تطبيقات واخبار عامة

تقرير – الهواتف الذكية القادمة ستحمل كاميرات مزدوجة، ماذا يعني لنا وماذا سنستفيد منها ؟

كثيرون يشترون الجهاز فقط لأن الكاميرا الخاصة به ذات جودة عالية، هي من بين أهم المزايا التي يركز عليها المستخدمون، والشركات تفهم هذا، وصارت تهتم بالكاميرات بشكل أكبر، ودليل ذلك انتقال أغلب الشركات لتوفير كاميرات مزودجة لهواتفها، وهذا هو مقالنا اليوم.

تقرير - الهواتف الذكية القادمة ستحمل كاميرات مزدوجة، ماذا يعني لنا وماذا سنستفيد منها ؟
تقرير – الهواتف الذكية القادمة ستحمل كاميرات مزدوجة، ماذا يعني لنا وماذا سنستفيد منها ؟

أغلب الهواتف الذكية تملك كاميرات خلفية متوسط دقتها 8 ميجابيكسل، بل والرائدة منها تحمل كاميرا أمامية دقتها تصل إلى 8 ميجابيكسل، فالكاميرا صارت أمر جدا مهم في جميع الهواتف، ولن نتصور هاتفا ذكيا بدون كاميرا، فهذا ضرب من الخيال.

لماذا اهتمام الشركات بالكاميرات؟

هذا السؤال حقا يعرف جوابه الجميع، لكن حتى نزيد ونمعن في التوضيح؛ فإنه ومقارنة بالماضي، أصبح التصوير إدمان، في الزمن الماضي كان التصوير محبوبا من طرف الكثيرين، لكن لم يكن يشكل هوسا، لصعوبته في ذاته، حتى مع هواتف نوكيا في زمن سبق هواتف الأيفون والأندرويد، كان التصوير موجودا، لكن ليس بنفس الدرجة كما هو عليه الآن.

السبب الرئيسي هي الشبكات الاجتماعية، بل هناك شبكات اجتماعية متخصصة في الصور، أشهرها انستغرام وسناب شات، طبعا والشبكات الأخرى الأشهر مثل فيسبوك وتويتر وغيرهم، فكان لزاما على الشركات الحرص على توفير كاميرا عالية الدقة والجودة في أجهزتها.

من 5 ميجا بيكسل حتى 41 ميجا بيكسل – دقة الكاميرات في تزايد !

الجميع يذكر كيف كانت الكاميرات ذات دقة 0.3 ميجا بيكسل، و 2 ميجا بيكسل، وكانت دقة 3 ميجا بيكسل هي الأفضل في وقت مضى، ثم تسارعت دقة الكاميرات حتى وصلت أكثر من 40 ميجابيكسل في بعض الأجهزة، لكن الغالب الآن في الكاميرات حرص الشركات على تطوير جودة الصور من خلال تطوير العدسات نفسها، مقارنة بدقة التصوير أو الأرقام التي ترتبط بالكاميرا.

أكبر شركة مبدعة في مجال العدسات والتصوير هي الشركة العالمية والمشهورة: سوني، هذه الأخيرة تسيطر على سوق عدسات التصوير، وتقوم بتزويد أغلب الشركات بالعدسات اللازمة من أجل إضافتها في أجهزتها، ويمكن وصف كاميرات هواتف شركة سوني بالأفضل، رغم وجود منافسة من شركات أخرى، ولا تزال سوني تعمل جاهدة من أجل تطوير هذه العدسات، حتى صارت تفكر في: الهواتف ذات العدسات المزدوجة.

سوني تقول: أغلب الهواتف الذكية القادمة ستملك كاميرات مزدوجة !

هذا ما صرّحت به سوني فعلا، حيث أكدت أنه ومع عام 2017 القادم، ستصبح أغلب الأجهزة الرائدة حاملة لعدسين، أو لنقل كاميرتين من الخلف، تماما كما ترون في الصورة السابقة، وهذه الميزة ليست بالجديدة حتما، حيث أضافتها HTC في وقت سابق، وقبلها بعض الشركات، لكن هذه المرة ستكون بتقنيات متطورة بشكل أكبر.

سوني أكدت أنها تعمل على تطوير هذه العدسات لتصبح أفضل، فستكون أحد الكاميرات رئيسية في التصوير، في حين أن الثانية ستكون مساعدة من أجل قياس البعد والعمق وزيادة دقة وواقعية الصور وثباتها، وما دام الأمر كذلك، فحتما أغلب الشركات ستعتمد على هذه التقنية الجديدة، وهو ما أكدته التقارير السابقة.

شركة آبل ستقوم بإضافة كاميرتين للأيفون 7، كذلك جهاز LG G5 سيحمل كاميرتين، هذا وستقوم شركات صينية على غرار ZTE وغيرها باعتماد هذه الفكرة، وبالتالي سنرى مزيدا من الشركات تعتمد عليها، بالتالي ازدياد عدد الأجهزة التي ستحمل كاميرتين من الخلف.

ما رأيكم في هذه الفكرة؟ وهل أنت مهتم بالتصوير؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫7 تعليقات

  1. استخدمت كاميرات جميع انواع الهواتف تقريبآ ..

    ووجدت افضلها وانقاها تصويرا هي السوني رقم واحد

    يليها السامسونج .. وللاسف الايفون في المركز الثالث ان لم يكن الرابع رغم اني استخدم حاليآ ايفون 6S بلس !!!

  2. خبر جيد رووعه ان شاء الله تتطور اكثر وأكثر
    ياليت منكم تعملوا مقال عن مشاكل الإصدار التاسع وحلول جيده سوف يعجب به المستخدمون والمتابعون بهذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى