اخبار الأندرويد

شركة Xiaomi تعمل على إطلاق هاتف بمقاس 4.3 إنش

وتواصل شياومي طرح جديدها من الهواتف، ما سنتحدث عنه اليوم مجرد تسريبات تخص هاتفا جديدا تحضر له الشركة، ولكن الغريب أنه سيكون بمقاس صغير.

شركة Xiaomi تعمل على إطلاق هاتف بمقاس 4.3 إنش
شركة Xiaomi تعمل على إطلاق هاتف بمقاس 4.3 إنش

في عادة جميع أو أغلب شركات الأندرويد القيام بإطلاق أجهزة ذات مقاسات كبيرة، يمكن القول أن أصغر مقاس يمكن إطلاقه في العادة لا يقل عن 4.7 إنش، ومتوسط أحجام الشاشة هو 5 إنش فما فوق، وهو ما يسمى في عرف هذه الشركات نسخة عادية أو Mini، وهذه عادة الشركات الصينية في الغالب أيضا ومن بينها Xiaomi، التي في العادة أصغر هاتف لديها لا يقل مقاس شاشته عن 5 إنش.

لكن تسريبات اليوم تتحدث حول هاتف جديد تعمل عليه الشركة، أبرز ميزاته أنه سيكون صغيرا، الحقيقة لا يمكن وصفه بالصغير تماما، لكن في عرف الشركات ووفق عاداتها فإن مقاسه يجعله صغيرا، حيث سيكون بمقاس 4.3 إنش، وهو أقل بدرجة كبيرة مقارنة بالهواتف الأخرى من الشركة كما هي عادتها المعروفة.

يبدو أن قيام آبل بإطلاق جهازها الصغير iPhone SE قد حفز الشركات الأخرى والبداية من شياومي على إطلاق أجهزة بمقاس أصغر، فقد أظهرت الدراسات والإحصائيات أن هناك شريحة كبيرة من المستخدمين حول العالم يرغبون بالحصول على أجهزة بمقاسات صغيرة.

على كل حال جهاز Xiaomi لن يكون بمواصفات متوسطة أو ضعيفة، بل بمواصفات رائدة وهي كالتالي:

  • شاشة  بمقاس 4.3 إنش وبدقة 720P.
  • معالج كوالكم Snapdragon 820 ثماني النواة بسرعة تردد 1.8 جيجا هرتز.
  • معالج رسوميات: Adreno 530.
  • سعة الرام 3 جيجا.
  • سعة التخزين 32 جيجا مع منفذ microSD.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.
  • حساس البصمة.
  • دعم شريحتي اتصال.
  • دعم الجيل الرابع.
  • نظام الاندرويد 6.0 بواجهة MIUI 7.

طبعا الشركة لديها أجهزة صغيرة لكن توقفت عن إطلاقها منذ سنوات مضت، بالتالي رجوعها لهذا السوق يعني منافستها لشركة آبل ابتداء، طبعا شياومي تعرف كيف تنافس، حيث ستلعب بورقة السعر، حيث يقول التسريب أن جهازها الصغير سيكون بسعر 275 دولار وهو أقل من سعر هاتف آبل الصغير، على كل حال ننتظر مزيدا من التسريبات.

ما رأيكم في إطلاق أجهزة بمقاس شاشة صغير؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى