اخبار الأندرويد

تعرفوا على نظام Android N ومزاياه الذي أعلنت عنه جوجل رسميا

يبدو أن جوجل مستعجلة هذا العام، لديها خطة لجعل نظام الأندرويد أكثر انتشارا، أكثر سهولة، أكثر تواجدا، طبعا لذلك أعلنت عن النسخة الجديدة من نظامها الاندرويد تحت مسمى Android N في وقت أسرع من المعتاد، اليوم سنتعرف معا على هذا الإصدار الجديد.

تعرفوا على نظام Android N ومزاياه الذي أعلنت عنه جوجل رسميا
تعرفوا على نظام Android N ومزاياه الذي أعلنت عنه جوجل رسميا

نظام Android N أو ما سيحمل أيضاً رقم 7.0، والذي لم نتعرف على إسمه الكاميرا لحد الآن، لكن حتما حرف N هو بداية لإسم الإصدار الجديد من الأندرويد، تماما كما كان حرف M إشارة إلى إسم الإصدار مارشيميلو، بعيدا عن الإسم، دعونا نتعرف على مزايا الإصدار الجديد، والتي أعلنت عنها جوجل بشكل سريع بدون تفصيلات كثيرة، ولعلها ستترك الباقي إلى مؤتمرها Google I/O 2016 خلال شهرين قادمين، فإليكم مزايا الإصدار N من الأندرويد.

1. ميزة multi-window أو تقسيم الشاشة

2

انتظر لا تتعجب، هذه الميزة أول مرة تقوم جوجل بإضافتها، ستقوم لنا ولكن هي موجودة عند سامسونج وغيرها، نعم ولكن تلك أضافتها الشركات المصنعة للأجهزة، وها هي ذي جوجل تضيفها بشكل رسمي ومباشر لنظام الأندرويد، ولن تكون الشركات بحاجة إلا إلى إعادة ضبطها بما يوافق أجهزتها.

باختصار لمن لا عرف هذه الميزة، هي تتيح لك فتح نافذتين في نفس الوقت على الشاشة، يعني عرض تطبيقين في نفس الوقت بدون أي حاجة لإغلاق تطبيق للانتقال إلى تطبيق آخر، وبهذا ستصبح هذه الميزة رسمية في الأندرويد.

2. تحسين مركز الإشعارات أو التنبيهات

3

جوجل تعرف أن الإشعارات أو التنبيهات هي ميزة مهمة في الهواتف الذكية، لذا حرصت في الإصدار الجديد على تحسينها وإضافة العديد من المزايا في عرضها، ومن خلالها سيحصل المطورين على أفضل ما يمكن لجعل الإشعارات أفضل:

  • يمكن للمطور إعادة تصميم شريط التنبيهات أو الإشعار وتلوينه وضبط مكان الأزرار بما يناسبه.
  • إمكانية إرسال التنبيهات أو الإشعارات دفعة واحدة كمجموعة من البطاقات.
  • إمكانية الرد المباشر على الإشعار في حال كان رسالة مثلا.
  • تحسين عرض الإشعارات بشكل أفضل.

3. توسيع استخدام خاصية التعرف على البصمات

4

حرصت جوجل أيضا في هذا الإصدار على تحسين مركز التحكم أو الإعدادات السريعة، والتي أصبح بإمكان المستخدم التحكم فيها وتخصيصها كما يريد، إضافة إلى أن شريط عرضها أصبح أكبر ويغطي كامل الشاشة، وفي حال أراد المستخدم إظهار جزء من الشريط فقط فيمكنك ذلك بما يتيح له تفعيل أو إيقاف بعض الخيارات مثل الواي فاي أو غيرها.

أيضا وفرت جوجل للمطورين إمكانية وضع إعدادات لتطبيقاتهم، مثل كتم المحادثات أو إيقاف الاشعارات مثلا في تطبيقات المحادثة وغير ذلك من التطبيقات.

4. ميزة Data Saver أو توفير بيانات الانترنت الجوال

5

هذه الميزة معروفة في عدة تطبيقات وللتعرف عليها بشكل أكبر يمكن ذلك من خلال متصفح كروم، لكن جوجل قامت بإضافتها كخيار مستقل ومدمج في نظام الأندرويد في إصداره N، حيث يتيح لك هذا الخيار بعد تفعيله ضغط البيانات أثناء التصفح، بما يضمن لك توفير كمية كبيرة من البيانات، وقد أثبتت فعاليتها في متصفح كروم، وبالتالي يرجى لها فاعلية في نظام الاندرويد بشكل كامل.

5. مزايا أخرى مهمة !

في الفقرات السابقة استعرضنا أبرز 5 مزايا في نظام Android N 7.0 . بالطبع هذه ليست المزايا الجديدة كلها فهناك العديد من المزايا الأخرى التي لا تقل أهمية عن الأربع التي ذكرناها ويمكننا تلخيصها في النقاط التالية:

  • دعم النظام للغات متعددة أثناء استخدام التطبيقات، فلا يشترط أن يفتح لك التطبيق وفق لغة الجهاز المختارة، بل يمكن فتحه بلغة مغايرة، إضافة إلى زيادة عدد اللغات الكلية المدعومة في النظام وتدعيمه بمزيد من اللغات الفرعية.
  • تحسين ميزة إمكانية الوصول وإضافتها عند بداية إعداد الجهاز، بما يناسب ذوي الاحتياجات الخاصة مهما كانت الحالة.
  • دعم النظام لحجب الأرقام مباشرة دون الحاجة لإضافات متخصصة.
  • التحكم في الاتصالات الواردة وإضافة خيارات أكثر عند تلقي أي اتصال وتحكم في الخيارات بشكل مفضل، مثل منع الرنين مرة أخرى، إرسال رسالة مباشرة وغير ذلك.
  • تحسين سرعة إقلاع الجهاز، حيث كان يعاني النظام سابق من بعض البطئ في الإقلاع.
  • تحسين إمكانية النظام في إدارة الذاكرة بشكل أفضل.
  • تحسين ميزة وضع الحفاظ على البطارية أو ميزة Doze.
  • المزيد من التحسينات الأمنية والإضافات المفيدة للمطورين والشركات.

كما هو ظاهر فإن هذا الإصدار يعتبر تطويرا وتحسينا لنظام مارشيملو، والإضافات الموجودة شكلية، لكن من المتوقع أن تضيف جوجل المزيد خلال مؤتمرها القادم خلال شهرين من الآن إن شاء الله !

 تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق