اخبار الايفون

هل ستضيف آبل ميزة الشحن اللاسلكي في الأيفون 7 ؟

ضمن سلسلة تقاريرنا حول الأيفون 7؛ نسعى لتغطية أكبر كم ممكن من التوقعات، التسريبات، الشائعات، وغير ذلك مما هو متعلق بشركة آبل عموما، واليوم سنتحدث عن ميزة مهمة في عالم أجهزة آبل، وهي الشحن اللاسلكي.

ميزة الشحن اللاسلكي
ميزة الشحن اللاسلكي

ما سنخبركم به اليوم، يعتبر أمرا معروفا لدى الجميع، ونقصد تقنية الشحن اللاسلكي، ولمن لا يعرفه، فهي ميزة تسمح لك بشحن جهازك بدون إدخال كابل الشحن، أو ربطه بأي شاحن، يكفي فقط وضعه على منصة تدعم هذه الميزة، ولتوضيح أكثر يمكنك رؤية طريقة شحن ساعة آبل لتعرف ذلك، وهذه الميزة قديمة ومعروفة منذ زمن.

ميزة مستهلكة وقديمة – لكن آبل ستقوم بتجديدها:

بطبيعة الحال ميزة الشحن اللاسلكي ليست بالميزة الجديدة في عالم التقنية، لكن سيكون كذلك بالنسبة لأجهزة الأيفون من شركة آبل، فهذه الميزة موجودة في كثير من الهواتف، وبخاصة هواتف شركة سامسونج، هذه الأخيرة التي كانت تسخر من أجهزة الأيفون بسبب عدم توفرها على ميزة الشحن اللاسلكي، وهي ميزة ذات فعالية كبيرة حقا.

هذه الميزة كما ذكرنا تغنيك عن إدخال كابل الشحن في الجهاز، فيكفي أن تقوم بوضعه على منصة الشحن كما هو ظاهر في الصورة السابقة، وتماما كما هو الحال مع ساعة آبل، ولكن آبل بحسب تقرير جديد تسعى لتطوير هذه التقنية وجعلها ذات فعالية أكبر، من خلال ميزة الشحن السريع، وكذلك عدم ضرورة ملامسة الجهاز لمنصة الشحن اللاسلكي مباشرة، حيث قد يتمكن المستخدم من شحن جهازه فقط بجعله قريبا من منصة الشحن اللاسلكي.

بحسب ما تم تناوله حول هذه التقنية، فإن آبل ستعتمد على هيكل أجهزتها الألمنيومي لجعل الجهاز قادرا على الاستفادة من الشحن، بحيث أن المعدن قادر على نقل الطاقة، مع وضع مستشعرات ولوقط لهذه الطاقة وشحن البطارية من خلالها، وغير ذلك من الطرق التقنية لفعل ذلك.

آبل لديها براءات اختراع كثيرة، منها ما تم الكشف عنه ويتناول هذه التقنية، ومنها ما هو سري ولا يزال قيد التطوير والبحث من طرف فريق التطوير لدى آبل، بالتالي قد تقوم آبل عن قريب بدعم هذه التقنية، تطويرها، وذلك بالاعتماد على شركات متعددة في هذا المجال تستطيع تنفيذ أفكار آبل، سواء شركة كوالكم، أو Broadcom لتنفيذ هذه التقنية.

لكن، هل سيحصل الأيفون 7 على ميزة الشحن اللاسلكي؟

حقيقة هذا السؤال صعب، لكن التقارير الجديدة تفيدنا بجواب بنسبة كبيرة حوله، حيث تتحديث التقارير حول أن آبل لا تزال تقوم بتطوير هذه التقنية، ولن تظهر بشكل فعلي إلا خلال العام القادم، أي عام 2017، بالتالي من المتوقع ألا نشاهد هذه الميزة في الأيفون 7، ولكن في جهاز الأيفون 7s الذي يليه، وهذا أمر قد يكون منطقيا، باعتبار أن آبل تحتاج لتقسيم المزايا التي عندها بشكل ذكي على جميع الأجيال القادمة.

على كل حال لم يبق الكثير ونتأكد من إمكانية توفر هذه الميزة قريبا في أجهزة الأيفون أم لا، ومهما طال الزمن فمن المؤكد أن آبل ستعتمد عليها مع تطويرها بشكل فعلي، فقط كل ما علينا هو الانتظار لمعرفة والتأكد من ذلك.

هل أنت مهتم بميزة الشحن اللاسلكي؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫18 تعليقات

  1. المشكله احيانا بنحتاج نشحن الموبيل علي شاحن السيارة اعتقد انها ميزة مش حلوة واحيانا ناخد الشاحن معانا لانه صغير الحجم

  2. كنت اعتقد ان هناك شاحن يثبت على الكهرباء ويرسل موجات او حزمه من الطاقه يستطيع الجهاز من خلالها شحن نفسه وليس على منصه شحن لذلك اعتقد انه لا قيمه لها

  3. تبدو لي ميزة غير عملية، إذ ما الفائدة من تقييد الجهاز للشحن وعدم القدرة على استخدامه؟ السلك يسمح بتحريك الهاتف واستخدامه أثناء الشحن لو وردت مكالمة ضرورية مثلا، أما الشحن اللاسلكي فيجبر المستخدم على وقف الشحن.
    سيكون الشحن اللاسلكي ميزة حقيقية عندما يستطيع شحن الجهاز من مسافة تسمح له بالحركة مثل السلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى