اخبار الايفون

شائعة: أبل تعمل على أيفون كبير بشاشة 5.8 إنش – ما رأيكم؟

ولا تزال التسريبات والتقارير تتواتر إلينا حول أجهزة آبل القادمة، اليوم معنا تقرير قد يكون لحد الآن مصنفا في صنف الإشاعات القابلة للتحقق، إلى حين صدور المزيد من التقارير، مقال اليوم يتحدث عن خطة آبل لإطلاق أيفون بشاشة كبيرة، قد تصل حتى 5.8 إنش.

شائعة: أبل تعمل على أيفون كبير بشاشة 5.8 إنش - ما رأيكم؟
شائعة: أبل تعمل على أيفون كبير بشاشة 5.8 إنش – ما رأيكم؟

كلنا نذكر حينما كان ستيف جوبز رئيسا تنفيذيا لشركة آبل؛ كيف كانت شركة آبل تسخر من أي جهاز يفوق مقاسه 4 إنش، وأنها كانت ترفض بشكل قاطع إطلاق أيفون بشاشة كبيرة، لكن تغير الأمر بداية من الأيفون 5، وحتى الأيفون 6 بنسخته Plus، حيث وصل مقاس الشاشة الأكبر في أجهزة الأيفون حاليا إلى 5.5 إنش، وهو المقاس الأنجح في عالم الهواتف الذكية.

آبل تخطط لإطلاق أيفون بشاشة ذات مقاس 5.8 إنش:

حقيقة هذا الخبر غريب جدا، لمعرفة ماذا يعني مقاس 5.8 إنش، ننصحكم بزيارة مقالنا: الفرق بين الهاتف الفابلت والتابلت، وبعد مطالعتك للموضوع السابق ستتأكد أن الجهاز القادم من شركة آبل بهذا المقاس سيكون من فئة الفابلت، أي الهاتف اللوحي، وهذا يعني تحول آبل بشكل جذري إلى تقديم رغبات المستخدمين، من أجل حصولهم على جهاز أيفون بشاشة أكبر.

نعم، هذا ما أكده تقرير مصدره سلسلة الموردين في تايوان، والتي غالبا ما تكون تقاريرها صائبة، إلا في حال تراجع آبل عن تنفيذ ما جاء في المخططات المسربة، حيث أكد المصدر أن آبل تعمل بشكل جدي على إطلاق هذا الجهاز، رغبة منها في تلبية رغبات المستخدمين المتنوعة، حيث تريد تغطية جميع حاجات المستخدمين، بداية من جهاز أيفون بمقاس 4 إنش وهو iPhone SE، مرورا بالأيفون ذو مقاس 4.7 إنش، وكذلك الأيفون نسخة Plus بمقاس 5.5 إنش، لتصل إلى أيفون بمقاس 5.8 إنش، الذي يعتبر الأكبر.

نوع الشاشة AMOLED – وستعتمد على شركة سامسونج بدرجة أكبر

التقرير يؤكد أيضا نوع الشاشة، حيث تنوي آبل الاعتماد والتحول من شاشات LCD الحالية إلى شاشات AMOLED، حيث ستعتمد على شركة سامسونج بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى كل من شركة LG وكذلك Japan Display، وهما الذين سيكونان بمثابة المساعد لشركة سامسونج من أجل توفير الكميات التي تحتاجها آبل، باعتبار الطلب الكبير على أجهزة الأيفون والآيباد.

موعد صدور الأيفون الضخم عام 2017 – 2018:

يبدو أن هذا الأيفون الكبير لن يظهر خلال العام الجاري 2016، بل قد يتأخر إلى العام القادم 2017، أكثر من ذلك أطال التقرير المدة إلى غاية 2018، حيث لا تخطط آبل فعليا لتوفير هذا الأيفون قريبا، لكنها لا تزال تعمل بشكل جدي من أجل توفيره بشكل أكبر، وهذا راجع لعدم قدرة الشركات التي تعتمد عليها آبل على توفير القطع اللازمة من أجل تجميع هذا الجهاز.

التقرير نفسه أكد أن آبل ستحتاج في البداية إلى 50 مليون شاشة بتقنية AMOLED، وهو ما لا تستطيع سامسونج توفيره بشكل أكيد في الفترة القريبة، بالتالي فإن قيام آبل بتأجيل إطلاق هذا الأيفون إلى غاية العام 2018 أمر وارد، وبهذا سيحمل إسم الأيفون 8 حتما ولكن بنسخة فرعية.

ما الفرق بين شاشات OLED و شاشات LCD ؟!

منذ إطلاق الآيفون أول مرة عام 2007، و آبل تستخدم شاشات الـ LCD، فلماذا تود الآن الانتقال إلى شاشات الـ OLED ؟! في الحقيقة هناك عدة مميزات مغرية في شاشات OLED تجعلها متفوقة على شاشات الـ LCD .

شاشات OLED ( أو Organic Light-Emitting Diode ) تقوم نفسها بإصدار الضوء الخاص بها بشكل ذاتي و لا تحتاج إلى إضاءة خلفية مثل شاشات LCD ما يجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة ، كما أن تتميز بدرجة وضوح عالية ونقاء للألوان ، فضلاً عن كونها أخف وزناً و أقل سمكاً ( بعضها في سمك الورقة ) و أكثر مرونة و متانة و تحملاً للصدمات ، إضافة إلى أنها أسرع في الاستجابة و لها مجال رؤية أوسع ، و قد أدخلت سامسونج العديد من التطويرات عليها خلال الآونة الأخيرة، والتي تطورت لتصبح AMOLED وهي آخر تقنيات الشاشات.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫33 تعليقات

  1. السلام عليكم
    شكرًا لكم يا أخبار التطبيقات الرائعه ..
    نعم أنا من عشاق الآيفون و أتمنى أن يكون بحجم الشاشه الكبيرة 5.8 ولكن توجد ملاحظه و المقصود من غير إنحناء أو الإثنين و يرضوا جميع الأطراف أو الراغبون و ياريتهم والله و أتمنى من فريق أخبار التطبيقات الكرام أن يوصلوا هذا المقترح لشركة أبل الرائعه و أن يحققوا رغبه كبيره من الناس و يرضوا برغبتهم و يتركوا الإختيار للراغب طبعا .. أنتم تعلمون و أكيد أن يوجد ناس كثيرين يرغبوا بذلك .. و لكم جزيل الشكر و إلى الأمام.

  2. ما شاء الله اضن لان آبل ليست مقلدة لباقي الشركات أتوقع هذه الميزة ولكن بطريقة او شكل مختلف.

  3. م اعتقد انها بهذا الغباء ،، يمكن فقط راح تزيل الحواف الي على جوانب الشاشه وبهذا تصبح الشاشه اكبر بقليل

  4. احلاء شي ابل لازم تكبر اجهزتها المفروض تنزل اي فون بشاشه ٦انش احلاء خصوصا كل ماكبرت الشاشه صار احلاء الجهاز وخصوصاios

  5. السلام عليكم
    اي انتاج من شركة ابل فهو ممتاز
    ولكن صراحة الانتاج الاكبر بيكون مذايق ويحتاجله مكان كبير
    الصراحه عندي سكس بلص بس بصراحه كبير وعم اتذايق منه لكبر حجمه
    لو اجه جوال اكبر من هيك بيكون متذايق اكثر
    صراحه لو يعملوا شاشه حجم 5 هذا الحجم بيكوون تووب وملائق

  6. الحقيقة الاجمل ان يعود حجم الايفون الى حجم أيفون 4sرائع ويحمل بسهولة ما الفائدة اذا كان حجمه بحم الايباد يعني اروح اشتري ايباد أفضل وأنهي الموضوع انا من رأي هذا بالعكس واح يقلل من سمعة ابل بصناعة الموبايل

  7. قبل كم يوم غردت وقلت اتمنى ان شركة ابل تكبر حجم الشاشة الايفون وكنت اتمنى هذا والان تحقق هذا الشي نصف الامنية.. اتمنى ان هذا خبر صحيح وليس اشاعة

  8. بالنسبة لي انا عندي محل هواتف والايفون ذو الشاشة الكبيرة مثل ايفوون 6+مبيعاتو اقل بكثير من الايفون 6 العادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق