ارشادات

شرح – 3 خطوات مهمة لتسريع الأيفون والآيباد

من بين مزايا الأيفون والآيباد وجميع أجهزة آبل أنها ذات كفاءة عالية، تتشغل بسرعة، وتعمل بامتياز، لكن هذا يكون مع بداية حياتها معك، يعني لما تكون جديدة في حوزتك، لكن مع الوقت تصبح بطيئة، وطبعا هذا لعدة أسباب سنحاول اليوم ذكرها.

شرح - 3 خطوات مهمة لتسريع الأيفون والآيباد
شرح – 3 خطوات مهمة لتسريع الأيفون والآيباد

طبعا السبب وراء البطئ الذي قد تلاحظه على جهازك الأيفون أو الآيباد لا يكون واحدا، بل عدة أسباب، لكن عامة هي متعلقة بالنظام، حيث مع طول الاستخدام، أو الاستخدام الخاطئ؛ يصبح النظام ثقيلا، اليوم سنشرح لكم 3 خطوات مفيدة لجعل الأيفون أو الآيباد سريعا.

الطريقة الأولى: إعادة تشغيل الجهاز

هذا ما ننصح به دوما وفي كل شروحاتنا، وليس بالأمر الغبي كما يتوقعه البعض، لكن دوما إعادة تشغيل الأجهزة، سواء الأيفون أو الآيباد دائما ما يكون له أثر جيد على حل المشاكل، حذف الأخطاء، وزيادة سرعة النظام، حيث يتحرر النظام بشكل جيد من الملفات المؤقتة التي تم استخدامها، خاصة وأن الكثير من المستخدمين لا يعيدون تشغيل أجهزتهم لفترات طويلة، قد تجاوز الشهر !

على كل حال، الجميع يعرف طريقة إعادة تشغيل، فقط قم بالضغط على زر الطاقة لفترة من الزمن حتى يظهر شريط الإطفاء، قم بسحبه وسيتم إطفاء الجهاز، أو يمكنك إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى من خلال الضغط على زر الطاقة + زر الهوم في نفس الوقت حتى يظهر شعار آبل أو التفاحة كما في الصورة:

3

هذه الطريقة من شأنها تحرير النظام من الملفات العالقة، وتساعده على التحرر ويصبح أسرع وأفضل.

الخطوة الثانية: تشغيل ميزة تقليل الحركة:

إن كنت تستخدم الأيفون 5 وما بعده وجهاز الآيباد 4 وما بعده، فإن النظام سيكون أثقل لأنه يحوي ميزة رسومية تزيد من جماله وتخص الخلفيات وبعض المؤثرات، وهي تستهلك قدرا من البطارية، إضافة إلى قدرات المعالج نوعا ما، لكن آبل توفر لم خيار لإيقاف هذه الحركات الرسومية، كل ما عليك هو القيام بالتالي:

  • أدخل إلى الإعدادات ثم عام.
  • أدخل إلى إمكانية الوصول أو Accessibility (بحسب لغة الجهاز).
  • قم بالدخول إلى خيار تقليل الحركة أو Reduce Motion (بحسب لغة الجهاز) وقم بتفعيله كما في الصورة التالية:

3

 

الخطوة الثالثة: إيقاف تجديد التطبيقات في الخلفية.

هذه الميزة أيضا تقوم على تجديد التطبيقات في الخلفية، فمثلا في حال كنت تستخدم تويتر، ولكن قمت بالتبديل إلى تطبيق جديد، فإن التطبيق يبقى يعمل في الخلفية، ويقوم بتحديث المحتوى، بالتالي يستهلك كمية البيانات عبر الواي فاي أو الشبكة الخلوية، إضافة إلى صرف طاقة البطارية، وكل هذا يستهلك موارد الجهاز، مما يجعله بطيئا كلما تم فتح العديد من التطبيقات في الخلفية.

في هذه الخطوة سنشرح لك طريقة منع أي تطبيق من تجديد المحتوى في الخلفية، أو يمكنك إيقاف التجديد على كل التطبيقات، وللقيام بهذا قم بالتالي:

  • أدخل إلى الإعدادات ثم عام.
  • أدخل إلى تجديد التطبيقات في الخلفية أو Background App Refresh (بحسب لغة الجهاز).
  • قم بإلغاء التجديد بشكل كامل أو قم باختيار التطبيقات التي لا تريدها أن تعمل في الخلفية، كما يظهر في الصورة التالية:

4

من المفترض أن هذه الثلاث خطوات ستعيد الحياة السريعة إلى جهازك، خاصة إن كان من الأجهزة القديمة مثل الأيفون 5 و 5s والآيباد 4، وما قبلهم، ولا تنس زيارة مقالاتنا المهمة بهذا الخصوص:

هل تجد أن جهازك بطيئا؟ ما هي طرقك لجعله أسرع؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫14 تعليقات

  1. شكراً جزيلاً على المعلومات المفيدة جداً التي تحرصون دائماً على نشرها…أطيب الأمنيات بدوام التوفيق.

  2. الايفون للاسف بطاريه سيئه لم تقم ابل تزويدها نفس الجلكسي
    واليوم مؤتمر ابل للايفون Es غريبه اخبار التطبيقات لم تقم بتنزيل الخبر

  3. اغبى عمل تقوم به شركة أبل هي التحديتات الغبية كلما تطلق تحديت تنقص السرعة في الهواتف القديمة مثل أيفون 4 و5 وهناك أناس لا يريدون ان يبدلوا هواتفهم كل عام

  4. في اخبار التطبيقات نشرتم ان تيّم كوك لابل قال التطبيقات المفتوحه لاتوثر علي البطارية
    وأنتم الان تنصحو باغلاقها لضمان عمل الجهاز بسرعه
    هل تؤثر علي السرعة ام البطارية

  5. في اجهزة لو عملت ايه مش حتتسرع بسبب التلف للملفات وبسبب الداونلود تحديدا للبرامج او غير البرامج

  6. بطارية الايفون بالأساس ضعيفة ولم ترقى ل 2500 او حتى 3000 مللي أمبير ولا يبدو واضحا ان الشركة ستنظر بشكل جدّي لتطوير البطارية في الايفون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى