ارشادات

حلول: ماذا تفعل في حال توقف صوت الأيفون أو أصبح ناقصا ؟

نواصل عرض المزيد من الحلول لأشهر المشاكل الطارئة، في عالم الأيفون والآيباد، وعادة حينما يكون المستخدم مبتدئا فيهما، فقد يتعرض لبعض المشاكل، وقد يعتقد أن حلولها صعبة أو قد لا يعرف الحل أصلا، نحن دوريا نوافيكم بهذه المشاكل، والحلول الصحيحة المتوفرة، اليوم سنتحدث عن مشاكل الصوت في الأيفون والآيباد.

حلول: ماذا تفعل في حال توقف صوت الأيفون أو أصبح ناقصا ؟
حلول: ماذا تفعل في حال توقف صوت الأيفون أو أصبح ناقصا ؟

مشاكل الصوت نجدها في جميع الأجهزة الذكية، سواء الأيفون أو الآيباد أو أجهزة الأندرويد، وحتى الحواسيب، وقد يتبادر إلى ذهن صاحب الجهاز عندما يتعرض لمشكلة في الصوت؛ أن مكبرات الصوت لا تعمل أو متوقفة، وأن جهازه يحتاج لفك وإعادة تبديل مكبر الصوت، ولكن ليس هذا دوما هو السبب، وقد يكون هناك أسباب تتعلق بإعدادات النظام، واليوم سنحاول طرح المشاكل الطارئة في عالم صوت الأيفون، والحلول المتوفرة بطريقة بسيطة وسريعة.

الوضع الصامت قد يكون مفعلا.

المشكلة: عادة العديد من المستخدمين قد ينسى أنه قد قام بتفعيل الوضع الصامت، سواء عن طريق إنزال الزر المخصص لذلك في أجهزة الأيفون والآيباد، أو عن طريق الإعدادات في مركز التحكم، وبهذا فلن يحصل على أي رنين للمكالمات ولا للإشعارات والمنبه في الغالب

الحل: طبعا الحل بسيط، فقبل أن يفكر المستخدم أن المشكل في مكبر الصوت نفسه، عليه التأكد من إعادة رفع الزر الخاص بتفعيل الوضع الصامت، أيضا يدخل لمركز التحكم ويقوم بإلغاء تفعيل الوضع الصامت أيضا، وبهذا سيرجع النظام إلى إخراج الأصوات الخاصة بالتنبيهات كاملة.

صوت رنين تلقي المكالمات في الأيفون ضعيف دائما

المشكلة: قد تلاحظ أن نغمات الرنين الخاصة بالأيفون وعند تلقي أي مكالمة ضعيف جدا، حيث أحيانا بالكاد تسمعه، وخاصة إن كنت في مكان فيه فوضى، البعض أيضا مباشرة يعتقد أن المشكلة متعلقة بمكبر الصوت، إلى حين قيامه بتجريب تشغيل ملفات صوتية أو فيديو ليتأكد أن مكبر الصوت يعمل بشكل قوي، فما هو الحل؟

الحل: سبب المشكلة كما ذكرناه، وهو متعلق بإعدادات صوت النظام، حيث من المحتمل أنك أو غيرك قام بالعبث بها، حيث أصبحت نغمات الرنين ضعيفة وباقي أصوات الوسائط تعمل بشكل عادي، والحل هو: أدخل إلى الإعدادات ثم الأصوات، ثم ثم برفع جميع درجات الصوت وبخاصة صوت رنين الجهاز، وبهذا سيرجع الصوت للعمل بشكل عادي..

صوت الوسائط ضعيف جدا في حين أن صوت الرنين عادي

المشكلة: على عكس المشكلة السابقة، قد تعاني من أن الصوت ضعيف جدا عند تشغيل أي ملفات صوتية أو مرئية، في حين أن صوت رنين تلقي المكالمات مثلا يعمل بشكل عادي جدا.

الحل: يمكنك اتباع حل المشكلة السابقة من خلال الإعدادات، أو مباشرة حينما تكون مشغل الملف الصوتي أو الفيديو، قم بزيادة الصوت عن طريق الزر المخصص لذلك على جانب الجهاز، وبهذا سيرجع الصوت الخاص بالوسائط للارتفاع مجددا بحسب المستوى الذي تحدده أنت.

الصوت لا يزال ضعيفا رغم اتباع الحلول السابقة !

المشكلة: رغم أنك قمت باتباع الحلول السابقة، إلا أن الصوت لا يزال ضعيفا؟ نعم هذا ما قد يحصل لبعض المستخدمين، خاصة أصحاب الأجهزة المستعملة لفترة طويلة، والسبب راجع لبعض العوالق والترسبات في مخرج مكبر الصوت، وهنا الحل أصبح واضحا.

الحل: ببساطة عليك الحرص على تنظيف جهازك وبخاصة مكبر الصوت، لكن عليك الحذر عندما تقوم بذلك، سواء باستخدام إبرة أو ما يشابهها في تنقية ونزع أي عوالق في مكبر الصوت، حتى لا تدخل الإبرة أو أداة التنظيف لمستوى أكبر من اللازم فيتسبب ذلك في تخريب مكبر الصوت، ويمكنك بدلا من استخدام الإبرة؛ استخدام فرشاة ناعمة وستكفي الشعيرات بإزالة الترسبات.

الحافظات والإكسسوارات الواقية سبب في مشكلة ضعف الصوت.

المشكلة: الصوت لا يزال ضعيفا لدى بعض المستخدمين، السبب ببساطة راجع إلى استخدامك لبعض الحافظات أو الكوفر أو الاكسسوارات الواقية غير المناسبة، أو التي فيها مشكل في التصنيع، أو غير متوافقة بشكل صحيح مع جهازك، حيث تقوم بحجب مكبر الصوت أو إضعاف الصوت.

الحل: ببساطة وللتأكد من أن الحافظة أو الكوفر هو السبب في ضعف الصوت، كل ما عليك هو نزعه، ثم تشغيل الصوت للتأكد، فإن رجع الصوت للعمل في المستوى المطلوب، طبعا بعد قيامك بزيادة مستواه للدرجة الكاملة كما شرحنا سابقا، فهنا ستتأكد من أن المشكلة متعلقة بالحافظة أو الكوفر، وعليك تبديله أو نزعه.

المشاكل مستمرة ولا يزال الصوت ضعيفا أو منعدما

المشكلة: بعد تطبيقك للحصول السابقة، لا يزال الصوت ناقصا، أو يرجع دوما لمستوى ناقص رغم تعديلك الإعدادات، هنا يمكن أن يكون المشكل في النظام، أو قد يكون متعلقا بمكبر الصوت فعلا، والحلول بحسب أحدهما.

الحل: طبعا البداية عليك أخذ نسخة احتياطية من ملفات جهازك، ثم احرص على قيامك بريستور نظيف لجهازك إلى آخر إصدار من النظام، بعد ذلك تأكد من حالة الصوت، وهل تم حل المشكل أم لا.

في حال بقي المشكل مستمرا، فعليك تجريب سماعات أذن، ففي حال كان الصوت يعمل بشكل عادي من خلال السماعات، فعليك أن تعلم أن الأمر متعلق بمكبر الصوت، وعليك أخذ جهازك إلى أقرب وكيل معتمد من آبل لإصلاحه، واستبدال مكبر الصوت الخاص بجهازك.

ماذا عنك: هل عانيت سابقا من مشاكل الصوت؟ ما هو الحل الذي طبقته لتجاوز المشكلة؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫25 تعليقات

  1. السلام السلام عليكم إخوتي و أخواتي عيد مبارك عليكم جميعا و كل عام و أنتم بألف خير
    أنا آسفة على الإزعاج و لكن لو سمحتو لدي هاتف آيفون 6s تعطل صوته بصفة كلية فلا يوجد صوت رنين للمكالمات و لا رسائل و لا فيديوهات يوتيوب و لا ستوري آنستغرام و لا تسجيلات صوتية على الماسنجر و لا أي شيء لم يعد به صوت مطلقا حتى وهو ليس قي الوضع الصامت!!! ثم أني إن إتصلت على أحد الأشخاص عند وضعي لمكبر الصوت (Haut-parleur) لا أجد صوتا نهائيا و عند حذفي لهاته الخاصية أجد أن الصوت يعمل عاديا و خلافا للمكالمات فلا يوجد صوت نهائي في الهاتف حتى عندما يتصل بي أحد الأشخاص فلا يحدث الهاتف صوتا!!! فما الحل لو سمحتو؟!
    آسفة على الإزعاج مرة أخرى
    أرجو الرد بأسرع وقت ممكن إن أمكن طبعا
    و شكرا مسبقا

  2. المنبة توجد لديه مشكله ل الايفون 6s اصدار 10.3.2
    حين اوقت المنبة على وقت معين مع ان الهاتف ليس بوضع الصامت ومستوى الصوت مرتفع لاكن تواجهني مشكلة انه لا يرن المنبة او يرن لاكن بوضع صامت او يرن بعد الوقت المحدد بفترة وبعض الاحيان يشتغل طبيعي وهذي تواجهني الصباح

    ارجو حل هذه المشكلة لي

  3. انا عندي ميني ايباد بحط السماعات بيكون الصوت عادي ولما أقيم السماعات من الايباد بيوقف الصوت وبرجعش بدون ماعيد تشغيل الايباد

  4. دحين انا لمن اشبك السماعة واعلى الصوت يجيني اللون احمر والصوت اوطى كمان جوالي ايفون ٦ :(

  5. لمن يعاني من مشكلة ضعف الصوت ويريد ربط الايفون او ايباد بمكبر صوت
    هناك مكبرات صوت تعمل بالبلوتوث

  6. المشكل انك ان فتحت الجهاز سيكون صعبا ويجب ايجاد مصلح محترف او ارسالها لمصلح معتمد من ابل

  7. انا عندي سؤال يوم نلعب بأي لعبة ويرن الجوال ليش صوت اللعبه ينقطع وهل في حلول لهذه المشكله

  8. اخوتي انا مشكلتي لا تصلني تحديثات ابل وعند دحولي لي تحديث البرنامج يبحت ويقول لي حدث خطاء في النظام ماهو الحل وشكرا

  9. شكرًا لكم كل شي عندي طبيعي من ناحية الصوت وهذه الفقرات معروفة لدي فيجب على المستخدم للايفون ان تكون لدية خبرة لكي يستطيع استخدام الجهاز لانه ررررروعه

  10. انا تحصل لدي مشكله دوما وهي
    في حال تم تركيب سلك aux او سماعة راس لااستطيع زياده قوه الصوت يتم اجباري على مستوى معين وفي حال ازالته استطيع زياده الصوت الى اقصى مستوى ماهو الحل في ذلك ؟؟؟

  11. وأيضاً إذا وضعت سماعة خارجية ثم فصلتها يعلق مخرج الصوت ويجب ادخال السماعة الخارجية وإخراجها
    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى