، تبلغ F/2.2، وكلما كان الرقم أصغر كلما كانت العدسة أكبر، وبالتالي كمية أكبر من الضوء، وبالتالي وضوح أفضل عند التصوير، طبعا بدون النظر لباقي المزايا الأخرى في الكاميرا، مثل دعم تقنية منع الاهتزاز OIS وكذلك التركيز التلقائي.

باختصار، من الناحية التقنية التفوق يظهر لصالح جهاز جالاكسي S7، الذي قامت سامسونج بتضمين الكاميرا عدة مزايا، رغم ذلك في مقطع الفيديو التالي، ستشاهدون الفرق بأنفسكم، حيث تم تصوير عدة مناظر ومن عدة جهات وبالجهازين معا، فإليكم الفيديو:

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=s6VUPgOzGlw’]

فقط يرجى مشاهدة مقطع الفيديو، واختيار أعلى دقة من خلال الإعدادات الخاصة بالفيديو، وهذا يتيح لكم أفضل رؤية ومشاهدة ولمعرفة النتيجة بحسب نظركم، ثم سيكون الاختيار قائما على هذا، زيادة على باقي المواصفات والتصميم.

أما بخصوص النتيجة، فكل شخص وما سيرى بحسب نظرته، لكن على كل حال يبدو أن التفوق كان لجهاز جالاكسي S7 في غالب المقارنات، في حين تفوق جهاز الأيفون 6s في بعض المشاهد، وهذا يحسب لصالح الأيفون الذي يعتبر أقدم من جهاز جالاكسي S7، مع ذلك ستكون المنافسة أعدل حينما يصدر جهاز الأيفون 7 قريبا، فهو المخصص لمنافسة جهاز جالاكسي S7.

بدون اعتبار هذه المقارنة، وبحسب المواصفات الأخرى، أي الجهازين أفضل في نظرك؟ الأيفون S7 أو جالاكسي S7؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫37 تعليقات

  1. الايفون يتفوق في الألوان الأكثر طبيعة والتصوير بوضع الفلاش والجالاكسي يتفوق في الوضع اليلي وسرعة الفوكس ولكن أرى ان الايفون اهم لان الألوان والغلاء شيئ أساسي اما التصوير اليلي أستطيع تحميل برامج تفيدني بها وسرعة الفوكس ليست مشكلة فـ ثانيتين لن تفرق.

  2. بصراحه ارى تغلب الجلاكسي في بعض الصور فقط
    مع تغلب الايفون في صور اخرى ..!

    اهم شيئ ان الواحد لما يشتري اي جهاز يكون راضي ومقتنع من تصويره وكامراته والجهازين روعه من ناحيه التصوير

  3. من ناحية المواصفات كالكيس أفضل لكن العيب الكبير فيه اللمس غير جيدوالدليل في الألعاب ليس فيه دقه لذالك فاشل

  4. لن احكم على شي ، إلا بعد التصوير تحت الماء او في البحر بـ كاميرة جوال .. لو فرضنا قلنا سامسونج افضل .. من صنع كاميرة ايفون ؟

    لو اخذنا كاميرة جالكسي وجعلناها في نظام ios هل ستكون بنفس الدقه والتفوق ؟ طيب لو اخذنا كاميرة ايفون بلس ووضعناها في نضام اندرويد هل ستتفوق ؟ .. اذا كانت كاميرة جالكسي s7 اقوى ، هناك اداة من سيديا تجعل كاميرة ايفون 6s اقوى منها وهي اداة كاميرا تويك ، وتحدي صورت بها بستان وعرضت الفيديو في شاشة بجودة 4K مع ربط الايفون مع ابل تيفي ، وابهرت من جلس معي بالمجلس وكلهم صلوا على الحبيب وذكروا الله .. من لديه جيلبريك يجرب بنفسه ويدعيلي .

    1. تعديل
      لن احكم على شي ، إلا بعد التصوير تحت الماء او في البحر بـ كاميرة جوال .. لو فرضنا قلنا سامسونج افضل .. من صنع كاميرة ايفون ؟

      لو اخذنا كاميرة جالكسي وجعلناها في نظام ios هل ستكون بنفس الدقه والتفوق ؟ طيب لو اخذنا كاميرة ايفون بلس ووضعناها في نضام اندرويد هل ستتفوق ؟ .. اذا كانت كاميرة جالكسي s7 اقوى ، هناك اداة من سيديا تجعل كاميرة ايفون 6 بلس اقوى منها وهي اداة كاميرا تويك ، وتحدي صورت بها بستان وعرضت الفيديو في شاشة بجودة 4K مع ربط الايفون مع ابل تيفي ، وابهرت من جلس معي بالمجلس وكلهم صلوا على الحبيب وذكروا الله .. من لديه جيلبريك يجرب بنفسه ويدعيلي .

  5. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    انا من مستخدمي الجالكسي و الايفون من ناحية الكاميرا بعض الصور في الايفون تكون افضل و اروع من الجالكسي و بعض الصور تكون في الجالكسي افضل من الايفون
    اما من ناحية سوفتوير وهاردوير الايفون افضل بكثير من الجالكسي
    يكفي ان بطارية الايفون ٢٦٠٠ ملي امبير وتكفيك ٦ ساعات بستخدام 4G
    غير الجالكسي بطارية ٣٢٠٠ ملي امبير وماتكفي ٦ ساعات بستخدام 4G

  6. يتضح جداً تفوق الجالكسي من ناحية الكاميرا ولكن ننتظر الايفون القادم من باب العدل في التقييم فجالكسي ٧ يقيم مع أيفون ٧ وهكذا مثل يوم تقارن اي سيارة مع اخرى انها لازم تكون نفس الموديل .. ولكن أتمنى دخول منافسين اكثر وبنفس القوة لان التنافس يخدم المستهلك ولازلت افضل معالج ونظام الايفون

  7. مع اني من عشاق الايفون لكن كاميرا الغالاكسي S7 اكتسحت كاميرا الايفون 6s في مختلف اللمجالات.. اما عن ان الايفون قديم بعض الشيء ويجب مقارنة الغالاكسي مع الايفون القادم فهذا مجرد كلام فارغ لانه عند الكشف عن الايفون الجديد سيكون الغالاكسي قد اصبح قديما مثل الحال الآن كما ان الغالاكسي هي من يسعى لمنافسة ابل وبالتالي فهو امر طبيعي ان يكون هاتفها المنافس يصدر بعد صدور الايفون.

  8. ((مع ذلك ستكون المنافسة أعدل حينما يصدر جهاز الأيفون 7 قريبا، فهو المخصص لمنافسة جهاز جالاكسي S7.))

    وإذا صدر الآيفون 7 ننتظر جالاكسي S8 لأنه هو المخصص لمنافسة آيفون 7 وهكذا ندور في حلقة لاتنتهي .. الصحيح أن بين صدور الجهازين 6 أشهر ولذا عند صدور أي جهاز منهما يقارن بآخر إصدار من الشركة الأخرى وهكذا تكون المقارنة عادلة .

    على كل .. تفوق الجالكسي بشكل واضح في الإضاءة المنخفضة وسرعة الفوكس .

  9. كاميرة الجالكسي ٧ جباره وخصوصاً في ضبط الزووم التلقائي السريع جداً

    لا يعني هذا ان كاميرة الآيفون ٦ اس سيئه

    عموماً هذه الفروقات قد تكون مهمه جداً مع محترفي التصوير اكثر من المستخدم العادي

    كمثال التصوير 4K اعتقد انه من العيوب الموجوده في الآيفون لضخامة حجم الفيديو وكنت سأفضل ان يكون لدي الخيار في دقه اخرى لتصوير الفيديو ✌️

  10. اني اعتقد ان اغلب الشباب ميستخدمو الكامرة في الايفون لان مشغولين في حياة يادوب من يصير عنده فراغ يفتح فيس بوك او تويتر. هذا واحد اما بخصوص الكامرة جلكسي 7s لا يعنيلي بشي . اكو فرق بس في اللون التصوير. اما بخصوص التحديث نظام الكلكسي كل عام ينزل تحديث وهذا يعتبر ممهتمين بالاجهزة سامسونج .. اما تجي على اجهزة أبل كل شهرين او ثلاثة ينزل تحديث وبي مميزات رائعة وهذا الشي يستحق ان الواحد يستخدم الايفون… هو بس التفاحة تسوة ابو شركة سامسونج هههههه تحياتي

  11. السباله فى عيون امها غزالة .

    مافيه شئ جديد أكيد كل واحد بيمدح الشركة الي يتعامل معها او الجهاز الي يستخدمه
    وفى النهاية الشركة المستفيدة مننا
    لكن اعتقد فى رآيي أنا أشوف اجهزة أبل أسعارها مبالغ فيها جداً وسامسونج كانت اسعارها معقوله
    لكن كل سنه ترفع السعر شويه

  12. الايفون كل شي فيه حلو الا الكاميرا حقه خااايصة مع علم اني ما بقدر استغنى عن الايفون بس شوفو لنا حل مع الكاميرا حقه

  13. ههههههههههههههههههههههههههه

    قسم بالله فيديو مضحك لا تنساقوا خلف اصحاب المقاطع فهم ينساقون خلف الذي يدفع اكثر اختبر بنفسك افضل لك الشركة تدفع له مقابل التسويق لها هو وغيره من مقاطع تكسير الجولات وغيره

  14. ياشباب الايفون اخذ سمع بالكميره عشان السناب وهذا يرجع لان السناب يدعم الكميره الاصليه بالجهاز للايفون اما باقي الجوالات فهي ترتبط بدقه معينه من برنامج السناب نفسه اما بالتصوير العادي فلا يوجد مقارنه ابدا فنوت اراه الافضل لو تدخل بهذه المقارنه وكذلك z5 اما الجالكسي7فلا اعلم عنه شي حتى لان

  15. مقارنة ليست صحيحة فالجلاكسي اس ٧ سوف ينزل خلال عام ٢٠١٦ م بينما الآي فون ٦ إس نزل في عام ٢٠١٥ م فكيف تقارنوا بين جهاز نزل وجهاز لم ينزل بعد. الصحيح يتم مقارنته مع آخر موديل للآي فون وهو الآي فون ٧ بلس وليس العادي والذي سينزل في آخر عام ٢٠١٦ م.
    إذا المقارنة الصحيح تتم ما بين آخر جوالين نزلوا لنفس الشركة والأفضل في نفس العام.

    والسامسونج جهاز أي كلام كله تهنيق ومشاكل وضمان سيء ونظام الأندريود الفاشل نعم الفاشل ومجرب النظامين ولم أجد مثل الآي فون وللمعلومية أنا مهندس طبط جودة ولي في عالم الكبيوتر والحوالات أكثر من ٢٠ سنة.

  16. من وجهة نظري ان الجهازين تصويرهم ممتاز جداً، لا تنسون اننا نتكلم هاتف وليس كاميرا

  17. بدون اي مقارنات كفايه انه الأيفون يعمر معاك كذا سنه و السامسونج اذا اشتغل سنتين انته محظوظ

  18. فى كل شي الجلكسي أقوى و أحسن
    من ناحية كاميرا ما فى مقارنة مع أيفون
    الجلكسي فى أليل رهيب و جبارة

  19. واضح من اول مانزل الايفون ان تصويره تصوير طبيعي يعطيك اللي موجود أمامك اما الجلكسي فهو فيه زيادة ألوان في تصويره ما يعطيك صورة طبيعية حتى لما تجلس تتفرج في تصوير الجلكسي بعد ثواني بتحس عيونك تأثرت من زيادة الألوان مع الأيام الناس راح تقتنع بتصوير الايفون وانا احترم رأي كل إنسان

  20. اخي بالنسبه لكاميرا الايفون مهما قمتم بمدحها فهي معروفه لا اريد اكثر التحدث ولكن ظائما ماتميل الايفون وتذكرون مميزاته ومواصفاته ومبالغ في ذلك جدا وبما انك محايل للايفون لا اذكر احد يذكر عيوبه ابدا وخصوصا الكاميرا ولكن انت مهما مدحت فأنا اقول بالنسبه لكاميرا الايفون تكفي الصوره التي نشراها تيم كوك المدير التنفيذي للشركه وما تعرض له من يخريه هذا يكفي عزيزي

    1. يا استاذ
      صورة تيم كوك ليس معيار للحكم
      بإمكاني ان اصور باي جهاز مثل تصوير تيم كوك
      هو لما كان يصور ، هز الجهاز فالتقطت الصورة قبيحة
      لكن لما يكون ثابت بتكون الصورة افضل طبعا

      لا أنسى ان تصوير جلاكسي اس سفن ممتاز جدا
      لكن هذالا يمنعني ان اقول ان اقول ان الايفون افضل من نواحي كثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى